| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

  1. #1

    الصورة الرمزية Honda_lover

    رقم العضوية : 28707

    تاريخ التسجيل : 29Dec2008

    المشاركات : 1,202

    النوع : ذكر

    الاقامة : 10th of ramadan city

    السيارة: citroen c4 2013

    السيارة[2]: citroen xsara 1

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Honda_lover غير متواجد حالياً

    افتراضي التوازن الغذائي +الرياضة+اللياقة البدنية (متجدد بصورة مستمرة) - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    هنتكلم في الموضوع ده عن الصحة بشكل عام وعن الرياضة واللياقة البدنية وتكون متجددة بصورة مستمرة بمشاركتكم واسئلتكم ان شاء الله الموضوع الأول اللي هنتكلم فيه هو الرياضة وتعريفها وفوائدها للانسان وياريت يا جماعة اللي عنده معلومة ميبخلش علينا بيها .
    الرياضة تمنحك القوة والمرونة والصحة

    ربما تقف حائرا وتسأل نفسك عن مفهوم اللياقة الصحيح، وعلى الرغم من وجود مفاهيم عدة تختلف باختلاف الأشخاص حيث يعنى بها البعض «الخصر النحيف» ونجدها عند البعض الآخر «الوزن الملائم» وآخرين تعنى بالنسبة لهم «الشعور العام بالعافية والصحة» لكن الشيء الأهم للحصول على تعريف ملائم لهذه الكلمة هو النظر إلى مفهومها بشكل أعم و أشمل، فاللياقة ليست مجرد الحديث عن القوة أو الاحتمال أو نسبة الدهون ولكنها تجمع بين ذلك كله فمن الممكن أن تكون قويا وليس لديك قوة احتمال، أو لديك قوة احتمال وليس لديك مرونة.

    ونستخلص من ذلك كله انه لا يمكننا تقديم تعريف عام وشامل لمفهوم اللياقة بعيدا عن مكوناتها وعناصرها الخمسة التالي ذكرها - وتحقيق التوازن بين هذه المكونات تساوى لياقة صحية وسليمة لجسم الإنسان، وعليك بدراسة كل عنصر على حدة وان تضع يدك على مواطن القوة والضعف ومعالجة نقاط ضعفك لأن ذلك يؤثر على صحتك بوجه عام

    عناصر اللياقة الأساسية

    • قوة التحمل في وجود الطاقة التي تعتمد على الأكسجين.
    • القوة العضلية.
    • قوة التحمل العضلي .
    • المرونة .
    • التكوين الجسماني.


    • قوة التحمل :-
    يقصد بها قدرة الجسم على تشغيل كل المجموعة العضلية لفترة طويلة وعلى نحو معتدل باستخدام الطاقة التي تعتمد على الأكسجين. ويستخدم الأكسجين في تحليل المواد النشوية وتحويلها إلى طاقة دائمة، كما يساعد على تحليل الدهون والبروتينات. والقيام بالأنشطة الرياضية التي تعتمد على الأكسجين تزيد من معدل ضربات القلب، وتزيد من قدرة الأعضاء على الإنقباضات حيث تساعد الإنقباضات القوية على تدفق الدم بشكل أفضل وأقوى وبالتالي تهيئ الجسم لممارسة أي نشاط بشكل أفضل .

    • القوة العضلية :-
    هي قدرة عضلات الجسم على توليد قدر من القوى في فترة قصيرة مستخدمة الطاقة التي لا تعتمد على الأكسجين. وهذه التمرينات تساهم في تقوية العضلات وزيادة حجمها بل وزيادة حجم الأنسجة المتصلة بها وزيادة كثافتها لأن هذه التمارين تؤدي إلى توسيع الخلايا وبناء العضلات. وبعيدا عن الناحية الجمالية، كلما ازداد حجم العضلات والأنسجة المتصلة بها كلما كان الجسم أكثر مرونة وأقل تعرضا للضرر عند الحوادث، كما يساعد على التحكم في وزنك على المدى الطويل حيث يمكن الأنسجة المحيطة بالعضلات من حرق سعرات حرارية أكثر من الدهون حتى أثناء فترات الراحة.


