| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 5 من 5

  1. #1

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي جلسة الاستماع الأولى ضد تويوتا: أصل الصراع جمهوري-ديمقراطي - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    جلسة الاستماع الأولى ضد تويوتا: أصل الصراع جمهوري-ديمقراطي
    24 فبراير/الأربعاء 2010 (GMT)

    واشنطن – خاص الموتور نيوز: توجهت الأنظار اليوم إلى شاشات التلفزة في الولايات المتحدة وكندا لمتابعة أولى جلسات الاستماع التي نظمتها لجنة منبثقة عن مجلس النواب الأمريكي، وفيها اعتذرت الشركة اليابانية عن زلتها فيما يخص معايير السلامة وتركيزها عوضا عن ذلك على النمو السريع، وتعهدت بالاستجابة على نحو أسرع لشكاوى العملاء. وستكون المتابعة غدا أوسع بحضور أكيو تويودا رئيس تويوتا لجلسة الاستماع الثانية والأخيرة.

    وقال جيم لنتز رئيس شركة مبيعات تويوتا بالولايات المتحدة في مستهل جلسة الاستماع الأولى «ندرك الآن بأنه يتوجب علينا التفكير بشكل مختلف عند التحقيق في الشكاوي، وأن نتواصل على نحو أسرع وأوثق وبكفاءة عالية مع عملائنا».

    شكاوي لا يمكن تفسيرها

    تحت وطأة استجواب علني على مدى ساعتين وربع، واجه خلاله تساؤلات صعبة من المشرعين الأمريكيين، أقر لنتز بأن 70 بالمائة من الشكاوى التي تلقتها تويوتا حول التسارع الغير مقصود لا يمكن تفسيرها، وأضاف «لربما من الإنصاف أن أقول هذا، فهناك عوامل عديدة يمكن أن تؤدي إلى ذلك».

    وحضر لنتز إلى موقع الاستجواب بسيارة تويوتا هايلاندر 2010 فضية اللون، وهي واحدة من السيارات التي جرى استدعاءها مؤخرا بسبب دواسة البنزين التي يمكن أن تعلق في محلها بعد رفع الضغط عنها.

    وقبل حضوره جلسة الاستماع المنتظرة غدا، قال أكيو تويودا في شهادة محضرة سلفا بأنه يشعر بالأسف الشديد للحوادث التي نتجت عن مشاكل السلامة لسيارات تويوتا، وكشف عن حزمة واسعة من الإصلاحات من ضمنها نقل قرار القيام بعمليات الاستدعاء عن المقر الرئيسي للشركة في اليابان إلى المكاتب الإقليمية.

    وستعمل الشركة على إصلاح كافة العيوب المصنعية للسيارات التي جرى استدعاءها مؤخرا وزاد عددها عن 8.5 مليون سيارة وتتعلق بمشاكل التسارع الغير مقصود مضافا إليها البرمجة الإلكترونية لسيارة الدفع الهجين بريوس.

    مراجعة شاملة

    وأكد كل من تويودا ولنتز أن الشركة تخضع لمراجعة شاملة على كافة المستويات، وأنها تعمل بصدق لإصلاح كافة مواطن الخلل التي أخرجت الشركة عن مسارها التقليدي.

    وأظهر المشرعون الأمريكيون خشيتهم من أن عمليات الاستدعاء الأخيرة قد لا تفي بحل مشكلة التسارع الغير مقصود وبشكل كلي، حيث استدعت تويوتا الملايين من سياراتها لاستبدال غطاء السجاد الأرضي الذي يمكن أن يؤدي إلى انحباس دواسة البنزين ما لم يثبت جيدا، واستدعت ملايين أخرى لإضافة قطعة معدنية لمنع التصاق الدواسة وضمان عودتها بعد رفع القدم عنها.

    وتناولت عمليات الاستدعاء أيضا سيارات الدفع الهجين بسبب خلل في برمجة النظام الإلكتروني للتحكم بالفرامل.

    وطالب المشرعون بإدخال إصلاحات على طريقة عمل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة NHTSA. وقالت روندا سميث وهي واحدة من الشهود في جلسة الاستماع الأولى بأن سيارتها الـ لكزس تسارعت إلى 160 كلم/س بدون تدخل منها وأن كل من تويوتا وNHTSA رفضا قبول ادعاءها بأن هناك خللا ما في إلكترونيات السيارة.

