| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

  1. #1

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    Thumbs up حل مشكلة الطاقة في مصر !!!!!!!1 - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    اقتصاديات الهيدروجين بين الطاقات المتجددة والتقليدية وإمكانية استخدامه كوقود في العالم مع التطبيق على مصر

    جامعة عين شمس كلية التجارة قسم الاقتصــاد دكتوراه 2008

    "1. مشاكل الطاقة العالمية تقتضي ردا علميا وتكنولوجيا دوليا"" بما في ذلك تطوير تكنولوجيات قصيرة الأجل وأبحاث عالمية أساسية بعيدة المدى يمكن أن تستثمر فقط ضمن إطار زمني لنصف قرن، فما أطول.
    2. إننا لن نتمكن من إيجاد وتوظيف مصادر الطاقة التي نحتاجها بصورة مقبولة بيئيا بدون تحقيق اختراقات، بل اختراقات رئيسية، في ميداني العلم والتكنولوجيا."" وبما انه لا تتوفر لدى دولة بمفردها ما يكفي من الموارد المالية أو المعرفة، ""فما هو ضروري هو بيان الدراسات الاقتصادية الخاصة باحتياجات طاقة الهيدروجين في المستقبل وإمكانية استخدامه كوقود.
    3. نظرا للاستهلاك العالي للبترول والغاز الطبيعي. فإن إنتاجية البترول ستصل إلى قمتها فيما بين عام 2010 و2020, وبعد ذلك سوف يبدأ الإنتاج في الانخفاض غير أن انبعاثات هذين المصدرين للطاقة تتسبب في مشاكل بيئية حول العالم لا يمكن حصرها مثل التغيير ألمناخي وزيادة معدلات درجات الحرارة والأمطار الحمضية وتوسع ثقب الأوزون والتلوث وهذه المشاكل ستؤدي إلى كوارث طبيعية مثل الفيضانات والعواصف المدمرة والجفاف وزيادة منسوب المحيطات مما يتسبب في خلخلة الاقتصاد العالمي.
    4. استخدام الهيدروجين كوقود للسيارات هو البداية ومن ثم يمكن استخدام الهيدروجين في كافة الأجهزة والمعدات المنزلية وتوليد الطاقة الكهربائية واستخدامه كشاحن لكافة البطاريات والمحركات خلال سنوات قليلة مقبلة.ولكن المشكلة تكمن في كيفية إيجاد بنية تحتية لتلك الطاقة والتكاليف التي يجب على الدولة تحملها في بداية إنتاج وتسيل تلك الطاقة.
    5. معظم الطاقة التي يستخدمها العالم اليوم تأتي من الوقود الحفري فقط 7% منها يأتي من مصادر الطاقة المتجددة، غير أن العالم يحاول زيادة استخدام الطاقات المتجددة فهي نظيفة لا تلوث البيئة، كما أنها لا تنفَذ، لكن مثل هذه الطاقات كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح تواجه مشكلة عدم التواجد الدائم وعدم القدرة على التخزين لفترات طويلة، وهنا يأتي الهيدروجين؛ ليحل تلك المشكلة، فيمكننا أن نخزن تلك الطاقة إلى متى نريد وحيث نريد، فهل يمكن أن نستغني في المستقبل عن الوقود الحفري ؟ وهل سنستخدم الهيدروجين كبديل للكهرباء ؟

    رابط المصدر
    https://www.google.com.eg/url?sa=t&r..._vRhOlkZHFP77g

    تمكن المخترع المصري محمود بركات من استخراج وقود الهيدروجين من الماء عن طريق التكثيف باستخدام الرنين، وصنع وحدة يمكن أن تنتج طاقة تكفي للاستخدامات المنزلية، بتكلفة زهيدة للغاية.

