| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية nasroo

    رقم العضوية : 14867

    تاريخ التسجيل : 17Jul2008

    المشاركات : 1,113

    النوع : ذكر

    الاقامة : HELWAN

    السيارة: verna2010 a/t

    السيارة[2]: lanos 99 m/t

    دراجة بخارية: no

    الحالة : nasroo غير متواجد حالياً

    افتراضي وكلاء السيارت يجددون طلب وقف الإستيراد من غير بلد المنشأ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    وكلاء السيارت يجددون طلب وقف الإستيراد من غير بلد المنشأ
    27/07/2009

    لمواجهة الجمود في السوق المصرية يعتزم عدد من وكلاء ومنتجى السيارات في مصر تجديد مطلبهم بوقف استيراد السيارات من غير بلد المنشأ، فى الوقت الذى تسود فيه توقعات قوية بتعرض السوق لحالة من الجمود تمتد إلى نهاية عام 2009
    وقال مصدر مسؤول فى الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية أن استمرار استيراد السيارات من غير بلد المنشأ يزيد من تأثر المنتجين والوكلاء بالأزمة المالية العالمية التى أسهمت بشكل لافت فى تراجع أعمالهم ومبيعاتهم بحسب صحيفة المصري اليوم.
    من جانبة، يرى محسن طلائع الخبير فى مجال السيارات أن قصر الاستيراد على الوكلاء وحظر دخولها من غير بلد المنشأ يعزز من احتكار الوكلاء للسوق، مشيرا إلى أن السماح بالاستيراد من غير بلد المنشأ قبل نحو ٥ أعوام ساهم بشكل كبير فى زيادة جودة السيارات المباعة بالسوق المحلية وعدم مغالاة الوكلاء فى الأسعار.
    وأضاف أن التراجع عن السماح بالاستيراد من غير بلد المنشأ لا يأتى فى صالح السوق والمشترى المصرى، مشيرا إلى أهمية أن تكون هناك منافسة فى
    السوق من خلال الاستيراد الذى يجب أن يتم فى الوقت نفسه وفق ضوابط.
    واختلف معه صلاح الحضرى رئيس رابطة مصنعى السيارات الذي اشار إلى أن الشكوى من فتح الاستيراد من غير بلد المنشأ أمر لا يقتصر على الوكلاء فقط وإنما يشمل المنتجين الذين ينبغى دعم صناعتهم الذي يأتي عن طريق تقديم حوافز أو وقف الاستيراد من غير بلد المنشأ الذى لايزال هو
    الحل فى رأى الكثير من الوكلاء والمنتجين.
    وكان عدد من الوكلاء والمنتجين تقدموا بطلب منذ ٦ أشهر إلى وزارة التجارة والصناعة لاتخاذ قرار بوقف الاستيراد من غير بلد المنشأ وقصر دخول السيارات للسوق المحلية على الوكلاء غير أنه الوزير رشيد محمد رشيد رفض بشكل قاطع الاستجابة مبررا ذلك بان قصر الاستيراد أمر غير دستورى.
    وأكد أنه من حق أى شخص استيراد أى منتج طالما توافق ذلك مع القواعد المعمول بها محليا، مضيفاً أن القانون المصري يكفل للمستهلك الحق فى استيراد ما يشاء من سيارات لاستخدامه الخاص من الخارج.
    واوضح رشيد أن ميثاق الشرف الخاص بتداول السيارات المستوردة والمنتجة محليا والذى يعكف جهاز حماية المستهلك على إبرامه بالتعاون مع لجنة حماية المستهلك فى الشعبة العامة لتجارة السيارات، باتحاد الغرف التجارية يستهدف حل هذه المشكلة بنسبة كبيرة.
    ويركز الميثاق على تعهد وكلاء شركات السيارات العالمية بالموافقة على صيانة السيارات المستوردة خارج الضمان مادامت الشركة هي الوكيل لها بجمهورية مصر العربية بمقابل، وتستثنى السيارات غير المصممة لأجواء وظروف التشغيل داخل البلاد.
    وعلى صعيد المبيعات، فقد تراجعت بنسبة تصل إلى نحو ٣٧% فى الفترة من يناير إلى أبريل 2009، مسجلة نحو ٥٤.٩ ألف سيارة، مقارنة بنحو ٨٩.٩ ألف سيارة خلال الفترة نفسها من عام 2008.