    وقال رييه لحود وزير النقل اللبناني خلال جلسة الاستماع بأنه واثق من أن تويوتا تعمل لحل كافة المشاكل المتعلقة بالأمان.

    وتتضمن الإجراءات ضد تويوتا الآن تحقيق جنائي من قبل جهات قضائية أمريكية، إضافة إلى تلقي الشركة طلبا في 19 فبراير الماضي لكي تسلم وبشكل طوعي مستندات ذات صلة بسياسات الإفصاح إلى مكتب لوس أنجلوس التابع للجنة البورصة والأوراق المالية.

    تويودا يعتذر بشكل مباشر لـ سيلر

    وفي شهادته المكتوبة، تقدم أكيو تويودا بالاعتذار إلى عائلة مارك سيلر الضابط الأمريكي ضمن دوريات الخطوط السريعة في ولاية كاليفورنيا الذي قضى هو وثلاثة من عائلته في حادث مثير للجدل تعرضت له سيارة لكزس بديلة كان يقودها في أغسطس 2009.

    وكان الاعتذار الذي قدمه تويودا إلى العائلة شخصي ومباشر، وقد ظهر غير مرتاح في التعامل مع وسائل الإعلام.

    وتم ربط مشكلة التسارع الغير مقصود بخمس وفيات من ضمنها الوفيات الأربعة من حادث الضابط سيلور في سيارة واحدة، ومازالت السلطات الأمريكية تحقق في 29 وفاة أخرى ولم تتمكن بعد من ربطها بمشكلة التسارع الغير مقصود.

    تويوتا تؤكد عدم وجود خلل إلكتروني

    وانتقد مشرعون أمريكيون في جلسة استماع اليوم تويوتا لرفضها التحقيق فيما إذا كانت هناك مشكلة في نظام الخانق الإلكتروني والذي يمكن أن يتأثر بالمجالات المغناطيسية، وأكدت تويوتا عبر اختبارات مكثفة أجرتها شركة مستقلة ومتخصصة أن تعريض النظام لأكثر من مجال مغناطيسي لن يؤثر على كفاءته.

    وقال النائب الديمقراطي بارت ستيوباك عن ولاية ميشيغان التي تتمركز فيها مصانع السيارات الأمريكية والذي يرأس لجنة فرعية منبثقة عن لجنة الاستماع وتختص بالرقابة والتحقيق «لقد اتسمت قيادة تويوتا بالغموض فيما إذا استدعاءاتها الأخيرة ستفي بالغرض لحل مشكلة التسارع الغير مقصود».

    واكسمان يناقض نفسه

    ومن جهته طالب هنري واكسمان النائب الديمقراطي عن كاليفورنيا والذي يرأس لجنة الاستماع بأن تويوتا مطالبة بإجراء عمليات إصلاح أساسية لقياداتها، وقال بأن إجراء إصلاحات على NHTSA سيتطلب تشريعا سياسيا. والمعروف أن تويوتا ستغلق مصنعها في كاليفورنيا وكانت تتشارك به مع جنرال موتورز.

    وأضاف «لا توجد أدلة تؤكد بأن تويوتا وكذلك NHTSA تأخذان على محمل الجد التحقيق في احتمال أن يؤدي خلل إلكتروني إلى مشكلة التسارع الغير مقصود».

    ولكنه ناقض تصريحه بنفسه لاحقا عندما قال بأن تويوتا بادرت إلى أجراء دراسة مستقلة على إمكانية حدوث الخلل من النظام الإلكتروني، وأن NHTSA ليس لديها مهندسين في الإلكترونيات والبرمجة للقيام بعمليات التحقيق.

    رفض جمهوري لشهادة البروفيسور غلبرت

    وقال ديفيد غلبرت بروفيسور تكنولوجيا السيارات في جامعة كاربونديل في جنوب إلينويز بأنه وجد احتمالات أن تكون هناك مشكلة في نظام الخانق لسيارات تويوتا.

