| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 19 من 27 الأولىالأولى ... 9 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 190 من 266

  1. #181

    الصورة الرمزية ahmed ismail

    رقم العضوية : 39

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 505

    النوع : ذكر

    الاقامة : التجمع الخامس- السويس

    السيارة: lancer 1998

    السيارة[2]: sweeti GEN2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmed ismail غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr zezo مشاهدة المشاركة
    الخلاصة ...

    لأنه لم يعد هناك ما يقال

    فائدة النقاش انه توضيح موقف فقط و محاولة اثبات صحة رأي

    و الي الان لم يقتنع اي من الطرفين

    فبالتالي النقاش سيدخل في دائرة مفرغة

    و الحكم هنا يقع علي الايام القادمة وهي قريبة

    في غضون من اشهر لسنوات كما اتوقع و اتمني

    و سنري الرأي الاصوب وقتها اين كان

    و لو ثبت ان ما سبق و قلته من اراء كان خطأ فلا مشكلة عندي بالاعتراف بذلك

    اؤيدك بشدة فى تلك العبارات
    و ليس لنا فى الفترة المقبلة الا الدعاء لما هو خير لهذه الامة ايا كان


  2. #182

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momoneer مشاهدة المشاركة
    قناة الجزيرة بتاعت مين ؟ .. قطر
    قطر فيها قاعدة امريكية ضربت العراق ومازالت هذه القاعدة موجودة ويا عالم مين هيتضرب منها
    مصر الحمد للله مفيهاش قاعدة امريكية
    يبقى المفروض انهم يتهببوا و يسكتوا على خبيتهم


    صحيح مفهاش قاعدة امريكية

    بس فبها (انها بتمد اسرائيل بالغاز) وبتتكلف فيه اكتر من السعر اللي بتديه بي

    هو الواضح ان في ناس شربو من نهر الاعلام المصري لحد ما سكرو


  3. #183

    الصورة الرمزية dodino2006

    رقم العضوية : 18824

    تاريخ التسجيل : 13Sep2008

    المشاركات : 693

    النوع : ذكر

    الاقامة : Hong Kong

    السيارة: Terios

    السيارة[2]: Terios 2009

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : dodino2006 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شهاب: ادعاءات تمويل الجدار بين مصر وغزة من قبل جهات أجنبية أكاذيب مدسوسة

    القاهرة - محرر مصراوي - أكدت الحكومة الأحد أن الإنشاءات التى تقيمها القوات المسلحة على حدود مصر الشرقية مع غزة تحت أراضى مصر ، تأتى تنفيذا لخطة تهدف الى تأمين حدود مصر وسلامة إقليمها وأمان شعبها ، وهى تقيمها فى إطار مسئوليتها التى أناطها بها الدستور لحماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها.

    وأكد شهاب، فى جلسة مجلس الشعب الأحد، أن الإدعاء بأن مصر تقيم جدارا فولاذيا عازلا على حدودنا مع غزة ، هو أمر عار تماما عن الصحة ، لأن ما تقوم به مصر هو من قبيل الأعمال السيادية المتعارف عليها فى إطار القانون الدولى المعاصر، وهذه الإنشاءات وسيلتنا المشروعة لحماية مصر ، وليس من أهل غزة ، فهم أخوة لنا . وإنما من محترفى تهريب السلاح وتصدير العنف والإرهاب.

    وقال شهاب إن مبدأ قدسية الحدود وحرمتها قاعدة آمرة من قواعد القانون الدولى ، ويرتبط هذا المبدأ بمبدأ حسن الجوار الذى يقرره ميثاق الأمم المتحدة بهدف الحفاظ على ثبات الحدود وحمايتها وتجنب ادلاع النزاعات حولها.

    وأشار الى بيان مجمع البحوث الإسلامية برئاسة شيخ الأزهر الذى يؤكد أن وضع الحواجز التى تمنع أضرار الأنفاق التى أقيمت تحت أرض رفح المصرية من الحقوق المشروعة لمصر حيث يتم تهريب المخدرات وغيرها عن طريقها، الأمر الذى يهدد ويزعزع أمن وإستقرار مصر ومصالحها.

    وذكر أن البيان أوضح أن ما تقوم به مصر تأمر به شريعة الإسلام وأن الذين يعارضون بناء هذه المنشآت يخالفون بذلك ماأمرت به الشريعة الإسلامية.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن الحديث تزايد فى الآونة الأخيرة حول الإجراءات والتدابير التى تتخذها مصر على حدودها مع غزة ، وسط إتهامات باطلة ، وإدعاءات مغلوطة ، بشأن حقيقة وأهداف تلك الإنشاءات الهندسية.

    وأضاف أن الأمر وصل بالبعض إلى الزعم بأن هذه الإنشاءات يجرى تمويلها بواسطة جهات خارجية .. وتلك فرية لا تستند إلى أى دليل ، وإنما هى كلام مرسل وأكاذيب مدسوسة ، روج لها البعض ، وبنى عليها استنتاجات خاطئة ، دون تدقيق أو تمحيص ، ذلك أن هذه الإنشاءات تقيمها القوات المسلحة المصرية تحت أراضينا ، تنفيذا لخطة تهدف إلى تأمين حدود مصر ، وسلامة إقليمها ، وأمان شعبها ، وهى تقيمها فى إطار مسئوليتها التى أناطتها بها المادة 180 من الدستور لحماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها.

    ووجه التحية لقواتنا المسلحة، ودورها فى الدفاع عن أرض مصر وبحارها وأجوائها وحدودها ، ولرجال الشرطة الأوفياء وأجهزتنا الأمنية ، الساهرين على أمن الوطن وأمان المواطنين.

    وقال شهاب إن مقولة إننا نقيم جدارا فولاذيا عازلا على حدودنا مع غزة هو أمر عار تماما عن الصحة ، ولقد سبق أن أكدنا أن ما تقوم به مصر هو من قبيل الأعمال السيادية المتعارف عليها المسلم بها، فى إطار القانون الدولى المعاصر، حيث للدول الحق فى أن تقيم على حدودها - فوق الأرض أو تحتها - خطوطا صناعية ، من أبراج أو أعمدة أو أسوار أو أى إنشاءات هندسية أخرى تحت الأرض ، حفاظا على أمنها القومى ، وليس بمقدور أحد - تحت أى ظرف من الظروف - أن يجعل هذا الأمر محلا للمناقشة أو مادة للتناول أو الخلاف فى وسائل الإعلام.

    إن هذه الإنشاءات هى وسيلتنا المشروعة لحماية مصر - ليس من أهل غزة فهم أخوة لنا - ولكن من محترفى تهريب السلاح وتصدير العنف والإرهاب ، وهى تملك حقا مشروعا - مثل كل الدول - فى توفير الأمن على حدودها ، والسلامة لأبنائها.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن مبدأ قدسية الحدود وحرمتها " قاعدة آمرة " من قواعد القانون الدولى ، ويرتبط هذا المبدأ بمبدأ حسن الجوار، الذى يقرره ميثاق الأمم المتحدة، بهدف الحافظ على ثبات الحدود وحمايتها، وتجنب إندلاع النزاعات حولها.

    وأضاف شهاب أن الإلتزام بحماية حدود الوطن ، وردع كل من يحاول المساس باستقراره ، هى مبادىء حاكمة ومحددات ثابتة ، لمسيرة عملنا الوطنى ، لن نتزعزع عنها ، مهما كانت الضغوط، ومهما علت نبرة الإعلام المشبوه ، لأن تأمين حدودنا أمر من صميم الإختصاص الداخلى ، الوثيق الصلة بالمصلحة الوطنية العليا، التى لايجوز التفريط فيها ، أو التهاون بشأنها ، أو المساس بها بأى شكل من ألأشكال.

