| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

  1. #1

    الصورة الرمزية م.احمد زكريا

    رقم العضوية : 3144

    تاريخ التسجيل : 12Nov2007

    المشاركات : 2,126

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Citroën Xsara II

    السيارة[2]: PEUGEOT 308

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.احمد زكريا غير متواجد حالياً

    افتراضي منقول " لا تقولوا قوس قزح " - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    عندما تهطل الأمطار بغزارة في مكان ما ، يظهر في الأفق قوس بألوان الطيف ، طرفاه على الأرض وقبته باتجاه السماء ، والكثرة الكاثرة من الناس تسميه (قوس قزح) . وإنني أريد أن يعلم جميع الإخوة والأخوات أن هذه التسمية تسمية خطأ لأن قزح اسم شيطان لعنه الله ، فإذا قلنا قوس قزح ، فكأننا قلنا قوس الشيطان ، والشيطان عندما يسمع هذه العبارة يتعاظم ويفتخر وينتشي ويتطاول .

    وقد أمرنا الإسلام دائما بأن نفعل خلاف ما يحبه الشيطان ويتطاول بسببه ، ولذلك يجب على المسلم إذا رأى هذا القوس أن يقول : قوس الله ، أو قوس المطر ، أو قوس الرعد .
    ولقد سماه شيخ الإسلام ابن تيمية قوس الله ، وقال ابن القيم : "يكره أن يقال قوس قزح لهذا الذي يرى في السماء" وكذلك قال الإمام النووي ونقل حديثا عن ابن عباس رضي الله عنهما ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
    "لا تقولوا قوس قزح فإن قزح شيطان ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض "
    وذكر ابن وهب في جامعه عن القاسم ابن عبد الرحمن قال : « لا تقولوا قوس قزح ، فإنما القزح شيطان ، ولكنها القوس"

    ولا أدري كيف غابت هذه الأحاديث عن أذهان الناس فأصبحوا جميعا ـ إلا من رحم الله ـ لا يتحدثون إلا قالوا : قوس قزح ، كما وصل الأمر بهم إلى أن يسموا دكاكينهم ومحلاتهم باسم قوس قزح ، ولو علموا أن قزح اسم شيطان لما كتبوه على أبواب أرزاقهم


    منقول والله أعلم

    فرق كبير جدا بين انك تكون شعب متحضر
    أو تكون شعب "مدعي حضارة"


  2. #2

    الصورة الرمزية kar!m

    رقم العضوية : 7018

    تاريخ التسجيل : 06Mar2008

    المشاركات : 6,388

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Mercedes C200

    السيارة[2]: Golf MKII

    دراجة بخارية: Honda CBR 400 FireBlade

    الحالة : kar!m غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هل يكره أن يقال : قوس قُزَح ؟
    السؤال : القوس الذي يظهر في السماء عند نزول المطر وتظهر فيه ألوان الطيف ، سمعت أنه يكره تسميته بقوس قزح ، لأن قزح هو الشيطان ، فهل هذا صحيح؟


    الجواب :
    الحمد لله
    هذا القوس المعروف الذي يظهر عند سقوط المطر والشمس مشرقة ، فتظهر فيه ألوان الطيف نتيجة لانكسار وتحلل ضوء الشمس خلال قطرات المطر ، كره بعض العلماء أن يسمى "قوس قُزَح" .


    وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تقولوا قوس قزح ، فإن قزح شيطان ، ولكن قولوا : قوس الله عز وجل ، فهو أمان لأهل الأرض) ولكنه حديث موضوع على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا يجوز أن ينسب إليه أو يحتج به .


