اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور القمر
طيب الاطباء كانوا زي ما بيقولوا يفعلون الفاحشة فعلا
ياترى عندهم الشهود اللي حددهم الاسلام علشان يقيموا عليهم الحد؟؟!!!!!
وكمان لما القضاء بيتهمهم بالتهم دي ليه مااصدرش الحكم بالسجن ب 15 سنه من اول مرة
ليه بعد الاستئناف زود مدة الحكم!!!!
طبعا نوع من العقاب الاضافي علشان اتجرأ وطلب استئناف
اختي الفاضلة
الدكتور في كلام التحقيق اعترف بكل التهم
فانا هدور على الشهود والمتهم اعترف بنفسه
يا اخواني الدكتور المصري اعترف بكل الكلام ده
ده اول شئ
ثاني شئ
ان الحكم شرعا سبق توضيحه
وتكرار الجلد موجود في الشرع كما فعل عمر وابو بكر
وبرى العلماء انه حسب قدر ما تسبب فيه المتهم من اضرار
والدكتور متهم بعمل الفاحشة مع اكتر من واحده وليس واحده
ده غير باقي التهم
---------------
منقول
قال شيخ الإسلام في الفتاوى :
اقتباس:
وَأَمَّا أَكْثَرُ التَّعْزِيرِ فَفِيهِ ثَلَاثَةُ أَقْوَالٍ فِي مَذْهَبِ أَحْمَد وَغَيْرِهِ
أَحَدُهَا :
عَشْرُ جَلَدَاتٍ .
وَالثَّانِي : دُونَ أَقَلِّ الْحُدُودِ ؛ إمَّا تِسْعَةٌ وَثَلَاثُونَ سَوْطًا ؛ وَإِمَّا تِسْعَةٌ وَسَبْعُونَ سَوْطًا . وَهَذَا قَوْلُ كَثِيرٍ مِنْ أَصْحَابِ أَبِي حَنِيفَةَ وَالشَّافِعِيِّ وَأَحْمَد .
وَالثَّالِثُ . أَنَّهُ لَا يَتَقَدَّرُ بِذَلِكَ .
وَهُوَ قَوْلُ أَصْحَابِ مَالِكٍ وَطَائِفَةٍ مِنْ أَصْحَابِ الشَّافِعِيِّ وَأَحْمَد وَهُوَ إحْدَى الرِّوَايَتَيْنِ عَنْهُ ؛ لَكِنْ إنْ كَانَ التَّعْزِيرُ فِيمَا فِيهِ مُقَدَّرٌ لَمْ يَبْلُغْ بِهِ ذَلِكَ الْمُقَدَّرَ مِثْلَ التَّعْزِيرِ : عَلَى سَرِقَةٍ دُونَ النِّصَابِ لَا يَبْلُغُ بِهِ الْقَطْعَ وَالتَّعْزِيرِ عَلَى الْمَضْمَضَةِ بِالْخَمْرِ لَا يَبْلُغُ بِهِ حَدَّ الشُّرْبِ وَالتَّعْزِيرِ عَلَى الْقَذْفِ بِغَيْرِ الزِّنَا لَا يَبْلُغُ بِهِ الْحَدَّ .
وَهَذَا الْقَوْلُ أَعْدَلُ الْأَقْوَالِ
؛ عَلَيْهِ دَلَّتْ سُنَّةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَسُنَّةُ خُلَفَائِهِ الرَّاشِدِينَ ؛ فَقَدَ { أَمَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِضَرْبِ الَّذِي أَحَلَّتْ لَهُ امْرَأَتُهُ جَارِيَتَهَا مِائَةً وَدَرَأَ عَنْهُ الْحَدَّ بِالشُّبْهَةِ } .
وَأَمَرَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمْرُ بِضَرْبِ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ وُجِدَا فِي لِحَافٍ وَاحِدٍ مِائَةً مِائَةً .
وَأَمَرَ بِضَرْبِ الَّذِي نَقَشَ عَلَى خَاتَمِهِ وَأَخَذَ مِنْ بَيْتِ الْمَالِ مِائَةً .
ثُمَّ ضَرَبَهُ فِي الْيَوْمِ الثَّانِي مِائَةً ثُمَّ ضَرَبَهُ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ مِائَةً .
وَضَرَبَ صَبِيغَ بْنَ عِسْلٍ - لَمَّا رَأَى مِنْ بِدْعَتِهِ - ضَرْبًا كَثِيرًا لَمْ يُعِدْهُ .
وَمَنْ لَمْ يَنْدَفِعْ فَسَادُهُ فِي الْأَرْضِ إلَّا بِالْقَتْلِ قُتِلَ ..................
قال رب العالمين في كتابه
يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِفَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ (26)
قال الإمام القرطبي
فبان بما قصه الله تعالى من هذه الموعظة، التي توخاه بها بعد المغفرة، أن خطيئته إنما كانت التقصير في الحكم، والمبادرة إلى تظليم من لم يثبت عنده ظلمه.
أقول :
أتدرون يا إخوة لماذا قال الله تعالى لنبيه داوود عليه السلام " ولا تتبع الهوى " ؟؟؟
قال له ذلك على الراجح لأنه سمع القضية من طرف واحد و حكم بناء على كلامه !!
فأقول
يا إخوة اتقوا الله و لا تتبعوا الهوى فيضلكم عن سبيل الله
إنا لله و إنا إليه راجعون