اختار قراء contactcars السيارة "سوزوكي ألتو" كأفضل سيارة رخيصة جديدة في مصر من خلال استطلاع رأي شارك فيه نحو 2000 زائر.

وصوت عدد كبير من المشاركين في استطلاع الرأي الذي نشره الموقع على صفحته الرئيسية لمدة أكثر من أسبوعين لصالح "ألتو" كأفضل سيارة ، فيما جاء في المركز الثاني "كيا برايد".

وفي المركز الثالث جاءت السيارة "سكودا فيليشيا" ، وأخيرا السيارة "فيات أونو" في المركز الرابع.

يشار إلى أن عددا كبيرا من المشاركين في الاستطلاع اختار سيارة مختلفة عن الموجودين في الاستطلاع كأفضل سيارة صغيرة ورخيصة في السوق المصري.

مميزات ألتو

تتميو "سوزوكي ألتو" بأنها سيارة مدمجة تتمتع بأداء جيد واقتصادي وبمقصورة مريحة وعملية وآمنة ورخيصة الأمر الذي يجعلها خيارا مهما لدى شرائح كثيرة من المستهلكين.

يبلغ طول السيارة 3495ملم وعرضها 1475 ملم وارتفاعها 1455 ملم ، في حين يبلغ طول قاعدة العجلات 2260 ملم الأمر الذي سمح بتأمين مقصورة ركاب تتسع لأربعة أشخاص إضافة إلى شنطة تسع لـ 177 لترا يمكن رفعها عند الحاجة إلى 432 لترا من خلال طي المقاعد الخلفية كليا علما بأن هذه الأخيرة قابلة للطي جزئيا بمقدار 50%.

والسيارة "ألتو" الصغيرة الحجم مزودة بمقصورة مكتملة مواصفات السلامة وتتضمن جيوب تحميل للحاجيات الصغيرة وحاملات أكواب ويمكن طلب جهاز التكيف إضافيا علما بأن لائحة التجيهزات القياسية تشمل عددا كبيرا من تجهيزات الراحة والسلامة.

تم تزويد السيارة بمحرك يتكون من 4 اسطوانات متتالية 16 صماما سعة 1.1 لتر بقوة 62 حصانا وهو كاف لدفع السيارة التي يبلغ وزنها فارغة نحو 800 كلج بسرعة تبلغ 145كلم/س.