شهد معرض أبوظبي الدولي انطلاق موديل 2010 لسيارات "شفروليه ماليبو، وكاديلاك سي تي أس- في، وشفروليه كامارو، وشفروليه كروز"، فضلا عن أربعة موديلات جديدة من "رينو" بما فيها السيارة الأولى بنظام الدفع الرباعي، "كوليوس"، وسيارة "سول" من كيا، و"جينسيس" من هيونداي، و"أكس كي أر" النسخة المحدودة من "جاجوار".

كل هذه السيارات ستظهر لأول مرة في سوق الشرق الأوسط لتنضم إلى قائمة السيارات الأخرى التي سيتم عرضها التيماتو آيرو، موديل الإنتاج الأول من سيارة شيلبي سوبر، ودوج تشالينجر أس أر تي 8، وسيارة سبايدر أل بي 560-4 من لامبورجيني، والتي تم إطلاقها خلال الشهر الماضي في معرض لوس انجلوس للسيارات.

ويستمر المعرض حتى يوم الأحد تحت رعاية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية الإماراتي.

وتعرض كاديلاك سيارة برووك خلال المعرض في حين تعرض مرسيدس سيارة أس 400 الهجينة، والتي تشكل الموديل ما قبل الانتاج ولا تتواجد أية سيارة من هذا الطراز في أية معرض في العالم. وفي المقابل، تعرض ليكزس سيارة أل أف-أي الرياضية الرائعة في حين تعرض تويوتا سيارة آي كيو فائقة الصغر، والتي تعد من بين أصغر السيارات في العالم ذات المقاعد الأربعة.

إلى جانب الموديلات المتميزة التي سيتم عرضها، يتخلل المعرض العديد من الفعاليات والعروض الترويجية. وبدءا من 19 وحتى 21، تعتزم شركة بترول أبوظبي الوطنية ( أدنوك) منح الزوار فرصة مثيرة تتمثل بإجراء قيادة اختبار لتشكيلة من بعض أفضل وأحدث السيارات بما فيها لامبورجيني 560، وسيارة فورد فليكس الجديدة بالكامل.