| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

  1. #1

    الصورة الرمزية mohamed551

    رقم العضوية : 1552

    تاريخ التسجيل : 23Jul2007

    المشاركات : 34

    النوع : ذكر

    الاقامة : tanta

    السيارة: kdshk

    السيارة[2]: fiat

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mohamed551 غير متواجد حالياً

    افتراضي 'AVENSIS' .. فخامة يابانية جديرة بالاحترام - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    أفنسيس الاسم الجديد لدي تويوتا اليابانية الصانع الثاني للسيارات في العالم والأكثر لفتا للانتباه والذي شكل عند تقديمه في الأسواق نوعا من الدهشة للمنافسين نظرا لما يتمتع به من امكانات تجمع مميزات الأجيال الجديدة للسيارات في الفئة العائلية، وهو قد جاء ليخلف طرازا اعتبر من أنجح الطرازات مبيعا لتويوتا في القارة الأوروبية وهو 'كارينا' وقد رفعت تويوتا قبل الشروع في انتاجه شعار الجودة إلي أقصي حدودها مع عناية بجميع التفاصيل سواء خارج أو داخل السيارة والتي أصبحت شهرتها في الأسواق الأوروبية تناطح الكثير من الطرازات الأوروبية وكأنها تؤكد علي امكانية المنافسة والنجاح في عقر دارها.
    ومهندسو تويوتا لم يتركوا أي شيء للصدفة أو دون التدقيق في التفاصيل ودراستها بتمعن قبل اقرار انتاجها ويكفي العلم بأنه قد تم عمل ما يقرب من 27 ألف اختبار للنماذج الأولية للخروج بسيارة جديرة تحمل اسم تويوتا قادرة علي المنافسة أينما وجدت.
    وقد جاء تصميم أفنسيس ليؤكد علي شيئين هامين هما عصرية وحداثة الخطوط مع حجم مناسب دون مبالغة آخذين في الاعتبار الفئة التي تنتمي إليها (عائلية متوسطة) والخطوط العامة تعطي نوعا من الاحترام والهيبة لضخامتها بدءا من مقدمة السيارة وحتي المؤخرة مما يجعلها تقترب من تصاميم بعض الأوروبيات. فهنالك مقدمة ضخمة تحوي شبكة تهوية كبيرة الحجم توفر تبريدا طبيعيا للمحرك مع مصابيح أمامية أنيقة التصميم متداخلة مع غطاء شفاف اضافة إلي الاكصدام أمامي كبير ومدمج يحتوي علي مصابيح للرؤية البعيدة والضباب وتمتد الخطوط مع غطاء المحرك المنتفخ والمتداخل الخطوط مرورا بالسقف الناعم وصولا إلي مؤخرة السيارة والذي لا يقل أناقة عن المقدمة مع ادماج للاكصدام الخلفي الكبير مع الجسم ومصابيح خلفية قمة في الأناقة التصميمية والمتداخلة أيضا والتي تعطي نوعا من الفخامة لخطوط المؤخرة، أما الخطوط الجانبية فهي تقليدية إلي حد بعيد إلا من ناحية الرفارف الأمامية المنتفخة والتي تعطي لمسة رياضية، والملفت أنه قد تم طلاء الجسم بثلاث طبقات من الدهان وهو يزيد بنسبة 30 % عن تلك المعتمدة لدي الكثير من الصانعين، الطابع الفخم والذي تريده تويوتا واضح من خلال تزينات الكروم المنتشرة في بعض التفاصيل كمقابض الأبواب وعموما فالخطوط العامة توحي بالطابع العصري والرصانة مع فخامة واضحة تجذب إليها محبي تويوتا خاصة مع العلم بأن طول قاعدة العجلات يبلغ 2.7 م وهو ما ينعكس علي مقصورة ركابها التي تتمتع بالرحابة والاتساع.