    وطبقا للمخترع، فإن الوقود الهيدروجيني الذي يخرج من النموذج الذي قام بتجربته وأثبت نجاحه رخيصا كما أنها شبه دائمة، فالخلية الكهربية المخصصة لاستخلاص الغاز توفر لنا طاقة مجانية دائمة غير منقطعة إلا في حالة تلف الخلية أو سرقتها.

    ويتكون الاختراع من بطارية 12 فولت، موصلة بدائرة كهربائية تنتج الرنين، والتي يتم توصيلها بدورها إلى الخلية الكهربائية، ومن ثم يخرج غاز الهيدروجين من المكثف بعد أن يتم التشغيل، والجهاز مزود بأفوميتر لقياس الأمبير.

    يقول المخترع: "طريقة التحليل الكهربائي للماء بطريقة الرنين تعتبر طريقة سهلة وبسيطة وبالإمكان عملها لكل مواطن يحتاج الغاز عند عدم توفره أو انقطاعه لاستعماله كوقود منزلي للبوتاجازات أو لإدارة ميكنة لتوليد الكهرباء أو استخدامها كوقود للسيارات أو شحن بطاريات الهيدروجين وذلك بعد تكبير النموذج لإعطائنا الكمية المطلوبة من غاز الهيدروجين".

    ويضيف: "النموذج الحالي يثبت خطأ الكلام بأن تكاليف استخراج الهيدروجين بالتحليل الكهربائي عالية لدرجة عدم إمكانية استخدامه تجاريا، والاعتقاد بذلك الكلام جعل الباحثين يحاولون البحث عن طرق جديدة وغير مكلفة لإنتاج الهيدروجين ومن هذه الطرق تتضمن استخدام الطحالب أو استخدام الجلوكوز والسوربيتول والذي يتم في درجة حرارة منخفضة".
    رابط المصدر

    https://www.google.com.eg/url?sa=t&r...g9dSbZpisLoHDQ
    نجح الزوجان المهندس يوسف فوزي والمهندسة رحاب عادل في ابتكار جهازا جديدا من نوعه تحت مسمي «HFF» يقوم بتحويل الماء إلي وقود هيدروجيني تستغل في إدارة بعض المحركات سواء كانت سيارات أو مصانع.

    بدأت قصة الاختراع بمشاجرة نشبت بين الزوجين أثناء تنفيذ مشروع التخرج الخاص بقسم هندسة القوي الميكانيكية بهندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان عملا بالمثل الشعبي الشهير ما محبة إلا بعد عداوة مما دعم العلاقات بينهما وانتهي بدخولهم قفص الزوجية وإنجابهما عبد الرحمن عمره سنتان، اشتركا معا في تنفيذ HFF إلى أن فاز المشروع بالجائزة الأولي في مسابقة صنع في مصر في عام 2009 فئة المحترفين.

    والجهاز «HFF» عبارة عن وحدة لتحويل الماء مهما كان نوعه سواء ماء بحر أو ماء معدا للاستخدام أو ماء صنبور إلي وقود عن طريق تحليل الماء إلي عناصره الأكسجين و الهيدروجين ويعتبر الأخير من اكبر العناصر المخزنة للطاقة في الكون حيث يحتوي الهيدروجين علي 144.2 كيلو جول لكل وحدة عند الاحتراق علي عكس الوقود التقليدي الذي يحتوي علي 41.2 كيلو جول لكل وحدة من الطاقة، حيث يمكن إضافته للسيارات ايا كان نوعها او حجمها أو سنة الصنع لتوفر 50% من الوقود والملوثات وتزيد من قوة السيارة وعمر المحرك بنسبة 30% في مقابل كمية بسيطة من الماء.

    تشير رحاب عادل إلى أن معظم شركات السيارات العالمية تتجه إلى استخدام السيارة المهجنة أي التي تستخدم خليطا من الوقود التقليدي مع الهيدروجين ولكن تكمن الخطورة في التحرك بتانك مليء بالهيدروجين من محطات الوقود بدلا من تخزين كمية من الماء في السيارة وهذا ما حاولنا تنفيذه وتطبيقه بالفعل حيث يعتمد أسلوب توليد الهيدروجين من الماء وقت الاستخدام.

