تجددت أزمة بنزين ٨٠ فى محافظات الإسكندرية والقليوبية والغربية والبحيرة، والدقهلية ودمياط خلال اليومين الماضيين، وشهدت محطات البنزين زحاماً شديداً ومشاجرات بين السائقين وأصحاب المحطات.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" يوم الإثنين أن تزاحم السيارات على بنزين 80 في الإسكندرية إمتد لطوابير طويلة أمام المحطات، خصوصاً على طريق الكورنيش، ووقعت مشاجرات بين السائقين وبعضهم من جانب، ومع أصحاب محطات البنزين من جانب آخر.

وفى القليوبية، شهدت مدن المحافظة، خاصة العاصمة بنها زحاماً على محطات البنزين ، ونقلت الصحيفة ذاتها عن أحد السائقين قوله "بعض المحطات تبيع لتر البنزين بجنيه، وفى بعض المحطات يباع بـ٩٠ قرشاً لكن فى بنها وصل إلى ١١٠ قروش، مطالباً الحكومة بتحديد السعر لمنع التلاعب".

من جانبه ،قال محمد مراد، وكيل وزارة التموين في المحافظة "إذا كانت هناك أزمة بالفعل، فالسبب فيها هم أصحاب المحطات بغرض رفع السعر مرة أخرى، مهدداً بإغلاق أي محطة سيتم ضبطها تبيع بأعلى من التسعيرة".

وفي الغربية، اختفى البنزين ٨٠ من محطات المحلة وطنطا وزفتى وبسيون وكفر الزيات، وأكد عدد من المواطنين أنه، على الرغم من وجود أكبر محطة للبترول بوسط الدلتا فى مدينة طنطا فإن البنزين غير متوفر بصورة يومية داخل المحطات مما يمثل أزمة كبيرة.

وفى البحيرة، اختفى بنزين ٨٠ نهائياً، من المحطات فى مراكز دمنهور، وكفر الدوار، وبدر وأبوالمطامير، وقال عدد من السائقين إن اختفاء البنزين أصبح أمراً معتاداً.


http://www.contactcars.com/News_View...sp?NewsID=2833