أشادت صحيفة جزائرية بـ محمد ابو تريكة لاعب الاهلي والمنتخب المصري حول رؤيته للمنافسة المشتعلة بين المنتخبين المصرى والجزائرى على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، والتي أكد خلالها بأن الخضر الأقرب للفوزه ببطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة.
وأثنت جريدة "النهار" الجزائرية على التصريحات التي أدلى بها أبو تريكة وأكد خلالها أن ما يعنيه هو أن تذهب تاشيرة التاهل ستكون لفريق عربي سواء كان الجزائر او مصر، وذلك رغم اعترافه برغبته الكبيرة في أن تعود التأشيرة إلى منتخب بلاده عبر تحقيق الفوز على زامبيا ومن بعدها الجزائر.
وقالت الصحيفة " مرة أخرى يضرب محبوب الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج محمد أبو تريكة، أجمل مثال في الواقعية التى ابهرنا بها لدى إقراره بقوة المنتخب الجزائري الحالي ، لقد كان واقعياً في كلامه ، من خلال تأكيده على أن الحماس موجود غير أن الاهم أن لا يتجاوز حدود المعقول."
وأضافت الصحيفة "واقعية وتواضع أبو تريكة جعلته محبوب الجماهير العربية في كل مكان ، حيث انه يتفادى التجريح في أي عربي حتى وإن كان الصراع الكروي مشتد بين المنتخبين الجزائري والمصري على تأشيرة العبور إلى مونديال جنوب إفريقيا.
يذكر ان المنتخب الجزائر يتصدر ترتيب فرق المجموعة قبل جولتين من النهاية برصيد عشر نقاط وبفارق ثلاث نقاط فقط عن المنتخب المصري صاحب المركز الثاني.
منقول من الوسط