    • نصائح تهمك:
    للحصول على أفضل النتائج لابد من وضع جدول منظم مع التركيز على الأنشطة التي تعمل على تشغيل مجموعة عضلية محددة، ممارسة التمرينات ببطء وتركيز وبطريقة فيها مقاومة للجاذبية حيث أن الطاقة الموجهة تؤدى إلى أفضل النتائج وتساعد على عدم التعرض للأذى والضرر. وبالنسبة للأنشطة التي لا تعتمد على الأكسجين (أي التي تعتمد على الطاقة اللاهوائية) فهي تساعد على إفراز الحمض اللبني في أنسجة العضلات وهذا الحمض يسبب الإحساس بالألم، ولكن إذا قمت ببسط عضلاتك وتهيئتها قبل وبعد التمارين سيحول دون حدوث ذلك. ممارسة تمارين الضغط تزيد من قوة عضلاتك مع الوضع في الاعتبار أن الاعتدال في ممارسة أي شيء هو المفتاح لتجنب أي ضرر ويحقق الفائدة المرجوة، ونجد أن تمرينات التحمية شيء ضروري وهام قبل البدء في أي نشاط، ولابد من تناول قسط من الراحة لمدة يوم أو يومين لكي تستعيد العضلات وضعها الطبيعي


    • المرونة:-
    هي القدرة على بسط العضلات والأربطة. ونعنى بزيادة المرونة بسط الأنسجة المرنة عن الحدود الطبيعية لها والاحتفاظ بها على هذا الوضع لبضع لحظات، ومع تكرار هذه العملية تتكيف الأنسجة مع حدودها الجديدة. وكلما زادت مرونة الجسم كلما قلت مخاطر التعرض للإصابة بأي أذى أو ضرر عند ممارستك لأي نشاط رياضي بل ويرفع من مستوى أدائك .


    إرشادات ممارسة تمرينات التحمية شيء ضروري وهام قبل البدء في أي نشاط رياضي فهي تكسبك الرشاقة حتى لا تكون عرضة للإصابة بالمزق أو الشد العضلي، أما بسطها بعد ممارسة النشاط الرياضي يرخى العضلات المجهدة ويمنع حدوث الشد العضلي. مع مراعاة الإحساس بهذه التمارين على أنها مجهود يبذل فقط بحيث لا تسبب أية آلام تضر بجسم الإنسان .إبسط عضلات مناطق معينة في جسمك في اليوم الواحد ويكون ذلك بصفة منتظمة عدة مرات على الأقل في الأسبوع الواحد


    • التكوين الجسماني:-
    يتمثل في نسبة الدهون والعظام والعضلات الموجودة في جسم الإنسان وتعطينا هذه النسب نظرة إجمالية عن صحة الإنسان ولياقته فيما يتصل بوزنه وعمره وحالته الصحية، وغالبا ما يتلازم الوزن مع نسبة الدهون ولكنه لا يحل إحداهما محل الآخر. ولا تعنى الزيادة في الوزن السمنة لأن الكثير من الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة عالية أوزانهم زائدة عن الحد المسموح به وذلك نتيجة للعضلات التي يكتسبونها عند ممارستهم لأي نشاط رياضي ولكن إذا كنت تعانى من نسبة دهون عالية يعنى ذلك التعرض لمخاطر صحية تبدأ بأمراض القلب، وإرتفاع ضغط الدم ومرض السكر. ومن الصعب تحديد هذه النسب على وجه دقيق، وعلى الرغم من ذلك فإن إستخدام طريقة «قياس طيات الجلد» التي يتم فيها إتخاذ معيار خاص لقياس الدهن تحت الجلد - وهى طريقة أقل دقة من غيرها - إلا أنها تعطى نتائج جيدة.


    ويتراوح معدل نسبة الدهون الطبيعي في جسم الرجل ما بين 12% إلى 18% تقريبا، وفى النساء تكون أعلى قليلا حيث تتراوح ما بين 14% إلى 20%، ومع أن زيادة الدهون عن المعدل الطبيعي له مخاطر فإن قلتها عن المعدل لا ينصح به لأن الدهون لها بعض الفوائد والمزايا فتمد الإنسان بالطاقة وتحافظ على درجة حرارة جسمه


