ContactCars ينفرد بكل تفاصيل "رينو المغربية" من مصادرها الرسمية




منذ الإعلان عن اقتراب استيراد سيارات "رينو لوجان" قادمة ومصنعة من المغرب من دون جمارك "والدنيا قامت ولم تقعد" ، كثرت الشائعات عن انخفاض سعر هذه السيارة مقارنة بسيارات "رينو" الفرنسية الصنع أو بقية العلامات التجارية الأخرى من فئة السيارة "لوجان" أو غيرها.

وإيماناً من ContactCars.com بأهمية هذا الموضوع ورغبة زواره الملحة في معرفة تفاصيله ، جاء الحوار الحصري التالي مع ياسر السامولي مدير التسويق في الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM ، وكلاء رينو في مصر.

ContactCars.com : ما علاقة "رينو مصر" باستيراد السيارة "لوجان" من المغرب؟

تعد الشركة المصرية العالمية للسيارات الوكيل الرسمي EIM لشركة "رينو" الأم منذ عام 1979 و هي أقدم الشركات العاملة في مجال السيارات في السوق المصري ، وبغض النظر عن مصانع تجميع سيارات رينو في مختلف أنحاء العالم فإن شركة EIM هي الممثل الرسمي و المعتمد في توزيع سيارات رينو بكافة موديلتها بجمهورية مصر العربية.

ContactCars.com : هل هي نفسها لوجان الموجودة في مصر ولديكم كوكيل؟

نعم هي نفسها السيارة "لوجان سيدان" التي تم تقديمها للسوق المصري في أبريل 2008 ، حيث كان بلد المنشأ في تلك الفترة هي رومانيا، أما بالنسبة للسيارة رينو لوجان سيدان القادمة من المغرب فهي بها بعض التعديلات الجديدة لتضيف لها خطوط أكثر عصرية من حيث التصميم الداخلي والخارجي.

ContactCars.com : هل ستصبحون الوكيل الحصري لهذه السيارة أيضا؟

نحن بالفعل الوكيل الحصري الوحيد لرينو بمصر، فنحن نوزع سيارات رينو القادمة من مختلف مصانع الشركة في كافة أرجاء العالم.

ContactCars.com : هل بالفعل سعرها سيكون أقل من "لوجان" الموجودة حاليا في السوق وما الفرق بينهما؟

بالتأكيد سيكون هناك فرق في السعر ما بين السيارة المقدمة من رومانيا و مثيلتها القادمة من المغرب، لأنه لأول مرة في مصر سوف يستفيد المستهلك المصري باقتناء سيارة معفاة من الرسوم الجمركية طبقا لاتفاقية أغادير المبرمة بين مصر و المغرب و تونس و الأردن والتي تتيح تبادل السيارات المصنعة داخل دول الاتفاقية بدون أى جمارك ومعاملتها معاملة السيارات المصنعة محليا.


ماذا ستحمل الأيام المقبلة بشأن هذه السيارة؟
ContactCars.com : دارت شائعات كثيرة عن هذه السيارة وانخفاض سعرها بسبب عدم وجود جمارك عليها هل سعرها سيقود أسعار بقية السيارات الأخرى في فئتها وغيرها للانخفاض؟

بدون شك أن انخفاض سعر السيارة "لوجان" المغربية نتيجة عدم فرض جمارك عليها سيشعل المنافسة في السوق المصري بمحاولات الشركات الأخرى الحفاظ على عملائهم. ومن الجدير بالذكر أنه بالرغم من زيادة تكلفة تصنيع السيارة المغربية عن مثيلتها الرومانية نتيجة حجم الإنتاج وبالرغم من القيمة المرتفعة للشحن و "النولون" من المغرب عن رومانيا، إلا أن الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM حريصة كل الحرص على أن تقدم السيارة "رينو لوجان" المغربية الصنع بسعر منافس- للسيارات في فئتها- يرضي المستهلك المصري.

إلى ذلك انتهى كلام مدير التسويق في الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM الوكيل الوحيد لسيارات "رينو" في مصر ويبقى أن نشير إلى أن "لوجان" المغربية يتم تصنيعها في مصنع "سوماكا" الذي يقع في الدار البيضاء ، وصدر هذا المصنع في يونيو الماضي مئات السيارات "لوجان" إلى فرنسا وإسبانيا.

وأصبحت "لوجان "السيارة الأكثر مبيعاً في المغرب منذ بدء تسويقها في المملكة في يوليو عام 2005 وسجلت مبيعاتها 12700 سيارة في عام 2006.

وكان المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة ، قد هدد برفض مصر الإفراج عن شحنات السيارة "رينو لوجان" رداً على رفض الجمارك المغربية السماح بالإفراج عن شحنة أتوبيس "تمسا" ودخولها السوق المغربية بدعوى عدم استيفائها نسبة القيمة المضافة ٤٠٪ المقررة في اتفاقية "أغادير".

-----------------------------

وفي اتصال حصرى لنايل موتورز بالسيد / ياسر السامولى مدير التسويق في الشركة المصرية العالمية للسيارات EMI ..

علمنا انه لم يتم تحديد سعر نهائى لرينو لوجان المغربية في مصر حتى الان إلا انه من المؤكد ان الفئة الكاملة كلاسيك للسيارة سيكون سعرها ما بين 52 إلى 54 الف جنية مصرى فقط لا غير .