| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

  1. #1

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي بلومبيرغ وبزنسويك تشيران إلى احتمال مؤامرة حكومية ضد تويوتا - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    بلومبيرغ وبزنسويك تشيران إلى احتمال مؤامرة حكومية ضد تويوتا
    24 مارس/الأربعاء 2010 (GMT)

    يشكك البعض احتمال المؤامرة من قبل إدارة الرئيس باراك أوباما ضد شركة تويوتا. ولكن المزيد من الحقائق بدأت تكشف بأن الرئيس الذي تملكت حكومته 61 من أسهم جنرال موتورز قادت إدارته تلك المؤامرة ضد تويوتا رغبة منها برفع قيمة الأسهم التي تمتلكها في جنرال موتورز وإرضاء لاتحادات العمال الأمريكية التي تقدم دعما هائلا لـ أوباما وحزبه.

    مؤخرا نشر موقع بلومبيرغ الاقتصادي الشهير وبالتعاون مع مجلة بزنسويك شرحا وافيا لاحتمالات المؤامرة من إدارة الرئيس الأمريكي ضد تويوتا، وهي لم تخرج كثيرا عن إطار توضيحاتنا السابقة في موقع الموتورنيوز، ولكن الوقوف عند تقرير بلومبيرغ يعزز الاعتقاد بوجود المؤامرة التي بدأت تكتسب زخما كبيرا بين وسائل الإعلام الأمريكية بعد أن أظهرت التحقيقات الرسمية زيف ادعاءات بعض العملاء ضد تويوتا لأسباب مختلفة.

    السؤال الأهم

    هل فعلا سيارات تويوتا وحدها واجهت شكاوى حول التسارع الغير مقصود؟ لننظر إلى الإحصائيات قليلا.

    على مدى السنوات العشر الماضية جرى تقديم 15,174 شكوى إلى الإدارة الوطنية لسلامة الطرقات السريعة NHTSA في الولايات المتحدة فيما يخص التسارع الغير مقصود، وهي شكاوى ضد كافة صناع السيارات وليس تويوتا وحدها، وبناء على ذلك ومنذ 1980 فتحت NHTSA ملفا شمل 141 تحقيقا، أغلقت 112 منها بعد توصل التحقيقات بأن المشاكل ناجمة عن أخطاء ارتكبها العملاء.

    وفي إحصائية جديدة لـ251 حالة تسارع غير مقصود تم تسجيلها لسيارات السنة الطرازية 2009، بلغت حصة تويوتا 7.5 بالمائة من الشكاوى، وحصة فولكسفاجن-وأودي 11.5 بالمائة، وحصة بي أم دبليو 5.8 بالمائة. ولسنا هنا بصدد تهويل الأمر ضد الماركات الألمانية، لأن الشكاوي شيء ونتائج التحقيقات شيء آخر، ولعلمنا أن معظم شكاوى التسارع الغير مقصود تكشف التحقيقات لاحقا بأنها ناتجة لخطأ من السائق، لذلك لا يجب التسليم بأن الشكاوى صحيحة.

    ولننظر أيضا إلى فورد، حيث يُعتقد بأن حالات التسارع الغير مقصود لبعض من سياراتها ربما تسببت في 20 حالة وفاة، وكرايسلر التي يُعتقد بأن سياراتها ربما تسببت في 12 حالة وفاة لنفس المشكلة. ونركز هنا على كلمة «يُعتقد» لأن معظم التحقيقات لم تجزم بأن تلك الحوادث سببها تسارع غير مقصود. وهو ما نوهنا إليه من قبل بأن حالات الوفاة المرتبطة بسيارات تويوتا «يُعتقد» بأن أسبابها التسارع الغير مقصود ولكن لم تتوصل التحقيقات إلى هذه النتائج بشكل قطعي ونهائي.

    ونسرد هذه الإحصائيات لتوضيح أن الحكومة الأمريكية لم تدفع نحو تهويل عمليات استدعاء شعبية وإعلامية واسعة ضد فورد وكرايسلر كما فعلت ضد تويوتا.

    نظرية المؤامرة

    بالعودة إلى نظرية المؤامرة ضد تويوتا، قالت بلومبيرغ وبزنسويك في افتتاحية تعليق للكاتب كيفن هاسيت: إذا كنت ترغب بلمحة عن المسار الذي تدفعنا إليه حكومة الرئيس باراك أوباما، أنظر إلى ما يحدث لـ تويوتا، إنها أكبر ضحية للحرب التي شنها الرئيس ضد الأعمال.

    وقال هاسيت بأن إدارة أوباما رأت بأن أفضل طريقة تمكنها من رفع قيمة الأسهم التي تمتلكها في جنرال موتورز هو تنظيم حملة ضد الشركات المنافسة لها.