    لياقة أفضل هناك بعض النصائح التي ينبغي عليك اتباعها وأخرى تتجنبها لكي تصل إلى اللياقة بمفهومها الصحيح مع الالتزام بعناصر اللياقة الخمس الأساسية: ـ الاعتدال عند البدء في أي نشاط رياضي : صحيح، عند البدء في أي نشاط رياضي بعد فترة راحة طويلة لابد من الاعتدال عند بداية ممارسته لأن المجهود الزائد عن الحد يعرضك للضرر ـ الإفراط في ممارسة النشاط الرياضي: خطأ، فمن الخطأ ممارسة أي نشاط بشكل مكثف أو زائد عن الحد، فجسدك يحتاج إلى الراحة وذلك لتحقيق أقصى استفادة من النشاط الذي تمارسه وبأقل ضرر ممكن، فعندما تعرض عضلات جسمك لإجهاد شديد لابد أن تنال قسطا من الراحة على الأقل لمدة 24 ساعة، وينبغي التنويع بين الأنشطة التي تتطلب مجهوداً بسيطاً أو كبيراً مثل التنويع بين تمرينات الوزن و العجلة الهوائية ـ تهيئة العضلات قبل البدء في أية تمارين رياضية: صحيح، لأنها تكسب العضلات مرونة وتمنع حدوث الأذى أو الضرر كما أن تهدئة العضلات بعد أي نشاط رياضي شيئا ضروريا لأنها ترخى العضلات وتقلل من معدل ضربات القلب وتساعد الجسم على العودة إلى حالته الطبيعية بعد النشاط الرياضي وعلى المدى الطويل.
    • بسط العضلات :-
    صحيح المرونة هي إحدى العوامل المهمة في اللياقة ، وبسط العضلات قبل وأثناء وبعد النشاط الرياضي سيسفر عن أداء أفضل وجسم أصح وضرر أقل ولياقة أفضل بشكل عام. ـ التغاضي عن الألم: خطأ، عليك الإنصات جيدا إلى ما يرسله جسمك من إشارات فإذا شعرت بألم عليك بالتوقف على الفور فإن ألم العضلات والمفاصل يعنى الكثير والتغاضي عن الآلام البسيطة يؤدى إلى آلام اكبر فيما بعد، وإذا استمر الألم لفترة طويلة عليك باستشارة الطبيب ـ استشارة مدرب محترف: صحيح، إذا كنت تمارس الرياضة في ناد رياضي أو إحدى الصالات الرياضية ستتاح لك الفرصة لاستشارة مدرب متخصص فسيرسم لك خطة تلائم أهدافك. كما أنه يوجهك في استخدام الأدوات الرياضية، ويصحح لك ما كنت تمارسه من عادات رياضية خاطئة.


    • الملل:
    خطأ، عليك بالتنويع فيما تمارسه من أنشطة وذلك لكسر الرتابة والذي يساهم أيضا وبشكل غير مباشر في لياقة الجسم بوجه عام.


    • الشريك الرياضي:
    صحيح، إذا كان وجود الحافز هو مشكلتك الأساسية سيكون الشريك هو الحل لأنه سيشجعك على الاستمرار وعلى الارتفاع بمستواك وبذل مجهود أكبر للتنافس معه، بشرط أن تتكافأ قدراته مع قدراتك.


    • فقد التركيز:
    خطأ، الانشغال بما يدور حولك أو التفكير في أية أمور أخرى غير ما تمارسه من نشاط سيعرضك للأذى والضرر فعليك التركيز فيما تفعله للحصول على نتيجة أفضل. ولكن إذا فقدت تركيزك فعليك الإقلال فيما تمارسه على الفور.


    • مراقبة النظام الغذائي:
    صحيح، إن النظام الغذائي هو الجزء الفعال في مسألة اللياقة، وما تتناوله من أطعمة يؤثر على ما تقوم به من نشاط، كما أنه يؤثر بدوره على نتائج خطة اللياقة التي رسمتها لنفسك والتي تساعد على بناء عضلاتك وتقلل من نسبة الدهون الموجودة في جسمك، كما يساهم ما يمارسه الإنسان من نشاط يومي أو نشاط رياضي في حرق الكثير من السعرات الحرارية إلى جانب الإعتدال.

