دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أفاد وكيل شركة جنرال موتورز بوجود أعطال في العديد من سيارات شيفروليه أفيو داخل الإمارات العربية المتحدة، قائلا إنّ إدارة الصيانة تعمل على إصلاح العيوب.

وأفادت إدارة حماية المستهلك وزارة الاقتصاد بأن وكيل شركة جنرال موتورز في الامارات، جي ام اوفر سيز دستربيوشن كورب قد أفاد بوجود أعطال في سيارة شوفروليه افيو سيدان موديل 2007 والمزودة بمحرك سعة 1.4 لتر.

وتم تشخيص العطل في حالة الاختبار لتصادم عنيف من الجهة الأمامية للسيارة فقد لوحظ حدوث تشقق في الأنبوب الناقل للوقود للمحرك.

كما يمكن حدوث قطع في الدائرة الكهربائية مما يسبب نضوح الوقود وفي حالة حدوث تصادم حقيقي فيمكن أن يؤدي الأمر إلى احتراق السيارة إذا تسربت كمية من الوقود إلى الأرض وحصول شرارة كهربائية.

وكان دخول السيارة شيفروليه آفيو الجديدة عام 2004 إلى قطاع السيارات الصغيرة قد شكّل تحديا كبيرا للسيطرة اليابانية علي سوق السيارات الذي يتميز بالنمو السريع، خاصة وان جنرال موتورز كانت غائبة عن هذا السوق.

وتشمل مجموعة افيو طرازي سيدان بأربعة ابواب وهاتشباك بخمسة أبواب، وهما يتوافران بثلاثة مستويات تجهيزات مع العديد من الخيارات المتنوعة.

وبسعر منافس جدا، نجحت السيارة في منافسة طرازي هيونداي أكسنت وتويوتا إيكو.

وقبل أيام أعلنت الشركة أنّ مبيعاتها واصلت نموها القياسي في الإمارات خلال النصف الأول من العام، حيث بلغت 8754 سيارة، بزيادة 12 في المائة عن مبيعات الأشهر الستة الأولى من العام الماضي.

وفي المنطقة ككل، بلغت مبيعات جنرال موتورز 66650 سيارة في الأشهر الستة الأولى من السنة، بزيادة 6 في المائة عن مبيعات الأشهر الستة الأولى من عام ،2006 وهذه أفضل نتيجة نصف سنوية لجنرال موتورز في تاريخ وجودها في الشرق الأوسط.
http://arabic.cnn.com/2007/auto/7/20/uae.gm/index.html