| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 10

  1. #1

    الصورة الرمزية zeyad_f

    رقم العضوية : 65067

    تاريخ التسجيل : 13Mar2010

    المشاركات : 68

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: Tida 2009

    السيارة[2]: فليشيا 1997

    الحالة : zeyad_f غير متواجد حالياً

    افتراضي تجربة رينو كليو 1.4-16صماماً (هل دي هيه سيمبول؟) برجاء الافادة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    منقول .....................
    ........................................
    تجربة رينو كليو 1.4-16صماماً


    28-12-2006


    v\:* {behavior:url(#default#VML);}o\:* {behavior:url(#default#VML);}w\:* {behavior:url(#default#VML);}.shape {behavior:url(#default#VML);}
    خاص فنات.كوم

    رينو كليو موضوع التجربة يتم تصنيعها في تركيا، بعد أن تم إيقاف إنتاجها في فرنسا لصالح الجيل الثالث. و تمثل كليو موضوع التجربة الجيل الثاني المحدّث منها، والذي تم تقديمه في العام 2001 انطلاقاً من الموديل الأصلي، الذي تم تقديمه في العام 1997؛ أي أن التصميم الأساسي للسيارة يعود للعام 1997، مع إدخال تعديلات تصميمية خارجية في العام 2001.

    تنافس كليو موضوع التجربة في فئة الـ سوبر ميني، و أبرز منافساتها الأوروبية هي بيجو 206 التي تعاني من نفس مشكلة القدم التصميمي و داسيا لوغان الحديثة، و تنافس أيضاً في فئتها الكوريات هيونداي أكسنت، كيا ريو، و شفروليه آفيو. أما اليابانيات في هذه الفئة فهن ثلاث على التوالي: هوندا سيتي، تويوتا ياريس، و نيسان تيدا و اللواتي يبتعدنَ عن سيارة التجربة بالقوة و الجودة.

    نظرة عامة:
    من الأمام تبدو كليو، ذات نفحة رياضية ومظهر هجومي بوضوح. المصابيح الأمامية ضخمة جداً و هرمية الشكل، وهي تتداخل بشكلها مع كل من غطاء المحرك، و الرفاريف الجانبية، و يتوسطها شبك المقدمة الأسود، الذي يفصله شعار رينو إلى قسمين.

    الصادم الأمامي يكمّل المظهر الهجومي للمقدمة مع سماكة واضحة، تعزز النفحة الرياضية للمقدمة، ومن الأسفل نجد فتحة التهوية المزينة بخط وسطي، وعلى جانبيها مصباحي الضباب المستديرين.
    من الجانب تبدو كليو ضائعة في تصميمها بين النفحة الرياضية الهجومية في قسمها الأمامي، والسيارة العائلية البسيطة التصميم في قسمها الخلفي.

    الدعائم الجانبية الخلفية عريضة جداً لدرجة أنها تقلل من أناقة السيارة، و بدا واضحاً أن كليو سيدان هي عبارة عن تدارك تصميمي متأخر للنسخة الأصلية من فئة هاتشباك.
    بعبارة أخرى، فسيارة كليو بالأصل تم تصميمها لتكون من فئة هاتشباك، ولكن تم لاحقاً تعديل التصميم وإضافة صندوق الأمتعة الخلفي والذي نجم عنه هذا الضياع التصميمي.ويظهر واضحاً انحراف القسم السفلي من الباب الخلفي نحو الأمام في إشارة واضحة إلى صغر الحيز المتوفر للمقاعد الخلفية.

    ومن المؤخرة أيضاً نجد نفس الضياع التصميمي، مع الحافة الخلفية الضخمة جداً لصندوق الأمتعة، و المصابيح الخلفية ذات التصميم غير المستحب، على الرغم من أنها تحاول جاهدةً أن تجمع نهاية الرفراف الجانبي الخلفي، مع الصادم الخلفي، وغطاء صندوق الأمتعة في مزيج تصميمي مميز، و لكن دون جدوى.
    وحده الصادم الخلفي نجح في إضفاء نوع من الجمالية على مؤخرة السيارة.
    من الداخل:
    لوحة القيادة بسيطة و تحتوي على العدادات الهامة و هي عدادين كبيرين لسرعة السيارة، و سرعة دوران المحرك، بالإضافة إلى عدادين صغيرين لحرارة ماء المحرك، ومؤشر الوقود في أعلى منتصف لوحة القيادة، كما تحتوي اللوحة في وسطها على مؤشرات ضوئية للمعلومات الضرورية.