    محركان متطوران واقتصاديان

    طالما اشتهرت طرازات تويوتا بمحركاتها المتطورة والاقتصادية التي تتميز بالنعومة وسلاسة الأداء.. وهي مع أفنسيس تستكمل مسيرتها الناجحة اذ تم تجهيزها بمحركين مختلفي السعة يعملان بتكنولوجيا تويوتا المتطورة والمعروفة بVVTI والتي تعمل بهندسة التحكم في عمل الصمامات، مما يوفر اقتصادا في الوقود وأداء مميزا ودقة في عمل المحرك، وتبلغ سعة المحرك الأول والذي يتكون من أربع أسطوانات علي شكل حرف V 1600 سي. سي يعمل بأربعة صمامات لكل اسطوانة ويولد طاقة تبلغ 110 أحصنة.. أما المحرك الآخر ويعتبر قمة المجموعة لدي أفنسيس فتبلغ سعته 2000 سي سي. وبأربع اسطوانات أيضا يعمل بعمودين كامة في الرأس وبأربع صمامات لكل اسطوانة وبنظام حقن اليكتروني للوقود متعدد المنافث ويولد قوة تصل إلي 147 حصانا عند 5700 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 196 نيوتن/متر عند 4000 دورة في الدقيقة (السيارة محل التجربة) وهذا المحرك قادر علي دفع السيارة إلي سرعة قصوي تبلغ 205كم/س مع نسبة استهلاك وسطي للوقود تبلغ 8.1 لتر لكل 100كم/س وتوفير انطلاقة من صفر إلي 100كم/س في 9.5 ثوان. والجدير بالذكر هنا أن هنالك محركين متوفرين لأفنسيس أحدها يعمل بالبنزين بسعة 1800 سي سي. والآخر يعمل بوقود الديزل مع شاحن هواء (تيربو) بسعة 2000 سي سي. وتراهن تويوتا علي جميع المحركات السابقة والاشارة إليها بأنها توفر أداء متميزا وهدوءا في التشغيل واقتصادا في الاستهلاك.

    علبة تروس دقيقة التشغيل

    تبقي أفنسيس علي نظام الاندفاع بالعجلات الأمامية والذي يري مهندسو تويوتا أنه يوفر تحركا أكثر وهي تجهز بنوعية من علب تعشيق التروس أحدها يدوية ذات 5 نسب أمامية والأخري أوتوماتيكية ذات أربع نسب (السيارة محل التجربة) وهي تتسم بنعومة عملها ودقته وبالكاد تسمح نسب تعشيق نسبها.

    نظام تعليق يوفر راحة وثباتا

    تعتبر أفنسيس من أفضل السيارات ثباتا في فئتها نظرا لنظام تعليقها المستقل بالأربع عجلات والذي يتكون في الأمام من نظام ماكفرسون والخلف من أذرع عرضية وهي تعطي ثباتا رائعا واتزانا لا غبار عليه مهما كانت طريقة القيادة وتقول عنها شركتها أنها تعتبر الأفضل من ناحية الثبات بعد طراز 'سيليكا' الرياضي الكوبيه وهو بالفعل مأخوذ منها ولعل ما يدعم الثبات تجهيز أفنسيس بنظام VSC وهو كناية عن التحكم في السيارة وأيضا نظام التحكم في الثبات ويلعب نظام عجلة القيادة الدقيق التوجيه عنصرا مهما في عملية التحكم والثبات وروعة الأداء مع نظام المساعدة المتعددة وفقا لسرعة السيارة.

    فرامل نموذجية

    واذا كانت أفنسيس تقترب بعض الشيء من التأدية الرياضية خاصة لناحية استجابتها لرغبات السائق فإن نظام الفرامل يعمل علي كبح جماحها وهو يتكون من أقراص في الأمام والخلف اضافة إلي نظامي الABS أي منع انغلاق افرامل وأيضا الBA وهو نظام مساعد للفرامل يعمل بالتوافق علي الABS علي توزيع نسبة الضغط لكل عجلة من العجلات الأربع مما يعني التحكم في ايقاف السيارة تحت مختلف الظروف.

