أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الثلاثاء أن البرازيل ستستضيف نهائيات كأس العالم عام 2014 بينما ستقام نهائيات كأس العالم للسيدات عام 2011 في ألمانيا.

وكانت البرازيل هي المرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم علما بأن الفيفا أعلن سابقا أن قارة أمريكا الجنوبية ستستضيف البطولة في هذا العام.

وقال لويز ايناسيو لولا رئيس البرازيل الذي كان ضمن الوفد الذي توجه إلى سويسرا لحضور إعلان الفيفا تنظيم البرازيل لكأس العالم "كرة القدم أكثر من رياضة بالنسبة لنا.. إنها عشق وطني".

ونظمت البرازيل الفائزة بكأس العالم خمس مرات من قبل البطولة مرة واحدة عام 1950 بينما كانت المرة الأخيرة التي يقام فيها كأس العالم بأمريكا الجنوبية عام 1978 في الأرجنتين.

وتخطط البرازيل لانفاق نحو 1.13 مليار دولار لتطوير الاستادات التي تستضيف البطولة ومن بينها استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، وهو أكبر ملعب في العالم، الذي استضاف المباراة النهائية لكأس العالم 1950.

وحددت البرازيل 18 ملعبا لاستضافة البطولة وسيتم تخفيض هذا العدد إلى تسعة أو عشرة ملاعب. ومن بين تلك الملاعب تحتاج أربعة ملاعب على الأقل إلى إعادة بناء من جديد بينما تفتقر الملاعب الأخرى إلى التجهيزات الأساسية مثل كبائن التعليق التلفزيوني