| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 10

  1. #1

    الصورة الرمزية د.أحمد سمير

    رقم العضوية : 38

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,847

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر ـ القاهرة

    السيارة: none

    السيارة[2]: Kia Rio 2006

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي أحبك أسبك ... مقال تشريحي - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    تقول العرب في مأثوراتها: ما استب اثنان إلا وكانت الغلبة لآلمهما.. يعني إيه؟.. يعني.. إذا تبادل اثنان الشتائم بأي وسيلة.. باللسان.. بالقلم.. في الصحف.. في الفضائيات.. في الشارع فلابد أن يكون الفوز في السب "للأوسخ".. تكون الغلبة "للأوطي والأحط".. يكون النصر للأسفل والأقذر والأكثر انحطاطاً..

    هذه قاعدة لا استثناء لها.. وفي السب لا ينتصر الأعلي والأنظف والأعظم أبداً.. والفائز في هذه المعركة هو الأحط.. "طب ليه؟".. لأن الأسفل ليس عنده عرض ولا شرف يخاف جرحهما أو هتكهما.. وليس عنده بيت يخاف هدمه.. وهو في القاع فلا يخاف السقوط.. وهو في الحضيض ولا يخاف الانحدار والانهيار.. ولا يوجد أسفل من الدرك الذي هو فيه ليهوي إليه.. وأخشي أن أقول إننا جميعا خصوصاً في مجال الإعلام والصحافة وعلي مستوي ما نزعم أنها النخبة المثقفة أصبحنا في الدرك الأسفل الذي ليس تحته درك آخر.. "طب ليه؟".. لأننا جميعاً فائزون في مباراة السب والردح.. ولأن القراء والسامعين "بعيد عن السامعين" والمشاهدين يسعدون جداً بمباراة السب والردح.. ويتابعونها بشغف ويشاركون فيها.. ويشجعون أطرافها ويمنحونهم النجومية.. فالبقاء والذيوع والشهرة والجماهيرية "للأوسخ" والأحقر والأطول لساناً وقلما والأقدر "علي فرش الملاية".. "والجمهور عايز كده".. الجمهور الذي أصبح بلا ذوق ولا أخلاق ولا صلاح ولا استقامة يرفع قدر كل بذيء وشتام ومنحط..

    الجمهور "عايز جنس وقلة أدب وانفلات ووقاحة".. الجمهور يريد تطاولاً وسفالة.. الجمهور هو الذي جعل هاموش الأرض والفضاء والصحافة والفن أسوداً ونموراً حين هتف للانحطاط والوضاعة وبارك الابتذال والإسفاف وشارك فيهما بكل إخلاص.

    ولم يحدث وأتمني ألا يحدث أن خضت معركة سب وردح مع أحد لأنني أعلم أنني مهزوم سلفاً وقبل أن تبدأ المباراة.. رغم أن مباريات الردح والسب هي التي تعطي الشهرة والنجومية.. ولو قدر لي أن أدخل معركة ردح مع أحد وأفوز فيها فإنني سوف أحتقر نفسي لأنني أصبحت الأسفل والأحط.. ويسعدني دوماً أن أكون الخاسر في مسابقة ومهرجان الردح لأن خسارتي تعني أنني الأعلي والأشرف والأعظم.. "وطظ في الجمهور" الذي سيصفق لمن صرعني في الردح وسيحمله علي الأعناق "اللي عايزه قطعها بالسيف"..

    فالجمهور العربي أمره محسوم عندي ولم يعد يساوي جناح بعوضة.. فهو يرفع الوضيع ويضع الرفيع.. ويحكم بهزيمة المنتصر وبانتصار المهزوم.. "ويحبل النملة" ويجمع علي باطل ويجعجع بلا طحن.. وهو مع الراكب.. ومع الغالب "وقيل للناس هل أنتم مجتمعون.. لعلنا نتبع السحرة إن كانوا هم الغالبين".. "إحنا مع الغالب.. مع السائق.. مع الراكب" ويسهل جداً استخفافنا كما استخف فرعون قومه فأطاعوه لأنهم كانوا قوماً فاسقين.. والفراعين الذين يستخفون الناس بكل سهولة وبلا عناء "وزي السكين في التورتة" انتشروا في كل مجال.. هناك فراعين الصحافة الذين امتلكوا الأقلام والأوراق والمساحات وراحوا يتقيأون ويبولون علي الأوراق والناس يشربون بولهم ويطلبون المزيد.. وهناك فراعين الأرض والفضاء الذين "يطرشون" علي الهواء وعلي الإنترنت والناس يتلذذون ويستمتعون "بطراشهم".. هناك فراعين المال الذين أصبحوا مفكرين وفلاسفة وحكماء وساسة ونواب برلمان بفلوسهم والناس يبيعون لهم إراداتهم وأصواتهم.. حتي صار الناس أنفسهم سلعاً رخيصة علي عربات يد يقلبها "ويفعص فيها" من يشاء ثم يشتري منها العشرة بقرش.. وهناك فراعين السلطة والمواقع الذين يقولون فنسمع لقولهم ونصفق له.. ويلقون النكات السخيفة فنضحك حتي نستلقي "بالجزمة والكرباج" وبالخوف الذي أصبح جزءاً من تركيبتنا ويجري في عروقنا مجري الدم.
    ........


