اختار زوار ContactCars.com السيارة "رينو ميجان" كأفضل السيارات فئة 1500 سي سي فأكثر من خلال استطلاع رأي أجراه الموقع.

واختار نسبة كبيرة من المشاركين في الاستفتاء وعددهم 5000 زائر السيارة "ميجان ، وذلك خلال فترة التصويت التي امتدت عشرة أيام.

وجاءت سيارة "سكودا" المتألق "أوكتافيا" في المركز الثاني بفارق ضئيل للغاية ، وحلت "تويوتا كورولا" في المركز الثالث وأخيراً "ميتسوبيشي لانسر" التي جاءت رابعة رغم فوزها في استفتاء سابق بالمركز الأول كأكثر السيارات انتشاراً في مصر.

موصفات "ميجان"

وتندرج "ميجان" ضمن سيارات "السيدان" ذات الطابع الرياضي ، تتمتع بخطوط انسيابية أنيقة إلى جانب بعض الأطراف الحادة كالمصابيح الأمامية والخلفية.

وتعكس "ميجان" لمسة عصرية تترجم تراث "رينو" العريق ومتطلبات العصر الحديث ، يبلغ ارتفاع السيارة 1460 ملم وهذا الارتفاع مصاحب لرحابة المساحة تمنح السيارة هيئة وجاذبية السيارات في الفئة الأعلى وهو مالم ينجح أحد في تحقيقه في هذه الفئة من قبل.

تتمتع "ميجان" بأبعاد تؤهلها لأن تكون من أكبر السيارات حجما في فئتها حيث يبلغ طولها 4498 ملم ، وعرضها 1776 ملم ، وطول قاعدة العجلات 2686 ملم ، وهذه المسحة توفر للركاب الأماميين والخلفيين راحة في الجلوس والاسترخاء ، خاصة أن الركاب الخلفيين يحصلون على مساحة لمنطقة الركبة تبلغ 230 ملم.

ويبلغ طول كابينة الركاب الكلي 1760 ملم ، واهتمت "رينو" أن يكون طول الأبواب الخلفية أكثر من السابق ليتمكن الركاب الخلفيين من ركوب السيارة بكل سهولة ، كما تصل سعة صندوق الأمتعة إلى 520 لتر.

زودت السيارة "ميجان" بمحرك فعال وفائق الأداء كما أنه يوفر في استهلاك الوقود ، ليتجاوب مع متطلبات الأسرة والشباب ، لذا يمكن اعتبار محركها من أفضل المحركات في العالم ، يتضمن المحرك 4 أسطوانات و 16 صمام ، وتبلغ سعته اللترية 1600 سي سي ، ما يساعده على توليد قوة فائقة 115 حصان ، مع عزم 152 متر / كجم و 6000 دورة / دقيقة.

"from contact cars"