    ويكمل المهندس يوسف إن الهيدروجين العنصر الأخف وزناً والأكثر توافراً في الكون، والمرشح الأقوى لقيادة الثورة العالمية المقبلة في مجال الطاقة، بل إن العلماء يطلقون عليه تسمية "الطاقة المستديمة" كونه لا ينفد أبداً، بالإضافة إلي أن المواد التي يخلفها استخدام الهيدروجين لإنتاج الطاقة هي الماء والحرارة ومن المتوقع لطاقة الهيدروجين حين يبدأ العمل بها فعلياً، أن تحدث تحولاً دراماتيكياً في الاقتصاد العالمي ككل.

    استغرقت النسخة المبدئية من المشروع 6 شهور للتصنيع بتكلفة 5 آلاف جنيه ولكن ينخفض ذلك في حالة الإنتاج النهائي للمستهلك حيث تتكلف الوحدة حوالي 500 جنيه يمكن من خلاله نصف لتر ماء توليد 2 متر مكعب من غاز الهيدروجين وتستخدم طاقته كمولد كهرباء حيث يبدأ الامر بتحريك السيارة من خلال البطارية ثم يبدأ الجهاز بتحليل الماء إلي عنصريه كل منهما منفصل بذاته في حالة غازية وبعدها يتم تحريك السيارة مسافات طويلة من خلال طاقة غاز الهيدروجين.

    واجهت أعضاء المشروع صعوبات كثيرة منها عدم توفر مصادر المعلومات الفنية والهندسية حيث لجأوا الي الاتصال بالجامعات الغربية عن طريق الانترنت ، كما تحديا معا استخفاف الكثير من فكرتهما الي ان حازت علي اعجاب المتخصصين اثناء عرضها في مسابقات عديدة منها حصوله علي المركز الثاني عشر من اصل 3000 مشروع علي مستوي الوطن العربي في مسابقة خطط الأعمال التابعة للمؤسسة العربية للعلوم و التكنولوجيا.

    يتساءل الفريق أين تذهب الميزانيات الضخمة للبحث العلمي ؟! خاصة مع تحمل الباحثين تنفيذ مشاريعهم العلمية علي نفقاتهم الشخصية مما يعوق تطبيقها علي ارض الواقع ، كما يتمني تحويل المشروع الي منتج يطرح في الاسواق ليستفيد منه كافة الناس في شتي المجالات، والتخلص من «عقدة الخواجة» خاصة مع تواجد عقول مصرية تحارب من أجل هذا الوطن.
    رابط المصدر
    https://www.google.com.eg/url?sa=t&r..._QrNQrAbt0S9ZA

    ويكمل المهندس يوسف إن الهيدروجين العنصر الأخف وزناً والأكثر توافراً في الكون، والمرشح الأقوى لقيادة ... يتساءل الفريق أين تذهب الميزانيات الضخمة للبحث العلمي ؟

