كثير من الناس لايعرفون ان الفضل في نجاح بولو يعود اساسا الي سيارة اودي صغيرةتسمي اودي 50 , ففي 30 من اغسطس عام 1974 اطلقت السيارة اودي 50 التي صممت وطورت بفضل مهندسي اودي . وكانت تتميز بأنها سيارة هاتشباك ذات ثلاثة ابواب, وكان هذا بعداطلاق اودي لسيارتها S80 التي بيع منها مايقارب ال200سيارةعام 1972 .واظهارها تكنولوجيا حديثة في ذلك الوقت. وكان اول ظهور للجولف والشيريكو والباسات ايضا كان في عام 1974, واستخدمت هذة السيارات تقنيات اودي . وظهرت أودي الجديدة الصغيرة للمرة الاولى في باريس AutoSalon في خريف هذا العام. وكانت معروضة للبيع لفتره قصيرة بعد ذلك.


تطوير السيارة بدأ في عام 1971 وتطوير وحدات الطاقة وتعليق تم تعديله ليتناسب مع السيارة.
خمسين نموذج من السيارة بدات اختبار ال 100000 كيلومترا ، في حين أن وحدات الطاقة والتعليق والمحرك خضعت لاختبارات عديدة وتم ابدال وتعديل المسارات كل 250 كيلو متر من اختبارات السرعة العالية.
وكان المحرك بشكل عرضي وهناك خياران ، وكلاهما لديه قدرة 1093cc مكعب. بقوة 50 و 60 حصانا ، تصل سرعتها القصوى إلى ما يقرب من 100 ميل بالساعة!وكانت المحركات وضعت من قبل المهندسين بشركةأودي وزودت بمضخة وقود حديثة.و نوع جديد من الكربوراتور.وزودت السيارة بتكنولوجيا تتمكن من تسخينها كهربائيا بينما كان المحرك باردا .
تعليق مكفرسون استخدم ايضا لاضفاء الاتزان والثبات في المنحنيات مع اقتراب محاور العجلات. وكانت السيارة الاودي 50 أول سيارة تحصل على المقاعدالجديدةالتي استخدمت في السنة التالية في مجموعة فولكس فاجن.
تصميم السيارة من ثلاثة ابواب hatchback ، تشبه الى حد بعيد للجولف. في حين تم تصميم جولف من جانب استوديوهات Guigaro الايطالية ، في حين ان تصميم أودي كان في المصنع بالكامل.في حين ان اللمسات النهائية تمت علي يد المهندس الايطالي بيرتوني, وأضاف بعض اللمسات في آخر لحظة ، مثل الشريط على مؤخرة السيارة.


التفاصيل الأساسية
كانت السيارة اودي 50 متاحةفي موديلين فقط : LS وGL. كلا النموذجين كان المحرك 1093cc .
LS كان بقدرة 50 حصان
في حين كانت GL 60 حصانا.
وقد ظهرت الLS بكماليات عديدة وساعة الكترونية ، وقياس درجة الحرارة .
وكانت متفوقة على غيرها من السيارات في التكنولوجيا. وكان بها توجية لمفاتيح الإضاءة والمصابيح .
وكان بها نظام تنبية للكشف عن السيارة كل 80 و 100 و 200.كلم كما كانت بعض الاجزاء مطلية بالكروم وبها امكانية تسخين النافذة الخلفية.
وقد بني على GL هذه السمات التي كانت موحدة على LS، واضيفت بعض الكماليات الاخري وبطبيعة الحال فإن المحرك كان أكثر . والسيارة كانت أكثر جاذبية من الفولكس فاجن.

الاودي 50 والبولو
إن نسخة بولو من أودي 50 ظهرت في عام 1975 وكان في الأساس ان تكون أرخص من ان تكون فاخرة .
وإن كانت أقل تجهيزا ،فان بولو هي التي لاقت رواجا وبيعت بشكل افضل من سيارتي الاودي 50.
اودي كانت لها سمعة جيدة في أوروبا ، ولكن لم تكن تورد إلى اسواق المملكة المتحدة.
ووافقت المملكة المتحدة في منتصف عام 1976 علي دخول بولو وبحلول ذلك الوقت كانت بداية النهاية لسيارة الاودي 50.
في عام 1978 ، وأوقفت مجموعةأودي انتاج السيارة اودي 50 ، وتركت بولو باعتبارها أصغر مجموعة فولكس واجن .


يتبع............