    لوحة القيادة مقسومة إلى قسمين، علوي بلون قاتم، بغية منع الانعكاسات الضوئية، و سفلي بلون فاتح، و يفصل بينهما خندق واضح، من شأنه أن يكون مرتعاً للغبار أكثر منه ابتكاراً تصميمياً، أما المواد المصنوعة منها لوحة القيادة؛ فهي ذات جودة متدنية، كما أنها خشنة الملمس. أما المقود فيختلف تماماً عن لوحة القيادة، من ناحية المواد المصنوع منها، إذ إنه مصنوع من مواد ذات جودة مقبولة، كما أن ملمسه محبب، و يتحلى بثلاثة مقابض لتكريس النفحة الرياضية للسيارة.

    الكونسول الوسطي يحتوي على فتحتي تهوية في أعلاه، و يأتي تحتهما جهاز الاستماع الموسيقي، ذو الأزرار غير العملية على الإطلاق بسبب صغر حجمها و بالتالي صعوبة التعامل معها أثناء القيادة.
    إلا أن رينو تدراكت هذا الخطأ و زودت السيارة بأزرار للتحكم بجهاز الاستماع الموسيقي خلف المقود يمكن بواسطتها التحكم بكافة وظائف الجهاز المذكور، إلا أن هذه الأزرار، رغم أنها عملية، فهي تحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم معها، حيث أن وضعيتها مخفية تماماُ خلف المقود.
    أما جهاز التهوية، فذو أزرار عملية كونها مستديرة، إلا أن توضع هذه الأزرار في أسفل الكونسول الوسطي، من شانه أن يقلل من تركيز السائق على الطريق، عند رغبة هذا الأخير بالتحكم بهذا الجهاز.

    الحيز المتوفر للركاب في الأمام متفوق جداً لدرجة أن سائقاً بطول 185سم لن يتمكن من إرجاع المقعد الأمامي إلى أقصى الخلف، حيث أن إرجاع هذا الأخير يحقق الراحة حتى لسائق بطول مترين.
    وضعية القيادة مريحة و الرؤيا إلى الخارج واضحة وكذلك في المرآة الوسطية، إلا أن المرايا الجانبية بدت ذات حجم صغير وشكل غير مدروس، مما يخفف من المساحة المكشوفة بالنسبة للسائق. المقاعد الأمامية مريحة، إلا أن مساند الرأس المتوفرة لها قصيرة جداً، لدرجة أنها لاتؤمن الحماية حتى لأعناق الركاب في الأمام.

    أما الحيز المتوفر للركاب في الخلف؛ فهو صغير ومناسب للأطفال أكثر منه للبالغين.
    إذ إن إرجاع مقعد السائق ليتناسب مع طوله البالغ 185سم سوف يقضي على الراحة المتوفرة لأي راكب بالغ خلفه، و لتحقيق معادلة الراحة لمن هو خلف السائق، يجب أن لايزيد طول ذلك الأخير عن 175سم في أحسن الأحوال.
    المقاعد الخلفية مريحة، و الرؤيا واضحة بسبب اتساع المساحات الزجاجية للأبواب.