    ولدى إدلاءه بشهادته في 24 فبراير الماضي ضمن جلسات للكونغرس الذي يقع تحت هيمنة الديمقراطيين قدم أكيو تويودا اعتذاره ولكنه دافع وبشدة عن أداء شركته فيما يخص الاستدعاءات.

    الادعاءات ضد بريوس البريئة

    وعلى الرغم من أن عمليات الاستدعاء لم تشمل طراز الدفع الهجين الأكثر بيعا في العالم «بريوس»، فقد قام جيمس سايكس في سان دييغو بولاية كاليفورنيا بفبركة قصة حول تسارع غير مقصود لسيارة بريوس يقتنيها بالتأجير، وهي قصة ركزت عليها وسائل الإعلام كقضية أساسية لمادتها الإخبارية على مدى أسبوع كامل قبل أن تكشف التحقيقات الفنية أن لا خلل في السيارة.

    وكانت الصدمة أكبر بفشل الوسائل الإعلامية العملاقة في تغطية الأحداث على نحو محترف كما فعلت مواقع إلكترونية للهواة كشفت بأن سايكس يعاني من مشاكل مالية كبيرة بعد مصادرة كل ممتلكاته كنتيجة لإفلاسه وأنه اختلق قصته التي عرفت بـ«البريوس الهاربة» طمعا في الحصول على سيارة بديلة مجانا خاصة وأن عقد تأجير السيارة التي بحوزته شارف على الانتهاء، وبتسليمها سيبقى بلا سيارة.

    ثم افتعلت امرأة في الخمسينيات من عمرها قصة مشابهة في نيويورك وادعت بأن سيارتها البريوس تراجعت بشدة إلى الخلف لتقطع شارعا مزدحما قبل أن تصطدم بحائط. ومرة أخرى كشفت التحقيقات الفنية الكاملة أنها بالأصل لم تستخدم الفرامل وأنها ضغطت على فرملة البنزين بشدة، وها هي شرطة نيويورك تقر اليوم بأن تحقيقاتها كشفت عن ارتكاب المرأة لخطأ شخصي منها وأن لا عيب في السيارة.

    إذا لا مشكلة في الـ بريوس.. ولكن العملاء يشتكون لتحقيق أطماع ذاتية.

    أودي واجهت نفس الحرب

    أعادت بلومبيرغ وبزنسويك إلى الذاكرة أزمة مشابهة لأزمة تويوتا واجهتها أودي منتصف الثمانينيات من القرن الماضي في الولايات المتحدة وأدت إلى تهميش مبيعاتها بشكل كبير وقيامها بخمس عمليات استدعاء، لتثبت التحقيقات المكثفة من قبل NHTSA فيما بعد صدق ما أكدته أودي من البداية بأن الشكاوى تعود إلى أخطاء من العملاء بعدم الضغط على دواسة الفرامل عند تحريك ذراع ناقل الحركة، بل على العكس كانوا يضغطون على البنزين في سوء استخدام صارخ يبين كيفية استخدام العملاء للسيارات في السوق الأمريكية.

    فابتكرت أودي قفلا يمنع تحرك ذراع الناقل قبل الضغط على الفرامل. وهو نظام طبقته كافة مصانع السيارات فيما بعد لتحمي نفسها ضد ادعاءات العملاء.

    وقالت بلومبيرغ في تقريرها بأنه وفقا للبروفيسور ريتشارد شميدت المتخصص في علم النفس والمتقاعد من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس والذي كان أحد المستشارين في أزمة أودي حينذاك، بررت أودي حدوث مشكلة التسارع الغير مقصود لخطأ من العملاء وليس لعيب في سياراتها، وعززت اعتقادها بإحصائيات أثبتت بأن المشكلة أكثر شيوعا بين كبار السن والسائقين الأقل خبرة في قيادة السيارات مثل العاملين في محطات غسيل السيارات.

    ومما سبق، يتضح أن هناك الكثير من التشابه بين قضية تويوتا وقضية أودي، ولعل أهمها وأنه بعد أن أخذت القضية صدا واسعا بين وسائل الإعلام ضدهما، بدأ المحامون ينظرون إليهما كمنجم للذهب، فأخذوا يحثون العملاء على تقديم قضايا جماعية على الرغم من عدم اكتمال التحقيقات الفيدرالية سواء في أزمة أودي آنذاك أو أزمة تويوتا حاليا، فتهافت العملاء على تسجيل الشكاوي ضد تويوتا كما فعلوا ضد أودي من قبل.. وهو ما يؤكد أن السيارات لم تعان من مشاكل قبل الجلبة الإعلامية التي حدثت.

