تم النشر بتاريخ الإثنين 18 مارس , 2013 الساعة 8:45 ص

رينو الفرنسية لصناعة السيارات تعتزم إغلاق مصنعين بفرنسا

تعتزم إدارة شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات إغلاق مصنعين لتجميع السيارات من إجمالى ستة مصانع فى فرنسا خلال هذا العام.
كما قررت إلغاء 7 آلاف و500 وظيفة من إجمالى 44 ألف وظيفة، وزيادة ساعات العمل إلى 35 ساعة فى الأسبوع، وتجميد مرتبات العاملين بها بنسبة 5. 0% خلال عام 2014، و75. 0% خلال عام 2015.
وخلال العشر سنوات الماضية بلغ عدد السيارات التى خرجت من المصنعين من 28. 1 مليون سيارة إلى 530 ألف سيارة، وسوف تنتج الشركة 80 ألف سيارة سنويا بسعر 500 مليون يورو سنويا، وبلغت الخسائر التى تكبدتها الشركة 800 مليون يورو خلال العام الماضى.
أ.ش.أ


دراسة تفصيلية بغرض إعادة تشغيل شركة النصر لصناعة السيارات بخبرات فرنسية





طلب السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، العمل على إعداد دراسة تفصيلية جديدة بغرض إعادة تشغيل شركة النصر لصناعة السيارات مرة أخرى، للوقوف على أهم العقبات والمعوقات التى تواجهها الشركة للعودة للعمل مرة أخرى
وأعلن مصدر مسؤول بالحكومة أن هناك إمكانية للعمل على تطوير شركة النصر للسيارات من خلال عمليات الشراكة والتعاون مع الشركات ذات الخبرات العالمية في صناعة السيارات حول العالم. وأضاف أن إحياء الشركة لن يكون بضخ أموال طائلة ولكن من خلال الشراكة مع شركتى رينو أو بيجو الفرنسيتين، لافتاً إلى أن الشركة تلقت بالفعل خلال الفترة الماضية عدة عروض عالمية لإعادة التشغيل. وأكد أن فى حال نجاح تلك الخطوة فإن مصر ستكون قادرة على إنتاج سيارة مصرية منتجة محلياً وذات إمكانيات جيدة وبأسعار اقتصادية، لتكون فى متناول أبناء الطبقة المتوسطة.

رينو تدعوا لإنتاج سيارة كهربائية مصرية


رحب السيد رامى جاد مدير عام رينو بالشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات Eim فى تصريح له لأحد الصحف المصرية بفكرة إلغاء الجمارك على السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، والتي طرحتها الحكومة منذ فترة قصيرة على مجلس الشورى لمناقشتها.
وصف السيد رامي جاد الفكرة بأنها جيدة جدا، فمتوسط سرعة الطرق في جمهورية مصر العربية يصل حاليا إلى نحو 60 كيلو مترًا في الساعة، وهى سرعة مناسبة جدا للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية فمعظم تلك السيارات الكهربائية يعمل بالكهرباء طالما لم تتجاوز سرعة السيارة حد الـ 60 كيلو مترًا في الساعة، موضحا أن شركة رينو من أوائل الشركات في مصر التي طرحت سيارة كهربائية بالسوق المصري.
وأضاف السيد رامي جاد أن السيارة تعتمد بعد ذلك على البنزين كوقود، فالدول الأوروبية تتبنى الآن مشروع إحلال وتجديد سيارات الركوب التي تعمل بالبنزين وتستبدلها بالسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، ومن الضروري أن تتخذ الحكومة إجراءات لتخفيض الرسوم الجمركية على السيارات التي يتوفر بها لديها أنظمة أمان مثل الوسائد الهوائية وأنظمة الفرامل المانعة للانغلاق وأنظمة الثبات الإلكترونية، وذلك لأن تلك العناصر تساهم بشكل كبير في تقليل حوادث الطرق التي تُكبدنا ملايين الجنيهات سنويًا.
وأخيرًا طالب جاد الحكومة أن تتبنى مشروع صناعة سيارة كهربائية بشكل جاد وموسع، وذلك إنقاذ المصانع المصرية التي تعمل الآن بربع طاقتها الإنتاجية بسبب تأثير الأحداث السياسية على الاقتصاد ككل، لذاك يجب أن تسعى الحكومة المصرية لتحسين المناخ السياسي في البلاد وإنهاء حالة الانفلات الأمني التي نواجهها لتحسين صورة مصر أمام دول العالم بأكمله ولجذب الاستثمارات الأجنبية مرة أخرى إلى مصر.
https://www.youtube.com/watch?v=tkDxiuEk8Cw


https://www.youtube.com/watch?v=MnoliGpUtNg


https://www.youtube.com/watch?v=bp78rfNkfrY