    https://www.youtube.com/watch?v=r5b6SthDbsE

    بدأ العالم مؤخرا فى زيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة بديلا للوقود الأحفوري، لأنها تنتج طاقة نظيفة، بدون تلوث للبيئة، كما أنها لا تنفَد، لكنها كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح تواجه مشكلة عدم التواجد الدائم،
    وعدم القدرة على التخزين لفترات طويلة، ومن هنا يأتى الهيدروجين كحل لتلك المشكلة، إذ يمكننا أن نخزن هذه الطاقة متى نريد، وحيث نريد. ويؤكد د.حسام الناظر أستاذ قسم الكيمياء الضوئية بالمركز القومي للبحوث أن الهيدروجين هو الحل القادم لتلحق مصر بركب التقدم، مشيرا إلى أن البترول يعتبر من أكبر مصادر الطاقة في مصر، إذ يبلغ الاحتياطي منه 3 مليارات برميل، ويبلغ الإنتاج اليومي منه نحو مليون برميل، ويليه الغاز الطبيعي إذ يزيد الاحتياطي منه عن 8 مليارات برميل مكافئ، يمثل حاليا 25% من إنتاج الطاقة الأولية، لكنها لا تكفينا في مصر.ويضيف أن ثالث مصدر للطاقة المتجددة هو الطاقة الكهرومائية، وتنتج من السد العالي والقناطر المقامة علي النيل، وتسد نحو 20% من احتياجاتنا من الطاقة. أما المصدر الرابع ، فيتمثل في طاقة الشمس، والرياح. ويتابع أن مصر من أكثر الدول استمتاعا بوجود الشمس طوال العام، وكلما اتجهنا جنوبا يزيد التركيز الشمسي سواء في الصحراء الشرقية أو الغربية، ويمكن استغلال الطاقة الشمسية عن طريق التسخين المباشر، كما يحدث في المنازل، وفي الإنارة بالخلايا الشمسية، وتحويلها لكهرباء.
    وقد أسهمت محطة الكريمات -التي تنتج 450 ميجاوات- بشكل كبير في حل مشكلة الطاقة في مصر، إذ توفر نحو 30 ميجاوات مع تحقيق انخفاض في ثاني أوكسيد الكربون إلي 38 ألف طن في السنة، بما يسببه من أضرار بيئية كالاحتباس الحراري، وتآكل الأوزون .

    أما الهيدروجين فهو مصدر ثانوي للطاقة، ويطلق عليه اسم "حامل للطاقة" ـ مثل الكهرباء- فهو يحتاج إلى مصدر آخر للطاقة لإنتاجه، لكنه يُخَزِّن طاقة هذا المصدر، وينقلها للمستخدم أينما كان.

    ويُصنع الهيدروجين من مصادر تقليدية كغاز الميثان، وهو ثاني أوكسيد الكربون السام، لذا فكر العلماء في تصنيعه من مصادر الطاقة المتجددة، ومن الشمس خاصة، كما أنه يُستخدم اليوم كبديل للبنزين والغاز الطبيعي في السيارات، واستخدم قبل ذلك في رحلات المكوك الفضائي أبولو، في تقنية خلايا الوقود التي تنتج طاقة كهربائية عالية وماء. ويشير د. الناظر إلى أن التفكير الآن في العالم هو الاتجاه لاستخدام الهيدروجين في جميع وسائل المواصلات لأنه الأعلى قيمة حرارية برغم صغر حجمه ووزنه، مؤكدا أن هناك أمانا كبيرا في استخدامه، وتخزينه.

    وتتمثل تكنولوجيا الهيدروجين في الإنتاج والتخزين والنقل. ويتم إنتاجه عن طريق التكسير الحفري للميثان أو بتمرير بخار ماء علي الفحم، أو بالتحليل الكهربي للماء.

    ويتم إنتاجه في المركز القومي للبحوث من خلال الحفظ الضوئي مباشرة من الشمس، من الحافز الضوئي المكون من بعض المعادن بحجم النانو، إذ يمتص الطاقة الشمسية، ويحولها لتفاعلات كيميائية، ومن ثم لهيدروجين بكفاءة عالية. ويقول د. حسام الناظر إنه لإنتاج الهيدروجين من الحبس الضوئي في المركز القومي للبحوث تعاملنا مع البروفسور فيزوغلو رئيس رابطة الهيدروجين العالمية والرئيس السابق لمعهد الطاقة النظيفة والمتجددة، وعملنا معا في مشروع أمريكي مشترك لإنتاج الهيدروجين عام 2002 ، تحت قيادة د. عفاف ندا أستاذ ومؤسس قسم الكيمياء الضوئية بالمركز القومي للبحوث لإنتاج الهيدروجين بالحبس الضوئي، التي حصلت معها عام 2012 علي براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي في تحضير نوع معين من الخلايا الضوئية، يعتمد في تصنيعه علي البوليمر.
    رابط المصدر
    https://www.google.com.eg/url?sa=t&r...fZrQzAEA1dILcA