    وكما حدث لـ أودي، سارعت العديد من الجهات الحكومية لرفع دعاوي قضائية ضد تويوتا على الرغم من عدم اكتمال التحقيقات وعدم توصلها إلى نتائج نهائية ضد الشركة.

    الاستدعاءات إجراء تقليدي

    قالت بلومبيرغ وبزنسويك بأن الاستدعاءات لعيوب مصنعية هو إجراء تقليدي ويحدث دائما وكثيرا ما يقترن بمشاكل جسيمة، ففي 1996 استدعت شركة فورد 7.9 مليون سيارة بسبب مشاكل محتملة في نظام الإشعال للمحرك.

    وبعد خمس سنوات عادت فورد واستدعت كل السيارات التي أنتجتها على مدى عشر سنوات سابقة من مركبتها النفعية الرياضية الأكثر بيعا لفئتها في ذلك الوقت «إكسبلورر» لمشكلة في الإطارات يمكن أن تؤدي لانقلابها، ويُعتقد بأن هذه المشكلة تسببت في 200 وفاة، وطالت هذه المشكلة شركة فايرستون المملوكة من بريجستون، ونشير هنا بأن مبيعات إكسبلورر السنوية كانت تزيد عن 400 ألف وحدة.

    أما السيارة التي حظيت بأكثر عدد من عمليات الاستدعاء فهي شفروليه سايتيشن للسنة الطرازية 1980 والتي استدعيت 9 مرات.

    الأدلة على المؤامرة

    تأكيدا لحقيقة نظرية المؤامرة ضد تويوتا، قالت بلومبيرغ بأن الرئيس أوباما ومعظم أعضاء الكونغرس من الحزب الديمقراطي يستمدون قوتهم المالية من نقابات العمال الاتحادية، وتقدر مساهماتهم بأكثر من 100 مليون دولار لدعم الحزب.

    وواحدا من أول القرارات التي اتخذها أوباما بعد تسلمه الرئاسة، هو استخدام أموال دافعي الضرائب لإنقاذ جنرال موتورز وكرايسلر لضمان استمرار دعم الاتحادات العمالية لحزبه. وهي خطوة جابهها الكثير من الخبراء الماليين بالرفض ولكن إدارة الرئيس أصرت عليها طمعا في إرضاء الاتحادات.

    وبعد أن ثبت عدم قدرة جنرال موتورز على منافسة تويوتا أو مصانع السيارات الأخرى، وأنها مازالت تعيش في تخبط داخلي حتى بعد إعادة الهيكلة، اتجهت إدارة الرئيس إلى إضعاف الشركات المنافسة وأقواها تويوتا.

    ولفت تقرير بلومبيرغ وبزنسويك إلى وجود ثأر كبير بين تويوتا واتحاد عمال السيارات الأمريكي، فكافة مصانع تويوتا يعمل فيها عمال لا ينتمون للاتحاد ويرفضون الانضمام له وقد حاول الاتحاد مرات كثيرة حثهم على الانضمام ولكن بعد التصويت بينهم كانت النتائج دائما سلبية، وهذا الأمر ينطبق على كافة المصانع الأجنبية في الولايات المتحدة وكندا والتي تنظر إلى اتحادات العمال كجهات معرقلة لتطور العمل ورفع الجودة وتكبيلا للقدرات المالية.

    وبوجود أوباما على سدة الحكم وهيمنة الديمقراطيين على الكونغرس، يبدو أن اتحاد العمال استغل الفرصة لتصفية حساباته ضد تويوتا، فيما ارتأت الحكومة الأمريكية في ذلك فرصة لرفع قيمة أسهم جنرال موتورز.

    وقال هاسيت بأن دليله على وجود المؤامرة ينطلق من إثارة الحكومة الأمريكية لجلبة شعبية وإعلامية واسعة ضد تويوتا قبل اكتمال التحقيقات ضدها. فحتى الفحوصات الفنية قد يكون من الصعب أن تتوصل لنتائج دقيقة فيما يخص التسارع الغير مقصود.

    وقال هاسيت أن الحكومة لم تنتظر البيانات الخاصة بمقدمي الشكاوى ضد تويوتا والتي يمكن أن تكشف نمطا مشابها لما حدث لـ أودي مثل أن يكون معظمهم من كبار السن أو من ذوات القامات القصيرة أو أن لديهم مشاكل خاصة.

    وأكد هاسيت في نهاية تقريره بأنه يتفق بأن الحكومة الأمريكية ما كان يجب السماح لها بأي حال من الأحوال تملك حصة الأسد في جنرال موتورز أو كما بدأ يسميها البعض حاليا Government Motors على سبيل التندر بالخصوصية التي تحظى بها من الحكومة الأمريكية.

    وختم قائلا.. لا تندهش دُفعت هوندا إلى نفس مأزق تويوتا.