    أنت عايز الصراحة ياصديقي عادل الورداني وياصديقي أيمن القفاص وياصديقي صلاح شرابي؟ الجمهور العربي مات لكنه لم يدفن بعد.. لم تستخرج له شهادة وفاة "مات زي موتة شارون".. مات مثل من يدخل النار.. "الذي يصلي النار الكبري ثم لا يموت فيها ولا يحيي".. "يعني زي ما تقول كده بين البينين".. "يأتيه الموت من كل جانب ومن كل اتجاه وما هو بميت".. لا تلوموا السبابين والرداحين والسفلة وهاموش الصحافة والفضاء والثقافة والنخبة.. وقد صدق الشيطان في قوله يوم القيامة.. فلا أحد يستطيع الكذب يوم القيامة.. الكل سيكون صادقاً حتي الشيطان الذي يقول لأتباعه: "فلا تلوموني ولوموا أنفسكم".. لا تلوموا نجوم شباك الردح والجنس والسفالة وصحافة "هبة المهببة".. ولوموا الجمهور الذي صنعهم
    ور فعهم ودفع لهم وجعلهم ملوكاً وأرباباً وسادة ونواب برلمان وفنانين وكباتن ومفكرين ودعاة وعلماء..

    لا يمكن أن تروج بضاعة إلا إذا كان هناك مستهلكون يقبلون عليها أفواجاً.. لا يمكن أن يستمر وضع سييء إلا إذا كان هناك مستفيدون أقوياء وكثيرون من استمراره.. إلا إذا كان هذا الوضع السييء "سبوبة" لملايين من هواة جمع القمامة وفرزها والعيش عليها.. والجمهور العربي "ورزقي علي الله" يعيش الآن علي القمامة والنفايات التي يقول عنها معارك فكرية وصحفية وحواراً وحرية رأي.. إنها حرية الرغي.. حرية الردح.. والمسموح به في أمة العرب من أقصاها إلي أقصاها هو الرغي وحرية الثرثرة.. وحرية الردح.. لكن ليس مسموحاً أبداً بحرية الفكر والرأي أو بحرية الفعل.. وحرية الرغي والردح والثرثرة "وفرش الملاية" تحظي بالتشجيع والمساندة علي المستويين الرسمي والشعبي في هذه الأمة.. "طب ليه؟"..


