«نيويورك» تجدد طلبها بخصم المخالفات المرورية للدبلوماسيين المصريين من المعونة الأمريكية

كتب نادين قناوى ٢٥/ ٦/ ٢٠٠٩
جدد نواب مجلس الشيوخ الأمريكى عن مدينة نيويورك مطالبهم للجنة المخصصات المالية بالمجلس بخصم قيمة المخالفات المرورية، التى يرتكبها الدبلوماسيون المصريون، من أموال المعونة الأمريكية للقاهرة.
نقلت جريدة «نيويورك دايلى نيوز» الأمريكية عن نائبين فى مجلس الشيوخ الأمريكى عن المدينة أنهما طالبا لجنة المخصصات المالية الأمريكية بخصم قيمة المخالفات المرورية التى يرتكبها الدبلوماسيون، بالإضافة إلى ١٠٪ فوائد من أموال الدعم التى تتلقاها دولهم من الولايات المتحدة الأمريكية،
موضحين أن مصر تتصدر قائمة الدول التى يتهرب دبلوماسيوها من دفع المخالفات المرورية فى مدينة نيويورك لتصل ديونها إلى ١.٩ مليون دولار.
قال النائب كيرستين جيليبراند للصحيفة الأمريكية، فى التقرير الذى نشرته يوم الاثنين الماضى وكتبه محرر البلدية سيلستى كاتز، إنه «فى ظل هذه الأوقات الاقتصادية العصيبة، لا يمكن أن نسمح للحكومات الأجنبية بتجنب دفع ملايين الد ولارات من أموال المخالفات المرورية». وأضاف: «هؤلاء الدبلوماسيون لا يجب أن يكونوا فوق القانون».
أكد النائب تشاك شومر أنه «من المشين أن يصف الدبلوماسيون سياراتهم بصورة غير قانونية ويتجاهلون دفع المخالفات المرورية، فى الوقت الذى يواجه فيه سكان نيويورك مخالفات مالية قاسية».
وأشارت الصحيفة إلى أن الدول الثلاث الأولى فى عدم دفع المخالفات المرورية هى مصر والكويت ونيجيريا.