تنتج شركة هايما الصينية والمملوكة لمجموعة "Faw" لصناعة السيارات، عدة طرازات وفق تعاون بينها وبين شركة مازدا اليابانية العريقة في الصين، والتي تقوم بتزويدها ببعض خطوط إنتاجها القديمة فضلاً عن بعض التقنيات والمحركات.




وخلال مشاركتها الأخيرة في معرض شنغهاي الصيني، قدمت هايما والتي تُسوق في سوقنا المحلية أيضاً، سيارة SUV جديدة كلياً لديها باسم "S3" تعتزم البدء في إنتاجها نهاية العام 2009 وتسويقها بوقت مبكر من العام القادم، وقد قامت ببنائها انطلاقاً من سيارة مازدا تريبيوت وفورد ايسكيب، لتندرج ضمن فئة الـ SUV المدمج.




وبفضل جودة بنائها وتجهيزاتها وأسعارها المنتظرة، تقول هايما بأن جديدتها، ستدخل المنافسة أمام بنات فئتها كهيونداي توسان وشقيقتها كيا سبورتاج، وحتى مواطناتها الصينيات، أبرزهن شيري تيجو S40 وغريت وول هوفر.




ستقدم هايما سيارتها الجديدة مزودة بخيارين للمحركات الأول بسعة 2.0 لتر من أربع أسطوانات وبقوة 148 حصاناً وعزم 14.5 كج.م، والآخر بسعة 2.5 لتر.


وتسعى هايما لتوسيع رقعة طرازاتها التي باتت تشتمل على سبعة طرازات، ودخول قطاعات جديدة كالميني فان العائلية والتوسع في السيدان والهتشباك والدفع الرباعي، كما تسعى لتقديم أول نسخ صديقة للبيئة في العام المقبل. علماً بأنها تمتلك اليوم نحو 350 موزعاً مختلفاً وتأمل بأن يصل العدد إلى 500 مع نهاية العام الحالي.

(منقــول)