    والمؤامرة ضد تويوتا لم تكن مفاجأة، فقد حذر منها في 3 يونيو 2009 الخبير الاقتصادي دانيال إيكنسون، مساعد المدير في مؤسسة Cato عبر رسالة صوتية قال فيها بأن حكومة الرئيس باراك أوباما ستلجأ إلى أساليب سياسية غير سوية ضد الشركات المنافسة لـ جنرال موتورز لتكون فوق المنافسة لأنها بالأساس معادلة خاسرة وقد تكون من أسباب إضعاف فرص فوز أوباما بولاية ثانية


    تم تغيير اللون الاحمر الى الازرق
    يرجى عدم استخدام اللون الاحمر في المشاركات حيث انه مخصص للمداخلات الاداريه (راجع قوانين المنتدى)
    مشرف الياباني ١





  2. #2

    الصورة الرمزية pro_samir

    رقم العضوية : 11181

    تاريخ التسجيل : 21May2008

    المشاركات : 5,568

    النوع : ذكر

    الاقامة : NULL value in a database

    السيارة: BMW E34 - 518i

    السيارة[2]: Toyota Starlet EP80

    دراجة بخارية: Toktok Coupe

    الحالة : pro_samir غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    والله مش بعيد والكلام منطقي إلي حد كبير

    يا ريت لينك المصدر الرئيسي

    و شكرا علي الخبر

    Mohamed Samir

    '


  3. #3

    الصورة الرمزية Sharky

    رقم العضوية : 143

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 17,378

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: Toyota Yaris 2007

    السيارة[2]: Nissan Juke 2013

    الحالة : Sharky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو لسه فيه ناس بتتكلم على مؤامرة بعد كلام رئيس تويوتا

    حيث اعترف تويودا أمام الرأي العام الأمريكي بأن شركته ربما كانت متسرعة في زيادة انتاجها الخارجي في السنوات الأخيرة‏,‏ خاصة في الولايات المتحدة والصين‏,‏ وهو ماأثر سلبيا علي سلامة وجودة منتجاتها كما عبر عن قناعته بأن شركته قد تأخرت في التعامل مع السيارات المعيبة وتجاهلت شكاوي المستهلكين‏.
    http://www.nilemotors.net/Nile/129492-a.html

    هو رئيس تويوتا متأمر معاهم كمان
    ههههههههههههههههه


  4. #4

    الصورة الرمزية hero

    رقم العضوية : 167

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 1,982

    النوع : ذكر

    الاقامة : A lot of Places

    السيارة: Lada2017

    السيارة[2]: Yaris

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : hero غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لا يا شاركي هو مش متآمر معاهم....بس يمكن مش قادر يقول لأ..ويقاوح

    علشان ماطولش عليك....ارجع لتاريخ امريكا مع اليابان ...خصوصا بعد انتهاء الحرب العالمية التانية بهزيمة اليابان.....وانت تعرف طبيعة العلاقة بين البلدين.

    -----------------------------------------------------------------------

    "رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا"
    ------------------------------------------------------------------------


  5. #5

    الصورة الرمزية Sharky

    رقم العضوية : 143

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 17,378

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: Toyota Yaris 2007

    السيارة[2]: Nissan Juke 2013

    الحالة : Sharky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hero مشاهدة المشاركة
    لا يا شاركي هو مش متآمر معاهم....بس يمكن مش قادر يقول لأ..ويقاوح

    علشان ماطولش عليك....ارجع لتاريخ امريكا مع اليابان ...خصوصا بعد انتهاء الحرب العالمية التانية بهزيمة اليابان.....وانت تعرف طبيعة العلاقة بين البلدين.
    إيه يعنى ماسكبن له زلة بعنى :)

    تويوتا اعترفت بخطأها امام العالم كله و احنا لسه بنقول نظرية المؤامرة

    لا تعليق


  6. #6

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sharky مشاهدة المشاركة
    إيه يعنى ماسكبن له زلة بعنى :)

    تويوتا اعترفت بخطأها امام العالم كله و احنا لسه بنقول نظرية المؤامرة

    لا تعليق
    لا اقصد ان المؤامرة هنا ادعاء خطا غير موجود ولكنه تهويل حجم الخطا عند تويوتا والسكوت عنه عند المنافسين


  7. #7

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seqoia مشاهدة المشاركة
    لا اقصد ان المؤامرة هنا ادعاء خطا غير موجود ولكنه تهويل حجم الخطا عند تويوتا والسكوت عنه عند المنافسين
    الله يفتح عليك
    وهو ده اللي بنقوله كل شويه
    ولكن البعض مصمم ان احنا بندافع ان الشركة مفيهاش عيوب ولكن هل هيا بالحجم ده ؟؟؟؟

