"كارينز" تنزل مصر لأول مرة

كشف ملحق السيارات بصحيفة "أخبار اليوم" يوم السبت عن نية الشركة المصرية العالمية للسيارات "eim" الوكيل الحصري لسيارات "كيا" الكورية الجنوبية في مصر طرح السيارة "كارينز" خلال شهر مايو الحالي في السوق المصري.

وقال خالد أباظة رئيس تحرير الملحق في مقاله الأسبوعي إنه قام باستخدام السيارة لمدة شهر كامل ، منذ حضوره حفل إطلاق السيارة "سيراتو" الجديدة في شرم الشيخ الشهر قبل الماضي ، إذ "أرسلت الشركة سيارة كارينز الجديدة له خصيصا لتجربتها لمدة شهر كامل".
وتنتمي "كارينز" إلي فئة سيارات (mpv) المتعددة الاستخدام ، وباتت في فئتها الأكثر فخامة وعملية لتجمع بين مميزات "السيدان وsuv".

وتستفيد "كارينز" من تقنيات تكنولوجية حديثة ومتطورة ومن تجهيزات جديدة ومن فخامة معززة ، بداية بالتصميم العصري لكن من دون تعقيدات ، حيث أن الخطوط سلسة خاصة على مستوى لوحة القيادة.

وتتميز المقصورة بالرحابة في المساحات المخصصة للركاب وإمكان تعديل وضع المقاعد ، مع إمكانية وجود صفين أو ثلاثة من المقاعد الأمامية عن طريق التحكم الكهربائي ، وخلفية قابلة للطي جزئيا أو كليا كما جرى تفعيل مستوى الأمان والسلامة المتوفر للركاب.

محرك "كارينز" 1600 سي سي أربع إسطوانات ينتج قوة 124 حصانا وعزم 156 نيوتين متر، بمنظومة منظومة دفع أمامي ، وناقل حركة يدوي ذو خمسة سرعات.

طول السيارة 454 سم ، وعرضها 185 سم ، وارتفاعها 165 سم ، وقاعدة العجلات يبلغ طولها 270 سم ، فيما قدر وزنها 1520 كيلواجراما ، وسعة خزان الوقود 60 لترا ، ويمكن للسيارة الانطلاق من سرعة صفر إلى 100 كم خلال 11 ثانية فقط.