    رغم صغر سنه فإن عبقريته سابقة لعمره بكثير فهو يسعي دائماً لتطوير مهاراته العلمية من خلال متابعة الكتب العلمية وأحدث ما وصل إليه العلم عن طريق شبكة الإنترنت لذلك فأجندته الصغيرة تحمل العديد من الأفكار التي سعي لتنفيذ بعض منها ويحلم برؤيتها تغزو الأسواق حاملة شعار "صنع في مصر".

    إنه رامي صفوت (22 عاماً) المسئول عن الدعم الفني بإحدى الشركات، كما قام بإعداد اتفاقية لتبادل المعامل والمراجع بين المخترعين تحت عنوان "بروتوكولات علماء مصر"

    وبحسب ما ذكرته صحيفة روز اليوسف المصرية فإنه علي الرغم من أن رامي صفوت خريج كلية التجارة جامعة عين شمس 2009 فإن كل من حوله يلقبه «بالبشمهندس» حيث ترك مجال الحسابات واتجه إلي مجال الدعم الفني للأجهزة والشركات ومع ذلك تنقل في ثلاثة أماكن في خمسة أشهر لأنه غير مقتنع بطريقة العمل بتلك الشركات خصوصاً وأنهم ينصب عملهم في إدارة الأزمات لا التخطيط الاستراتيجي وإتاحة الخطط البديلة ما بين الدعم الفني وإعادة التشغيل.

    بدأت أولي مواهبه في مجال الابتكارات في الصف الخامس الابتدائي حينما ابتكر ماكينة لعمل القهوة والكابتشينو بعد أن استعد بجميع المعلومات العلمية من خلال الإنترنت وكان أول تعاملاته مع جهاز الكمبيوتر في الصف الثاني الابتدائي، ويشير إلي أنه منذ صغره يجد متعته في شراء الكتب العربية والأجنبية من محلات بيع الكتب القديمة.

    توالت الابتكارات التي قدمها في المرحلة الجامعية وكان منها راسم إشارة ثلاثي الأبعاد بالليزر ماكينة لحام وتجميع اللوحات الإلكترونية وكاميرا تصوير بنظامين للأشعة تحت الحمراء بالإضافة إلي كروت إلكترونية تتصل بالحاسب لبرمجة المعالجات الرقمية الآلية لفك وتركيب الشيب ست بجميع الأنواع وبه نظام حماية، ثلاثي المستويات حيث يتحكم في درجة حرارة السخان والهواء المستخدم للفك ودرجة حرارة اللوحة الإلكترونية المتعامل معها حيث يمكن تركيب ألواح ألكترونية كاملة في دقائق قليلة ودون إلحاق أي ضرر.

    واجهته بعض العقبات في أثناء في تنفيذه بحثه الخاص بكيفية الحصول علي الهيدروجين من الماء من خلال تفتيت الروابط الجزيئية والهيدروجينية بالموجات والذي استمر فيه عاماً ونصفاً، لذلك انضم لنموذج محاكاة نوبل بقسم الفيزياء حتي تمكن من حل المعادلات إلي أن توصل إلي تسجيله أول براءة اختراع له بأكاديمية البحث العلمي وأول براءة اختراع مصرية في مولدات الهيدروجين.

    ثم طور بحثه بإضافة مشروع محطة تحلية المياه بالطاقة الشمسية بجانب محطة توليد الكهرباء بالهيدروجين لتفادي بعض الشكوك حول نقص المياه وسعي لتنفيذ مشروعه الخاص بالمولد الهيدروجيني للطاقة الكهربائية وهو عبارة عن استخدام خلايا «ستانلي ماير» لوقود الماء لإنتاج هيدروجين وأكسجين بوفرة وحرقهما في غرفة احتراق صممت لذلك تحريك توربينات لتحرك مولدات إنتاج الكهرباء والعادم وبخار الماء ثم يتم معالجته وإعادة تكثيفه إلي ماء كتغذية عكسية لخزان الماء وكان ينقصه التمويل.