    وأجرى تجربة على سيارة تويوتا أفالون عرضتها محطة ABC التي أوقفت تويوتا مؤخرا كافة حملاتها الإعلانية معها وفيها كشف في حال تعرض النظام الإلكتروني للصدأ يمكن أن يؤدي إلى التسارع الغير مقصود.

    وسخر الخبراء من تجربة غلبرت لسببين وهما أن الوحدة الإلكترونية لكافة السيارات والتي تتحكم بالخانق تصنع ضمن علب محكمة الإغلاق ومن مواد لا تصدأ طوال عمر السيارة، كما وفشل غلبرت في وضع تجربته قيد المقارنة مع سيارات منافسة وفيما إذا كانت استجابتها ستختلف.

    وفند النائب الجمهوري ستيف باير عن ولاية إنديانا التي تصنع فيها تويوتا كامري شهادة غلبرت وقال بأنها مرفوضة، وطالب بحذفها وعدم الأخذ بها لعدم حياديتها لأن غلبرت بالأساس جزء من قضية جماعية تنظر بها المحاكم الأمريكية ضد تويوتا، ويقوم بها بدور الخبير مقابل منفعة مالية وقدم شهادات عديدة شكك بها الكثير من الخبراء وبدقتها.

    ودافع لنتز عن ادعاءات واكسمان بأن تويوتا لم تكن جادة نحو التحقيق في احتمالات مشاكل في النظام الإلكتروني للخانق قائلا بأن مهندسي الشركة في اليابان أجرو تحقيقات مكثفة ولم يكن هناك تقصير من الشركة نحو تلك المسألة. وأن الشركة قطعت شوطا إضافيا باستئجار شركة مستقلة هي إكسبوننت التي أكدت سلامة النظام الإلكتروني للخانق وصده لكافة المجالات المغناطيسية.

    ورد واكسمان بأن ما قامت به إكسبوننت من تحقيقات لم يكن كاملا ولكنه فشل في توضيح أسباب هذا الاعتقاد.

    الصراع بالأصل ديمقراطي-جمهوري

    وبدا واضحا من جلسة الاجتماع أن هناك صراعا سياسيا بين الديمقراطيين والجمهوريين، وفيما لجأ الديمقراطيون إلى مهاجمة تويوتا بشدة وهو أمر متوقع نظرا لتواجد معظم مصانع الشركات الأمريكية في ولاياتهم ويشكل خاص جنرال موتورز، سعى الجمهوريون الذين تتواجد ولاياتهم معظم مصانع الشركات اليابانية والأوروبية والكورية من مغبة التحامل بشدة على تويوتا وأن ما تتعرض له الشركة اليابانية ليس من باب العدل.

    وقال النائب الجمهوري مايكل بيرجس عن ولاية تكساس بأن تملك الحكومة الأمريكية لنصيب الأسد في أسهم جنرال موتورز سيورثها تضارب بالمصالح في تقييمها لمشكلة تويوتا وأي صانع آخر للسيارات.

    وهذا ما أكدنا عليه من قبل في موقعنا الموتور نيوز، وما زلنا نعتقد أن تويوتا أول الخيط، لأن جنرال موتورز يجب أن تصل بقيمتها الرأسمالية إلى 80 بليون دولار لكي يصبح استثمار الحكومة الأمريكية فيها ذا جدوى اقتصادية، وهذا لن يتحقق بإزاحة تويوتا وحدها عن طريقها.

    مبادرة لطمأنة العملاء

    وفي لفتة تهدف إلى طمأنة العملاء، قال لنتز في شهادته خلال جلسة الاستماع بأن تويوتا ستبدأ بتركيب نظام الفرملة المهيمنة على 3 من سياراتها المتواجدة حاليا بين العملاء في السوق الأمريكية، ويعمل هذا النظام على تحييد عمل دواسة البنزين بمجرد الضغط على دواسة الفرامل.