    وتابع أن الإجراءات والتدابير التى تقوم بها مصر، داخل حدودها ، وتحت أرضها ، تصب بالقطع فى تكريس الإستقرار، وتعزيز الأمن، وهما ركيزتا التنمية وأساس نجاحها.

    وقال شهاب إن هذه الإجراءات والتدابير ليست جديدة ، وإنما هى تطوير لأوضاع كانت قائمة من قبل ، وفرضتها مجموعة من الأحداث التى شكلت فى مجموعها واقعا ملحا لإتمامها ، وأثق أننا نتذكر جميعا مشهد إقتحام مئات الآلاف من الفلسطينيين معبر رفح وتحطيم الإنشاءات المصرية فى 23 يناير 2008 ، وقبل ذلك يوم 14 يوليو 2006 ، عندما اقتحم مسلحون فلسطينيون السياج الأسمنتى على الحدود مع غزة ، ودمروا جزءا كبيرا منه.

    وأضاف أنه أضحى ثابتا أن أنفاق غزة السرية أصبحت مصدر تهديد شديد للأمن المصرى، حيث صار أبناء مصر من قوات حرس الحدود والشرطة هدفا لرصاص المهربين والخارجين عن القانون ، مما أدى الى استشهاد عدد منهم ، بل لقد أصبحت هذه الأنفاق تمثل ضررا مباشرا لسكان مدينة رفح والمناطق المجاورة ، تهدد حياتهم بالخطر ، ومنازلهم بالإنهيار.

    قال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن من الثابت أن بعض التنظيمات المتطرفة او المرتبطة بجهات خارجية قد حاولت استغلال هذه الأنفاق فى استهداف الساحة الداخلية، فدفعت بعناصر إرهابية وبأسلحة ومتفجرات وذخائر إلى داخل البلاد، مما أدى إلى ضبط أعداد من المتسللين يحملون كميات من الأسلحة والقنابل والأحزمة الناسفة، بهدف القيام بأعمال تخريبية، تزعزع الأمن وتضر بالاقتصاد القومى.

    وأضاف أن بعض قادة هذه التظيمات يتعاملون مع هذه الانفاق على أنها حق مكتسب لهم، ولذا يعلنون - وما يزالون - أنهم سيعملون على استمرار استخدامها فى اختراق الإنشاءت التى تقيمها مصر ، بل وتدمير الألواح التى تضعها تحت الأرض .. مشيرا إلى أن أحد القادة أعلن أنهم أخذوا أحد هذه الألواح وقاموا بتقطيعه وإعادته قطعا إلى داخل مصر مرة أخرى!!.

    وتابع شهاب: ألم يسأل هؤلاء الذين يطالبون باستمرار هذه الأنفاق أنفسهم عن تداعياتها الخطيرة على الأوضاع الداخلية وزعزعتها للاستقرار فى مصر ؟ وهل من المقبول أن تصبح هذه الأنفاق وسيلة لتهريب المخدرات والمواد غير المشروعة، وأن تضحى ملاذا للمجرمين، والهاربين من تنفيذ الأحكام وساحة للاتجار فى البشر بكافة صوره وأشكاله؟.

    وقال إنه فوق ذلك كله فقد أسهمت هذه الأنفاق فى توجه عدد من أبناء غزة وسيناء إلى الاتجار عبر هذه الأنفاق، وإن استمرار هذا الوضع يخلق أوضاعا وظروفا ومناخا وبيئة خصبة للجريمة المنظمة، التى تدير تلك التجارة غير المشروعة، ذات العائد المذهل، والذى يدمر طاقات الشباب ويوجهها نحو الجريمة بكافة أشكالها.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن نص البيان الصادر منذ أربعة أيام بالاجماع عن مجمع البحوث الإسلامية برئاسة شيخ الأزهر يقول " من الحقوق المشروعة لمصر أن تضع الحواجز التى تمنع أضرار الأنفاق التى أقيمت تحت أرض رفح المصرية، والتى يتم استخدامها فى تهريب المخدرات وغيرها ، مما يهدد ويزعزع أمن واستقرار مصر ومصالحها".

    وأضاف أنه البيان لا يكتفى بتأكيد أن ما تقوم به مصر تأمر به شريعة الإسلام التى كفلت لكل دولة حقوقها وأمنها وكرامتها، بل يؤكد فى وضوح أن الذين يعارضون بناء هذه " المنشآت " يخالفون بذلك ما أمرت به الشريعة الإسلامية.

    وتساءل شهاب : أليس السكوت على هذه الأوضاع أو التهاون فى التعامل معها يضر أبلغ الضرر بأمننا القومى، من مختلف جوانبه؟ أليس ترك الأمور على هذا النحو دون حزم ومواجهة ينال من سمعة مصر ومكانتها؟.

    كما تساءل: هل هناك من لا يقر بأن تهريب السلاح عبر الأنفاق على النحو الذى كان يتم فى السنوات الأخيرة هو اعتداء مباشر على سيادة مصر وسلامتها وأن مقتضيات الأمن القومى لا تسمح باستمرار تهريبه عبر الأنفاق من سيناء إلى القطاع، ومن القطاع إلى سيناء.

    وقال شهاب إن من يدافع عن فكرة الإبقاء على هذه الأنفاق السرية غير الشرعية إنما يسعى إلى تكريس هذا الوضع فى القطاع بدعوى مقاومة العدوان الإسرائيلى ، برغم كل الشواهد التى تؤكد عكس ذلك ، بل وتساعد فى الوقت نفسه على قيام كيان غير طبيعى وغير قابل للاستمرار ، يستخدم جواره الجغرافى لمصر للاضرار بأمنها وسلامتها الإقليمية.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إنه فى ظل هذه الإعتبارات ، ومنعا لتكرار حالات إقتحام الحدود التى جرت فى السابق ، أصبح لزاما على مصر تعزيز حدودها وحمايتها، وإستخدام كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة للحفر تحت الأرض ، تأمينا للانشاءات الفاصلة القائمة أصلا بينها وبين القطاع.

    وأضاف أن أعمال التعزيز الإنشائية هذه لا تعنى بأى حال إغلاق الحدود ، فقد كان المعبر المصرى - وسيظل - مفتوحا ، كما أنها لايمكن أن تنال من المساعدات الإنسانية التى نقدمها للاشقاء الفلسطينيين ، والتى لم تتوقف قبل وآثناء إندلاع العدوان الإسرائيلى فى 27 ديسمبر 2008.

    وتابع شهاب أن الهلال الأحمر المصرى - بالتنسيق مع هيئة الاونروا واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطينى - يقوم بوضع خطة متكاملة لإرسال المعونات للشعب الفلسطينى بغزة بصفة مستمرة .

    وأشار إلى قيمة المعونات التى تم توصيلها إلى غزة ، منذ بداية العدوان الإسرائيلى وحتى اليوم بلغت نحو 30 مليار جنيه مصرى، لافتا إلى أن مصر تعرف جيدا أنواع الأخطار التى تهدد أمنها القومى ، ومصادرها ، وأسلوب التعامل معها : فنحن كما نعرف خطورة استمرار الأنفاق السرية على أمن أرضينا ، نعرف - فى نفس الوقت - أن إستمرار إحتلال الأراضى الفلسطينية بالقوات والمستوطنات الإسرائيلية - ليس مجرد إعتداء على الحقوق المشروعة - وإنما هو خطر يهدد أمننا وأمن منطقتنا.

    ورفض القول بأن مصر بتعزيزها للانشاءات الهندسية تساهم فى حصار الفلسطينيين وقال "ليقل لنا هؤلاء كيف تدخل المساعدات الإنسانية القادمة من كل الأقطار إلى غزة ؟".

