معلش أنا آسف ..
الورع هو بالعمل بالحديث الضعيف وليس تركه
بينما الشرع على ترك الاستناد على الحديث الضعيف في الحكم الشرعي
والقاعدة الفقهية بتقول : " الحديث الضعيف يعمل به في فضائل الأعمال "
يعني أي شيء ورد من طريق ضعيف يصير من فضائل الأعمال
أما النهي التام فهو عن الحديث الموضوع أو المكذوب وهو المفترى على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط ..
وهذا للعلم .. ولا تتوسعوا في مفهوم البدع ..
وكما قال صلى الله عليه وسلم : " إن هذا الدين متين فأوغلوا فيه برفق " وقال أيضاً : "إن الدين يسر ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه "
صدقت يا سيدي يا رسول الله
تقبلوا خالص مودتي
المفضلات