    وقال بأن أنظمة الفرامل في هذه السيارات تقبل التحديث وإضافة خاصية الفرملة المهيمنة وتشمل:

    البيك أب المدمجة «تاكوما»
    2010 - 2005
    العائلية الرياضية «فينزا»
    2010 - 2009
    النفعية الرياضية الكبيرة «سيكويا»
    2010 - 2008
    وتأتي هذه الخطوة تكملة لخطوة سابقة ومشابهة شملت السيارات التالية:

    متوسطة الحجم «كامري»
    2010 - 2007
    الكبيرة «أفالون»
    2010 - 2005
    الفاخرة المتوسطة «ES350»
    2010 - 2007
    الفاخرة الرياضية «IS350»
    2010 - 2006
    الفاخرة الرياضية «IS250»
    2010 - 2006

    فشل الجهاز الإعلامي لتويوتا

    ونتفق مع آرون براغمان المحلل في HIS العالمية بأن فشل تويوتا الأكبر جاء من ضعف تخاطبها مع وسائل الإعلام لتوضيح الحقائق، وأن الفريق الإعلامي الخاص بالشركة ضعيف وغير مؤهل للتعامل مع الأزمات الشعبية الكبيرة.

    وبالفعل يحب على الشركات أن تأخذ باعتبارها أن القسم الإعلامي ليس الهدف منه إطلاق البيانات الصحفية وتنظيم المؤتمرات فحسب، بل خبرة في مجال المهنة لأي قطاع وعمق معلوماتي يساعد على تفنيد أي ادعاءات طارئة على نحو مقنع وسريع مع تزويده بأسنان لخدمة مصالحه بين وسائل الإعلام.

    والمشكلة أن معظم الشركات تعتقد أن ما يحدث في الولايات المتحدة لن يحمل تأثيرا على منطقتنا أو على مناطق أخرى حول العالم، وأن توجه المستهلك مختلف. ولربما كان هذا صحيحا قبل عدة سنوات ولكن الآن بذوبان الحدود الجغرافية والثقافية والانطباعية بفضل التواصل عبر الإنترنت، وعبر القنوات الفضائية.

    تويوتا ستنتعش

    وهل ستنتعش تويوتا وتخرج من كبوتها؟ يقول مايك جاكسون المدير التنفيذي لشركة أوتونيشن AutoNation وهي واحدة من مئات وكلاء تويوتا الذين حضروا جلسة الاستماع لدعم الشركة بأن تويوتا ما أن تنتهي من عمليات الاستدعاء ستعود مبيعاتها إلى سابق عهدها.

    وكانت أسهم تويوتا قد انخفضت 0.5 بالمائة في اليوم الأول لجلسة الاستماع وبورود أنباء عن التحقيق الجنائي في الولايات المتحدة وخطة تويوتا لتحديث أنظمة الفرامل. وفقدت أسهم تويوتا 19 بالمائة على مدى الشهر الماضي لكنها استقرت في الجلسات العشر الأخيرة.

    وقال يوشيهيكو تابي المحلل في كازاكا للأوراق المالية «لا ينتاب المستثمرون القلق إزاء التكاليف الباهظة لإصلاح مشاكل تويوتا، فهي تكاليف غير متكررة. وبدلا من ذلك هم يرحبون بجهود تويوتا لاستعادة الثقة في منتجاتها وفي علاقاتها مع الحكومة الأمريكية بغض النظر عن التكاليف».

    وعبر مسؤول بالحكومة اليابانية عن القلق إزاء التأثير المحتمل على صادرات اليابان من مشاكل تويوتا التي بلغت مبيعاتها في الربع الأخير من العام الماضي 58 مليار دولار.


  2. #2

    الصورة الرمزية محمد محمد

    رقم العضوية : 36480

    تاريخ التسجيل : 26Mar2009

    المشاركات : 3,597

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة العبور(عروس المدن الجديدة)

    السيارة: لانسر بومة 2007

    السيارة[2]: كورولا 2008 mmt

    دراجة بخارية: adidas

    الحالة : محمد محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ايه ده.... الجلسة تحولت لدفاع عن تويوتا والناس اللى رافعة قضية عليها رافعاها علشان مصالح مالية وخلافه مش اكتر.....ولا انا فاهم غلط.