    انظر : "الموضوعات" لابن الجوزي (1/143-144) – "سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة" (872) – "الفوائد المجموعة" (ص 462).
    وقد ورد مثل ذلك عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه .
    وانظر : "فيض القدير" (2/229) .
    ونهى عن هذه التسمية غير واحد من أهل العلم .
    وانظر : "الأذكار" للنووي (ص 368) - "مجموع الفتاوى" (35 / 183) – "زاد المعاد" (2 / 472) – "فيض القدير" (2 / 229) – "الفتاوى الحديثية" للهيتمي (ص 98) - "النهاية في غريب الأثر" (4 / 84) – "الفائق في غريب الحديث" (3 / 190)

    وقد اختُلف في معنى (قُزَح) الذي تضاف إليه هذه القوس : فقيل : من القَزَح وهو الارتفاع ، وقيل : هو جمع قُزْحَة وهي الطريقة التي تتركب منها ألوان هذا القوس . وقيل : اسم الملَك الموكل بالسحاب . وقيل : اسم الشيطان ، وقيل : اسم لإله الرعد والخصب والمطر عند بعض أهل الكفر ، وقيل : اسم ملك من ملوك العجم .
    وانظر : "النهاية" (4/84) – "لسان العرب" (2/563) – "القاموس المحيط" (302) .


    ولم يثبت في النهي عن هذه التسمية حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ، والقطع بأن (قُزَح) اسم لشيطان يحتاج إلى دليل يثبت ذلك .
    قال الشيخ الألباني رحمه الله في "سلسلة الأحاديث الضعيفة" (2/264) :
    "الظاهر أنه من الإسرائيليات التي تلقاها بعض الصحابة عن أهل الكتاب , وموقف المؤمن تجاهها معروف , وهو عدم التصديق ولا التكذيب , إلا إذا خالفت شرعا أو عقلا" انتهى .


    وعلى هذا ، فمن قال "قوس قزح" وقصد بعض تلك المعاني الفاسدة التي قيلت في معناه ، فلا شك أنه يُنهى عن تلك التسمية ، وأما من أطلقها ولم يقصد شيئاً من ذلك ، وإنما قصد مجرد التسمية المعروفة عند الناس فلا حرج عليه ، ولكن الأولى ترك تلك التسمية ، من باب الاحتياط ، لا سيما وكثير من العلماء قد نصوا على كراهتها .
    والله أعلم



    منقول من موقع الاسلام سؤال و جواب


  3. #3

    الصورة الرمزية م.احمد زكريا

    رقم العضوية : 3144

    تاريخ التسجيل : 12Nov2007

    المشاركات : 2,126

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Citroën Xsara II

    السيارة[2]: PEUGEOT 308

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.احمد زكريا غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طبعا الكلام الفوق كله غير صحيح والأدلة فيما يلي

    فتوى في هذا القول



    المصدر: جوال زاد.80600 باشراف الشيخ محمد المنجد
    ما حكم قول (قوس قزح) للقوس الذي يظهر في السماء؟ وقد قيل لي: إن قزح هو إله المطر، وماذا نسمي هذا القوس؟..

    الجواب:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
    فإن ما يسمى بقوس قزح هو عبارة عن ظاهرة جوية تظهر في الأفق المقابل للشمس بشكل قوس في السحاب،
    يتكون من مجموعة ألوان الطيف (متتابعة):
    بنفسجي، نيلي، أزرق، أخضر، أصفر، برتقالي، أحمر.
    وسببه انعكاس أشعة الشمس من رذاذ الماء المتطاير من ماء المطر، أو غيره.


    وقد كره بعض أهل العلم تسمية هذا الحادث الجوي بـ(قوس قزح)


    وإنما يقال: قوس الله أو نحو ذلك، كما في الأذكار للنووي (526-527) وزاد المعاد لابن القيم (2/472) وغيرها.
    ومستند الكراهة :ما ورد عن ابن عباس –رضي الله عنه- مرفوعاً إلى النبي –صلى الله عليه وسلم- أنه قال:
    "لا تقولوا قوس قزح، فإن قزح شيطان، ولكن قولوا: قوس الله عز وجل، فهو أمان لأهل الأرض"
    رواه أبو نعيم في الحلية (2/309) والخطيب في تاريخ بغداد (8/452) وحكم الألباني بوضعه في السلسلة الضعيفة(2/264ح/872)
    كما رُوي موقوفاً على ابن عباس في معجم الطبراني الكبير (3/85)، وصحح إسناده ابن كثير في البداية والنهاية (1/40)،
    ورواه الضياء في المختارة (2/125،ح/494) موقوفاً على علي بن أبي طالب –رضي الله عنه-.
    وروى البخاري في الأدب المفرد (ح 1/765) عن ابن عباس قال:
    (.. وأما قوس قزح فأمان من الغرق بعد قوم نوح عليه السلام) وفي سنده على بن زيد بن جدعان وهو ضعيف.