    وأضاف شهاب أن الزعم بأن الإنشاءات الهندسية التى تقوم بها مصر هدفها تشديد الحصار على الشعب الفلسطينى هو محض إفتراء ، وتضليل للرأى العام، وافتئات على الحق والحقائق ، وهو من قبيل الكلام المرسل الذى لا يستند إلى أى دليل ، وتدحضه مواقف مصر التى لاتنسى ، ووقوفها المستمر إلى جانب الحق الفلسطينى ، منذ عام 1948 ، وحتى الوقت الراهن.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن مصر التى طالبت الجانب الإسرائيلى - ولا تزال - بتطبيق اتفاقيات جنيف لعام 1949 وغيرها من الاتفاقيات المعنية بالقانون الدولى الانسانى لا تقبل بأن توجه إليها اتهامات لاتستند إلى دليل ، وتهدف فقط إلى دغدغة عواطف الرأى العام .

    وأضاف أن مساعدة الأخوة الفلسطينيين فى قطاع غزة بكل الوسائل الممكنة واجب علينا، وبذل الجهود المضنية لفك الحصار المفروض عليهم وإمدادهم بكل مايحتاجون إليه هو التزام على مصر حكومة وشعبا، إلا أنه يجب أن يتم دون المساس بالالتزامات التى تفرضها علينا عهودنا الدولية، ودون المساس بأمن مصر القومى وانتهاك حدودها الدولية.

    وتابع أن علينا أن ندرك احيتاجاتهم وعليهم أن يدركوا التزاماتنا ، لن نقبل أن نكون جزءا من الحصار المفروض عليهم ، ولايجب أن يطالبونا بما هو غير مشروع ، لانستطيع القيام به.

    وقال شهاب إن من حق التنظيمات الفلسطينية أن تتبنى من السياسات ما تراه مناسبا لكن ليس من حقها أن تطالب مصر بالانسياق وراء تلك السياسات ، عندما تتعارض مع أمن مصر القومى ومكانتها الدولية والإقليمية.

    وتساءل الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية : هل المطلوب أن تدفع مصر ثمن الخلاف بين فتح وحماس ؟ وهل نحن مدعوون أن نفرط فى أمننا القومى - سلامة أرضنا وأمن مواطنينا - لمجرد أن بعض القادة الفلسطينيين يتصارعون على السلطة ، ولايعنيهم أمن الشعب الفلسطينى ولا أمن جيرانهم ؟.. ألم يأن الأوان أن تتم المصالحة الفلسطينية بأسرع ما يمكن بل فورا لنطمئن أن القادة لايزالون حريصين على صالح القضية وصالح الأمة؟.

    وقال شهاب : لقد كانت كافة المعابر فى قطاع غزة مفتوحة حتى الأحداث التى كانت بين العناصر الفلسطينية فى منتصف 2007، مما أدى إلى إغلاق المعابر ومن بينها منفذ رفح.

    وأشار إلى أن مصر دعت إلى ضرورة إيجاد آلية دولية تضمن بقاء المعابر كلها مفتوحة، بما يسمح بتشغيلها دون انقطاع . فمع حرص مصر على بقاء معبر رفح مفتوحا أمام الحالات الإنسانية إلا أنها تدرك أن هذا المعبر، هو بالاساس معبر للافراد وليس للبضائع، لايمكن أن يلبى احتياجات القطاع بالكامل ، لذلك فهى تضغط من أجل إيجاد صيغة لبقاء كل المعابر الاخرى لغزة مفتوحة بشكل دائم حيث توجد للقطاع ستة معابر أخرى تسيطر عليها إسرائيل.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن مصر تريد أن تقطع الطريق على الذرائع والإدعاءات الإسرائيلية ، بأن الإنفاق تستخدم لتهريب الأسلحة وغيرها من المواد غير المشروعة ، وتود أن تركز أنظار المجتمع الدولى نحو حقائق هامة وجوهرية تخدم قضية الشعب الفلسطينى ، وهى أن غزة أرض محتلة ، وأن الإنفصال أحادى الجانب الذى قامت به إسرائيل من القطاع لم يترتب عليه تحرير القطاع من الإحتلال ، كما يعتقد أو يدعى البعض ، حيث أن الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية تشكل جميعا وحدة جغرافية واحدة ، لايمكن التعامل معها بشكل مجزأ ، وإلا اعتبر ذلك بمثابة ضربة قاصمة لوحدتها.

    وأضاف شهاب أنه لم يعد هناك شك فى أن إسرائيل تسعى بكل قوة لدفع سكان غزة نحو سيناء ، عبرالحدود الشرقية لمصر ، حتى تستطيع أن تتحايل على التزاماتها القانونية ومسئولياتها الدولية عن قطاع غزة ، طبقا لأحكام القانون الدولى ، بوصفها قوة إحتلال ، يقع عليها عبء رعاية وإدارة وتحمل الأعباء المعيشية والأمنية للمناطق الواقعة تحت إحتلالها وشعوبها ، وإذا نجحت إسرائيل فى هذا المسعى فلن يكون ذلك خلاصا لها من أعباء غزة وشعبها فقط ، وإنما ستنهى القضية الفلسطينية من جذورها.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن الحقائق التاريخية الثابتة والمواقف والممارسات المصرية المستمرة تؤكد - وبما لا يدع مجالا للشك - أن أحدا لا يستطيع أن يزايد على دور مصر تجاه القضية الفلسطينية.

    وأضاف شهاب أنه رغم محاولات التشكيك فى الموقف، أو التزييف للحقائق ، أو التضليل للرأى العام ، فإننا نعلن ، بكل إيمان وقوة ، أن مصر لن تقبل أبدا أن تكون حدودها الشرقية " سداحا مداحا " للمغامرين أو المخربين.

    وأعاد التأكيد على أن مصر وقفت وتقف وستقف مع الشعب الفلسطينى فى الأراضى الفلسطينية وخارجها ، بصرف النظر عن إنتماءاته وتياراته ، وأن مواقفها معروفة.

    وتساءل: لماذا هذه الضجة بمناسبة تعزيز الإنشاءات الحدودية ؟ وهل لها أى مبرر ؟ أم أن المسألة لا تعدو أن تكون تمثيلية القصد منها ليس الحرص على توفير المساعدات لسكان غزة ، وإنما هى مظاهرة دعائية تهدف إلى تعميق حالة الإنكسار العربى ، ممن لا يريدون حل القضية الفلسطينية وتسوية نزاعاتها نهائيا ، لأنه لو حدث ذلك فسوف ينتهى دورهم.

    وقال شهاب إن الإنقسام الفلسطينى - الفلسطينى ، قدم خدمة كبرى لإسرائيل ، ومكنها من الترويج لمقولة " غياب الشريك الفلسطينى " ، وبقاء القضية بلا حل ، فى الوقت الذى تواصل فيه إسرائيل سياستها التوسعية ببناء المزيد من المستوطنات ، فى إنتهاك صريح ومستمر لإتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 ، التى تلزم قوة الإحتلال بالحفاظ على الحالة القانونية القائمة فى المنطقة عند إحتلالها.

    وأضاف شهاب أننا لن نسمح ، تحت أى ظرف من الظروف ، بأن تختزل القضية الفلسطينية .. فى مجرد مطالب بإنهاء الحصار .. ولن نسمح بأن تتحول إلى قضية لاجئين .. بل أن طموحاتنا - أو بالأحرى مواقفنا الثابتة - تتجاوز ذلك بكثير ، إلى تخليص الشعب الفلسطينى من الإحتلال الإسرائيلى.

    وتابع أن الرئيس حسني مبارك قالها بوضوح ، فى حديثة إلى الأمة منذ ثلاثة أيام : "نمضى فى جهودنا لتوحيد الصف الفلسطينى ، وتحقيق سلام عادل ينهى معاناة الشعب الفلسطينى ، يعيد الحقوق لأصحابها ، ويقيم الدولة الفلسطينية المستقلة تضم الضفة وغزة ، عاصمتهاالقدس الشريف .. إن الإحتلال مصيره إلى زوال .. والقضية الفلسطينية أبدا لن تموت ".