    الرسميون العرب يشجعون مهرجانات الرغي والردح والسب والقذف ويقيمونها تحت رعايتهم لأنها رسالة إلي الغرب أو إلي الرب الغربي بأن الأمة تعيش مناخ الحرية والديمقراطية.. ولأنها مثل مهرجانات "الزار" يقبل عليها الناس من كل حدب وصوب باعتبارها علاجاً وهي مجرد تنفيس وتفريغ لشحنة الغضب حتي لا ينفجر الناس.. وهي في الحقيقة تؤتي أكلها فقد كف العرب تماماً عن الغضب والحمية والغيرة وتابوا عن التفكير وتبني المواقف والمبادئ والقيم والقضايا وانشغلوا بمهرجانات الردح والرغي والزار الإعلامي والصحفي والثقافي.. وراحوا يخرجون من زار شوبير ومرتضي وهبة.. إلي زار مدحت شلبي وعلاء صادق وخالد الغندور.. من دقة دعبس إلي دقة بهجت.. ومن زار الصحف القومية وصحف المعارضة والخاصة إلي زار مباراة مصر والجزائر إلي زار فتح وحماس.. وزار السودان.. ودقة الصومال.. وزار السنة والشيعة وزار المسلمين والنصاري وزار النقاب والدهاة والداهيات الجدد البيض والغرابيب السود.. ودقة أنفلونزا الخنازير.
    نحن نخرج من زار إلي زار.. "جدنا زار وهزارنا زار".. نرقص "ونفقر" طوال اليوم والليل حتي نسقط مغشياً علينا.. والغيبوبة عندنا تعني الشفاء.. وكل "كوديات الزار" الإعلامي والصحفي والرياضي والديني يقبضون الثمن منا ومن الرسميين العرب.. يقبضون من القاع ومن القمة.. نحن ندفع لمن ينجح في ادخالنا الغيبوبة الطويلة.. لأن الغيبوبة عندنا هي الشفاء والعلاج.. وفي دقات الزار تحدث مهازل "ودقات نقص" كثيرة.. وفي الغيبوبة تتم سرقة أمخاخنا وعقولنا وقلوبنا ويتم اغتصابنا ونحمل سفاحاً بقضايا تافهة وسفاسف.. وكل ما نحمله في رءوسنا بعد الزار قضايا وأفكار "بنت حرام".
    ........


    والإقبال الشعبي العربي علي زار الردح والسب والسفالة وتنجيم "الكوديات" اللاتي يتسترن تحت الزار لممارسة القوادة يؤكد أن الجمهور مات مثل "موتة شارون".. مثل الذي لا يموت ولا يحيا في جهنم.. والناس في أمتي سكنهم الجبن.. وانتشرت في أجسادهم وكرات دمهم مستوطنات الخوف والنفاق لذلك يقبلون أفواجاً علي مهرجانات الردح والسب والزار "وفرش الملايات".. لأن الجبان يحب من يشتم ويردح بالنيابة عنه.. الناس في أمتي مهزومون ومأزومون لكنهم جبناء ومنافقون لا يحبون أن يردحوا بأنفسهم ويخافون أن يشتموا بألسنتهم لذلك يحبون خطباء المنابر الشتامين ويعشقون الصحفيين والإعلاميين والمثقفين الشتامين.. ويكرهون أي أمرئ هادئ وموضوعي.. ويموتون في الفضائح والجنس وحديث المخادع.. والإنسان يحب ما يفقد.. لذلك يحب العرب حديث الجنس.. ويحبون الشتيمة لأنهم يفقدون الجرأة.. وقد حصر الناس الشجاعة والجرأة في السب والقذف وقلة الأدب.. فالمعارضة تعني السب ولعن "أبو الحكومة" وتعني "الشردحة".. لذلك يصف الناس المعارض الشتام بأنه شجاع ويصفون المؤيد والموافق بأنه منافق.. فهم يكرهون الحكومة "أي حكومة" ولو كانت حكومة من الملائكة لكنهم لا يتجاسرون علي شتمها لذلك أعطوا توكيلات الشتم والسب ووصف الشجاعة والجرأة لكل سباب.

    والعرب مضبوطون علي السب والشتم.. فجدنا سب ومزاحنا سب.. وأنا أسب أباك وأمك "واللي خلفوك" بأقذع الشتائم وأكثر الألفاظ فحشا لأثبت للآخرين ولك أنك صديقي "ومافيش بينا تكليف".. وأنا أسب أباك وأمك "واللي خلفوك" بكل قواميس الفحش لأثبت للآخرين ولك أنك عدوي وخصمي.. فنحن نسب في الصداقة ونسب في الخصومة.. نسب في الجد ونسب في المزاح.. نسب في الرضا ونسب في الغضب.. فالعربي إذا رضي سب وإذا غضب سب.. وإذا فرح سب وإذا حزن سب وشتم.. بل زاد علي ذلك أنه إذا أحب سب الفتاة التي يحبها.. وكم من مرة ألقيت أذني علي شاب وفتاة عاشقين يسيران في الشارع ويتبادلان السب بمنتهي الحب.. كم من مرة سمعت الشاب يقول "للحتة اللي ماشي معاها".. ياحمارة يامجنونة ياهبلة.. وهي ترد عليه بمنتهي الغرام والحب: "أنت أهبل يا ابني؟.. أنت عبيط ياله؟ جاتك نيلة في خيبتك".. وسمعت أسوأ من ذلك بين العشاق والأصدقاء.. سمعت أسوأ من "سي.. دي شوبير وهبة المهببة".. كدليل علي الحب والغرام ورفع التكليف.. وكما أن هناك نواب سميحة في البرلمان.. لدينا الآن صحفيو وإعلاميو هبة "وكله جنس" تتعدد الأسماء والجنس واحد.. فلم يعد هناك حياء ليخدش ولا عرض ليهتك ولا شرف لينتهك ولا بيت ليهدم.. كلنا في القرية الغارقة وبعد انهيار الجسر العملاق الذي كان يعصمنا من الماء أولاد شوارع.
    ........