    وقد اختُلف في معنى (قزح) الذي تضاف له هذه القوس:


    1- فقيل: من القَزح وهو الارتفاع، وقزح الشيء : ارتفع، وسِعر قازح أي: مرتفع.
    2- وقيل: هو جمع قزحة وهي الطريقة التي تتركب منها ألوان هذا القوس.
    3- وقيل: اسم الملَك الموكل بالسحاب.
    4- وقيل: اسم بعض الآلهة!
    5- وقيل: اسم الشيطان! كما في الحديث السابق.


    ويسمى مشعر مزدلفة بـ(قُزَح) كما في سنن أبي داود (ح/1935)
    عن علي –رضي الله عنه-قال: (فلما أصبح، يعني النبي –صلى الله عليه وسلم- ووقف على قُزَح
    فقال: هذا قُزَح وهو الموقف، وجَمْعٌ كلُّها موقف..).

    والخلاصة:
    أنه لم يصح في النهي عن إطلاق لفظ (قوس قزح) على القوس التي تظهر في الأفق شيء،
    لكن الأَولى تركُ ذلك احتياطاً وورعاً. والله أعلم.





    فتوى أخرى


    رقـم الفتوى : 68767
    عنوان الفتوى: هل يقال قوس قزح أم قوس الله
    تاريخ الفتوى : 27 رمضان 1426 / 30-10-2005


    السؤال
    الرجاء الإجابة علي سؤالي وهو:
    منذ أيام شاهدت برنامجا علي قناة دبي يحكي حول قدرة الله سبحانه في تكوين المعادن والألوان وقد لفت انتباهي ما قاله العالم الإسلامي بأن قوس قزح كلمة خاطئة والاسم الحقيقي والمفروض بأن يقال هو قوس الرحمن لأن قزح هذا هو عبارة عن أحد آلهة الجاهلية والعياذ بالله، رجاء الرد علي وإفادتي لأنه لدي شخص قريب جدا (ابنة أخي) فقد استعملت هذا الاسم لمشروع لها وأنا أريد بأن أطمئن على الاسم لأنه والعياذ بالله إذا كان كما قال العالم فهذا اسم جاهلي ويجب تغييره، أفيدوني أفادكم الله؟ وبارك فيكم.


    الفتوى
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فإن قوس قزح هو الخطوط والطرائق الملونة التي تبدو في السماء على شكل قوس أيام الربيع،

    مختصر ما جاء عن قوس قزح من حيث اللغة والاشتقاق في لسان العرب لابن منظور وغيره.:
    - قال ابن منظور في اللسان: هو من التقزيح وهوالتحسين،
    - وقيل من القزح، وهي الطرائق والألوان التي في القوس، الواحدة قزحة،
    _ أو هو من قزح الشيء إذا ارتفع...
    _ويقال: إن قزحاً جمع قزحة وهي خطوط من صفرة وحمرة وخضرة...
    - ويقال: قزح اسم ملك موكل به.
    - وقُزَح أيضا اسم جبل بالمزدلفة...
    وفي حديث أبي بكر أنه أتى على قزح وهو يَخْرش بعيره بمحجنه.. وهو القرن الذي يقف عنده الإمام بالمزدلفة.

    أما من حيث الشرع فقد جاء في بعض الأحاديث:
    - لا تقولوا قوس قزح فإن قزح شيطان -أو هو الشيطان-
    ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض من الغرق.
    قال عنه الشوكاني في الفوائد: قال ابن الجوزي موضوع..
    وقال الذهبي: واهٍ في إسناده ضعيفان.
    وقال عنه الألباني في السلسلة: موضوع.