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  8. #8

    الصورة الرمزية Sharky

    رقم العضوية : 143

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 17,378

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: Toyota Yaris 2007

    السيارة[2]: Nissan Juke 2013

    الحالة : Sharky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seqoia مشاهدة المشاركة
    لا اقصد ان المؤامرة هنا ادعاء خطا غير موجود ولكنه تهويل حجم الخطا عند تويوتا والسكوت عنه عند المنافسين
    تهويل حجم الخطأ تم لعدم إعتراف تويوتا به و محاولة اخفاؤه و لم تعترف به إلا بعد الضغوط و تهديدها بعقوبات عكس بقية المنافسين

    هو دا الفرق

    جميع شركات السيارات بها عيوب لكن تكون عارفه عيوبها دى و رافضة تعترف بيها أو تحلها لإهتمامها بالبيع فقط على حساب الجودة و سلامة العميل هو دا سبب كبر المشكلة


  9. #9

    الصورة الرمزية hero

    رقم العضوية : 167

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 1,982

    النوع : ذكر

    الاقامة : A lot of Places

    السيارة: Lada2017

    السيارة[2]: Yaris

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : hero غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ياباشا مش ماسكين لة زلة ولا حاجة....بس تقدر تقول ان اليابان تحت الرقابة والسيطرة الامريكية ....وايلي امريكا عايزة تعملة بتعملة..

    كفاية ان اليابان محرومة من وجود جيش خاص بيها من أيام الحرب العالمية الثانية ولحد النهاردة....وما زالت تحت الرقابة الامريكية من ايام الحرب العالمية التانية وفيها قواعد عسكرية وبحرية امريكية مقيمة اقامة دائمة بهدف المراقبة...دة معناة اية..!!!؟

    يبقي لما رئيس تويوتا المسكين يجي ويخلوة يقول ايلي هما عايزينة هايقول... ويبكي من حرقة قلبة علي نفسة .....

    اية يعني كام مليار لمدة كام سنة لحد جنرال موتور ما تقف علي رجليها...وتنافس تاني...والناس هاتنسي..

    اعتراف رئيس شركة تويوتا ....بصراحة ما صدقتوش لان تويوتا مش اول مرة يحصل عندها مشاكل وتعمل Recall مش مستنية ان الامريكان يرفعوا عليها قضية ويجرجروها في المحاكم....ولا اية..:)

    الامريكان مٌصرين علي ان المشكلة الكترونية ولا يمكن تلافيها في حين لحد النهاردة ما حدش قدر يثبت الكلام دة...حكاية فرش السيارات لا اظن انها تسبب حوادث قاتلة...يعني لو الدواسة اتحشرت ممكن السواق يرفعها برجلة...العملية مش معضلة...الحكاية كلها فيها غموض وفرقعة اعلامية اكبر من حجمها ...والسبب معروف...أحياء جنرال موتور علي حساب الوحش الياباني....ايلي قدر يستولي علي الامبراطورية الامريكية...من الامريكان نفسهم....

    هو مين ايلي بيشتري تويوتا في امريكا ....اليابانيين ايلي عايشين هناك ولا المصريين و لا الهنود و المغتربين....ولا اغلب الامريكان....!!

    -----------------------------------------------------------------------

    "رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا"
    ------------------------------------------------------------------------


  10. #10

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sharky مشاهدة المشاركة
    تهويل حجم الخطأ تم لعدم إعتراف تويوتا به و محاولة اخفاؤه و لم تعترف به إلا بعد الضغوط و تهديدها بعقوبات عكس بقية المنافسين

    هو دا الفرق

    جميع شركات السيارات بها عيوب لكن تكون عارفه عيوبها دى و رافضة تعترف بيها أو تحلها لإهتمامها بالبيع فقط على حساب الجودة و سلامة العميل هو دا سبب كبر المشكلة
    يا باشا مين دول اللي اعترفوا باخطاءهم
    فورد الي العربيات فيها مشتكل من 2000 الى 2008 ولم تعلن الا في 2010

    ولا كرايسلر ولا حتى فولفو ولا نيسان ولا جينيرال موتورز

    وفين عدم الاهتمام بسلامة العملاء اذا كانت معظم سيارات تويوتا الحديثة حاصلة على خمس نجوم في الامان

    وحضرتك لو قرات الموضوع كويس هتشوف قد ايه الشكاوي من التزايد غير المقصود في السرعة عند غير تويوتا كما هو عند تويوتا