    إلا أنه وجد ضالته في أكاديمية البحث العلمي التي وافقت علي التمويل والإشراف في حدود 10 آلاف جنيه.

    ولحبه للعالم فولتا أسس مدينة افتراضية علي الأنترنت تحمل اسمه «الفولت سيتي» وذلك بهدف عمل مجتمع افتراضي للمبدعين في كل المجالات (الفيزياء - الكيمياء - الأدب - الفن، وغيرها) وتقديم جميع خدمات الموقع مجاناً بالإضافة إلي وجود مركز دعم للمخترعين يقدم خلاله خدمات إرشادية عن كيفية التسجيل والتعامل مع برامج المحاكاة وغيرها، فضلاً عن بث حي للمؤتمرات العلمية والتجارب والمغامرات الميدانية لحظة بلحظة كانت بدايتها بمحاولة ناجحة لبث كسوف الشمس بداية العام الحالي بتلسكوب محوسب وتم تجهيزه خلال ثلاثة أيام من العمل المتواصل.

    كما واجه العديد من العقبات حول تأسيس اتحاد المخترعين حيث اصطدم بإجراءات روتينية معقدة وعدم التوصل إلي مكان مناسب كمقر ثم اتجه لتحويله جمعية تابعة لوزارة التضامن ولكن لم يوفق حتي لقي ترحيباً من أكاديمية البحث العلمي في الإشراف عليه.

    يخطط رامي خلال خمس سنوات لأن يكون لديه مصنع لعمل دوائر التحكم الآلي وربطه أنظمة الشبكات وأنظمة الذكاء الاصطناعي، ويتمني الدراسة في جامعة علمية خاصة بالعلوم والإلكترونيات.