    صندوق الأمتعة واسع جداً و تفوق سعته الـ 450 لتراً، إلا أنه يعاني من كونه عميقاً جداً باتجاه الداخل، بحيث أن المساحة المكشوفة منه تعادل 35% من عمقه الإجمالي باتجاه الداخل، الأمر الذي يشكل عائقاً أمام تحميل الأمتعة، إذ سيضطر السائق إلى الانحناء بقامته، حتى يتمكن من تحميل أو تفريغ هذا الصندوق، كما أن وضعية العجلة الاحتياطية في قعره تجبر على تفريغه من الأمتعة للوصول إليها.
    أثناء القيادة:
    جُهزت كليو موضوع التجربة بمحرك من أربع أسطوانات متتالية مع 16 صماماً و سعة 1.4 لتر. يولد هذا المحرك 98 حصاناً عند 6000 د.د.، كما يولد عزم دوران يبلغ 127 نيوتن.م عند 3750 د.د. و تعتبر هذه الدورات غير مرتفعة بالنسبة لمحرك متعدد الصمامات ومن شأن المحرك أن يتحلى بمرونة ملحوظة عند الدوران المنخفض للمحرك. وهذا ما لمسناه فعلا ً أثناء قيادة السيارة داخل المدينة دون اللجوء إلى التأدية الرياضية.
    يدعم المحرك المذكور علبة تروس آلية من 4 نسب أمامية، و لكن هذه النسب طويلة؛ أي أنها لاتساعد على تأمين تسارعات نشطة للسيارة، كما أن نظام "كيك داون" أو التبديل إلى النسبة الأدنى بالضغط على دواسة الوقود غير متوفر في هذه العلبة ويتوجب الاعتماد كلياً على النسب الأدنى من علبة التروس يدوياً للبحث عن التسارع.
    ففي تجربة الانطلاق من الوقوف إلى سرعة 100 كم/سا، احتاجت السيارة إلى 16.1 ثانية، بينما تعلن رينو عن 13.6 ثانية ولقد استغربنا هذا الفارق الكبير في الزمن فعلا ً و لكننا لم نشك لحظة في خبرة وكفاءة محرر التجارب لدينا، إذ تمكن من تحقيق زمن قدره 13.3 ثانية، بعد أن استخدم خبرته الواسعة في هذا المجال واحتال على السيارة بطريقة تبديل النسب يدوياً.
    ونفس الأمر حصل بالنسبة للتسارعات من 60 إلى 100 كم/سا، إذ احتاجت السيارة إلى حوالى 12 ثانية مع علبة التروس الآلية، ولكن لدى قيامنا بتبديل النسب يدوياً، تمكنا من خفض الزمن إلى 9.9 ثانية، ونلفت هنا إلى أن هذا الاختبار يفيد في معرفة إمكانية السيارة تأمين تجاوز آمن على الطرق الزراعية.
    أما في اختبار التسارع من 80 إلى 120 كم/سا؛ فلقد احتاجت كليو إلى 19.7 ثانية مع علبة التروس الآلية، ومع حجز نظام الحركة على النسبة الثالثة، تمكنا من تحقيق هذا الاختبار خلال 15.5 ثانية فقط.
    وبعبارة أخرى، فنحن ننصح باقتناء كليو المزودة بعلبة تروس يدوية، لما تؤمنه من نشاط أكبر بكثير من تلك الآلية. و لمن يحب العلبة الآلية ننصحه باستخدام النسب الأدنى من علبة التروس 2 و كذلك D3 لتأمين التسارعات المطلوبة.
    أما السرعة القصوى للسيارة؛ فلم نختبرها نظراً للظروف التي كانت مهيمنة على الطريق يوم التجربة، إذ كانت الأمطار غزيرة جداً و فضلنا عدم المجازفة بهذا الأمر. ولكننا تمكنا من السير بسرعة 140 كم/سا مع ثبات ملحوظ للسيارة ولكن ضجيج المحرك عند تلك السرعة (4000 د.د.) بدا مزعجاً وكأنما المحرك بدأ يستاء من هذه السرعة، فكيف ستكون ردة فعل هذا الأخير عند تحقيق السرعة المعلنة من قِبل رينو و هي 181 كم/سا؟. كما لفت نظرنا حفيف الهواء المتسرب من نافذة السائق الجانبية والذي كان مزعجاً فعلاً عند تلك السرعة.
    المقود متجاوب ودقيق، ولكنه كان قاسياً بعض الشيء، ولربما كان المساعد المزود به بحاجة إلى إعادة النظر.
    أما المكابح؛ فهي عادية التجهيز خارقة الأداء، فرغم أن المكابح الخلفية طبلات، والسيارة غير مزودة بجهاز منع انغلاق المكابح، إلا أن فعالية الكبح كانت فعلا ًُ لافتة، وحساسية دواسة المكابح مفرطة، كما أن علبة التروس الآلية تستجيب بسرعة لعملية الكبح وتعمد تلقائياً لتنزيل النسب الأدنى لتعزيز عملية الكبح.