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. وظائف حكومية باجهزة المدن الجديدة
    بواسطة MOSHAKS في المنتدى :: قسم خاص بالإعلان عن وظائف خالية::
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-10-2010, 03:44 AM
  2. قرارات حكومية تخفض حجم استيراد السيارات بالأردن
    بواسطة NoraMagdy في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-07-2010, 09:24 AM
  3. حاجه تحسر - رئيس شركة تويوتا احتمال يمثل امام الكونجرس-
    بواسطة aminibrahim في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 17-02-2010, 11:31 AM
  4. نيسان وهوندا و مازدا يطالبون بمساعدات حكومية عاجلة
    بواسطة mk20022002 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-03-2009, 01:45 AM
  5. دراسة حكومية: أسعار السلع الرئيسية ارتفعت بين ‏15 %‏ و‏60 %‏
    بواسطة Hossam_Hassan في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-08-2007, 02:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 010, 09, 10, 100, 11, 112, 12, 14, 141, 15, 17, 174, 18, 180, 19, 1980, 199, 1996, 20, 200, 2009, 2009،, 2010, 24, 25, 40, 400, 41, 45, 450, 50, 51, 55, 56, 61, 74, 80, 96, 98, 99, لأ, ألما, ألمان, ألماني, ألمانية, للمحرك, لما, للاتحاد, ممتلك, للبروفيسور, مليا, لمدير, لمحرك, مليون, أمريكي, أمريكية, لأزمة, لمشاكل, لمستشارين, للسيارات, مأزق, لمشكلة, لأعمال, ألف, لله, للهواة, لمن, أموال, لمنافس, لمنافسة, لموتور, لأنه, لأنها, ملوك, لأقل, ملك, للكاتب, لأكثر, ab, ما, لامة, مالي, مالية, لاب, acer, لاي, مارس, مارك, ماركات, مازالت, لاستدعاء, لان, ماضي, لذلك, لذا, مثل, لتأجير, أثبتت, لبداية, لبيانات, متخصص, مبيعا, مبيعات, مبيعاته, مبيعاتها, لتسارع, لتصفية, لبعض, لبنزين, لتوضيح, ah, لى, ليلا, مجلة, ليا, محامون, مجانا, أخذ, أخذت, مية, مختل, محتمل, مختلف, مختلفة, لخبير, لخبراء, محترف, أحداث, مدير, لديه, لديهم, آخر, أخرى،, محرك, ليس, ليه, ليها, ليوم, أحوال, لحوادث, أجنبية, ليون, أيضا, أخطاء, محطات, لحقيقة, al, مر, مرة, مرتب, مرتبط, أربع, لرفع, لرفض, مره, لرئاسة, لرئيس, مركب, مش, لسلامة, أزمة, لسا, مشابه, مصادر, مصادرة, أساسي, أساسية, مساع, مساعد, مساهم, مصانع, لسائق, لسائقي, مشاكل, أسباب, أسبابها, مستشار, أسبوع, أسد, لسيارات, لسيارة, لشركات, لشركة, لسنا, لسنة, مصنع, مصنعي, مصنعية, لسوق, مشكل, مشكلة, لشكاوى, ara, arab, arabic, art, مع, لعملاء, لعملاق, أعمال, معا, لعام, لعالم, معاد, معادلة, لعيوب, معظم, معظمه, أعضاء, لـ, مفاجأة, لفة, لفر, لفرامل, أفضل, له, أهم, لها, لإدارة, لهواة, لإنقاذ, من, أول, لولا, لنا, موال, مؤامرة, منافس, منافسة, مواقع, منذ, أنت, أوباما, أوباما،, أنتجتها, منتصف, موتور, موتورز, أنجلوس, أودي, مؤخرا, لوس, مؤسس, مؤسسة, منع, أنظر, لوفاة, لنفس, منه, منها, لوط, موقع, لضمان, لضغط, مط, لطراز, أقل, لقد, مقدم, مقر, لقرار, مقص, مقصود, لقضية, لك, لكا, لكام, لكثير, أكثر, مكثف, مكثفة, أكيد, أكيو, لكن, مكنه, ba, ام, الأم, الألمان, الألماني, الألمانية, الأمر, الأمريكي, الأمريكية, المال, المالي, المالية, الماركات, الماضي, الماضية, المتحدة, المحامون, المدي, الأحداث, الأخر, الأجنبي, الأجنبية, المرأة, المرتب, المرتبط, الأربع, الأربعاء, المسا, المسار, المصانع, المشاكل, المستشار, الأسهم, المشكلة, الأعمال, المؤامرة, المنافس, المنافسة, الموت, الموتو, الموتور, الأقل, الأكثر, المكثفة, اما, الات, الاتحاد, الاتحادية, الاس, الاستدعاءات, الانتهاء, الانضمام, الاقتصاد, الت, الثمانين, التي, البيان, البيانات, التحقيق, البر, التسليم, التسارع, التصويت, التعاون, البعض, البنزين, الي, الخمس, الخمسين, الخلف, اليا, الخاص, الخاصة, الخبير, الخبر, الخبرا, الخبراء, الحركة, الحصول, الدفع, اليفو, اليوم, الحوادث, الجودة, الحق, الحقائق, الحكم, الحكومة, الحكومية, امر, امرأة, الريا, الرياض, الرياضية, الرسم, الرسمية, الرغم, الرف, الرئاسة, الرئيس, السما, السماح, السابق, السابقة, السائق, السائقين, السيارات, السيارة, السر, السريع, الشرك, الشركات, الشركة, الشهير, السنة, السنوات, السنوي, السنوية, السوق, الشكاوى, الع, العمل, العملاق, العملاقة, العام, العالم, العديد, الغير, العشر, العودة, العك, العكس, الـ, الفيد, الفرام, الفرامل, الفرصة, الفن, الفني, الفنية, امه, امها, الهارب, الهاربة, الإدارة, الهجين, الهيكل, الهيكلة, الإشعال, الإعلام, الإعلامي, الإعلامية, الإطار, الإطارات, الولايات, النتائج, الوسائل, الوفاة, النفس, النفع, النفعي, امون, الوطن, الوطني, الوطنية, الوقت, الوقوف, الض, الضرائب, الضغط, الطراز, الطرق, الطرقات, الق, القرار, القرارات, القرن, القصير, القضية, الك, الكا, الكام, الكامل, الكاملة, الكون, الكونغرس, اة, اتحاد, اتخذه, center, ابه, اتهم, ادلة, ادا, ايات, اية, احتمال, احدا, احق, cl, ار, اراك, ارت, اربة, ارتكاب, ارتكب, ارد, اس, استمر, استمرار, استخدام, استدعاء, استدعت, col, color, اسر, اسعا, اعتذار, اعتذاره, اعتقاد, اف, افتتاح, اه, او, اول, انا, انت, انته, انتهاء, اون, انضم, انضمام, انقل, انقلاب, اقل, اقتصاد, اكل, اكت, اكتمال, اكر, اكرة, ذلك, ذات, ذاتية, ذاك, ذاكرة, ذر, ذراع, ذهب, ذو, تم, تملك, بلا, تمت, تمتلك, تمتلكها, تأجير, تمر, بمشاكل, بلومبيرغ, بمقدم, تلك, تأكيد, تمكن, با, بال, بالتعاون, بالخصوص, باب, بار, باراك, ثاني, ثانية, ثبت, بتك, بدأت, بدا, بيان, بيانا, بيانات, تخرج, تحريك, تخص, بيع, تدفع, بين, بينهم, تحقيق, تحقيقا, تحقيقات, بر, برا, تراجع, تراجعت, برة, بريجستون, بريئة, enter, بروف, بس, تسليم, تسليمها, تسا, تشابه, تسارع, تست, بسبب, تستخدم, بسيارات, تزيد, تسجيل, تشيران, تصف, تصفية, تصويت, بزنس, تصطدم, بشكل, er, es, تعليق, تعاون, بعد, بعدم, تعيش, تعود, بعض, تغطية, بـ, به, بها, تهافت, تهويل, بن, بول, بنا, بناء, تنتظر, تويوتا, تويوتا،, تويودا, توصل, توصله, بنزين, تنظيم, تون, توضيح, ب،, تط, بطة, تطور, تقليد, بقت, بقى, تقدر, تقر, تقري, تقرير, تقطع, تك, تكشف, تكن, تكون, fo, font, gi, gm, http, حملة, يلا, جماعي, جماعية, جلب, خمس, خمسين, خلف, جلوس, يمنع, يمكن, يا, دام, حالا, حالات, حاليا, حاليا،, جامع, جامعة, يامه, داخل, دار, خاص, خاصة, داف, حاول, دائما, جانا, حائط, ياض, خذ, حذر, خذها, خذوا, دبليو, حتى, خبير, يبدو, خبر, خبرا, خبراء, خبرة, خبط, دى, جيمس, حيث, جديد, جديدة, جير, ديه, جين, حدوث, image, images, جر, يرا, حرب, يرفض, حركة, يسميها, حساب, حسابات, حساباته, جستون, حصول, خصوص, خصوصية, يشكك, حظ, دعم, يعمل, دعما, دعاء, يعاني, يعز, يف, دفع, ده, يهم, جن, دول, دولار, حوادث, دواسة, ينتمون, جنبي, جود, جنرال, جنرال