    [sor2]http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/274834_100000203787161_1334017_n.jpg[/sor2]


  3. #3

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الوليد المصرى مشاهدة المشاركة
    ايه ده.... الجلسة تحولت لدفاع عن تويوتا والناس اللى رافعة قضية عليها رافعاها علشان مصالح مالية وخلافه مش اكتر.....ولا انا فاهم غلط.
    الحقيقة بقت غامضة جدا


  4. #4

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا في رأيي ان هيا دي الحقيقة

    وبدا واضحا من جلسة الاجتماع أن هناك صراعا سياسيا بين الديمقراطيين والجمهوريين، وفيما لجأ الديمقراطيون إلى مهاجمة تويوتا بشدة وهو أمر متوقع نظرا لتواجد معظم مصانع الشركات الأمريكية في ولاياتهم ويشكل خاص جنرال موتورز، سعى الجمهوريون الذين تتواجد ولاياتهم معظم مصانع الشركات اليابانية والأوروبية والكورية من مغبة التحامل بشدة على تويوتا وأن ما تتعرض له الشركة اليابانية ليس من باب العدل.
    وده ليس نفي ان فيه مشكلة ولكن ده توضيح ان المشكلة واخده شكل كبير قوي عن اللازم في الأعلام وعالميا

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  5. #5

    الصورة الرمزية hero

    رقم العضوية : 167

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 1,982

    النوع : ذكر

    الاقامة : A lot of Places

    السيارة: Lada2017

    السيارة[2]: Yaris

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : hero غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    يا جماعة انتوا شايفين الرقم قد اية ...5 مليون عربية بس في امريكا لواحدها....وجود تويوتا في امريكا كان من اكبر اسباب افلاس جنرال موتور...وواضح جدااااا ان في تحامل وتلكيك علي تويوتا علشان جنرال موتور ترجع تاني.....او علي الاقل محاولة انعاش السوق الامريكية علي حساب تويوتا ايلي بقت اكبر شركة...في العالم...

    -----------------------------------------------------------------------

    "رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا"
    ------------------------------------------------------------------------



 