    • نقص السوائل من الجسم:
    خطأ، يحتاج الجسم إلى الماء كل عشرين دقيقة عند ممارسة أي نشاط رياضي لكي يعوض الفاقد، تناول سوائل على الفور عند إحساسك بالعطش حتى لا تتعرض للجفاف وخاصة إذا كنت تمارس أي نشاط ما لأكثر من ساعة. ـ الاستمتاع بما تمارسه: صحيح، اختر نشاطا تستمتع به لأنه سيلزمك بما سترسمه لنفسك من خطط، وهذا في نفس الوقت لا يكون مبرر لأي شخص بعدم ممارسة أي نشاط إذا لم يحقق له المتعة .

    https://www.facebook.com/GearOneForCarAccessories


  2. #2

    الصورة الرمزية adel1414

    رقم العضوية : 8788

    تاريخ التسجيل : 12Apr2008

    المشاركات : 1,976

    النوع : ذكر

    الاقامة : الاسكندرية

    السيارة: كفاية عربية واحدة :)

    السيارة[2]: gen2 a/t...08

    دراجة بخارية: no

    الحالة : adel1414 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع راااائع جدااا وانا راشق معاك فيه

    [rmade]http://www3.0zz0.com/2011/08/06/16/245952301.jpg[/rmade] [frame="1 80"]((اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك ))[/frame]


  3. #3

    الصورة الرمزية Lord_Fouad

    رقم العضوية : 35701

    تاريخ التسجيل : 16Mar2009

    المشاركات : 808

    النوع : ذكر

    الاقامة : 10th of Ramadan

    السيارة: Nissan Sunny - N16

    السيارة[2]: Renault Sandero

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Lord_Fouad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متابع باهتماااااام
    و احييك على الموضوع

    Be Green
    Environment is Us


  4. #4

    الصورة الرمزية Honda_lover

    رقم العضوية : 28707

    تاريخ التسجيل : 29Dec2008

    المشاركات : 1,202

    النوع : ذكر

    الاقامة : 10th of ramadan city

    السيارة: citroen c4 2013

    السيارة[2]: citroen xsara 1

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Honda_lover غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الموضوع الثاني :- التوازن الغذائي الرياضي و اللياقة البدنية

    الصحة العامة
    هي الحالة الجسمية و الاجتماعية و العقلية و النفسية و الوجدانية و الروحية للفرد و الصحة ليست فقط مجرد خلو الجسم من العاهات و الأمراض ولكنها النمو المتوازن للإنسان تعني حياة صحية سعيدة .
    ومما سبق نستطيع أن نحدد معنى ومفهوم اللياقة البدنية فيما يلي :
    • ينهي الإنسان يوم عمله وهو نشيط كما بدأه .
    • الشعور بالثقة و الرضى عن النفس .
    • التمتع بالنوم العميق والانتعاش كل ليلة .
    • القدرة على صعود درج المنزل أو العمل ، وأنت لا تزال قادرا ً على أخذ نفس عميق .
    • تعتبر اللياقة البدنية جواز السفر الآمن للحيوية و النشاط المستمر كلما تقدم الإنسان في العمر .
    • اهتمام الإنسان في ممارسة الأنشطة الرياضية بهدف اكتساب اللياقة البدنية ، يساعده على تجنب التدخين أو التوقف عنه .
    • الشعور بالمتعة و الانتعاش المستمر .
    • لا يبدو الإنسان اللائق بدنيا ً جميل المنظر فقط ، بل إنه متفائل باستمرار و يشعر بالسعادة .
    * وقـد أظهرت الأبحاث بأن الفرد اللائق بدنيا ً أكثر اهتماما ً بصحته ، لأن قلبه يبقى قويا ً مما يساعد على تقوية الدورة الدموية ، ويقلل من ضغط الدم ، ومستوى الكولسترول فيه ، مع القدرة على التحكم بوزن جسمه وكبح شهيته الزائدة للطعام ، ويقلل من مستوى الضغط النفسي و المهني ، ويحمي نفسه من الأمراض خصوصا ً أمراض القلب ، وباختصار يعمل على توازن غذائه ، مع السعادة عند ممارسته لأنشطته الحركية .
    * وعند ما وعت البشرية ورجال التربية و التعليم و الطب هذه الحقيقة المؤلمة ، وجدت طوق النجاة لهذه المشاكل الصحية العصـرية ، في ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها وأشكالها و الاستمتاع بالحركة ، ورفع مستوى اللياقة البدنية . وقد أثبتت الأبحاث فاعلية الرياضة في التغلب على أمراض العصـر وتقليص خطورة أمراض القلب و الجهاز التنفسي و العضلات والمفاصل ، مما يزيد من استمتاع الإنسان بحياته وزيادة إنتاجه المهني و الوظيفي ، وتقليل عدد مرات زياراته للطبيب ، وتوفير الدولة أموالاُ طائلة تصرفها على شراء الأدوية وتجهيز المستشفيات .