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

    In a thousand year people will not only admire the miracle of building the pyramids, but also the toppling of a pharaoh by peaceful masses with no weapon but cell phones in their hands.


  4. #184

    الصورة الرمزية newman

    رقم العضوية : 52302

    تاريخ التسجيل : 06Nov2009

    المشاركات : 132

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: يا مسهل

    السيارة[2]: لانوس

    دراجة بخارية: no

    الحالة : newman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodino2006 مشاهدة المشاركة
    شهاب: ادعاءات تمويل الجدار بين مصر وغزة من قبل جهات أجنبية أكاذيب مدسوسة

    القاهرة - محرر مصراوي - أكدت الحكومة الأحد أن الإنشاءات التى تقيمها القوات المسلحة على حدود مصر الشرقية مع غزة تحت أراضى مصر ، تأتى تنفيذا لخطة تهدف الى تأمين حدود مصر وسلامة إقليمها وأمان شعبها ، وهى تقيمها فى إطار مسئوليتها التى أناطها بها الدستور لحماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها.

    وأكد شهاب، فى جلسة مجلس الشعب الأحد، أن الإدعاء بأن مصر تقيم جدارا فولاذيا عازلا على حدودنا مع غزة ، هو أمر عار تماما عن الصحة ، لأن ما تقوم به مصر هو من قبيل الأعمال السيادية المتعارف عليها فى إطار القانون الدولى المعاصر، وهذه الإنشاءات وسيلتنا المشروعة لحماية مصر ، وليس من أهل غزة ، فهم أخوة لنا . وإنما من محترفى تهريب السلاح وتصدير العنف والإرهاب.

    وقال شهاب إن مبدأ قدسية الحدود وحرمتها قاعدة آمرة من قواعد القانون الدولى ، ويرتبط هذا المبدأ بمبدأ حسن الجوار الذى يقرره ميثاق الأمم المتحدة بهدف الحفاظ على ثبات الحدود وحمايتها وتجنب ادلاع النزاعات حولها.

    وأشار الى بيان مجمع البحوث الإسلامية برئاسة شيخ الأزهر الذى يؤكد أن وضع الحواجز التى تمنع أضرار الأنفاق التى أقيمت تحت أرض رفح المصرية من الحقوق المشروعة لمصر حيث يتم تهريب المخدرات وغيرها عن طريقها، الأمر الذى يهدد ويزعزع أمن وإستقرار مصر ومصالحها.

    وذكر أن البيان أوضح أن ما تقوم به مصر تأمر به شريعة الإسلام وأن الذين يعارضون بناء هذه المنشآت يخالفون بذلك ماأمرت به الشريعة الإسلامية.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن الحديث تزايد فى الآونة الأخيرة حول الإجراءات والتدابير التى تتخذها مصر على حدودها مع غزة ، وسط إتهامات باطلة ، وإدعاءات مغلوطة ، بشأن حقيقة وأهداف تلك الإنشاءات الهندسية.

    وأضاف أن الأمر وصل بالبعض إلى الزعم بأن هذه الإنشاءات يجرى تمويلها بواسطة جهات خارجية .. وتلك فرية لا تستند إلى أى دليل ، وإنما هى كلام مرسل وأكاذيب مدسوسة ، روج لها البعض ، وبنى عليها استنتاجات خاطئة ، دون تدقيق أو تمحيص ، ذلك أن هذه الإنشاءات تقيمها القوات المسلحة المصرية تحت أراضينا ، تنفيذا لخطة تهدف إلى تأمين حدود مصر ، وسلامة إقليمها ، وأمان شعبها ، وهى تقيمها فى إطار مسئوليتها التى أناطتها بها المادة 180 من الدستور لحماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها.

    ووجه التحية لقواتنا المسلحة، ودورها فى الدفاع عن أرض مصر وبحارها وأجوائها وحدودها ، ولرجال الشرطة الأوفياء وأجهزتنا الأمنية ، الساهرين على أمن الوطن وأمان المواطنين.

    وقال شهاب إن مقولة إننا نقيم جدارا فولاذيا عازلا على حدودنا مع غزة هو أمر عار تماما عن الصحة ، ولقد سبق أن أكدنا أن ما تقوم به مصر هو من قبيل الأعمال السيادية المتعارف عليها المسلم بها، فى إطار القانون الدولى المعاصر، حيث للدول الحق فى أن تقيم على حدودها - فوق الأرض أو تحتها - خطوطا صناعية ، من أبراج أو أعمدة أو أسوار أو أى إنشاءات هندسية أخرى تحت الأرض ، حفاظا على أمنها القومى ، وليس بمقدور أحد - تحت أى ظرف من الظروف - أن يجعل هذا الأمر محلا للمناقشة أو مادة للتناول أو الخلاف فى وسائل الإعلام.

    إن هذه الإنشاءات هى وسيلتنا المشروعة لحماية مصر - ليس من أهل غزة فهم أخوة لنا - ولكن من محترفى تهريب السلاح وتصدير العنف والإرهاب ، وهى تملك حقا مشروعا - مثل كل الدول - فى توفير الأمن على حدودها ، والسلامة لأبنائها.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن مبدأ قدسية الحدود وحرمتها " قاعدة آمرة " من قواعد القانون الدولى ، ويرتبط هذا المبدأ بمبدأ حسن الجوار، الذى يقرره ميثاق الأمم المتحدة، بهدف الحافظ على ثبات الحدود وحمايتها، وتجنب إندلاع النزاعات حولها.

    وأضاف شهاب أن الإلتزام بحماية حدود الوطن ، وردع كل من يحاول المساس باستقراره ، هى مبادىء حاكمة ومحددات ثابتة ، لمسيرة عملنا الوطنى ، لن نتزعزع عنها ، مهما كانت الضغوط، ومهما علت نبرة الإعلام المشبوه ، لأن تأمين حدودنا أمر من صميم الإختصاص الداخلى ، الوثيق الصلة بالمصلحة الوطنية العليا، التى لايجوز التفريط فيها ، أو التهاون بشأنها ، أو المساس بها بأى شكل من ألأشكال.

    وتابع أن الإجراءات والتدابير التى تقوم بها مصر، داخل حدودها ، وتحت أرضها ، تصب بالقطع فى تكريس الإستقرار، وتعزيز الأمن، وهما ركيزتا التنمية وأساس نجاحها.

    وقال شهاب إن هذه الإجراءات والتدابير ليست جديدة ، وإنما هى تطوير لأوضاع كانت قائمة من قبل ، وفرضتها مجموعة من الأحداث التى شكلت فى مجموعها واقعا ملحا لإتمامها ، وأثق أننا نتذكر جميعا مشهد إقتحام مئات الآلاف من الفلسطينيين معبر رفح وتحطيم الإنشاءات المصرية فى 23 يناير 2008 ، وقبل ذلك يوم 14 يوليو 2006 ، عندما اقتحم مسلحون فلسطينيون السياج الأسمنتى على الحدود مع غزة ، ودمروا جزءا كبيرا منه.

    وأضاف أنه أضحى ثابتا أن أنفاق غزة السرية أصبحت مصدر تهديد شديد للأمن المصرى، حيث صار أبناء مصر من قوات حرس الحدود والشرطة هدفا لرصاص المهربين والخارجين عن القانون ، مما أدى الى استشهاد عدد منهم ، بل لقد أصبحت هذه الأنفاق تمثل ضررا مباشرا لسكان مدينة رفح والمناطق المجاورة ، تهدد حياتهم بالخطر ، ومنازلهم بالإنهيار.

    قال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن من الثابت أن بعض التنظيمات المتطرفة او المرتبطة بجهات خارجية قد حاولت استغلال هذه الأنفاق فى استهداف الساحة الداخلية، فدفعت بعناصر إرهابية وبأسلحة ومتفجرات وذخائر إلى داخل البلاد، مما أدى إلى ضبط أعداد من المتسللين يحملون كميات من الأسلحة والقنابل والأحزمة الناسفة، بهدف القيام بأعمال تخريبية، تزعزع الأمن وتضر بالاقتصاد القومى.