    مقصورة ركاب واسعة وأنيقة

    روعي عند تصميم أفنسيس الشخصية والهدف من وراء انتاجها وهو الحجم الذكي دون اغفال لعامل الرحابة و لذلك فقد خرج مهندسو تويوتا بمقصورة ركاب رحبة وواسعة توفر مساحة جلوس كبيرة سواء في الأمام والخلف والفضل طبعا لقاعدة العجلات المعتمدة والتي سمحت بهذا الحجم لمقصورة أفنسيس فهي تتسع لخمسة ركاب براحة كبيرة آخذه في الاعتبار طول الأرجل وارتفاع الرؤوس والأكتاف كما أن عملية الدخول والخروج إلي ومن السيارة تتم بسهولة نظرا لزاوية فتح الأبواب وارتفاع السقف، اذا تحدثنا عن الجانب الفخم وهو أصل شخصية السيارة نجد أن هنالك تزينات من الخشب الأصلي والكروم منتشرة في أجزاء المقصورة المختلفة إلي جانب الكونسول الأمامي الرائع التصميم وأخذ عناية خاصة في وضع مفاتيح التشغيل المختلفة كمفاتيح تشغيل تكييف الهواء والذي يعمل بقسمين إلكترونيا وأيضا نظام الاستماع الموسيقي الرائع مع قاريء للاسطوانات (CD)، أما فيما يتعلق بوضعية القيادة فهي مناسبة جدا نظرا لارتفاع المقاعد الأمامية وامكانيات ضبط وضعيتها يدويا اضافة إلي امكانية تعديل وضعية عجلة القيادة وفقا للرغبة، كما أن عجلة القيادة تحوي أزرارا للتحكم في جهاز الاستماع الموسيقي، كما تم كساء المقاعد بنوعية فاخرة من القماش والملفت أيضا أن هنالك تناغما في ألوان المقصورة بكافة مكوناتها كما يضفي الطابع العصري من خلال لوحة البيانات والموجودة في أعلي الكونسول والتي تعطي بيانات مهمة مثل كمية استهلاك الوقود والنسبة للاستهلاك وفقا للسرعة.
    لوحة القيادة أخذت أيضا العناية اللازمة فهي بعدادات دائرية كبيرة رياضية الشكل واضحة جدا تسهل قراءة بياناتها، كما أن حوافها كرومية كما تحوي أيضا في وسطها لوحة بيانات صغيرة تعطي الكثير من البيانات المهمة، واذا كانت الفخامة صفة غالبة فإن العملانية متوفرة أيضا من خلال كثير من الجيوب وأماكن التخزين وحاملات الأكواب وغيرها.

    صندوق أمتعة واسع وعملي

    رغم الحجم الذي قد تبدو عليه من الخارج فإن أفنسيس تحوي صندوق أمتعة كبيرا وعميقا يستوعب العديد والمختلف من الأمتعة وغيرها، كما أن حافة التحميل المنخفضة تسهل عملية التحميل ودخول الأمتعة لداخله.

    اختبار القيادة

    الموديل الذي وفرته شركة 'تويوتا ايجيبت' للاختبار يعتبر من نسخ القمة، بمحرك سعة 2000 سي سي وبكافة التجهيزات اضافة إلي فتحة سقف زجاجية تعمل بطريقتين للفتح. وقد أعجبنا جدا وفاجأنا أيضا التأدية المتأنية من المحرك الذي يخفي الكثير فهنالك تجاوب كبير لناحية التسارع وقد يظهر المحرك الهاديء التشغيل بعض العصبية خصوصا عند الضغط بشدة علي دواسة البنزين لتخطي سيارة مثلا وتبقي علبة التروس الأوتوماتيكية بطريقة عملها أحد أفضل ما في أفنسيس فهي متجاوبة وسريعة كما لا يلاحظ نسب تعشيق نسبها كما أنه يمكن اختبار نظام التحكم اليدوي (ستبترونيك) في حالة الرغبة في القيادة الرياضية، كما ان وضعية القيادة تبقي ميزة لهذا الطراز اذ توفر مع المساحات الزجاجية الكبيرة قدرا كبيرا من وضوح الرؤية، كما أن هناك سهولة في التحكم في تجهيزاتها وعمل مفاتيح التشغيل المختلفة.
    واذا كان المحرك وعلبة التروس من المميزات الواضحة فإن الثبات والتحكم هو أفضل الميزات لدرجة شعورنا بأننا داخل سيارة رياضية وليست عائلية، فالثبات رائع مهما كانت ظروف القيادة والفضل طبعا يرجع إلي نظام التحكم في الثبات والتماسك وتبقي لنا ملاحظة فقط هو عدم تزويدها بمقاعد وكسوة بالجلد الطبيعي علي الرغم من سعر مبيعها المرتفع إلي حد ما ولكن تبقي أفنسيس واحدة من أفضل السيارات في فئتها وأكثرها أمانا خاصة مع تجهيزها بالوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب الأمامي والتي قد يصل عددها أحيانا إلي ثمانية.




    منقول








    :lol:


  2. #2

    الصورة الرمزية M_Abdallah

    رقم العضوية : 757

    تاريخ التسجيل : 21May2007

    المشاركات : 781

    النوع : ذكر

    الاقامة : الزقازيق-مدينة العبور

    السيارة: fiat 128

    السيارة[2]: elantra 2011

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : M_Abdallah غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللي انا اعرفه ان الافنسيس بتتجمع في انجلترا.وهنا في مصر كل اللي بشوفها منها الموديل 1600 المانول. تقريبا سعره 160000 الف جنيه. التوكيل عنده منها 2000سي سي اتوماتيك بس محدش بيرضي يشتريها عشان غالية تقريبا سعرها بيوصل 400000 الف جنيه بسبب الجمارك طبعا.وفي الفترة الأخيرة بدأت تنتشر جامد.