    المصدر : اخبار الاقتصاد


    وده كمـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ان

    وكلاء سيارات يخفّضون الأسعار لمواجهة شهور عجاف
    25/07/2009


    طرح وكلاء السيارات فى السوق المحلية تخفيضات جديدة فى الأسعار على بعض الفئات، وتقديم تسهيلات غير مسبوقة فى البيع وطرق السداد، فى محاولة لمواجهة شهور «عجاف»، توقع عاملون فى القطاع امتدادها إلى نهاية أكتوبر المقبل. وقررت شركة «جى بى أوتو» وكيل سيارات «هيونداى» الكورية الجنوبية مؤخرا تخفيض سعر بعض الفئات بما يتراوح بين ٣ و٤ آلاف جنيه، بينما طرحت شركة الكويت والبلاد العربية، وكيل «فولفو» السويدية، عرضا جديدا على إحدى سياراتها يتضمن تخفيضا بنحو ٥ آلاف جنيه، وسط خطوات مرتقبة من عدد من وكلاء السيارات الآخرين لتخفيض أسعار موديلاتهم لتحريك السوق، والخروج مما وصفه البعض بمرحلة «الظلام» خلال الأشهر القليلة المقبلة. وقال أحمد الريان، رئيس الشركة المصرية للسيارات، إن التخفيضات الأخيرة فى الأسعار تأتى فى إطار عروض جديدة للسيارات تعتمد بشكل أساسى على تقليل هامش الربح لتحريك السوق.
    وأشار الريان إلى أن السعر أصبح الفيصل الوحيد فى ظل الظروف الحالية لجذب العميل، واصفا الفترة المقبلة بـ«الأكثر ظلاما» بالنسبة لمبيعات السيارات، حيث يتوقع دخول السوق مرحلة جديدة من الجمود تمتد حتى نهاية أكتوبر المقبل. وتراجعت مبيعات السيارات بنسبة تصل إلى نحو ٣٧% فى الفترة من يناير إلى أبريل الماضيين، مسجلة نحو ٥٤.٩ ألف سيارة، مقارنة بنحو ٨٩.٩ ألف سيارة خلال الفترة نقسها من العام الماضى.
    وبينما وصف مسؤول بارز فى شعبة السيارات بغرفة تجارة القاهرة الأشهر المقبلة بـ»العجاف» لدخول شهر رمضان والأعياد وموسم الحج الذى تتراجع فيه المبيعات تقليديا، مضافة إليها تأثيرات الأزمة العالمية، توقع عمر بلبع، نائب رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، تحرك المبيعات بفعل العروض والتسهيلات الأخيرة.
    وأشار بلبع إلى أن التخفيضات على بعض الفئات تأتى فى إطار عروض الشركات إما للتخلص من مخزونها أو زيادة حجم سوقها، لافتا إلى أن للتخفيضات حساباتها، وتتم من خلال الحصول على خصم من الشركة الأم أو تقليل هامش ربح الوكيل ونفقاته


    انا اكتر واحد حاسس بالموضوع ده لاني شغال في شركة عربيات وشايف المبيعات عاملة ازاي


  2. #2

    الصورة الرمزية Samir Elshahawy

    رقم العضوية : 20472

    تاريخ التسجيل : 28Sep2008

    المشاركات : 7,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo - Alrehab

    السيارة: Hyundai - Getz 2007

    السيارة[2]: Elantra AD - 2017

    دراجة بخارية: -----

    الحالة : Samir Elshahawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    طبعا انا أسف جدا لما يتعرض له الوكلاء و شركات بيع السيارات من أزمة و مرورهم بشهور عجاف طويلة طالما حذرنا منها لما لها من أضرار علي العاملين بهذه الشركات و لكن أبي الجميع أن يستمعوا و أصروا علي كبرهم و عنادهم و الان علي هؤلاء الوكلاء الاغبياء قصيري النظر أعادة حساباتهم بعمل تخفيضات حقيقية بدلا من خفض الانفاق و تسريح العمالة لديهم و ألا سيزداد الامر سوءا

    أنا شخصيا أتخذت قرار بعدم الشراء من فترة و الي أمد غير محدد و اذا قررت الشراء فأنوي الشراء من الخارج مباشرة و شحنها في كونتينر و مش مشكلة الضمان (أنا بأعرف أحافظ علي عربيتي أزاي) لكن ما أنفعش العالم المستغلة دي



 

المواضيع المتشابهه

  1. مشروع قطع الغيار الإستيراد
    بواسطة ZALABANY في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-08-2019, 01:59 AM
  2. باى باى بونتو... نمر بتوع الإستيراد (الحرفيين)
    بواسطة Moe86 في المنتدى فــــيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 30-01-2012, 01:34 PM
  3. فين محلات الجنوط الإستيراد فى بورسعيد يا رجالة ؟
    بواسطة Moe86 في المنتدى كــماليــات السيـــارات و الإكسسوارات
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 18-07-2011, 03:22 PM
  4. سعر المارش الإستيراد كام
    بواسطة tarekzein في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 05-09-2010, 12:57 AM
  5. رغم ارتفاع مستوى المعيشة :وكلاء السيارت في دبي يكافحون الركود
    بواسطة abdelmessih67 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-02-2009, 12:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2