    وأضاف أن بعض قادة هذه التظيمات يتعاملون مع هذه الانفاق على أنها حق مكتسب لهم، ولذا يعلنون - وما يزالون - أنهم سيعملون على استمرار استخدامها فى اختراق الإنشاءت التى تقيمها مصر ، بل وتدمير الألواح التى تضعها تحت الأرض .. مشيرا إلى أن أحد القادة أعلن أنهم أخذوا أحد هذه الألواح وقاموا بتقطيعه وإعادته قطعا إلى داخل مصر مرة أخرى!!.

    وتابع شهاب: ألم يسأل هؤلاء الذين يطالبون باستمرار هذه الأنفاق أنفسهم عن تداعياتها الخطيرة على الأوضاع الداخلية وزعزعتها للاستقرار فى مصر ؟ وهل من المقبول أن تصبح هذه الأنفاق وسيلة لتهريب المخدرات والمواد غير المشروعة، وأن تضحى ملاذا للمجرمين، والهاربين من تنفيذ الأحكام وساحة للاتجار فى البشر بكافة صوره وأشكاله؟.

    وقال إنه فوق ذلك كله فقد أسهمت هذه الأنفاق فى توجه عدد من أبناء غزة وسيناء إلى الاتجار عبر هذه الأنفاق، وإن استمرار هذا الوضع يخلق أوضاعا وظروفا ومناخا وبيئة خصبة للجريمة المنظمة، التى تدير تلك التجارة غير المشروعة، ذات العائد المذهل، والذى يدمر طاقات الشباب ويوجهها نحو الجريمة بكافة أشكالها.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن نص البيان الصادر منذ أربعة أيام بالاجماع عن مجمع البحوث الإسلامية برئاسة شيخ الأزهر يقول " من الحقوق المشروعة لمصر أن تضع الحواجز التى تمنع أضرار الأنفاق التى أقيمت تحت أرض رفح المصرية، والتى يتم استخدامها فى تهريب المخدرات وغيرها ، مما يهدد ويزعزع أمن واستقرار مصر ومصالحها".

    وأضاف أنه البيان لا يكتفى بتأكيد أن ما تقوم به مصر تأمر به شريعة الإسلام التى كفلت لكل دولة حقوقها وأمنها وكرامتها، بل يؤكد فى وضوح أن الذين يعارضون بناء هذه " المنشآت " يخالفون بذلك ما أمرت به الشريعة الإسلامية.

    وتساءل شهاب : أليس السكوت على هذه الأوضاع أو التهاون فى التعامل معها يضر أبلغ الضرر بأمننا القومى، من مختلف جوانبه؟ أليس ترك الأمور على هذا النحو دون حزم ومواجهة ينال من سمعة مصر ومكانتها؟.

    كما تساءل: هل هناك من لا يقر بأن تهريب السلاح عبر الأنفاق على النحو الذى كان يتم فى السنوات الأخيرة هو اعتداء مباشر على سيادة مصر وسلامتها وأن مقتضيات الأمن القومى لا تسمح باستمرار تهريبه عبر الأنفاق من سيناء إلى القطاع، ومن القطاع إلى سيناء.

    وقال شهاب إن من يدافع عن فكرة الإبقاء على هذه الأنفاق السرية غير الشرعية إنما يسعى إلى تكريس هذا الوضع فى القطاع بدعوى مقاومة العدوان الإسرائيلى ، برغم كل الشواهد التى تؤكد عكس ذلك ، بل وتساعد فى الوقت نفسه على قيام كيان غير طبيعى وغير قابل للاستمرار ، يستخدم جواره الجغرافى لمصر للاضرار بأمنها وسلامتها الإقليمية.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إنه فى ظل هذه الإعتبارات ، ومنعا لتكرار حالات إقتحام الحدود التى جرت فى السابق ، أصبح لزاما على مصر تعزيز حدودها وحمايتها، وإستخدام كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة للحفر تحت الأرض ، تأمينا للانشاءات الفاصلة القائمة أصلا بينها وبين القطاع.

    وأضاف أن أعمال التعزيز الإنشائية هذه لا تعنى بأى حال إغلاق الحدود ، فقد كان المعبر المصرى - وسيظل - مفتوحا ، كما أنها لايمكن أن تنال من المساعدات الإنسانية التى نقدمها للاشقاء الفلسطينيين ، والتى لم تتوقف قبل وآثناء إندلاع العدوان الإسرائيلى فى 27 ديسمبر 2008.

    وتابع شهاب أن الهلال الأحمر المصرى - بالتنسيق مع هيئة الاونروا واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطينى - يقوم بوضع خطة متكاملة لإرسال المعونات للشعب الفلسطينى بغزة بصفة مستمرة .

    وأشار إلى قيمة المعونات التى تم توصيلها إلى غزة ، منذ بداية العدوان الإسرائيلى وحتى اليوم بلغت نحو 30 مليار جنيه مصرى، لافتا إلى أن مصر تعرف جيدا أنواع الأخطار التى تهدد أمنها القومى ، ومصادرها ، وأسلوب التعامل معها : فنحن كما نعرف خطورة استمرار الأنفاق السرية على أمن أرضينا ، نعرف - فى نفس الوقت - أن إستمرار إحتلال الأراضى الفلسطينية بالقوات والمستوطنات الإسرائيلية - ليس مجرد إعتداء على الحقوق المشروعة - وإنما هو خطر يهدد أمننا وأمن منطقتنا.

    ورفض القول بأن مصر بتعزيزها للانشاءات الهندسية تساهم فى حصار الفلسطينيين وقال "ليقل لنا هؤلاء كيف تدخل المساعدات الإنسانية القادمة من كل الأقطار إلى غزة ؟".

    وأضاف شهاب أن الزعم بأن الإنشاءات الهندسية التى تقوم بها مصر هدفها تشديد الحصار على الشعب الفلسطينى هو محض إفتراء ، وتضليل للرأى العام، وافتئات على الحق والحقائق ، وهو من قبيل الكلام المرسل الذى لا يستند إلى أى دليل ، وتدحضه مواقف مصر التى لاتنسى ، ووقوفها المستمر إلى جانب الحق الفلسطينى ، منذ عام 1948 ، وحتى الوقت الراهن.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن مصر التى طالبت الجانب الإسرائيلى - ولا تزال - بتطبيق اتفاقيات جنيف لعام 1949 وغيرها من الاتفاقيات المعنية بالقانون الدولى الانسانى لا تقبل بأن توجه إليها اتهامات لاتستند إلى دليل ، وتهدف فقط إلى دغدغة عواطف الرأى العام .

    وأضاف أن مساعدة الأخوة الفلسطينيين فى قطاع غزة بكل الوسائل الممكنة واجب علينا، وبذل الجهود المضنية لفك الحصار المفروض عليهم وإمدادهم بكل مايحتاجون إليه هو التزام على مصر حكومة وشعبا، إلا أنه يجب أن يتم دون المساس بالالتزامات التى تفرضها علينا عهودنا الدولية، ودون المساس بأمن مصر القومى وانتهاك حدودها الدولية.

    وتابع أن علينا أن ندرك احيتاجاتهم وعليهم أن يدركوا التزاماتنا ، لن نقبل أن نكون جزءا من الحصار المفروض عليهم ، ولايجب أن يطالبونا بما هو غير مشروع ، لانستطيع القيام به.

    وقال شهاب إن من حق التنظيمات الفلسطينية أن تتبنى من السياسات ما تراه مناسبا لكن ليس من حقها أن تطالب مصر بالانسياق وراء تلك السياسات ، عندما تتعارض مع أمن مصر القومى ومكانتها الدولية والإقليمية.