    المواصفات
    رينو كليو 1.4-16 صماماً
    المحرك
    4 أسطوانات متتالية-16 صماماً
    سعة المحرك (سم مكعب)
    1390
    قوة المحرك (حصان/د.د.)
    98/6000
    عزم المحرك (نيوتن.متر/د.د.)
    127/3750
    نسبة الضغط (إلى: 1)
    10
    الاندفاع
    بالعجلات الأمامية
    علبة التروس
    4 آلية
    السرعة القصوى (كم/سا)
    181
    التسارع من 0-100 كم/سا (ثانية)
    13.6
    استهلاك الوقود (كم/20لتر)
    200 داخل المدينة/ 345 في السفر
    الطول/العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات (م)
    4.191/1.639/1.440/2.473
    اصغر دائرة دوران (م)
    غير متوفر
    الوزن فارغة (كغ)
    1010
    الخلوص (سم)
    12
    العجلات و الإطارات
    175/65-14
    سعة صندوق الأمتعة (لتر)
    غير متوفر
    سعة خزان الوقود (لتر)
    50
    المكابح (الأمامية/الخلفية)
    أقراص/طبلات





    تنبيه لمخالفة القاعدة 17 من قواعد المنتدى
    يرجى مراجعة قواعد المنتدى
    11:55pm 4/9/2010
    المشرف العام 5


  2. #2

    الصورة الرمزية ramy_gamal

    رقم العضوية : 42140

    تاريخ التسجيل : 08Jun2009

    المشاركات : 1,761

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: lanos 99

    السيارة[2]: clio 1200L 2003

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ramy_gamal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السيمبول نفس المواصفات مع اخلاف الشكل الخارجى

    كن مطمئن جدا جدا ولا تفكر فى الامر كثيرا بل دع الامر لمن بيدة الامر

    r_gamal1 سابقا


  3. #3

    الصورة الرمزية zeyad_f

    رقم العضوية : 65067

    تاريخ التسجيل : 13Mar2010

    المشاركات : 68

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: Tida 2009

    السيارة[2]: فليشيا 1997

    الحالة : zeyad_f غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r_gamal1 مشاهدة المشاركة
    السيمبول نفس المواصفات مع اخلاف الشكل الخارجى
    شكرا علي رد حضرتك , يعني كدة نقدر نعتبر هذا التقيم هو ايضا تقيم للسيمبول مع استثناء الشكل الخارجي ؟


  4. #4

    الصورة الرمزية rafe3_dent

    رقم العضوية : 48189

    تاريخ التسجيل : 28Sep2009

    المشاركات : 366

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt- Mansoura

    السيارة: Suzuki Swift 93

    السيارة[2]: Ex. Renault Clio II 05

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : rafe3_dent غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بجد افضل موضوع عن الكليو في القسم

    انا معايا العربية دي موديل 2005
    وعايز اسال على حاجة
    عند الجير الاتوماتك .. في زرار كده عليه علامة نجمة star
    لما بضغط عليه بيظهر علامة النجمة دي في العداد عندي

    ده ايه لازمته ؟؟؟؟؟؟؟؟

    . . . 3aysH w msh 3aysh . . .


  5. #5

    الصورة الرمزية ashrafsadany

    رقم العضوية : 40530

    تاريخ التسجيل : 17May2009

    المشاركات : 1,077

    النوع : ذكر

    الاقامة : el haram

    السيارة: رينو سيمبول 2009

    السيارة[2]: فورد فوكس 2006

    الحالة : ashrafsadany غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السيمبول تختلف اختلاف كامل عن الكليو ولا تشترك معها الى فى الموتور والتعليق لاكن بخلاف ذلك الفتيس الجديد للسيمبول اسرع فى الاستجابة ويحتوى على كيك داون ومساحة العربية الداخلية من الامام والخلف اكبر والعزل فى السيمبول افضل كثيرآ ولا يقارن بالكليو وتصميم الداخلى اشيك كثيرآ والتجهيزات اكثر
    اما بلنسبة للزورار الى مرسوم علية نجمة وظيفتة ان يخلى العربية تكلبش فى السير على الثلوج والطرق الزلقة والممطرة وذلك يتم برفع مستوى النقلة على درجات اعلى فى ار بى ام علشان الموتور يكلبش العربية

    قلب الارض ويخرج منه شرايين الحياه
    ....استغفر الله العظيم ..... رب العرش العظيم
    سبحانك اللهم وبحمدك ..اشهد ان لا الله الا انت .. استغفرك وأتوب اليك