    الخلاصة
    * لذلك فإنه لا مانع شرعاً من تسمية مشروع أو غيره بقوس قزح؛
    لأن (الأصل الجوازولا دليل على التحريم) كما رأيت، فالحديث الذي ذكر مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم.
    والله أعلم. المفتـــي


    وفتوى أخرى

    العنوان :عبارة "قوس قزح"
    المجيب: صالح بن درباش الزهراني
    عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى
    التصنيف : الفهرسة/ العقائد والمذاهب الفكرية/المناهي اللفظية
    التاريخ: 14/10/1427هـ
    السؤال :
    ما حكم قول (قوس قزح) للقوس الذي يظهر في السماء؟ وقد قيل لي: إن قزح هو إله المطر، وماذا نسمي هذا القوس؟..
    الجواب :
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
    فإن ما يسمى بقوس قزح هو عبارة عن ظاهرة جوية تظهر في الأفق المقابل للشمس بشكل قوس في السحاب
    يتكون من مجموعة ألوان الطيف (متتابعة): بنفسجي، نيلي، أزرق، أخضر، أصفر،برتقالي، أحمر.
    وسببه انعكاس أشعة الشمس من رذاذ الماء المتطاير من ماءالمطر، أو غيره.
    وقد كره بعض أهل العلم تسمية هذا الحادث الجوي بـ(قوس قزح)
    وإنما يقال: قوس الله أو قوس الرحمن أو نحو ذلك
    واما قزح فكما اشرنا اسم الشيطان، كما في الأذكار للنووي (526-527) وزاد المعاد لابن القيم (2/472) وغيرها.

    ومستند الكراهة ما ورد عن ابن عباس –رضي الله عنه- مرفوعاً إلى النبي –صلىالله عليه وسلم- أنه قال:
    "لا تقولوا قوس قزح، فإن قزح شيطان، ولكن قولوا: قوس الله عز وجل، فهو أمان لأهل الأرض"
    رواه أبو نعيم في الحلية (2/309) والخطيب في تاريخ بغداد (8/452) وحكم الألباني بوضعه في السلسلة الضعيفة (2/264ح/872)
    كما رُوي موقوفاً على ابن عباس في معجم الطبراني الكبير (3/85)، وصحح إسناده ابن كثير في البداية والنهاية (1/40)،
    ورواه الضياء في المختارة (2/125،ح/494) موقوفاً على علي بن أبي طالب –رضي الله عنه-.
    وروى البخاري في الأدب المفرد (ح 1/765) عن ابن عباس قال:
    (.. وأما قوس قزح فأمان من الغرق بعد قوم نوح عليه السلام) وفي سنده على بن زيد بنجدعان وهو ضعيف.

    وقد اختُلف في معنى (قزح) الذي تضاف له هذه القوس-
    - فقيل: من القَزح وهو الارتفاع، وقزح الشيء : ارتفع، وسِعر قازح أي: مرتفع.
    -وقيل: هو جمع قزحة وهي الطريقة التي تتركب منها ألوان هذا القوس.
    - وقيل: اسم الملَك الموكل بالسحاب.
    -وقيل: اسم بعض الآلهة!
    - وقيل: اسم الشيطان! كما في الحديث السابق.
    - ويسمى مشعر مزدلفة بـ(قُزَح) كما في سنن أبي داود (ح/1935)
    عن علي –رضي الله عنه- قال: (فلما أصبح، يعني النبي –صلى الله عليه وسلم- ووقف على قُزَح
    فقال: هذا قُزَح وهو الموقف، وجَمْعٌ كلُّها موقف.).

    والخلاصة:
    أنه لم يصح في النهي عن إطلاق لفظ ( قوس قزح) على القوس التي تظهر في الأفق شيء،
    لكن الأَولى تركُ ذلكاحتياطاً وورعاً. والله أعلم




    وفي موضوع عن احاديث لا تصح ذكر:

    ( لاتقولوا قوس قزح فإن قزح هو الشيطان)
    ولكن قولوا قوس الله فهو أمان لأهل الأرض من الغرق )
    قال ابن عراق: (أخرجه الخطيب من حديث ابن عباس من طريق زكريا بن حكيم الحبطي)
    قال فيه أحمد بن حنبل ويحيى بن معين : ليس بشيء
    وقال ابن المدني : هالك