    وتساءل الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية : هل المطلوب أن تدفع مصر ثمن الخلاف بين فتح وحماس ؟ وهل نحن مدعوون أن نفرط فى أمننا القومى - سلامة أرضنا وأمن مواطنينا - لمجرد أن بعض القادة الفلسطينيين يتصارعون على السلطة ، ولايعنيهم أمن الشعب الفلسطينى ولا أمن جيرانهم ؟.. ألم يأن الأوان أن تتم المصالحة الفلسطينية بأسرع ما يمكن بل فورا لنطمئن أن القادة لايزالون حريصين على صالح القضية وصالح الأمة؟.

    وقال شهاب : لقد كانت كافة المعابر فى قطاع غزة مفتوحة حتى الأحداث التى كانت بين العناصر الفلسطينية فى منتصف 2007، مما أدى إلى إغلاق المعابر ومن بينها منفذ رفح.

    وأشار إلى أن مصر دعت إلى ضرورة إيجاد آلية دولية تضمن بقاء المعابر كلها مفتوحة، بما يسمح بتشغيلها دون انقطاع . فمع حرص مصر على بقاء معبر رفح مفتوحا أمام الحالات الإنسانية إلا أنها تدرك أن هذا المعبر، هو بالاساس معبر للافراد وليس للبضائع، لايمكن أن يلبى احتياجات القطاع بالكامل ، لذلك فهى تضغط من أجل إيجاد صيغة لبقاء كل المعابر الاخرى لغزة مفتوحة بشكل دائم حيث توجد للقطاع ستة معابر أخرى تسيطر عليها إسرائيل.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن مصر تريد أن تقطع الطريق على الذرائع والإدعاءات الإسرائيلية ، بأن الإنفاق تستخدم لتهريب الأسلحة وغيرها من المواد غير المشروعة ، وتود أن تركز أنظار المجتمع الدولى نحو حقائق هامة وجوهرية تخدم قضية الشعب الفلسطينى ، وهى أن غزة أرض محتلة ، وأن الإنفصال أحادى الجانب الذى قامت به إسرائيل من القطاع لم يترتب عليه تحرير القطاع من الإحتلال ، كما يعتقد أو يدعى البعض ، حيث أن الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية تشكل جميعا وحدة جغرافية واحدة ، لايمكن التعامل معها بشكل مجزأ ، وإلا اعتبر ذلك بمثابة ضربة قاصمة لوحدتها.

    وأضاف شهاب أنه لم يعد هناك شك فى أن إسرائيل تسعى بكل قوة لدفع سكان غزة نحو سيناء ، عبرالحدود الشرقية لمصر ، حتى تستطيع أن تتحايل على التزاماتها القانونية ومسئولياتها الدولية عن قطاع غزة ، طبقا لأحكام القانون الدولى ، بوصفها قوة إحتلال ، يقع عليها عبء رعاية وإدارة وتحمل الأعباء المعيشية والأمنية للمناطق الواقعة تحت إحتلالها وشعوبها ، وإذا نجحت إسرائيل فى هذا المسعى فلن يكون ذلك خلاصا لها من أعباء غزة وشعبها فقط ، وإنما ستنهى القضية الفلسطينية من جذورها.

    وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية إن الحقائق التاريخية الثابتة والمواقف والممارسات المصرية المستمرة تؤكد - وبما لا يدع مجالا للشك - أن أحدا لا يستطيع أن يزايد على دور مصر تجاه القضية الفلسطينية.

    وأضاف شهاب أنه رغم محاولات التشكيك فى الموقف، أو التزييف للحقائق ، أو التضليل للرأى العام ، فإننا نعلن ، بكل إيمان وقوة ، أن مصر لن تقبل أبدا أن تكون حدودها الشرقية " سداحا مداحا " للمغامرين أو المخربين.

    وأعاد التأكيد على أن مصر وقفت وتقف وستقف مع الشعب الفلسطينى فى الأراضى الفلسطينية وخارجها ، بصرف النظر عن إنتماءاته وتياراته ، وأن مواقفها معروفة.

    وتساءل: لماذا هذه الضجة بمناسبة تعزيز الإنشاءات الحدودية ؟ وهل لها أى مبرر ؟ أم أن المسألة لا تعدو أن تكون تمثيلية القصد منها ليس الحرص على توفير المساعدات لسكان غزة ، وإنما هى مظاهرة دعائية تهدف إلى تعميق حالة الإنكسار العربى ، ممن لا يريدون حل القضية الفلسطينية وتسوية نزاعاتها نهائيا ، لأنه لو حدث ذلك فسوف ينتهى دورهم.

    وقال شهاب إن الإنقسام الفلسطينى - الفلسطينى ، قدم خدمة كبرى لإسرائيل ، ومكنها من الترويج لمقولة " غياب الشريك الفلسطينى " ، وبقاء القضية بلا حل ، فى الوقت الذى تواصل فيه إسرائيل سياستها التوسعية ببناء المزيد من المستوطنات ، فى إنتهاك صريح ومستمر لإتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 ، التى تلزم قوة الإحتلال بالحفاظ على الحالة القانونية القائمة فى المنطقة عند إحتلالها.

    وأضاف شهاب أننا لن نسمح ، تحت أى ظرف من الظروف ، بأن تختزل القضية الفلسطينية .. فى مجرد مطالب بإنهاء الحصار .. ولن نسمح بأن تتحول إلى قضية لاجئين .. بل أن طموحاتنا - أو بالأحرى مواقفنا الثابتة - تتجاوز ذلك بكثير ، إلى تخليص الشعب الفلسطينى من الإحتلال الإسرائيلى.

    وتابع أن الرئيس حسني مبارك قالها بوضوح ، فى حديثة إلى الأمة منذ ثلاثة أيام : "نمضى فى جهودنا لتوحيد الصف الفلسطينى ، وتحقيق سلام عادل ينهى معاناة الشعب الفلسطينى ، يعيد الحقوق لأصحابها ، ويقيم الدولة الفلسطينية المستقلة تضم الضفة وغزة ، عاصمتهاالقدس الشريف .. إن الإحتلال مصيره إلى زوال .. والقضية الفلسطينية أبدا لن تموت ".

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط
    والله كويس ان لسه فى حد من مصر لسه بيصدق تصريحات الحكومة
    بس مش عارف ليه حضرتك كل مابسمع تعليقاتك بحس ان رأيس تحرير الجمهورية هو اللى بيتكلم مجرد احساس


  5. #185

    الصورة الرمزية momoneer

    رقم العضوية : 6668

    تاريخ التسجيل : 29Feb2008

    المشاركات : 284

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: تويوتا كرولا 2008

    الحالة : momoneer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يعنى القواعد الأمريكية فى قطر طلعت حاجة حلوة
    جميل واللهى
    متهيألى لو واحد قطرى مش هيدافع عنها كدة !!!!؟؟؟
    لكى الله يا مصر

    د. محمد منير


  6. #186

    الصورة الرمزية dodino2006

    رقم العضوية : 18824

    تاريخ التسجيل : 13Sep2008

    المشاركات : 693

    النوع : ذكر

    الاقامة : Hong Kong

    السيارة: Terios

    السيارة[2]: Terios 2009

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : dodino2006 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newman مشاهدة المشاركة
    والله كويس ان لسه فى حد من مصر لسه بيصدق تصريحات الحكومة
    بس مش عارف ليه حضرتك كل مابسمع تعليقاتك بحس ان رأيس تحرير الجمهورية هو اللى بيتكلم مجرد احساس

    انا اسف يا دكتور ان كنت بوظتلكم حفلة سب الحكومة ....

    In a thousand year people will not only admire the miracle of building the pyramids, but also the toppling of a pharaoh by peaceful masses with no weapon but cell phones in their hands.


  7. #187

    الصورة الرمزية dodino2006

    رقم العضوية : 18824

    تاريخ التسجيل : 13Sep2008

    المشاركات : 693

    النوع : ذكر

    الاقامة : Hong Kong

    السيارة: Terios

    السيارة[2]: Terios 2009

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : dodino2006 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    و تتغير لهجة حماس يوماً بعد يوم

    حماس تقول انها في المرحلة الاخيرة لتحقيق المصالحة مع فتح

    الرياض (رويترز) - قالت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) يوم الاحد ان الحركة في المراحل الاخيرة من تحقيق المصالحة مع حركة فتح وذلك بعد اجتماع خالد مشعل رئيس مكتبها السياسي بمسؤولين سعوديين في محاولة لتضييق هوة الخلاف.

    وقال مشعل للصحفيين بمقر وزارة الخارجية خلال زيارة للعاصمة السعودية الرياض "قطعنا شوطا كبيرا لتحقيق المصالحة. أصبحنا في النهايات."

    ودعا اقتراح مصري لتشجيع المصالحة بين حماس وفتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في الضفة الغربية وقطاع غزة في يونيو حزيران القادم.

    وقال مشعل ان حماس لها ملاحظات على الورقة المصرية "خلاصتها أن تكون هذه الورقة مطالبة بما توافقنا عليه مع الاخوة في فتح وفي الفصائل الفلسطينية الاخرى."

    وأردف قائلا "نحن متفقون جميعا ان التوقيع سيكون في القاهرة لكن المشكلة ليست في المكان المشكلة هي استكمال الورقة التي نوقع عليها حتى تكون ملبية لمطالب الجميع."

    وقال عزام الاحمد المسؤول البارز في حركة فتح ان فتح ايدت الورقة المصرية وان على حماس ان تقبلها بدورها او ان ترفضها.

    وقال لرويترز " نأمل ان تقدم حماس على التوقيع وان يكف السيد خالد مشعل عن بيع التصريحات والمواقف في هذه العاصمة وتلك العاصمة التوقف عن التلاعب بالكلمات وندعو حركة حماس للتوقيع للنطلق معا في تنفيذ الاتفاق."

    وصرح مسؤولون سعوديون بأن اجتماع مشعل بوزير الخارجية السعودي سعود الفيصل استهدف المساعدة على تحقيق المصالحة.

    وقال زياد ابو عين وهو مسؤول اخر كبير بحركة فتح ان مشعل يحاول ان يظهر بمظهر جيد في المملكة العربية السعودية.

    واضاف ان خالد مشعل لم يطرح اي شيء جديد وان الشعب الفلسطيني وحركة فتح ينتظران من حماس التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة .

    وقال مشعل "نحن ما زلنا نتطلع الى دور مميز للملكة الى جانب مصر والدول العربية حتى ننجح اولا في رعاية المصالحة الفلسطينية وننجح في توحيد الموقف الفلسطيني ولملمة الموقف العربي ايضا في مواجهة الادارة الاسرائيلية المتعنتة."

    ويعد هذا اول اجتماع بين مسؤولين سعوديين ومن حركة حماس منذ توسطت المملكة في عام 2007 في اتفاق مكة المكرمة بين فتح وحماس.

    وطردت حماس حركة فتح من قطاع غزة بعد توقيع اتفاق مكة. وتدير السلطة الفلسطينية بزعامة عباس الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل.

    وانسحبت اسرائيل من القطاع عام 2005 ثم شنت هجوما عسكريا عليه في اواخر عام 2008 قتل فيه مئات الفلسطينيين ودمرت بنيته التحتية.

    وجاء اجتماع مشعل مع المسؤولين السعوديين بعد زيارة قام بها عباس وقبل زيارة يقوم بها جورج ميتشل مبعوث الرئيس الامريكي باراك أوباما للسلام في الشرق الاوسط السعودية في الايام القادمة.

    ويقول مسؤولون سعوديون ان تأييد ايران لحماس زاد من اتساع الشقاق مع فتح كما يعرقل جهود استئناف محادثات السلام.

    وقال الامير سعود الفيصل ان هذا الاجتماع ينبغي ان يزيل الشكوك بشأن الادوار التي يقوم بها البعض في المنطقة. وقال انه ينبغي ان تكون الصورة واضحة خاصة للمسؤولين الفلسطينيين وكذلك التعرف منهم عن توجهاتهم واهدافهم.

    وقال دبلوماسي غربي ان حماس تأمل ايضا ان تقنع الرياض مصر بالتخلي عن خطط انشاء حاجز تحت الارض على طول حدودها مع قطاع غزة.

    وتطلق حماس على المشروع اسم "جدار الموت" الذي سيكمل الحصار الذي تقوده اسرائيل للقطاع عن طريق اغلاق كل انفاق التهريب من سيناء.

    وقال الدبلوماسي "الجدار سيقلب المائدة على حركة حماس".

    من سهيل كرم

    In a thousand year people will not only admire the miracle of building the pyramids, but also the toppling of a pharaoh by peaceful masses with no weapon but cell phones in their hands.


  8. #188

    الصورة الرمزية Eng.Osama.Afifi

    رقم العضوية : 3314

    تاريخ التسجيل : 19Nov2007

    المشاركات : 796

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: Proton Saga 1.3 2012 AT

    السيارة[2]: Lancer 2007 1.6L F/A

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : Eng.Osama.Afifi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    إحنا في عار وفضيحة لم يسبق لها مثيل

    حسبي الله ونعم الوكيل ... ربنا يلعن كل ظالم


    [sor2]http://www.nilemotors.net/Nile/signaturepics/sigpic3314_4.gif[/sor2]
    أحب الصالحين ولست منهم ........... لعلي أن أنال بهم شفاعة
    وأكره من تجارته المعاصي ...........ولو كنا سواءً في البضاعة
    الإمام الشافعي


  9. #189

    الصورة الرمزية Col. Eng. Khaled

    رقم العضوية : 44725

    تاريخ التسجيل : 10Aug2009

    المشاركات : 5,325

    النوع : ذكر

    الاقامة : Triumph Sq. - Heliopolis

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: MEGANE EXTREME 2008

    الحالة : Col. Eng. Khaled غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.osama.afifi مشاهدة المشاركة
    إحنا في عار وفضيحة لم يسبق لها مثيل

    حسبي الله ونعم الوكيل ... ربنا يلعن كل ظالم
    أكون ممنون إذا تفضلت حضرتك بعدم التعميم و التكلم بصيغة الجمع


    السادة الزملاء عذراً لإمتناعي عن المشاركة ما حييت

    abdelaalkhaled@yahoo.com

    Khaled Abdelaal


  10. #190

    الصورة الرمزية M.almaghraby

    رقم العضوية : 29575

    تاريخ التسجيل : 09Jan2009

    المشاركات : 5,234

    النوع : ذكر

    الاقامة : Ismailia city & heliopolis

    السيارة: daewoo juliet 2003

    السيارة[2]: proton persona m/t

    الحالة : M.almaghraby غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.osama.afifi مشاهدة المشاركة
    إحنا في عار وفضيحة لم يسبق لها مثيل

    حسبي الله ونعم الوكيل ... ربنا يلعن كل ظالم
    +11111

    و ربنا يلعن كل خائن

    [rmade]http://cdn-www.greencar.com/images/alpha-romeo-hot-diesel-sports-car/Alfa-Romeo-Article-Lead.jpg[/rmade]