    ______________
    محمد عبدالله


  3. #3

    الصورة الرمزية ayman_elkholy

    رقم العضوية : 1428

    تاريخ التسجيل : 14Jul2007

    المشاركات : 408

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: تويوتا كرولا

    الحالة : ayman_elkholy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    نشكركم على هذة المعلومات القيمة


  4. #4

    الصورة الرمزية PRO-DRIVE

    رقم العضوية : 63

    تاريخ التسجيل : 20Apr2007

    المشاركات : 4,438

    النوع : ذكر

    الاقامة : Dystopia , blashyrkh

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: Subaru Impreza 2006

    الحالة : PRO-DRIVE غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا شخصيا مش فاهم ( يمكن العيب فيا ) العربيه دى عاوزه اية ؟؟ عاوزه تكون ما بين كورولا و كامرى ؟؟ لا حجمها ميسمحس ابداا
    تشكيله محركاتها زى كورولا بالظبط امكانياتها معرفش بصراحة بس معتقدش حتختلف عن كورولا كتير حد يفهمنى العربية دى لية و عاوزه اية و بتنافس مين :?

    <!--EndFragment-->


  5. #5

    الصورة الرمزية معاذ الشرباصى

    رقم العضوية : 153

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 3,306

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: .....

    السيارة[2]: sirion

    دراجة بخارية: ...

    الحالة : معاذ الشرباصى غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فى رأى الشخصى العربية بتحاول تاخد من سوق العربيات الفخمة, نظرا لابتعاد الكامرى عن المنافسة بسبب سعرها الخيالى

    و الشركات الوحيدة اللى بتجيب كامرى هى شركات البترول تقريبا علشان معفية من الجمارك

    لكن هى بتحاول تنافس الفكترا, الجيتا و الاوكتافيا

    ده رأى الشخصى

    إن لم تستح ..... فأصنع ما شئت


  6. #6

    الصورة الرمزية Sharky

    رقم العضوية : 143

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 17,378

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: Toyota Yaris 2007

    السيارة[2]: Nissan Juke 2013

    الحالة : Sharky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السيارة دى هى الكورونا القديمة اللى كانت بتنزل فى التسعينات


  7. #7

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    العربيه دي مش عارف والله
    بس تحس انها قيمة مش عارف ليه يعني ممكن متلاقيش حاجه تبهرك فيها ولكن لما تشوفها تحس فعلا انها ذات قيمة عاليه
    يمكن علشان انجليزي
    فهما عاملينها كده علشان الانجليز لها نظره تانيه

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  8. #8

    الصورة الرمزية Karim_Monir

    رقم العضوية : 32

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 26,316

    النوع : ذكر

    الاقامة : جسر السويس-القاهرة

    السيارة: BMW E90

    السيارة[2]: Jeep KK 2009

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Karim_Monir غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هيا فعلا مافيهاش ابهار
    فيها الارسقراطية الانجليزية
    يكفي اني شفت دكتور رافت مسروجة راكبها وانا باخد عربيتي من التوكيل ولما رحت سلمت علية وسالة ليه افنسيس مش كامري ولا حتي كرسيدا قاللي اركبها وانت تعرف قيمتها وضحك وسابني ومشي


    جروب ورشة نايل موتورز علي الفيس بوك


    صفحة ورشة نايل موتورز على الفيس بوك


  9. #9

    الصورة الرمزية boody2

    رقم العضوية : 702

    تاريخ التسجيل : 16May2007

    المشاركات : 448

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: lano 99

    السيارة[2]: lancer 2007

    دراجة بخارية: gaguar

    الحالة : boody2 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karim_monir
    هيا فعلا مافيهاش ابهار
    فيها الارسقراطية الانجليزية
    يكفي اني شفت دكتور رافت مسروجة راكبها وانا باخد عربيتي من التوكيل ولما رحت سلمت علية وسالة ليه افنسيس مش كامري ولا حتي كرسيدا قاللي اركبها وانت تعرف قيمتها وضحك وسابني ومشي
    معلش انا اسف

    هو مين دكتور رافت مسروجة ؟؟

    اخوك ابو عبد الرحمن


  10. #10

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    الدكتور رأفت مسروجه
    مدير عام شركة تويوتا ايجيب ومشرف على التسويق

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. satria neo r3 سيارة جديرة بالاحترام
    بواسطة eng.m7md.ali في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 13-08-2011, 11:14 PM
  2. Avensis 2008
    بواسطة Falcon.Crest في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-10-2007, 09:58 PM
  3. i need help to buy Avensis
    بواسطة Falcon.Crest في المنتدى قســم خاص لطلـبات شــراء الســـيارات و متعلقاتها فقـــط
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-10-2007, 10:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2