    رابط المصدر
    https://www.google.com.eg/url?sa=t&r...LprIIF2aAIqJwQ

    الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، للوقوف على مؤشرات الأداء الراهن والتحديات المستقبلية للتنمية ووضع المدينة الحالى والمستقبلى على خريطة البحث العلمى الدولى. وأكد الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى دعم الوزارة لزيادة فرص الحصول على دعم للمشاريع ذات الطابع التنموى، التى تخدم المشاريع القومية واحتياجات الدولة والوصول من منتجات أولية إلى منتج محلى ينافس المنتجات الدولية، والتواصل أيضا بين الباحثين بالمدينة ونظرائهم بالمراكز الأخرى للتكامل بين الأبحاث المشتركة. من جانبه استعرض الدكتور عصام خميس، مدير المدينة، خلال الجولة، عددا من الأبحاث التطبيقية، منها "إنتاج الهيدروجين والإيثانول الحيوى من الطحالب كمصدر للطاقة النظيفة والمتجددة"، للحد من مشكلة الانبعاث الحرارى، ويركز البحث على التكنولوجيا النظيفة والاقتصادية الملائمة للبيئة المصرية لإنتاج الهيدروجين والإيثانول الحيوى من البكتريا اللاهوائية الموجودة بمياه الصرف الصحى، وساهم البحث فى إيجاد حلول وتقنيات حديثة رخيصة الثمن وآمنة وصديقة للبيئة للحد من مشكلات التلوث. كما تم استعراض آخر النتائج المتحصل عليها من مشروع زراعة نبات الجاتروفا فى مصر والمزروع على مساحة 8 أفدنة بالمزرعة التجريبية بالمدينة، والحصاد المبدئى للنبات وعصر البذور المستخرجة من الثمار للحصول على الزيت الحيوى ووجد أن الكيلو جرام الواحد من العجينة الناتجة من عصر البذور تحتوى على 25 ميجا جول من الطاقة. وأشار "خميس" إلى ما يمتلكه مركز الدراسات قبل الإكلينيكية وقياس الإتاحة الحيوية للأدوية لخدمة البحوث والتحاليل الحيوية الدقيقة فى مجال الأدوية، والذى سيساعد فى بحوث وتطوير الصناعات الدوائية بالتعاون مع شركات الأدوية المصرية والعالمية من أجل تطوير منتجات جديدة بمعايير دولية وإجراء التحاليل الحيوية الدقيقة المطلوبة فى الدراسات الإكلينيكية والتشخيص المعملى الدقيق بجانب الدراسات الحيوية فى مجال البيئة، كما يقوم بإجراء تحليل للهرمونات والمياه والأدوية والمخدرات وعينات الدم للاعبين المشتركين فى الألعاب الأولمبية. جدير بالذكر أن المركز يحتوى على بيت لحيوانات التجارب الخالية من الجراثيم ووحدة تعقيم للتخلص الآمن من النفايات الحيوية بجانب معمل لتحليل الأنسجة ومعمل لدراسة فاعلية المركبات الدوائية معملياً. كما استعرض مشروع تصميم "جهاز محمول لقياس السمية باستخدام الضوء الحيوى البكتيرى"، وهو جهاز لقياس الخلايا البكتيرية المضيئة، حيث يقدم المشروع تصميما أوليا لجهاز كامل يتكون من بكتيريا مهندسة وراثياً، ويقوم الجهاز بتحويل الضوء البكتيرى إلى أرقام يمكن حسابها، كما يمكن للجهاز أن يترجم الضوء البكتيرى إلى نبضات يمكن تكبيرها عن طريق جزء أخر وبناءً على ذلك يتم الوصول إلى نتيجة درجة السمية. وأوضح أن مدينة الأبحاث العلمية تمتلك تقنيات الليزر ثلاثى الأبعاد، حيث جرى التعاون الوثيق فى هذا المجال مع وزارة الثقافة المصرية وهيئة اليونسكو فى الاستفادة من هذه التقنيات فى التوثيق، وفى مجالات الترميم والحفاظ على الآثار، بالإضافة لوجود شراكات ناجحة مع عدد من الجهات التى ترغب فى الاستفادة من تقنية الليزر ثلاثى الأبعاد منها هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، وعدد من الجهات الدولية المرموقة فى الولايات المتحدة و إنجلترا و فرنسا و تركيا، فضلا عن استخدام هذه التقنية فى إجراء مسوح أثرية لعدد من المواقع الأثُرية الهامة فى مصر، منها دير سانت كاترين و حصن بابليون، بالإضافة إلى سد الروافع، حيث تفيد هذه المسوح فى مجال حماية الآثار عن طريق المعرفة الدقيقة لتأثير عوامل النحر و التعرية و محاولة تجنب الوقع السلبى لتلك العوامل الطبيعية على الأثر ذاته بواسطة توفير قاعدة معلوماتية أثرية باستخدامات الليزر ثلاثى الأبعاد. كما تقرر استغلال تكنولوجيا الليزر ثلاثى الأبعاد فى الحفاظ على الطابع البيئى والمعالم الأثرية والسياحية بمحافظة مطروح وكيفية تطويرها مستقبلاً فى كل من مدن الساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح وواحة سيوة.

    رابط المصدر

    https://www.google.com.eg/url?sa=t&r...lXEBY8V7z3bEPg


  2. #2

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً


  3. #3

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً


  4. #4

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً


  5. #5

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    Thumbs up hho generator hidroxy generator drycell -

    hho generator hidroxy generator drycell









    HYdrogen Oxygen Twin Generator



  6. #6

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    افتراضي -






    Ace Global Angeles City-Water for Gas HHO
    https://www.facebook.com/aceglobalan...ax_wizard=true

    Frequently Asked Questions from HHO Philippines WATER FUEL HHO TECHNOLOGY

    The most frequently asked question is:

    1. ) How does hydroxy gas work ?

