قدم عدد من المواطنيين ببلاغات الى جهاز حماية المستهلك يتهمون فيه شركة "منصور شيفروليه" بالغش التجاري واستيراد سيارات بها عيوب في الصناعة تؤدي الى تعرضها للحوادث .
وقال احمد فايز أحد المتقدمين بالبلاغات أنه اشترى سيارة من الشركة وفوجيء بعدد كبير من عيوب الصناعة فيها جعلته يتعرض لحوادث وفوجيء ان هناك آخرين يعانون من نفس المشكلة.
وأشار الى أنه حين تقدم للشركة لم تعترف أن هناك عيوب في الصناعة واتهمته بأنه هو المتسبب فيما حدث ،مضيفا أنه تقدم بشكوى الى جهاز حماية المستهلك والذي بدوره قام بفحص السيارة وأكد أنها تعاني من عيوب الصناعة وحينما قامت الشركة بالطعن على ذلك قام الجاز بتحويله الى كلية الهندسه لفحصها وأصدرت تقرير يؤكد عدد من عيوب الصناعة الموجودة في السيارة .
وأكد فايز أن الشركة قامت بمعالجة بعض العيوب لكن على نفقته الخاصة ،ولكنها رفضت ان تقوم باصلاح باقي العيوب أو تبديل السيارة أو دفع تعويض عما تعرضت له السيارة بناء على تقرير جهاز المركزي للمحاسبات وهو الأمر الذي ادى الى توقف السيارة بالاضافة الى عدد من السيارات التي تعاني من نفس الأعطال ونفس عيوب الصناعة.
وأشار الى ان جهاز خماية المستهلك اكتفى باصدار التقرير عن حالة السيارة فقط ولم يقوم بالزام الشركة بدفع التعويض أو تبديلها على الرغم من انه يملك سلطة ذلك ،مضيفا أنه صمم على تقديم التقرير الصادر عن الجهاز الى النيابة ولكن الجهاز يعرقل الاجراءات بحجة أن رئيس الجهاز نفسه لا بد أن يقوم بالاطلاع على التقرير وتحويله الى النيابة وهو ما لم يحدث بعد مرور عدة أشهر.
وقال أنه يسعى في اجراءات تقديم شكاوى ضد جهاز حماية المستهلك وشركة شيفروليه في النيابة العامه متهما الجهاز بالتواطوء في حماية المستهلكين وعدم استخدام سلطاته في معاقبة الشركات المخالفة .
كما طالب هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بفحص واردات السيارات التي تأتي الى مصر لرصد عيوب صناعة السيارات التي تؤدي الى حدوث آلاف حوادث الطرق في مصر.
المصدر : المصريون العدد الصادر بتاريخ 22/10/2012

اردت معرفة رأى اخوانى فى قسم شيفورليه عن هذا الكلام و ما هى النوعيات التى تعتبر تشكل تهديد عند شرائها ووجود العديد من عيوب الصناعة بها