    You 're beautiful , Its true




 
صفحة 19 من 27 الأولىالأولى ... 9 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الخيانة الجسدية أو الفكرية أيهما أقوى برأيك ولماذا ؟
    بواسطة Ghosts في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 09-02-2012, 12:02 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 010, 09, 10, 20, 200, 2009, 2010, لأ, للأم, للأمة, ألما, ألماني, ألمانيا, لأمريكا, للموضوع, لما, أمة, للدخول, أمريكا, أمريكي, لمساعدة, لأستثمار, لمصر, لمصري, لمصريين, ألف, لله, لمن, لأول, أموال, لمنتج, لمنتجات, لمنصور, لموضوع, لأقل, ما, ماء, لامة, مالي, ماليزي, ماليزيا, ماذ, ماذا, لازم, لاول, أب, مثل, مترو, أبو, لتنمية, لى, لحملة, محمود, ليا, مدار, لجان, أخذ, مية, محبة, أختيار, لديه, لدخول, آخر, مجرمي, آخرين, ليس, لحساب, ليسوا, ليه, ليها, مين, ليوم, لدولار, أخواتنا, أخوان, أخواننا, أيضا, أيطالي, أيطاليا, مر, مرارة, مرة, لرحمة, أرجو, أرجوا, أرجوك, أرجوكم, مروه, أرض, مش, مسلمين, مشارك, مشاركة, مساع, مساعد, مساعدة, أسباني, أسبانيا, أصبح, أصبحنا, مسيحي, لصديق, لصديقة, مصر, مصرية, مصريين, لشهداء, لسنا, مصنوعة, لسوق, مع, لعملية, لعالم, أعتذار, أعداء, لغيار, لعربية, معه, معهم, معنا, أعوام, لعنة, معني, مـِن, له, أهم, أهمية, لها, لهذا, لهذه, أهو, من, أول, أولاد, أولوية, لنا, موال, لناس, أنت, منتجات, منتجاتها, منتدى, موجود, موجودة, أوروبا, لوس, منصور, أنشطة, منه, منهم, مننا, موضوع, أطفال, أقل, مقابل, مقاطع, مقاطعة, لقد, أقصى, أقول, أقنع, لقضية, لك, لكل, لكلام, لكا, لكام, مكان, أكثر, أكتشفت, لكريم, لكن, ام, الل, الأم, الأمة, الأمر, الأمريكي, الأمريكيين, الأذن, اللي, الأجتماعية, المخزي, المدن, الأخوة, الأرض, المسلم, المسلمي, المسلمين, الأسلام, المشارك, المشاركة, المصر, المصري, المصرية, المصريين, المصنوع, المصنوعة, اللغة, الأعتذار, الله, الأول, الأنسان, المنصور, المنصورة, الموضوع, الأقل, الاول, الذين, الت, البلاد, البترول, التي, البر, البرد, البريطاني, البشر, التو, الي, الحملة, الخليج, الخليجي, الخليجية, اليا, اليابان, الخاص, الخاصة, الجان, الجانب, الحائط, الجي, الخيانة, الجيران, الدرجة, الحساب, الدفاع, اليوم, الدولار, الدنيا, الجوع, الخضوع, الحق, الرجل, الرجوع, الروابط, الشتا, الشتاء, الصديق, الصديقة, الشهد, الشهداء, الصهيوني, السنين, السوق, الشكل, الع, العمل, العملي, العالم, العار, الغيار, الغير, الغيره, العدو, العر, العرب, العربي, العربية, العُظمى, الفلسطيني, الفن, الهم, الإنسان, الإنساني, الناس, النوع, الق, القل, القليل, القضية, الك, الكل, الكلام, الكا, الكام, الكريم, الكرسي, اذا, اة, ابل, ابة, اتهم, ايه, ايهم, اين, ايطاليا, ار, اس, col, color, اف, اه, او, اول, انت, انش, انك, اقل, da, dark, ذلك, ذهب, ذو, تم, بأمر, بلا, بلاد, بلاش, تلين, بلدك, بمعنى, تلك, با, بال, بالتوفيق, بار, بارك, بان, باق, باقي, تذهب, بتدفع, بتر, بترو, بترول, بتوع, بتقو, بتقول, بدلا, تحاربنا, بجد, بيع, بيعمل, بيعملو, تدفع, بين, بدون, بيننا, بيقول, بيقولو, بيقولوا, تحكم, بر, بريطاني, بريطانيا, ترفض, بره, تروح, ترك, بس, تشارك, تشجيع, تشجع, بشر, بسرقة, تعمل, بعد, بعدين, بعده, بعدها, تفعل, به, بهم, بها, تهبط, بن, بنا, بور, توفيق, تنفع, تون, بضائع, تقبل, بقو, تك, gen, gent, hid, حل, حلم, حملة, خليجي, خليجية, دمر, دلوقت, دلوقتي, يا, جامدة, خالف, جات, يابان, دار, خاص, خاصة, داف, حافظ, ياه, حاول, دائما, حائط, خذ, يذهب, خذوا, حب, يبارك, ختيار, خبر, خبره, دى, يحلم, يدمر, حياة, يحاول, يدين, يدينا, جير, ديه, دينا, حدود, جر, يرا, حرب, درجة, حركة, حساب, يساعد, يشترك, يستقبل, يعمل, يعمله, يعملو, يعرف, يعرفه, يف, دفاع, دفع, دفعه, ده, يهم, يهتم, دول, دولار, دولارا, دولارات, حنا, خوة, جود, دنيا, يوجد, جورج, دون, يضحي, خط, خطوة, حق, يقتل, يقف, يقول, يقولو, يقود, حقوق, يقطن, حك, حكم, حكيم, حكومات, يكون, mag, رابط, رائ, رب, ربي, ربية, ربه, ربنا, رد, ردوا, رجوع, رف, رفض, ره, رن, روابط, رق, سلم, صلاح, ساب, شار, شارك, شاركة, ساعدو, صب, شتاء, سيار, سيارات, صديق, صديقة, سينا, سيناء, صدق, سر, شرا, شراء, شريف, سرقة, شغال, شغالة, شغالين, صف, شفت, سها, شهداء, شئ, سوا, صوت, سنين, صور, صورة, سوق, سقط, سقطت, شكل, rc, rk, si, size, عمل, عملية, عمله, عملها, عملو, علا, عمال, علامة, على, عليه, عليهم, عليها, علشان, عام, عالم, عاي, عاجبة, عاجبه, عايز, عارف, عة, عد, عدم, غيار, عدة, غير, غيره, غيرها, عده, عدو, عرب, عربي, عربية, عرف, عرض, عز, عز وجل, غزة, عه, عها, عن, عنا, عنة, عند, عندنا, عنه, عنهم, فأر, فلسطين, فلوس, فلوسك, فا, فال, في, فيه, فيها, فر, فرنسا, فعل, فن, فول, فض, فضل, فقط, فك, فكر, فكرة, هل, إلا, إلى, ها, هام, هاي, هذ, هذا, هذه, هي, هو, هنا, هناك, إنسان, إنسانية, و نص, ول, ولا, ولاد, وله, نا, وال, واله, وات, ناس, وان, ناقص, ناقصة, نة, وبا, نبني, نخ, ويا, نحافظ, ودة, وحش, وجود, ور, ورا, ورة, نريد, نساء, نسان, وفي, نفس, نفسه, نفسها, نه, وهم, وها, ون, ونة, نوع, نوعة, ونه, وضع, وضعه, وضعها, نقابة, نقاش, وقت, نك, ضا, ضرب, ضع, ؟؟, ؟؟؟, ؟؟؟؟, ؟؟؟؟؟, ؟؟؟؟؟؟, ؟؟؟؟؟؟؟, ؟؟؟؟؟؟؟؟, طال, طي, طريق, طفا, طن, قل, قلب, قليل, قال, قابل, قاد, قادر, قاطع, قاطعة, قبل, قبله, قي, قدر, قرآن, قرار, قص, قصة, قصف, قف, قول, قوله, قولو, قولوا, قنا, قنابل, قوي, قوية, قضا, قضية, قط, قطع, قطع الغيار, قطن, كل, كلم, كلمة, كما, كلام, كمان, كمي, كلنا, كا, كام, كافة, كان, كانت, كذلك, كذا, كت, كتر, كترو, كي, كراب, كرة, كريم, كرسي, كن, كوم, كور, كوريا

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2