المواضيع المتشابهه

  1. الاستماع لاذاعة القرأن الكريم المصرية مباشرة
    بواسطة lovedbaby في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-09-2011, 06:16 PM
  2. ده ديمقراطي
    بواسطة رزق في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-03-2011, 03:56 PM
  3. طريقة جديدة للسرقة (حرس جمهوري)
    بواسطة A.Lotfy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-12-2010, 12:03 PM
  4. رأي للشيخ الشعراوي في عمل المرأة يستحق الاستماع
    بواسطة Islam_galal في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 05-12-2010, 02:42 PM
  5. الفيل جمهوري والحمار ديموقراطي ..
    بواسطة الطنطاوي في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-2008, 10:56 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 007, 010, 05, 06, 07, 08, 09, 10, 16, 160, 19, 20, 200, 2005, 2006, 2007, 2008, 2009, 2010, 22, 220, 24, 25, 250, 29, 35, 350, 50, 51, 516, 58, 60, 70, 80, لأ, لما, ملايين, أمان, لمتابعة, للتحكم, للتعامل, لأي, مليا, مليار, لأخذ, لمدير, للجنة, مليون, لأربعة, أمريكي, أمريكية, أمريكيون, لمرور, لمشاكل, للصدأ, للسيارات, للشركة, لمصنع, لمشكلة, لمع, لمهن, لمن, لأول, لموتور, لمنع, لمقارنة, لمقر, ملك, لأكثر, ab, ما, لامة, مالي, مالية, لاي, لاجتماع, مايك, مايكل, مارك, مازالت, لاستبدال, لاستعادة, لان, لاند, لاندر, ماضي, أب, لتلف, متابع, متابعة, مباشر, لبيانات, مثير, متخصص, متخصصة, مبيعا, مبيعات, مبيعاته, مبيعاتها, لبيك, لبرمجة, لتسارع, متع, متعلق, متعلقة, لبنا, لبنان, لتويوتا, لبور, لبنزين, متوسط, متوسطة, لتنفيذ, لتوضيح, متوقع, متكرر, متكررة, ah, لى, محل, مدمجة, مجلس, لجمهور, ليا, مجال, مجالا, مجالات, أخذ, مية, مختل, محتمل, مختلف, لخبير, لخبراء, لخدمة, مدير, لديه, آخر, ليس, ليه, ليها, لجهاز, ليوم, لحوادث, لدواسة, لجنة, ليون, محض, أيضا, محضر, محطة, محكمة, al, مر, لرأس, أربع, أربعة, مرفوض, لرفض, لرفضه, لرفضها, لرئيس, مرور, أرض, أرضي, مركز, مش, أسم, مسألة, لسا, مشابه, مسارها, أساسي, أساسية, مصانع, مشاكل, لسة, أسباب, مستويات, مستقل, أسد, لسيارات, لسيارة, لصراع, أسرع, لشركات, لشركة, أسف, أسنان, مصنع, مصنعي, مصنعية, مصنعها, مسؤول, لسوق, مشكل, مشكلة, لشكاوى, art, مع, لغم, لعملاء, معلومات, معا, لعام, لعالم, معايير, لعائلة, لعيوب, معدني, معدنية, أغسطس, aut, auto, معظم, معه, معها, مغناطيس, لـ, لفاخرة, لفتة, لفر, لفرامل, لفريق, له, لها, مهاجمة, لإدارة, لهدف, لإصلاح, لإعلان, مهنة, مهندس, مهندسي, مهندسين, من, أول, لولا, لنا, مئات, مواد, منافس, منافسة, لنائب, مواطن, مناطق, مؤتمر, أنباء, منتجات, منتجاته, منتجاتها, منتظر, منتظرة, أوتو, موتور, موتورز, موتورز،, أنجلوس, لوحدة, مؤخرا, أوراق, أوروبي, أوروبية, لوس, منع, لنظام, منه, منها, لون, لنواب, لوط, منطق, موقع, موقعنا, لضابط, لضغط, مط, مقابل, مقار, مقارنة, لقتها, لقد, مقر, مقص, لقسم, مقصود, أقول, لك, لكا, مكاتب, لكافة, مكان, مكتب, لكثير, أكثر, مكثف, مكثفة, مكتوب, مكتوبة, أكيو, لكزس, لكن, ام, الل, الأم, الملايين, الأمان, الأمر, الأمريكي, الأمريكية, الأمريكيين, الأمريكيون, المال, المالي, المالية, الماضي, المتابعة, المتحدة, المتعلقة, اللبن, المتوسط, المتوسطة, المحاكم, المية, المدي, الأخيرة, الأربع, الأربعاء, الأربعة, المرور, الأرض, المسألة, المشاكل, المستهلك, المصنع, المصنعية, المشكلة, المع, المغناطيس, المهنة, الآن, الأول, الأولى, الموت, المؤتمر, المنتظر, المنتظرة, الموتو, الموتور, الأوراق, الأوروبي, الأوروبية, الأنظار, اللون, المقارنة, المكتوب, المكتوبة, الات, الاجتماع, الاس, الاستماع, الاستجابة, الاعتذار, الذين, الت, التأثير, الثاني, الثانية, التي, البيان, البيانات, التحدي, التحديث, التحقيق, البيك, البر, التسارع, التعامل, التفكير, التو, التواصل, البورصة, البنزين, التنفيذ, التنفيذي, التقل, التقليد, الثقافي, الثقة, التكاليف, الي, الجمهور, الجمهوري, اليا, اليابان, اليابانية, الخاص, الخانق, الخبير, الخبر, الخبرا, الخبراء, الدفع, اليفو, الجهاز, الجن, اليوم, الدواسة, الخط, الخطوة, الخطوط, الحق, الحقائق, الحكومة, امر, الرب, الربع, الريا, الرياض, الرياضية, الرئيس, الرقابة, السلام, السلامة, السلطات, الصح, السيارات, السيارة, السر, الصراع, السريع, الشرك, الشركات, الشركة, الشعب, الشعبي, الشعبية, الشهر, السوق, الشكاوى, الع, العمل, العام, العالم, العالمية, العائلة, العائلية, الغير, العيوب, العشر, الـ, الفا, الفاخر, الفاخرة, الفرمل, الفرملة, الفرام, الفرامل, الفريق, الفعل, الفضائية, الإلكترونية, الإدارة, الهجين, الإجراء, الإجراءات, الهدف, الإصلاح, الإصلاحات, الإعلام, الإعلامي, الإعلان, الإعلاني, الإغلاق, الإنترنت, الولايات, النمو, النائب, النظام, النظر, الوفي, الوفيات, النفع, النفعي, الوطن, الوطني, الوطنية, النقل, الض, الضابط, الضغط, الطرق, الطرقات, الق, القل, القلق, القدم, القسم, القنو, القنوات, الك, الكبير, الكبيرة, الكوري, الكورية, اة, ابل, ابة, ابي, center, ابه, اتهم, اثق, ادا, ايات, اية, احتمال, اجتماع, اختبار, اختبارات, اخر, احق, cl, ار, اس, استماع, استثمار, استبدال, استجابة, استجابتها, استدعاء, استدعت, استع, استعادة, استقر, اسيا, col, color, اعتذار, اعتذر, اعتبار, اف, اه, او, اول, انا, انت, اندر, انخفض, انخفضت, انطباع, اقتصاد, اقتصادية, اكل, اكس, اكو, ذلك, ذات, ذر, ذو, تم, تملك, ثلاث, ثلاثة, تأثير, تأخذ, تمر, تمرات, بمشاكل, تلقي, تلك, تمكن, با, بال, بالأمان, بالا, بالشركة, بالغ, بالفرامل, بالفعل, بالولايات, باب, تابع, تابعة, بادر, بار, بارات, باش, بان, ثاني, ثانية, باك, بث, تتم, ثبت, تبدأ, تبدا, تتحكم, بتر, بتركيب, تتعرض, تتواجد, بدلا, بدا, بدال, بيان, بيانا, بيانات, بحذف, تختلف, تدخل, تحديث, تجرب, تجربة, تجربته, تخرج, تخص, بيع, بين, بدور, بدون, بحضور, تحقيق, تحقيقا, تحقيقات, تحقق, بيك, تحكم, بر, برمج, برا, برة, enter, بروف, ترك, تركيب, تركيز, بس, تسا, تسارع, تشارك, تساؤل, تساؤلات, بسبب, بسيارة, تصريح, تصريحه, تشريع, تزويد, تصنع, بشكل, er, es, تعمل, بعمليات, تغلق, تعامل, تعتقد, بعد, تعريض, تعرض, تعرضت, تعود, تفس, تفسير, تفسيره, تفك, تفكير, به, بها, بإجراء, تهدف, بن, بول, بنا, تناول, توب, توبة, تنتعش, توجه, تويوتا, تويوتا،, تويودا, بور, بنزين, توسط, تنظيم, تنفي, تنفيذ, بنفس, بنفسه, تون, توضيح, توقع, تؤكد, تضم, تضمن, تضارب, ب،, تط, بطه, تقليد, تقبل, تقييم, تقييمه, تقر, تقص, تك, تكاليف, تكرر, تكس, بكفاءة, تكن, تكون, تكنولوجي, تكنولوجيا, fo, font, gm, http, حل, حملات, يلا, خلاله, جماعي, جماعية, خمس, خمسة, حله, حلها, جمهور, جمهوري, جمهوريديمقراطي, جلوس, يمكن, يا, حامل, حاليا, جامع, جامعة, جات, يابان, ياباني, يابانية, جابت, حادث, دار, خاص, خاصية, داف, ياض, جاك, حاكم, جاكسون, خذ, حذف, حذفه, حذفها, حب, يثبت, خبير, يتحقق, خبر, خبرا, خبراء, خبرة, يتهم, يتوج, دى, حجم, خدمة, حيث, جيد, ديفي, ديفيد, ديه, جين, حدوث, حدود, image, images, جر, يرا, دراسة, جربت, جربته, درك, خش, يساعد, حسب, is250, دعم, يعمل, دعاء, يعتذر, يف, يفيد, دفع, خفض, خفضت, ده, جهاز, جن, دول, دولار, جواب, حوادث, دواسة, يؤثر, جود, دور, جنرال, جنرال