موتورز, دون, يونيو, يؤكد, خط, خطأ, خطا, خطاء, خطوة, حق, حقا, دقيق, حقيقة, يقع, حك, حكم, يكن, حكومة, حكومته, حكومي, حكومية, يكون, la, le, lm, log, logo, mag, men, mg, mo, mot, motor, motors, mp, رمل, رأت, رام, راجع, رائ, رب, ربما, ربة, ربع, news, nhtsa, رد, رياض, رياضي, رياضية, ريت, ريتش, ريو, nm, رسم, رسمي, رسمية, رسالة, رغم, رغب, رف, رفع, رفض, ره, رن, رئيس, رضا, رضاء, رق, ركب, ركبت, ركبتها, ركزت, شل, سلم, سما, سلامة, سلبية, سليم, obama, صا, ساب, سابا, شابه, سابق, سابقة, شار, سارع, ساهم, سائل, سائق, سائقين, سبل, ستمرار, سبب, سببت, سببه, سببها, سبيل, ستون, سبق, شيء, صدا, سيار, سيارا, سيارات, سياراته, سياراتها, سيارة, سيارته, سيارتها, سياسي, سياسية, سيبقى, صحيح, شخص, زين, شيوع, شيوعا, صدق, سر, شرح, سريع, سريعة, شرطة, شركات, شركة, شركته, سس, ot, سعة, شعبية, صف, شفت, شفروليه, سها, شهير, سوا, سؤال, صناع, صوت, صوتي, صنع, سنوات, سوق, زق, شكل, شكلة, شكاوي, شكوى, pla, plate, ra, red, rs, spa, space, spacer, te, temp, ti, toyo, toyot, toyota, tp, tt, غم, عمل, عملاق, عملاقة, عمليات, علا, عمال, على, عليه, عليها, عمر, عمره, عمرها, غلق, عام, عالم, عاملين, عادلة, عادة, عة, عبر, عد, عدم, عدد, غير, عيش, عيوب, غر, عرف, عز, غسيل, عشر, عظم, ظهر, ظهرت, عن, عنا, عند, عضاء, عقد, عكس, فا, فاي, فاير, فاجن, فتح, فبر, فبراير, فبركة, في, فيما, فيا, فية, فيدرالي, فيه, فيها, فر, فرمل, فرملة, فرام, فرامل, فرصة, فرو, فس, فعل, فعلا, فعلت, فن, فول, فولكس, فولكسفاجن, فئته, فئتها, فنية, فور, فورد, فورد،, فوز, فوق, فض, فضل, فقد, فك, هل, إلى, إليه, إلكترو, إلكتروني, إلكترونية, ها, هات, هاي, هاربة, هاف, هائل, هذ, هذا, هذه, هة, هي, هيمنة, إدارة, إخباري, إجراء, إحصائي, إحصائيا, إحصائيات, إحصائية, هيك, هيكل, هيكلة, إشعال, إعلام, إعادة, إف, إفلاس, هو, هنا, هواة, هناك, إنها, هوندا, إنقاذ, إطار, إطارا, إطارات, إكس, إكسب, إكسبلورر, ول, ولا, ولد, وليس, وليه, ولع, ولف, ومن, وأنه, ولك, ولكن, ولكنه, نا, وال, والذي, والسائق, والسائقين, وات, ناتج, ناتجة, واد, واحد, واجهته, واسع, واسعة, واف, ناقل, واقع, نة, وبا, نتائج, وبزنسويك, وبعد, نجم, ودة, وحدة, ويرفض, نيو, وجود, نيويورك, نيوز, ور, ورد, وصل, وصله, وصلها, وسائل, وصية, نسر, نظا, نظام, نظر, نظرية, وعز, وفاة, وفي, نفس, نفسه, نفسها, وفقا, نه, وها, نهاية, نهائي, نهائية, وهي, وإعلامي, ون, ونتا, ونتائج, وندا, ونيو, ونش, ونه, نضم, وطن, وطني, وطنية, نقل, نقلا, وقت, وقع, وقضية, وكان, وكانت, وكرايسلر, وكندا, ضم, ضمان, ضمن, ضا, ضد, ضحية, ضده, ضدها, ضرائب, ضع, ضغط, «ب, «إكس, طماع, طال, طار, طب, طبق, طبقت, طي, طراز, طريق, طريقة, طرق, طن, قل, قلاب, قليل, قليلا, قال, قاما, قاد, قاعد, قبل, قي, قيادة, قدي, قديم, قدر, قدرات, قدرة, قيقا, قرار, قرارا, قرارات, قري, قرن, قص, قصة, قصير, قصيرة, قع, قف, قفل, قوته, قضا, قضايا, قضائي, قضائية, قضية, قط, قطع, كل, كلم, كلمة, كما, كمن, كا, كام, كامل, كاملة, كاليفورنيا, كات, كاتب, كافة, كان, كانت, كانوا, كت, كبار, كبير, كبيرا, كبيرة, كتر, كترو, كي, كيف, كيفية, كيو, كرايسلر, كرة, كش, كشف, كشفت, كن, كوم, كنت, كندا

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2