اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cairo2005 مشاهدة المشاركة
لا يستطيع مخلوق ان ينفي عن مصر صفتها الاسلامية لكن يا دكتور احمد الاسلام مش حجة علشان ننضرب كل شوية ونتهزا ونقول اللى عمل كدة فينا مسلم يبقي المسامح كريم وخيركم من بدا بالاعتذار ومتغلطش في اخوك المسلم
لا يا دكتور احمد العين بالعين والسن بالسن ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب
لو مسلم او مسيحي او يهودي اعتدي على وطني مش هسكت له ابدا
وبعدين حكاية الاسلام والعروبة بقت بايخة اوي لتمرير اهانتنا في كل مرة
مع خالص احترامي لشخصك العزيز جدا على قلبي من القريب قبل الغريب
أشكرك لشعورك الجميل وتقبل إحترامى الشديد لك وللجميع
أرجوك لا تقول إن أحاديث الرسول عن التسامح حجة للضعف ففى هذا إهانة للحديث الشريف وبالتالى لقائله وأعلم أن نيتك ليست كذلك ، وحتى لو أخذت بالجانب الآخذ بالقصاص فهذا أيضا لا ينفى النظرة الإسلامية لأن القصاص من الدين فلماذا تساند الرافضين لل"نظرةالإسلامية" رغم أنك تطالب بالقصاص الذى هو تبع للنظرة الإسلامية؟
أما أن الإسلام أصبح فى تصورك من الحكايات البايخة فلا أراه وصفا مستحبا حتى لو أضفت بعده عبارة "لتمرير إهانتنا كل مرة" لإن ما هو الإسلام؟ أليس تعاليم الله والرسول؟ وهل يقال على هذه التعليمات فى أى حال "بايخة"؟؟؟؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamislam مشاهدة المشاركة
1- وحضرتك عارف وكل الاعضاء ان اغلب من ياخذو من الدين شعارات لهم ينظرو الى مصالح فكرهم الخاص دون النظر الى مصالح الوطن
2-وممكن اجيبلك دليل من السنة و الشيعة مثلا حضرتك ممكن يجيلك واحد يكلمك على الجهاد والشهادة ويظل يرفع فى شعارات ...........
3- وخلاصة القول ان اصحاب الفكر الدينى ينظرون الى مصالحهم الشخصية او فكرهم الخاص دون النظر الى مصالح البلد التى يقفون على ترابها.
1- وهل هذا سبب وجيه لرفض التفسيرات الإسلامية لكل شئ؟ بنفس حجتك من الممكن أن توافقنى أن 99% من الذين يعلنون فدائيتهم ومصريتهم فاسدين ونصابين وحرامية وسيهربون عند أو هجوم فعلى لأبعد بلد فى العالم... أليس صحيحا؟ هل هذا يعنى رفض "النظرة المصرية" للوطن الذى نعيش على ترابه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2- الأمثلة الفاسدة فى كل شئ أكثر من أن تحصى ولا تضير المنهج الأصلى فى شئ بل تضير أصحابها فقط ، فما شأن التوجهات الإسلامية بمن يسئ تطبيقها أو بمن يدعيها؟ شأنها كما قلت فى النقطة 1 كشأن من يدعى الوطنية وهو أبعد ما يكون عنها.
3- خلاصة القول أن تعميم قولك فى النقطة 3 قصور شديد فى معرفة الواقع وظلم بيّن للكثير من أبناء الوطن المخلصين الذين يجدون الحل الوحيد للخروج من ضعفنا وهواننا هو التمسك بإسمك وهذا التعميم يعكس التأثر الكبير بالإعلام المعادى لأى توجه إسلامى فى الحياة العملية.