    لا تسألني عن الجمهور فقد مات.. ومازلت أردد مقولة الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب عندما سأله المطرب الراحل محمد قنديل عن سبب انتشار أغاني "اللاسه النايلو.. والسح والدح" فقال له عبدالوهاب "أصل الجمهور مات يامحمد".. فالمشكلة ليست في انتشار الهلس والهلاسين ولكن المأساة فيمن نشرهم ورفعهم ودفع ثمن الهلس الفني والصحفي والرياضي والثقافي والسياسي.. المشكلة في الجمهور الذي صنع الهلاسين وجعلهم نجوماً.. وجربوا أن تكونوا موضوعيين وهادئين.. جربوا أن تكونوا مهذبين في أمة الهلس.. سيجرفكم التيار وسيطويكم النسيان وستصبحون نكرات وأصفاراً ولن يلتفت إليكم أحد.. فنحن نعيش ثقافة وسياسة وصحافة الشوارع.. ورجال أعمال الشوارع.. وعشاق الشوارع.. ولابد أن يكون اللسان مراً والقلم مراً والفضاء قذراً والصحافة تقودها "هبة المهببة" لتصبح صاحبة الضلالة لا الجلالة.. ونمسح بالأعراض والشرف والأخلاق والقيم بلاطها القذر.. نحن نسب لنثبت أننا نكره ونسب لنثبت أننا نحب.. "شفتوا الحلاوة؟".. أنا أسبك لأنني أحبك!!!


    نظرة
    في الطريق إلي الصعيد يموت الناس جماعة لأن موت الجماعة أفضل من موت الفرد.. يموتون جماعة في القطارات أو السيارات أو حتي "لو خدوها مشي".. يموتون فداء لجاموسة أو بقرة أو كلب أو ناقة.. والميتون الصعايدة هم دائماً المذنبون.. لأنهم "ما بيعرفوش يركبوا".. وكل الحوادث عندنا تنتهي بلا جناة ولا مجرمين لأننا نلقي مسئوليتها علي الميتين.. كل الحوادث والجرائم تقيد ضد ميت وهذه عبقرية نتفرد بها عن العالم كله.. والميتون عندنا هم بيت الداء.. وهم المسئولون عن فوز نواب "أي كلام" في البرلمان.. وهم المتسببون في حوادث وكوارث الطرق.. وهم الذين يوقعون الفتنة بين الورثة.. وهم المسئولون عن انتشار الأرامل واليتامي وأطفال الشوارع.. والصعيدي يموت لأنه لا يجيد السير علي القضيب أو علي الأسفلت.. والقطارات سينصلح حالها وتصبح الخدمة فيها فندقية عندما يموت كل الصعايدة.. وعندما يصعد نادي السكة الحديد إلي الأضواء ويفوز ببطولة الدوري وبطولة إفريقيا وكأس العالم للأندية.. والسكة دائماً منصور.

    ما عاد يجدي الكلام ..


  2. #2

    الصورة الرمزية MTAK

    رقم العضوية : 604

    تاريخ التسجيل : 12May2007

    المشاركات : 3,344

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسة-السويس

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: الحمد لله Tiida 07 auto

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : MTAK غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فى العادة لا استطيع متابعه المواضيع التى تكون طويله لضعف تركيزى اثناء القراءة من الشاشه
    و لكنى لم اقاوم نفسى حين وجدت صاحب الموضوع دكتور احمد و قرأت المقال الموجود فى الاخبار المنقوله و لكن لم اجد مصدره لاشكره
    بس طبعا لا انسى ان اشكر دكتور احمد على نقل هذا المقال الممتع الموجع
    --------

    كيميائى / محمد طه
    ------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
    صدق الله العظيم
    التوبة 105


  3. #3

    الصورة الرمزية د.أحمد سمير

    رقم العضوية : 38

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,847

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر ـ القاهرة

    السيارة: none

    السيارة[2]: Kia Rio 2006

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    المقال لمحمد أبو كريشة وهو منشور في صحيفة الجمهورية اليوم
    وشكراً لإطرائك الجميل يا محمد بك

    ما عاد يجدي الكلام ..


