اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة electroman مشاهدة المشاركة
لا يوجد كهانه فى الاسلام و لا رجال دين و القران الكريم نزل باللغة العربية و كل من يعرف اللغة جيدا و تلقى تعليما عاليا و لديه بعض الملكات العقلية عليه ان يحاول ان يتعمق فى دينه و من حقه ان يكون له رأيه و فهمه الخاص و ان يستعن بعقله ويستفتى قلبه و ان يجتهد .. عن نفسى لا اوافق المقولة التى تقصر الكلام فى الدين على المشايخ فقط و يؤكد ذلك ان المشايخ انفسهم اختلفوا و يختلفون و سوف يختلفون الى يوم الدين .. ماذا يفعل المسلم اذن امام اختلاف الاراء و التفسيرات ؟؟ .. عندما يكون امامى نص قرأنى اليس من حقى ان اعمل عقلى ؟ .. و هل اقبل ان اسير
خلف انسان اخر لمجرد انه يلبس عمامة ؟؟ ..هناك فارق بين دراسة الطب و الهندسة و الفيزياء و اتخاذ الدين مهنة و القول بأنهم الوحيدين المنوط الحديث فى الدين .. الدين بطبيعته اقرب الى علوم الانسانيات و الى الروحانيات فلها فرسانها .. مثلا من الممكن ان تكون اديبا عظيما دون ان تدرس الاداب بالجامعة و تحصل على جائزة رفيعة كجائزة نوبل ..و بالمثل يمكن لمن لم يدرس بالازهر ان يكون له فكر ثاقب و فهم عميق للرسالة
الالهية اكثر بكثير ممن حفظ القران و كتب الاقدمين و صمها دون فهم و نال عليها شهادة .. و بعدين بعض الذين لا تعجبهم اراء البعض الاخر
يقولون لهم لماذا تفتون فى الدين بينما هم انفسهم يفعلون ذلك ؟؟؟ اما اذا قال الانسان اراء محافظة و شائعة فلا يتهمه احد .. !
بعض الأشخاص نحكم عليهم من واقع معاملتنا معهم
والبعض نحكم عليهم من كلامهم وأفكارهم
من كلامك يا سيد الكترو علمت أن ثقافتك الدينية ضعيفة جدا لتقول مثل هذا الكلام البعيد عن مبادئ الفهم والذى لا أجد رغبة لدىّ فى شرح مسلمات وبديهيات لتوضيح هشاشته والرد عليه.
أنت مثل أولئك الذين يداوون أنفسهم بعيدا عن الأطباء فلا ينوبهم سوى الضرر ويتثقفون ثقافة القيل والقال ويعتبرون حلاق الصحة أعلى منزلة من أستاذ الجامعة.
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال في القرآن برأيه فليتبوأ مقعده من النار ) رواه الترمذي وفي رواية : ( من قال في القرآن بغير علم فليتبوأ مقعده من النار ) رواه الترمذي
....... أجرأكم على الفتوى أجرأكم على النار