    جـداول تبين حاجة الفرد للطاقة الحرارية والسعرات الحرارية في اللينك ده
    http://www.4shared.com/get/226261175...0/_______.html

    https://www.facebook.com/GearOneForCarAccessories


  5. #5

    الصورة الرمزية abdo_general

    رقم العضوية : 36884

    تاريخ التسجيل : 30Mar2009

    المشاركات : 760

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo - Nasr City

    السيارة: ---

    السيارة[2]: Lancer 98

    دراجة بخارية: قريبا

    الحالة : abdo_general غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متابع معاك باهتمام فظيع


  6. #6

    الصورة الرمزية حماده المصري

    رقم العضوية : 1483

    تاريخ التسجيل : 18Jul2007

    المشاركات : 2,590

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: just one

    السيارة[2]: sunny 2006

    دراجة بخارية: no

    الحالة : حماده المصري غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هوه موضوع ممتاز جدا


    بس انا عندي سؤال مهم جدا انا بحاول العب سويدي وبنزل جيم مش باستمرار بس مشكلتي الحقيقيه في الكرش كرش كبير مع اني جسمي كله رفيع ايه ممكن يكون الحل في الموضوع ده او ايه النظام الغذائي المناسب الي يفيد جسمي ويخسسني في نفس الوقت


  7. #7

    الصورة الرمزية Honda_lover

    رقم العضوية : 28707

    تاريخ التسجيل : 29Dec2008

    المشاركات : 1,202

    النوع : ذكر

    الاقامة : 10th of ramadan city

    السيارة: citroen c4 2013

    السيارة[2]: citroen xsara 1

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Honda_lover غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماده المصري مشاهدة المشاركة
    هوه موضوع ممتاز جدا


    بس انا عندي سؤال مهم جدا انا بحاول العب سويدي وبنزل جيم مش باستمرار بس مشكلتي الحقيقيه في الكرش كرش كبير مع اني جسمي كله رفيع ايه ممكن يكون الحل في الموضوع ده او ايه النظام الغذائي المناسب الي يفيد جسمي ويخسسني في نفس الوقت
    بص يا باشا بالنسبة لموضوع الكرش ده كداب اللي يقولك انه يروح بوصفات من غير تمارين طبعا التغذية السيئة عامل رئيسي للكرش دي اول نقطة مهمة جدا جدا لازم نتكلم عنها لو عرفت تغير نظام اكلك كده بتكون وضعت نفسك علي أول الطريق للجسم المثالي الخالي من الأمراض وسوف نستعرض بعض مظاهر الطرق السيئة في التغذية وهي:

    1- قلة الحركة والخمول وكثرة النوم والجلوس والاسترخاء والكسل.
    2- ابتلاع الهواء أثناء تناول المشروبات والأطعمة بسبب الاستعجال فى الأكل مما يؤدى لكثرة الغازات فى المعدة والأمعاء.
    3- النوم بعد العشاء مباشرة وعدم تنظيم أوقات الوجبات.
    4- التدخين والشيشة مما يؤدى إلى كثرة دخول الهواء.
    5- كثرة شرب المشروبات الغازية والمياه والبيرة وخصوصاً أثناء الوجبة.
    6- التركيز على تناول وجبة كبيرة دسمة فى اليوم وإهمال الوجبات الأخرى.
    7- كثرة تناول الوجبات الجاهزة وعدم مضغ الطعام والاستعجال فى تناول الطعام.
    8- الإكثار من الوجبات النشوية والسكرية والدهنية.
    9- وجود ضغوط نفسية أو قلق يؤدى لكثرة الأكل والتهامه بكميات كبيرة.
    10- أمراض القولون وتجمع السوائل فى التجويف البطنى.
    11- كثرة رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية تؤدى إلى هبوط البطن والأمعاء.
    12- استخدام المراتب والفرش الناعمة بكثرة أثناء النوم تضعف عضلات البطن وتقوس الظهر.
    13- يجب أن تكون الركبتان أرفع من مستوى وسسط الجسم "الحوض" عند الجلوس على كرسى.
    14- عدم المشى بعد العشاء و النوم بعد الأكل مباشرة.
    15- النوم على البطن فهو من أسوأ العادات وقد حذر منه الرسول عليه الصلاة والسلام.