    سليمان بن صالح الخراشي



    والله أعلم




    ولفضيلة الشيخ ابن باز في
    التحذير من الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم، والتنبيه على بعض الأحاديث الموضوعة:



    فقد ثبت في الصحيحين عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لا تكذبوا عليّ فإنه من يكذب عليّ يلج النار))
    وفيهما أيضاً عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من كذب عليَّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار))،
    وفيهما أيضاً عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه مرفوعاً: ((إن كذباً عليَّ ليس ككذب على أحد، فمن كذب عليَّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار))
    وفي صحيح مسلم عن سمرة بن جندب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من حدث عني بحديث وهو يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين))
    وقد ضبط قوله: ((يرى)) بالضم والفتح فعلى الضم يكون معناه: يظن، وعلى الفتح يكون معناه يعلم. كما نبه عليه النووي رحمه الله تعالى في شرح مسلم.
    وهذه الأحاديث تدل على تحريم الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم،
    وتحريم رواية ما يعلم أو يظن أنه كذب على النبي صلى الله عليه وسلم إلا مع التنبيه عليه.
    وقد جاء في هذا المعنى أحاديث كثيرة متواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم تدل على شدة الوعيد في حق من كذب على النبي صلى الله عليه وسلم،
    وإن الكذب عليه من الكبائر العظيمة.
    وقد ذهب بعض أهل العلم إلى كفر من تعمد الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن الأكثر من أهل العلم على خلاف ذلك إلا أن يستحله، فإن استحله كفر بالإجماع.
    وعلى كل تقدير فالكذب عليه صلى الله عليه وسلم من أكبر الكبائر؛ لعظم ما يترتب عليه من المفاسد الكثيرة وما صاحبه عن الكفر ببعيد، أسأل الله العافية والسلامة.
    وقد صرح أهل العلم رحمهم الله تعالى بأنه لا تجوز رواية الحديث الموضوع إلا مقروناً ببيان حاله، فإن كان ضعيفاً وليس بموضوع لم يجز الجزم بأن النبي صلى الله عليه وسلم قاله، ولكن يروى بصيغة التمريض كيروى عن النبي صلى الله عليه وسلم، أو يذكر ونحو ذلك.
    وإنما قال ذلك أهل العلم حذراً من الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ورواية ما يخشى أنه كذب.......


    حررنا هذه الكلمة في 21/12/1370هـ.
    أملاه الفقير إلى عفو ربه
    عبد العزيز بن عبد الله بن باز
    قااضي الخرج
    أخرجه البخاري في كتاب العلم، باب إثم من كذب على النبي صلى الله عليه وسلم برقم 106، ومسلم في المقدمة، باب تغليظ الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم برقم 1.


    Cant See Links , to register click here أخرجه البخاري في كتاب العلم، باب إثم من كذب على النبي صلى الله عليه وسلم برقم 107، ومسلم في المقدمة باب تغليظ الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم برقم 3.


    أخرجه البخاري في كتاب الجنائز، باب ما يكره من النياحة على الميت برقم 1291، ومسلم في المقدمة، باب تغليظ الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم برقم 4.


    أخرجه مسلم في المقدمة، باب وجوب الرواية عن الثقات برقم 1.



    ونصحاً للمسلمين،
    وإنها لمصيبة عظيمة ونكبة كبيرة نشر مثل هذه الإيملات
    بدون تمحص وعناية، وتمييز بين وما يصلح نشره وما لا يصلح نشره.
    والواجب التحري والتثبت والحذر من نشر ما يضر المسلمين من حيث يظن أنه ينفعهم.
    وقد عمت البلوى المشتملة على الخرافات والأحاديث الموضوعة .
    فالواجب على أهل العلم
    التحذير من ذلك وإنكاره والتنبيه على ما يعثرون عليه من ذلك؛
    ليكون المسلمون على بصيرة،
    وليسلموا من دسائس أهل الأغراض السيئة المشغوفين
    بنشر كل ما يشوه سمعة الإسلام ويصد عن الحق ويقتل الفضيلة ويحيي الرذيلة،
    كبتهم الله وأعاذ المسلمين من شرهم إنه ولي ذلك والقادر عليه.
    وبهذا يعلم القراء أن هذه الايميلات يتعين ايقافها وإراحة المسلمين منها؛
    لأن وجودها منكر ظاهر تجب إزالته؛ والوجوب البيان والنصح للمسلمين،
    وإذا وجدت في أي منتدى الحرص على التذكير بأنها بدعه لإيقافها