  6. #6

    الصورة الرمزية rafe3_dent

    رقم العضوية : 48189

    تاريخ التسجيل : 28Sep2009

    المشاركات : 366

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt- Mansoura

    السيارة: Suzuki Swift 93

    السيارة[2]: Ex. Renault Clio II 05

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : rafe3_dent غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا فعلا لاحظت ان الار بي ام بيعلى لما بشغله
    بس هل ده مضر على الموتور ؟؟

    وهل ده نفسه زي وضع الـ Ds اللي في فتيس اللانسر الاتوماتك ؟؟ً

    . . . 3aysH w msh 3aysh . . .


  7. #7

    الصورة الرمزية hissamrefat

    رقم العضوية : 10109

    تاريخ التسجيل : 05May2008

    المشاركات : 32

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: ----------------

    السيارة[2]: Renault Symbol 2010

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : hissamrefat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashrafsadany مشاهدة المشاركة
    السيمبول تختلف اختلاف كامل عن الكليو ولا تشترك معها الى فى الموتور والتعليق لاكن بخلاف ذلك الفتيس الجديد للسيمبول اسرع فى الاستجابة ويحتوى على كيك داون ومساحة العربية الداخلية من الامام والخلف اكبر والعزل فى السيمبول افضل كثيرآ ولا يقارن بالكليو وتصميم الداخلى اشيك كثيرآ والتجهيزات اكثر
    اما بلنسبة للزورار الى مرسوم علية نجمة وظيفتة ان يخلى العربية تكلبش فى السير على الثلوج والطرق الزلقة والممطرة وذلك يتم برفع مستوى النقلة على درجات اعلى فى ار بى ام علشان الموتور يكلبش العربية
    على فكرة هما قالولى فى السبع إن الخاصية دى شايلينها من العربية هنا فى مصر وأنا مش عارف الموضوع ده صح ولا غلط..........!!!!!!!


  8. #8

    الصورة الرمزية hissamrefat

    رقم العضوية : 10109

    تاريخ التسجيل : 05May2008

    المشاركات : 32

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: ----------------

    السيارة[2]: Renault Symbol 2010

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : hissamrefat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تم إلغاء الرد المكرر

    التعديل الأخير تم بواسطة hissamrefat ; 19-04-2010 الساعة 11:58 PM سبب آخر: الرد مكرر


  9. #9

    الصورة الرمزية POP2000

    رقم العضوية : 24933

    تاريخ التسجيل : 12Nov2008

    المشاركات : 92

    النوع : ذكر

    الاقامة : riydh-saudi arbia

    السيارة: رينو كليو

    السيارة[2]: بيجو 505

    الحالة : POP2000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بص يا عم النجمة دي رمز الثلج و هي و ظيفتها منع الانزلاق تستخدم كما جاء في الكتالوج في الاماكن الزلقة و الاوحال و علي سرعات منخفضة و اذا شغلتها فجاة وانت ماشي حتحس تقل كبير اترمي عالعجل


  10. #10

    الصورة الرمزية rafe3_dent

    رقم العضوية : 48189

    تاريخ التسجيل : 28Sep2009

    المشاركات : 366

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt- Mansoura

    السيارة: Suzuki Swift 93

    السيارة[2]: Ex. Renault Clio II 05

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : rafe3_dent غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    انا جبت بالكليو 185 قبل كده على الطريق الدولي وكان معايا 4 في العربية والتكييف شغال

    ملحوظة: الكليو الاتوماتك فيها كيك داون على فكرة

    . . . 3aysH w msh 3aysh . . .



 

المواضيع المتشابهه

  1. برجاء تسعير رينو كليو 2004
    بواسطة memo_alex في المنتدى ريــــنو
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-03-2012, 11:21 PM
  2. تقريرعن رينو كليو سيمبول (منقول)
    بواسطة zeyad_f في المنتدى ريــــنو
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-04-2010, 06:49 AM
  3. ارجو الافادة ضرورى ......رينو كليو 1.4 2001
    بواسطة bugatti في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02-10-2009, 10:05 AM
  4. هام و عاجل عن شراء كليو 2003 برجاء الافادة السريعة
    بواسطة ahmedomr في المنتدى ريــــنو
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-09-2009, 01:03 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2