سيات ليون .. فخامة أسبانية بجودة ألمانية



سيات ليون سيارة الشرطة فى اسبانيا



تعتبر سيات ليون سيارة الشرطة المشهورة في أسبانيا، حيث تتميز بمقصورة واسعة بالإضافة إلى جودة متفوقة تأتي من الشركة الأم فولكس فاجن، كما تتميز ليون بالكثير من تجهيزاتها الغنية والفخمة، كمكيف الهواء الأوتوماتيكي ومسجل الـ CD MP3، وتوصيلات الـ i-Pod وغيرها من التجهيزات الكاملة .

ويتوفر في الليون محركاً من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر، وهو قادر على توليد قوة تبلغ 102 حصاناً عند 5600 دورة في الدقيقة، كما يولد عزماً يبلغ 15 كج.م عند 3800 دورة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بعلبة سرعات عادية من خمس نسب أمامية .




جاجوار أعرق الماركات البريطانية


جاجوار سيارة الشرطة فى كندا

جاجوار هي إحدى أعرق ماركات السيارات البريطانية، وتعتبر منافسا قويا للعديد من الماركات الفاخرة على المستوى العالمي، وهي تحتل مكانة فائقة من الترف والراحة، وقد انتهج إداريو الشركة ومهندسوها في السنوات الأخيرة حملة تطويرية لتحسين جاكوار وبالذات موديل "إس تايب" .

ويمتلك طراز "أس تايب" العديد من المميزات جعلت الشرطة الكندية تستخدمه في أسطولها، حيث يحظى بمحرك مكون من ثماني أسطوانات بقوة 285 حصانًا، وهو ما يجعل السيارة تحقق سرعة قصوى تبلغ 240 كيلو متر في الساعة، بينما تنطلق من الصفر حتى سرعة 100 فى خلال 7,1 .

وقام مهندسو جاجوار في الفترة الأخيرة بعمل جميع الإحصائيات والاختبارات على السيارة لمعرفة السلبيات التي تحدث لها، حتى أعادوها للقمة وهيئوها لاحتلال مكانة متقدمة لتصبح الآن من أفضل الطرازات التي تؤدي مهمتها على الطرق السريعة المعبدة والوعرة .




سبايكر .. صاروخ هولندي بمحرك أودي



سبايكر سيارة الشرطة فى هولندا


هذه السيارة الباهظة الثمن اختارتها الشرطة الهولندية، فهي مزودة بمحرك بحجم 8 أسطوانات قادر على توليد 406 حصانا، وسرعتها القصوى تبلغ 298 كيلو متراً في الساعة .

وعملية قيادة السيارة أشبه بإطلاق صاروخ، ففي البداية ترفع زرًا أحمر يقوم بتوصيل محول التيار ليبدأ التشغيل العاصف، للمحرك الجبار من شركة أودي الألمانية.

وجاء الاستخدام المكثف للألومنيوم في سبايكر سواء في الجسم أو في الشاسية للإبقاء على وزن السيارة الذي يقدر بحوالي الطن الواحد أو دونه بقليل، وهذا المعدل يدفع السيارة إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في 5 ,4 ثوان ويصل بها إلى سرعة قصوى مقدارها 300 كم / ساعة .