    فرق كبير جدا بين انك تكون شعب متحضر
    أو تكون شعب "مدعي حضارة"


  4. #4

    الصورة الرمزية م.احمد زكريا

    رقم العضوية : 3144

    تاريخ التسجيل : 12Nov2007

    المشاركات : 2,126

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Citroën Xsara II

    السيارة[2]: PEUGEOT 308

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.احمد زكريا غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    kareemhamed باشا سبقتني بس كنت باعمل عملية تشويق

    وبارك الله فيك

    فرق كبير جدا بين انك تكون شعب متحضر
    أو تكون شعب "مدعي حضارة"


  5. #5

    الصورة الرمزية 3ateef

    رقم العضوية : 63782

    تاريخ التسجيل : 01Mar2010

    المشاركات : 2,807

    النوع : ذكر

    الاقامة : Masr

    السيارة: *

    السيارة[2]: Nubira II CDX

    الحالة : 3ateef غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا جماعة يعنى احنا خلاص سيبنا الدين والدنيا ومسكنا فهل هو حرام نقول قوس قزح ولا لأ ؟؟؟


  6. #6

    الصورة الرمزية Pharaoh

    رقم العضوية : 38077

    تاريخ التسجيل : 14Apr2009

    المشاركات : 535

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Motoregl

    السيارة[2]: Dodge Caravan 2003

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : Pharaoh غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ateef مشاهدة المشاركة
    يا جماعة يعنى احنا خلاص سيبنا الدين والدنيا ومسكنا فهل هو حرام نقول قوس قزح ولا لأ ؟؟؟

    وممكن نلاقى الناس اللى كل حياتها انها تدور ع الحلال و الحرام و تنصح بيه ناس تانية مثلا معهاش بطاقة انتخابية عشان يقدروا يغيروا المنكر اللى احنا عايشين
    يا ريس هو فى احلى و اسهل من الكلام

    EGYPT


  7. #7

    الصورة الرمزية 3ateef

    رقم العضوية : 63782

    تاريخ التسجيل : 01Mar2010

    المشاركات : 2,807

    النوع : ذكر

    الاقامة : Masr

    السيارة: *

    السيارة[2]: Nubira II CDX

    الحالة : 3ateef غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharaoh مشاهدة المشاركة
    وممكن نلاقى الناس اللى كل حياتها انها تدور ع الحلال و الحرام و تنصح بيه ناس تانية مثلا معهاش بطاقة انتخابية عشان يقدروا يغيروا المنكر اللى احنا عايشين
    يا ريس هو فى احلى و اسهل من الكلام
    +1111111111


  8. #8

    الصورة الرمزية mahamedaraby

    رقم العضوية : 5719

    تاريخ التسجيل : 14Feb2008

    المشاركات : 3,044

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: accident Accent 2011

    السيارة[2]: Opel Corsa 2007

    الحالة : mahamedaraby غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ateef مشاهدة المشاركة
    يا جماعة يعنى احنا خلاص سيبنا الدين والدنيا ومسكنا فهل هو حرام نقول قوس قزح ولا لأ ؟؟؟
    متقولش كده اعرف الصح وحاول تطبقه فى حياتك

    وربنا يهدينا جمعيا ويرزقنا حسن الخاتمه

    [shr71=http://www.dieselstation.com/pics/Hyundai%20Accent%202009-car-pictures.jpg]Hyndai Accent 2011[/shr71]