موتورز, دوريا, دون, جنوب, حضور, خط, خطة, خطوة, خطوط, حق, حقا, يقول, يقود, يقودها, حك, حكم, حكمة, يكن, حكومة, le, lm, log, logo, mag, mg, mo, motor, na, رمل, nat, رام, راجع, راس, رب, ربما, ربة, ربع, news, ربط, رد, رياض, رياضي, رياضية, ريحه, ريو, رف, رفع, رفض, ره, رن, رنة, رئيس, رئيسي, رضي, رق, رقابة, شل, سلم, سما, سلامة, صلاح, سلف, سلطات, صا, شامل, شاملة, ساب, شابه, سابق, سابقة, صادرات, شار, سارع, ساره, شارك, ساعتين, سائل, زاك, صب, سبب, سببين, ستكون, سيلو, سيار, سيارا, سيارات, سياراته, سياراتها, سيارة, سيارته, سيارتها, سياسات, سياسي, سياسيا, صحيح, سير, شخص, زين, صدق, سر, صراع, صريح, سريع, سريعة, شرعي, شركات, شركة, ot, سعة, صعبة, شعبية, شهادات, شهادة, شهر, صنع, صنعه, صنعها, سنوات, شنط, سوق, شكل, شكلة, شكاوي, red, s2, s3, te, ti, toyo, toyot, toyota, tp, tt, غم, عمل, عمليات, علا, علاقات, علاقاتها, على, عليه, علينا, عمر, علوم, غموض, غلق, علقة, عام, عالم, عالمي, عالمية, عاي, عادة, عائلة, عائلته, عائلي, عائلية, عة, عتب, عبر, عد, عدم, غدا, عدة, عدد, غير, عيوب, غر, عريض, عرض, عشر, عظم, عه, عها, عهد, ظهر, عن, عنا, عوامل, عند, عندما, عودته, عنه, عنها, عوض, غطا, غطاء, فا, فال, فاخرة, فبر, فبراير, في, فيما, فيا, فيات, فية, فيه, فيها, فين, فر, فرمل, فرملة, فرام, فرامل, فريق, فرع, فرعية, فس, فعل, فن, فور, فض, فضل, فضائية, فضي, فضية, فضه, فقد, فقدت, فك, هل, إلى, إليه, إليها, إمكانية, إلكترو, إلكتروني, إلكترونية, ها, هات, هاي, هاجم, هذ, هذا, هذه, هة, هي, هيمنة, إدارة, إدخال, إجراء, إجراءات, هدف, هيك, إصلاح, إعلام, إعلان, إعلانية, إغلاق, إف, هو, هنا, هناك, هندسي, هنري, إضافة, إضافي, إطلاق, إكس, إكسب, ول, ولم, ولا, ومازالت, ومباشر, ومتخصص, ومش, ومن, وأنه, ولك, ولكن, ولكنه, نا, وال, والأ, والمشكلة, والأوروبية, والا, والان, والذي, وات, واثق, واد, واحد, واحدة, واسع, واسعة, واشنطن, وان, وانت, واضح, واط, واكس, نة, وتم, وثلاث, وبا, وبالف, وبالفعل, وتخرج, وتر, وترك, نتواصل, وتناول, وبور, وتنظيم, نخ, ويا, وحدة, ويعمل, وجه, نيو, وجود, نيوز, ور, ورا, وربع, ورد, وش, نزا, وسائل, وزير, وسريع, وسط, وسطة, نظم, نظا, نظام, وعبر, وغير, نظر, نظرا, وفاة, وفي, وفيه, وفيها, نفس, نفسه, نه, وهم, وهما, وهي, وإضافة, ون, نواب, وندا, وضمان, وضع, وطالب, وطن, وطني, وطنية, نقل, وقبل, وقع, وقف, وكل, وكلاء, وكان, وكانت, وكذلك, وكشف, وكندا, ضم, ضمان, ضمن, ضا, ضابط, ضار, ضارب, ضد, ضع, ضعيف, ضعف, ضغط, طلاق, طلب, طال, طالب, طالبة, طار, طارئ, طارئة, طب, طبه, طي, طريق, طريقة, طريقه, طريقها, طرق, طه, طن, طوال, قل, قلق, قال, قابل, قاد, قارن, قبل, قبو, قبول, قي, قيمتها, قيادات, قيادة, قدت, قيقا, قرار, قص, قسم, قصير, قع, قف, قها, قول, قنوات, قضا, قضائي, قضائية, قضية, قط, قطاع, قطع, قطعة, كل, كلم, كما, كا, كام, كامل, كاليفورنيا, كات, كاتب, كار, كافة, كان, كانت, كذلك, كت, كتب, كبير, كبيرة, كتر, كترو, كبوت, كي, كير, كيو, كرر, كش, كشف, كف, كفاءة, كفاءته, كن, كوم, كندا, كور, كورية

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2