عن تجربة !! بعض الناس من المصريين ممكن يسمع اشد هجوم و نقد لاوضاعنا فى مصر و يشارك فيها كمان لكن اذا تعرض احد للسعودية بأقل نقد تلاقى عنده ارتكاريا و يصاب بالعصبية و يرفض اى تعرض بنقد من اى نوع لاى شئ ياتى من هذه الدولة رغم انه لا يمكن ان نقارن تاريخها و حضارتها بمصر اقدم حضارة ينحنى لها حتى الغربيون و يحترمها و يقدرها العالم كله !!
مع الاسف معظم المصائب التى حلت علينا قادمة من هناك و الذين يقرنون هذه الدولة بالاسلام يتعامون عن حقيقة ان السعودية هى الحليف الاول لامريكا فى المنطقة وهى التى فتحت اراضيها للقواعد الامريكية لتتمركز فى المنطقة و هى من اكبر اسباب رفاهية الولايات المتحدة من عوائد النفط للشركات الامريكية و الودائع السعودية التى تقدر بالتريليونات فى البنوك الامريكية .. انهم يجلدون المصريين لكن لا يستطيعون التعرض لاى مواطن امريكى بسيط ! ..
و يهاجمون كل ما يأتى من مصر من علم و فن و ثقافة و يكفرون ما يأتى عنا
و يستخدمون الاموال لفرض قيمهم و افكارهم علينا !
ان المعونة والمساعدة التى يتلقاها الفلسطنيون مثلا تقل بكثير عن مساعدات دول الاتحاد الاوربى غير الاسلامية لهم ! و فى يدهم اكبر سلاح و هو النفط للضغط من اجل القضية الفلسطنية مثلا و لا يفعلون و لو فعلوا مثلا كما فعلت روسيا فى استخدام سلاح الغاز مع اوربا لكان لنا قيمة و شأن اخر !
و لا يتسع المجال لسرد عشرات الامثلة للاثر السلبى و الضار لما اصابنا من هذه الدولة التى تقود العالم العربى الان .. و الله يرحم محمد على باشا و ابراهيم و يرحم ايام كانت مصر تبعث لهم المعونة و تعلمهم فى مدارسها و ترسل لهم اطبائها و مهندسيها و نرى كيف يعاملونا الان !