    It's very simple really. You don't touch your engine. A stainless steel reservoir is placed in the car, somewhere under the hood. You fill it with distilled water. The device is supplied with electricity (12 Volts) from the battery, and via electrolysis it produces Hydroxy gas (Hydrogen+Oxygen, Oxyhydrogen).
    The Hydroxy gas is supplied to the engine via intake manifold or carb. The gas then helps your gasoline burn more efficiently, while producing its own combustion. That added combustion of the hydrogen gives you more power, and ultimately requires less gasoline to run your engine, resulting, in better gas mileage. to It seems like it violates the laws of physics? But it doesn't. We know that splitting water into hydrogen and oxygen by electrolysis requires more energy than you get by burning the hydrogen produced. But in our case HHO gas acts as a catalyst to better burn your gasoline and is increasing your engine efficiency.


  7. #7

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    غضب يهيمن على كيانه في كل مرة يتجه للحصول على وقود لسيارته الخاصة، انتظار البنزين صار أمرا صعبا، والحصول عليه بات أكثر صعوبة. "محمود عبد الفتاح" لم يتحمل المجازفة بوقته وأعصابه أكثر من ذلك، فقرر الاستغناء عن البنزين وإيجاد بديل عملي للتحرك من منزله في العاشر من رمضان حتى مقر عمله بمدينة الإسماعيلية. "سيارة تعمل بالطاقة المائية بدلا من الوقود"، اختراع أوجدته الحاجة اليومية في طريق محمود "في عز أزمة البنزين بعد ثورة يناير، كنت بقف في الطابور بالساعات، ومكنتش باخد حقي في البنزين، وبتأخر على شغلي"، مهندس ميكانيكا الإنتاج يمتلك ورشة خراطة معادن أتاحت له فرصة ابتكار شيء جديد"، افتكرت أن الماء مكون من هيدروجين وأوكسجين، فقررت أفصل الهيدروجين لتشغيل المحرك في سيارة مكونة من 3 عجلات". استغرق "محمود" في اختراعه 4 سنوات، لم تحل خلالها أزمة الوقود، "عملت نموذجا تجريبيا بتكلفة 2 مليون جنيه، ليطرح جماهيريا بمبلغ 15 ألف جنيه إذا تم تبنى فكرتي"، عروض كثيرة تلقاها الشاب الأربعينى لتبنى مشروعه وسط رفضه وحرصه أن يكون مصريا خالصا، "محتاج أي مؤسسة وطنية تتبنى مشروعي، وكفاية تجاهل اختراعات البحث العلمى لأن بإمكانها حل أزمات كثيرة". "محمود" يستفيد من اختراعه بطرق متباينة "بطارية سيارتى يمكن أن تشغل كهرباء منزل كامل لمدة أربع ساعات، كما أن استخدام المياه لا يحرق المحرك والمولدات، ويحد من تلوث البيئة، ويمكن محاكاة اختراعي على السيارات ذوات الحمل الثقيل".
    الرابط
    https://www.google.com.eg/url?sa=t&r...JCDjA4p3AbDM8w


  8. #8

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    Thumbs up -

    bassemali


  9. #9

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً


  10. #10

    الصورة الرمزية Colin Chapman

    رقم العضوية : 24371

    تاريخ التسجيل : 07Nov2008

    المشاركات : 6,251

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Colin Chapman غير متواجد حالياً

    Lightbulb -

    hasad">



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-04-2016, 12:19 AM
  2. سمسار شقق فى شارع الطاقة مدينة نصر
    بواسطة waelmegahd في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-05-2015, 01:15 AM
  3. سلسلة الطاقة للبيع
    بواسطة nadarottyy في المنتدى نايل موتورز مول
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-09-2012, 09:06 PM
  4. أساور الطاقة
    بواسطة alaasaid في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 18-12-2011, 11:04 AM
  5. موفر الطاقة ...بجد ولا اشتغالة ؟
    بواسطة medomaster في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 22-12-2010, 02:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2