    لو قدرت تتخلص من المشاكل دي كده انت مشييت نصف الطريق بدون مجهود اما بالنسبة لموضوع الجيم ده خطوة تانية هنتكلم عليها بعدين(يتبع)

    https://www.facebook.com/GearOneForCarAccessories


  8. #8

    الصورة الرمزية Honda_lover

    رقم العضوية : 28707

    تاريخ التسجيل : 29Dec2008

    المشاركات : 1,202

    النوع : ذكر

    الاقامة : 10th of ramadan city

    السيارة: citroen c4 2013

    السيارة[2]: citroen xsara 1

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Honda_lover غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اليك مشروب مساعد علي حرق الدهون وطريقة تناوله:
    المشروب هو عباره عن مواد وأظنها موجوده في كل بيت وهي غير مكلفه ومذاقها طيب
    مكونات المواد التى تستخدم في حرق الدهون وخصوصا منطقة البطن المسببه للكرش :


    1-الشاي الأخضر ومدى تأثيره على حرق الدهون كما انه مفيد كمضاد للأكسده Anti Oxidant
    2-الزنجبيل
    3-النعناع
    4-الكمون



    الطريقة : تغلى هذه المواد الاربعه وبنفس النســب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى
    ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق يوميا كما ويشرب كوب اخر قبل الغداء بنصف ساعه وقبل العشاء بنصف ساعة ايضا ولمدة شهر كامل
    وسوف ترى النتيجه بنفسك....

    ملحوظة: ده طبعا بدون سكر .

    وعلي فكرة هذا الكلام كلام علمي بحت وقد تم تقديمه في رسالة
    الماجستير في هذه النباتات من قبل اخصائيه تغذيه

    https://www.facebook.com/GearOneForCarAccessories


  9. #9

    الصورة الرمزية حماده المصري

    رقم العضوية : 1483

    تاريخ التسجيل : 18Jul2007

    المشاركات : 2,590

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: just one

    السيارة[2]: sunny 2006

    دراجة بخارية: no

    الحالة : حماده المصري غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ماشاء الله عليك ياباشا

    ربنا يكرمك


  10. #10

    الصورة الرمزية Dojuar

    رقم العضوية : 30796

    تاريخ التسجيل : 22Jan2009

    المشاركات : 1,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Excel' 94

    دراجة بخارية: دراجة

    الحالة : Dojuar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    90% من كلامك ينطبق عليا

    هاحاول اجرب الوصفة بس مستني العوامل المساعدة



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مطلوب بصورة عاجلة
    بواسطة besso33 في المنتدى نايل موتورز مول
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-09-2012, 04:19 PM
  2. عمود التوازن
    بواسطة m_kamal في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-10-2011, 08:46 AM
  3. اغرب طريقة للروح الرياضية في الرياضة
    بواسطة amrico في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-2009, 07:08 AM
  4. محلات الرياضة فى مصر
    بواسطة hussein في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-11-2008, 08:46 PM
  5. الرياضة لأطفالنا
    بواسطة Islam_galal في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-05-2008, 04:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