  4. #4

    الصورة الرمزية zaza_lanos

    رقم العضوية : 48324

    تاريخ التسجيل : 29Sep2009

    المشاركات : 2,139

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: zaza

    السيارة[2]: Black Lanos 2001 Full

    دراجة بخارية: zaz

    الحالة : zaza_lanos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فلابد أن يكون الفوز في السب "للأوسخ".. تكون الغلبة "للأوطي والأحط".. يكون النصر للأسفل والأقذر والأكثر انحطاطاً..

    كلمتين حكم وده بقى واقع الشارع
    حسبى الله ونعم الوكيل

    حسبى الله ونعم الوكيل


  5. #5

    الصورة الرمزية mhoss

    رقم العضوية : 12507

    تاريخ التسجيل : 08Jun2008

    المشاركات : 742

    النوع : ذكر

    الاقامة : شهــــــــر عشـــــــــرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: جيتــــــــــــــــز 2010

    دراجة بخارية: N\A

    الحالة : mhoss غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيراً يا دكتور أحمد...

    هو ده فعلاً حالنا دلوقتى أحنا فى تدنى و إنحدار أخلاقى إجتماعى لا مثيل له...

    و السبب فى ده وزارة الإعلام و وزارة الثقافة...

    و إنا لله و إنا اليه راجعون....


  6. #6

    الصورة الرمزية هيثم

    رقم العضوية : 39205

    تاريخ التسجيل : 30Apr2009

    المشاركات : 1,241

    النوع : ذكر

    الاقامة : SAN ANTONIO TX

    السيارة: نوبيرا 2005

    السيارة[2]: جولييت 2 1500 سى سى

    دراجة بخارية: bjkhkhg

    الحالة : هيثم غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقال جميل جدا ............. شكرا على الموضوع

    سبحانك اللهم و بحمدك استغفرك و اتوب اليك


  7. #7

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقال جميل فعلا
    ولكن هنتكلم ونصرخ ونقول لمين
    شكرا لك يا دكتور احمد على الكلام الجميل

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  8. #8

    الصورة الرمزية Ghamrawy

    رقم العضوية : 4385

    تاريخ التسجيل : 17Jan2008

    المشاركات : 4,078

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: grande punto T-jet

    السيارة[2]: خلاص بخ

    دراجة بخارية: nope

    الحالة : Ghamrawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اكيد طبعا لازم تكون الغلبة للاقذر و الاحط ...مش كل واحد استاذ فى مهنته و صنعته


  9. #9

    الصورة الرمزية Karim_Monir

    رقم العضوية : 32

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 26,316

    النوع : ذكر

    الاقامة : جسر السويس-القاهرة

    السيارة: BMW E90

    السيارة[2]: Jeep KK 2009

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Karim_Monir غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقال هايل يا دكتور احمد وفعلا احد اهم اسباب عدم قرائتي للصحف وبرامج التوك شو
    انها تحولت لسباب وصراخ وتبادل اتهامات من اجل مصالح شخصية


    جروب ورشة نايل موتورز علي الفيس بوك


    صفحة ورشة نايل موتورز على الفيس بوك


  10. #10

    الصورة الرمزية maka

    رقم العضوية : 5950

    تاريخ التسجيل : 18Feb2008

    المشاركات : 8,108

    النوع : ذكر

    الاقامة : .

    السيارة: .

    السيارة[2]: .

    دراجة بخارية: .

    الحالة : maka غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مقال ممتاز جدا

    بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ



 

المواضيع المتشابهه

  1. مقال عن f30
    بواسطة mailo في المنتدى بـى إم دابـــليو
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-01-2012, 01:54 AM
  2. مقال دمه خفيف
    بواسطة mohkhattab في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-03-2011, 02:37 PM
  3. مقال دمة خفيف
    بواسطة dr_magdi2009 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 02-09-2010, 05:51 PM
  4. مقال عجبنى
    بواسطة د.محمد في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-03-2009, 07:51 PM
  5. مقال عميق جدا
    بواسطة أبو عبد الله*** في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-06-2007, 10:08 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2