الكاتب: رون هاردر

إن الكثير من الناس يستعملون اليوم السكر الصناعي في الشاي والقهوة، وذلك لأنهم يشاهدون الإعلانات التي تقول أن السكر خطر على الصحة. بلا شك أن هذه المقولة صحيحة. فالسكر سام إذا زاد استعماله عن الحد المعقول. ولكن البديل للسكر هو أشد فتكًا بالإنسان.

ما أعنيه هو "الأسبرتيم". فهو السبب في انتشار الوباء المذكور "تصلب الأنسجة المضاعف والذئبة". اسبرتيم هو منتج كيميائي سام بدرجة كبيرة ومصنوع من قبل شركة كيماوية تسمى مونسانتو Monsanto.

لقد تم تسويق الإسبرتيم في جميع أنحاء العالم كبديل للسكر كما يوجد في جميع مشروبات النحافة "Diet Coke, Diet Pepsi" يعني الدايت بيبسي والكولا. وكذلك موجود في المحليات الصناعية كنيوترا سويت، ايكوال، وسبونفول وكاندريل وغيرها.

“NutraSweet, Equal, Spoonful” وهذه المحليات الصناعية مستخدمة في الكثير من المنتجات كبديل للسكر.

أسبرتيم سام لدرجة عالية والسبب أن أحد المكونات الكيميائية له هو كحول الخشب ( السبرتو الأحمر)، وهذا بدوره يتحول إلى فورمالديهايد وهو غاز عديم اللون نافذ الرائحة، والذي بدوره يتحول إلى فورميك أسيد "حمض الفورميك" الذي يسبب في حالة أيضية غير سوية تقل فيها قلوية الدم والأنسجة، وهذا يحدث عندما يتم حفظ الأسبرتيم في درجة حرارة أكثر من 86 فهرنهايت أو 30 درجة مئوية.

ومما قيل في المؤتمر: "إننا نتحدث عن وباء الأمراض العصبية بسبب المادة السامة أسبرتيم" وهذه المادة قاتلة لمرضى السكر، حيث أنها تسبب في عدم التمكن من السيطرة على مستويات السكر في الدم، مما يسبب في دخول المريض في الغيبوبة العميقة. وللأسف، فإن الكثير من مرضى السكر قد قضوا نحبهم بسبب تناول الأسبرتيم.

الشباب يشربون الكثير من المشروبات الغازية للنحافة (Diet Coke, Diet Pepsi) ولهذا فهم معرضون أكثر من غيرهم لتسمم الأسبرتيم. أرجو أن تدعوا أطفالكم أن يعلموا عن المواد السامة في هذه المشروبات. وعدد كبير من البالغين يستهلكون الـ Nutrasweet, Equal, or Spoonful. فيجب أن نحذرهم من الأخطار الموجودة فيها.

ومن المهم أن لا تستهلك أي منتج يحتوي على الأسبرتيم. وإذا رأيت عبارة "Sugar Free" أو بدون سكر، يجب أن تعرف أن المنتج يحتوي على الأسبرتيم. لذا "لا تستعمل هذا المنتج".