12, 12%, 14, 18, 2%, 20, 20%, 24, 4%, 8%, لأ, لما, لأي, لمجموعة, لآخر, للحصول, أمراض, لمع, لأعضاء, لمفتاح, لله, للإصابة, لأول, لأنه, لأنها, لموضوع, لأقل, لأكثر, ممكن, لمكونات, ما, ماء, مالي, مالية, لاب, لابد, لاي, مارس, لازم, لاستشارة, لاه, لان, لانس, لانسان, مثل, مباشر, متجدد, متجددة, متخصص, لتجنب, لتر, مبرر, لترك, لبس, لبسي, متع, لبعض, لتكوين, لى, محل, ليلا, مجموع, مجموعة, ليا, مخاطر, مية, محترف, محددة, لجديد, محيط, لديك, آخر, آخرين, ليس, ليست, لحظات, مجهود, مين, ليوم, أدوات, لحوادث, أيضا, ليك, مر, مراعاة, مراقب, مراقبة, مرة, لرياضة, مرجوة, مره, مش, مسألة, مسموح, مزايا, مشارك, مشاركتك, مشاركتكم, أساسي, أساسية, مستمر, مستمرة, مستخدم, مستوى, أسبوع, لزيادة, أشخاص, مشكل, مشكلتك, مع, لعملية, معا, لعام, معالجة, معدل, معين, معه, أعضاء, مفاهيم, مفتاح, لفترة, لفر, مفهوم, أفضل, له, أهم, مهمة, لها, لهذه, أهداف, من, أول, لنا, مواد, لواحد, مواطن, مناطق, منتظم, موجه, موجود, موجودة, أوزان, لنشاط, أنشطة, منع, منظم, لنظام, لنفس, لنفسك, موضوع, لضغط, لطبيب, أقل, مقاومة, لقد, أقصى, لقوة, أقوى, لك, لكل, لكثير, أكثر, مكثف, أكس, لكسر, لكن, مكونات, مكوناتها, ام, الل, الممكن, اللا, اللبن, اللي, المجموعة, اللياقة, المحيطة, المرج, المسموح, المزايا, الأساسية, الأسبوع, المع, المعدل, الأعضاء, المفاصل, المفتاح, الله, المهمة, الأول, الموا, المواد, الموجهة, الموجود, الموجودة, الأنشطة, الموضوع, الأقل, الأكس, الأكسجين, المكونات, الالتزام, الات, الاحتفاظ, الار, الارتفاع, الاس, الاستمرار, الاعتبار, الذين, الت, التمارين, التمر, التمرين, التي, التحمل, البيئية, التحكم, البر, التركيز, البسيط, البسيطة, التعرض, البعض, التفكير, التو, التوازن, التوقف, الي, الحل, الجمال, الخلايا, الجلد, الخمس, الحديث, الجديد, الجديدة, الحراري, الحرارية, الجزء, الدهن, الدهون, اليوم, الحوادث, الحوادث،, الخط, الخطأ, الراحة, الرجل, الريا, الرياض, الرياضة, الرياضية, الرش, الرغم, السمنة, الزائد, الصح, الزيادة, الصحيح, السع, السعر, الشعور, الع, العمل, العملي, العام, العافي, العافية, الغذائي, العجل, العجلة, العظام, العوا, العوامل, العودة, العضل, العضلي،, العطش, الفا, الفائدة, الفرصة, الفعال, الفوائد, الفور, الهوا, الهوائية, الإنسان, الواحد, الناحية, النتائج, النص, النساء, النشاط, النسبة, الوزن, النظام, النظر, الوضع, الوقت, الض, الضرر, الضعف, الضغط, الطاقة, الطب, الطبي, الطبيب, الطبيعية, الطويل, الق, القل, القلب, القدر, القدرة, القوة, القوى, القوية, الك, الكل, الكلمة, اة, ابة, اتباع, اتباعه, اتباعها, ادا, اية, احتمال, اختلاف, اختر, ار, ارتفاع, اس, استمر, استمرار, استخدام, استشار, استشارة, اعتبار, اف, افك, اه, اهو, او, اول, ائمة, انى, انش, انسان, انه, انهم, ذلك, ذكر, ذكرها, تم, بأمر, بأمراض, تلاف, تمت, تمثل, تمتع, تمر, بمشاركتك, بمشاركتكم, بمفهوم, تمن, تمنع, بأقل, با, بال, بالعافية, بالنسبة, بالطاقة, بار, باش, باستخدام, تبدأ, تتجنب, تتراوح, ببس, تتعرض, تتناول, تحمل, تخلص, بدا, تحافظ, تختلف, بدر, تخص, بيع, تدفق, بين, تجنب, تجنبها, تحويل, تحويلها, بدور, تحقيق, تحكم, بر, ترسم, ترك, تركيز, تركيزك, بس, تسا, تساعد, تساهم, تساوى, تست, بزيادة, تزيد, بسيط, بسيطة, بشر, بشرط, تشغيل, بصفة, بصورة, بسطه, بشكل, تعمل, تعانى, تعتمد, بعد, بعدم, تعيد, بعيدا, تعريف, تعرف, تعرفه, تعرفها, تعرض, بعض, تعطي, تفعل, تفعله, تفك, تفكير, به, تهمك, بها, بهذه, بن, توليد, بنا, بناء, توازن, تنافس, تناول, تنوي, توقف, تضع, ب،, تط, بطة, بطريق, بطريقة, تقر, تقري, تقريبا, تقف, تقوم, تقوية, تك, تكيف, تكرار, تكس, تكسب, تكوين, تكون, حل, يلا, خلايا, جلد, خمس, يلزم, خمسة, يمنع, يمكن, يمكننا, يا, دام, حالته, جاذبية, خاص, خاصة, داف, حافز, حافظ, حائر, ياض, خاطر, خاطئ, خاطئة, يتم, حتى, يتراوح, يتصل, دى, حجم, خدمة, حجمها, حيث, يحتاج, جيد, جيدة, جديد, جديدة, جين, جدول, حدوث, حدود, يدور, حيطة, يحقق, يدك, جر, يرا, حرارة, دراسة, درجة, يرسل, يرفع, حرق, حساس, يساعد, يساهم, يسبب, يستخدم, يشجع, جسدك, حصول, حظ, يعرض, يعنى, يعوض, يف, ده, جهاد, جهة, دهن, دهون, جن, دول, يومين, حولك, حوادث, يؤثر, ينبغي, جنبه, جنبها, جود, دور, دوره, دون, خط, خطأ, خطة, خطط, حق, دقيق, يقص, حك, حكم, يكون, راس, راض, رب, ربما, ربا, ربط, ربطة, رد, رياض, رياضة, رياضي, رياضية, رش, رسم, رسمه, رغم, رف, رفع, ره, رن, رنة, رضا, رق, سما, سليم, سليمة, صا, شاء, شامل, صالات, شار, شارك, ساعة, ساهم, زان, شاقة, ستمرار, سبب, ستر, ستعيد, شيء, زيادة, صحيح, سير, شخص, سيطة, سيكون, سر, شريك, شغال, سعر, شعور, صف, سفر, سئلت, سوا, شوية, صور, صورة, زنه, زق, شكل, غم, عمل, عملية, عمة, على, عليك, عمر, عمره, عام, غالبا, عادات, عة, عتب, عد, عدم, عجلة, عدة, عيدا, غير, غيره, غيرها, عرف, عرض, عرضة, عشر, عشرين, عظام, عه, عها, عن, عنا, عوامل, عناصر, عند, عندما, عوض, عضلات, عضاء, فمن, فا, فال, فادة, فاصل, فائدة, فاقد, فترات, فترة, في, فيما, فية, فيه, فيها, فر, فرصة, فس, فعل, فعليك, فعله, فعال, فهو, فوائد, فوائده, فوائدها, فور, فض, فضل, فقد, فقدت, فقط, فك, إلا, همة, إلى, همك, ها, هام, هذ, هذا, هذه, هة, إتخاذ, هي, إحداهما, إحساس, إحساسك, هيئة, إرتفاع, إرشاد, إرشادات, إس, إصابة, إشارات, إستخدام, إف, هو, هوم, هنا, هوائية, هناك, هودا, إنسان, ول, ولا, ولابد, وليا, وليد, وآخر, وأخرى, وليس, ومين, وله, ومن, وأقوى, ولك, ولكن, ولكنه, ولكنها, نا, وال, والأ, والأر, والمزايا, والا, والذي, وات, واد, واحد, ناصر, وان, وائل, واط, وذلك, نة, وتم, وتمنع, وبأقل, وبا, وبالتالي, نتائج, وتحويل, وتحقيق, وتر, وترك, وبس, وتزيد, وبعد, وتعرف, وتقل, نتكلم, وتكون, ويا, وخاصة, ودة, وجه, وجهة, وجهك, وجود, ويكون, ور, ورة, وش, نساء, نسان, نصائح, نشاط, نسبة, وزن, وزنه, وزنك, وع ده, نظم, وعلي, نظا, نظام, وغالبا, نظر, نظرة, وعن, نفس, نفسك, وفوائد, نه, وها, وهام, وإذا, وهذه, وإرتفاع, ون, ونة, ونه, وضع, وضعه, وضعها, نقاط, وقت, نقص, وقف, نك, وكل, ضا, ضرب, ضربا, ضرر, ضرور, ضع, ضعف, ضغط, طلب, طاقة, طب, طبيب, طبيعي, طبيعية, طي, طريق, طريقة, طعم, طه, طن, طويل, طويلة, قل, قلب, قليل, قليلا, قبل, قي, قياس, قدت, قدي, قديم, قدر, قدرات, قدرة, قري, قريب, قريبا, قص, قصد, قصير, قصيرة, قسط, قف, قوة, قوي, قوية, قط, كل, كلم, كلما, كلمة, كما, كله, كا, كان, كت, كبير, كبيرا, كي, كير, كيف, كره, كسر, كن, كنت, كوين

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2