  9. #9

    الصورة الرمزية 3ateef

    رقم العضوية : 63782

    تاريخ التسجيل : 01Mar2010

    المشاركات : 2,807

    النوع : ذكر

    الاقامة : Masr

    السيارة: *

    السيارة[2]: Nubira II CDX

    الحالة : 3ateef غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahamedaraby مشاهدة المشاركة
    متقولش كده اعرف الصح وحاول تطبقه فى حياتك

    وربنا يهدينا جمعيا ويرزقنا حسن الخاتمه
    الصح انى مقولش قوس قزح...مش انى اصلى واصوم واعبد ربنا باجتهاد...
    ولما اجى يوم القيامة حيبقى حسابى واقف على انا قلت قوس قزح كام مرة ومش مهم اى حاجة تانية..
    مشكلتنا اننا بقينا نهتم بالتوافه ونسيب اساس الدين...


  10. #10

    الصورة الرمزية josephedward

    رقم العضوية : 38973

    تاريخ التسجيل : 27Apr2009

    المشاركات : 273

    النوع : ذكر

    الاقامة : Suez, Egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: Renault Logan 1.6 (Bleu Mineral)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : josephedward غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مش عارف بس بصراحة هو بالانجليزي rainbow اظن يعني شريط أو قوس المطر... حيث انه ارتبط بالأمطار...



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ___""""""""الاسطورة لكزس gs الكوبيه تنتظركم في عام 2013 """"""""___
    بواسطة S O P H O S في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-06-2012, 07:11 PM
  2. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 18-05-2010, 07:15 PM
  3. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-04-2010, 08:14 AM
  4. لو لقيت بيجو 305 أرمى فيات 128 فى الزبالة ""موضوع منقول""
    بواسطة AMA في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 21-04-2009, 02:08 AM
  5. يا جماعه محتاج مساعده سريعه لضيق الوقت """"""""""""""
    بواسطة ama79 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 04:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

&quo, لأ, لما, أمان, لله, لأهل, ألوان, ما, لا تقولوا قوس قزح, ماء, لذلك, أب, أبو, لى, محل, محلات, محلاته, مية, ليه, مر, أريد, أرض, أصبح, مع, لعب, لعبارة, معه, لعنه, له, لهذا, من, لنا, لناس, منقول, مط, لطيف, مطر, لقد, لك, لكا, مكان, لكثرة, لكن, ام, الل, الأم, الأمر, الأمطار, الأحاديث, الأخوات, الأرض, المسلم, الله, المط, المطر, الت, الرحمن, الرعد, السما, الشيطان, الع, العب, العبارة, الإخوة, الإسلام, الناس, النووي, الق, الك, الكا, اتجاه, اثر, اتهم, ابن, ار, اس, اسم, col, color, اف, اه, او, اول, da, dark, ذلك, ذكر, بألوان, با, باتجاه, بار, بارة, باسم, تجاه, بس, تسمية, تسميه, بسبب, به, بهم, بن, تط, تقولو, gr, green, حل, خلاف, جميع, جميعا, جامع, جامعه, دائما, حب, يتحدثون, يتطاول, حديثا, يسمع, يظهر, يف, خوة, خط, خطأ, يقال, يقول, يكره, na, رأى, nav, رحمن, رف, ره, رن, رنا, رضي, سلم, سما, سمع, صب, سبب, سببه, ot, سول, rk, على, عليه, غاب, عبارة, عباس, عبد, عد, عز, عز وجل, عه, ظهر, عن, عند, عندما, عنه, عنهم, فا, في, فعل, فهو, فك, هل, إلا, إلى, ها, هذ, هذا, هذه, إس, إسلام, هو, إنما, ول, ولا, ومحلات, ولك, ولكن, ولكنه, ولكنها, نا, وال, والأ, والله, والشيطان, وات, ناس, وان, وذكر, وصل, وسلم, نفعل, نه, وإن, ون, نووي, ونقل, نقل, وكذلك, طار, طي, طرف, قل, قلنا, قال, قالوا, قاس, قاسم, قي, قول, قولو, قولوا, قوس, كما, كا, كان, كذلك, كت, كتب, كثرة, كي, كيف, كره, كن

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2