| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

  1. #1

    الصورة الرمزية م.محمد علاء

    رقم العضوية : 28477

    تاريخ التسجيل : 26Dec2008

    المشاركات : 2,066

    النوع : ذكر

    الاقامة : جدة.المملكة العربية السعودية

    السيارة: هيونداي I 10 MT GL

    السيارة[2]: نيسان صنى2009 AT Ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.محمد علاء غير متواجد حالياً

    افتراضي زبرجدة الخَازباز(قصيده شعريه) - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    ما لم يكن سيصح صح
    ولم يكن سيجوزُ جاز :
    يبس السحابُ
    تبخر القاموسُ
    كيف إذن سيحيا الأنقليسُ ؟
    وكيف يُفلتُ من إسارِ المرمريسِ الخازباز؟! (1)

    لابد من شئ لينجو من هلاكٍ مقبلٍ
    هل يستعينُ بحسه الفطري ؟
    أم بخياله الحفاز؟!

    هل يقتفى أثر الجنادب ؟
    يهتدي بالقطرب الليلي
    أو نار الحُباجب ؟ (2)

    أم يكور نفسه- عكس الفراشةِ
    كالعكاشةِ
    جاعلاً من قرن الاستشعار محور نَحبه الآتي
    ومن نسج الرُتيلي حوله قطب ارتكاز ؟!

    لابد من شئ لهذا الكائن الرعوي
    هل يتقمص الصحراء كي تسعى لواحته الجداية ؟ (3)
    أم يقلد رقصة اليعسوب ؟
    يصرخ كي يحس بأنه مازال حيا ً
    أو تحس به الدواجن ؟!
    هل يصرح بالذي يخشاه من مأساته
    أم يكتفي ببلاغة الإيعاز ؟

    ما لم يكن سيكون كان
    فكيف يمكن أن يواجه ذلك الوضع المعاصر ؟
    يختفي عن كل عين خلف شوك القنفذ البري
    أو درق السلاحف ؟
    يستعير من النعامة رأسها
    ومن القرلي قلبه ؟ (4)
    أم يستقل جناح باز ؟!

    ماذا سيفعل ذلك الرخوي
    وهو على شفير الأرض
    لا حي فيستدعى
    ولا ميت فيستنعى
    ولكن بين بين ؟
    ومن سيسمع إن بكى أو أن ؟!

    لو كانت له أنياب صل الشام
    أو منقار شاهين الرها
    أو قرن كركدن عطبرة
    استدارة عين يعفور السماوة
    أو زباني عقرب الدهناء
    أو معشار حكمة بومة النيل
    التفاتة إيل في بعلبك إلى الذرى
    أو عضو إخصاب لتيس من صفاقس وهو ينزو بين متيوسائه
    أو قفزة الإطباق من نمس الصعيد على فريسته
    قوائم تيتل من أي هاتيك التياتل أو ذوات الظلف لو كانت له بجميع ما يجتاز !

    لكنها ليست له فعلاً
    ولو عاش الهنيدة لن تكون له (5)
    فما هو – في حقيقة أمره
    ..إلا مجرد خازباز

    ما لم يكن سيصير صار
    الخازاباز الآن يعمل ذهنه
    متأملاً رهبوت هذا العصر
    في كرسيه الهزاز !

    ماذا سيفعل ذلك الهزلي في حرب الكواكب ؟
    هل يلوذ بناقة عوجاء ناجية عليها الصيعرية
    تصمعل بنضوه (6)
    فيضيع في الربع الخراب
    مردداً غب السرى والسير
    ما يحدو به الرجاز ؟!

    أم هل يجرب مهرة عربية
    يرخى الزمام لها
    فتمشي الخيزلي (7)
    ويحرك المهماز ؟!

    لابد من شئ يجنب ذلك البدوي أهوال المصير الصعب
    هل يغزو بجيش من أساطير .. مصنع الفولاذ ؟!

    يشحذ عزمه ويريش سهماً
    ثم يطلقه على القمر الصناعي المحلق في سماء بيوته
    وفضاء غرفته ؟
    يجرد حملة كبرى ليحتل البنوك وشاشة التلفاز ؟!

    من لم يكن سيضيع ضاع
    ولم يكن سيفوز ..فاز !

    فبأي شئ تستمر حياة هذا الكائن الرملي ؟
    ماذا يستطيع ؟
    يظل ينتظر الإشارة من غريزته لتبقى الروح فيه
    بمقتضى حب البقاء
    وترتقي من أوضع الدركات
    حتى أرفع الدرجات ؟
    أم هل يلعن الدنيا ويقترح السماء على ذويه
    لينفذوا في ذلك البوغاز ؟ (9)

    أم هل يجرد حملة أخرى يكون شعارها:
    تحرير عكا
    يستحل دم الذبيح وما أُهل به لغير الله
    يشرب بوله كرهاً ويقتات البراز ؟!

    لابد من أي من الموتين :
    موت العجز بين القادرين
    وموت الاشمئزاز

    الخازاباز يكاد من فزع يموت
    من القمحدرة اقشعر
    إلى الجعري (8)
    واستبد به الحزاز

    ما لم يكن سيئين آن
    فهل يخوض الخازاباز الآن حرب إبادة
    ضد البعوض
    وكل أنواع القوارض
    والجراد
    وآكلات العشب
    يجعل وكده إحراز نصر خاطف يقضي على إخوانه
    إن أمكن الإحراز ؟!

    يستعمر الدلتا
    وينشئ دولة أخرى
    تقوم مقام هذا العك من دول الحياد
    أو التي تنحاز ؟!

    أم هل يشرح جثة العشب الطرية في أعالي كردفان (10)
    ليكشف السر المريب وراء حادثة الجفاف هناك ؟
    هل يتآلف الأعراب غربي الهفوف ؟
    يعلم الأهلين في مصراتة الطرق الحديثة في غسيل المخ ؟
    هل يستعطف الليكود ؟
    يخرج في مظاهرة
    لتأييد الأخوة بين أمريكا
    وشيخ قبيلة الحرماز

    أم هل يهيئ خيمة الأعراف لاستقبال مؤتمر لقمة جنسه:
    غيظ بن مرة –قيس عيلان – الفدوكس –عك- ضبة- جحجبي- أُد بن طابخة –البراجم –كلب – جحش – قريش- بهدلة – الحيا- سعد العشيرة – شن – أزد شنوءة – الدئل –العطاعطة – الهميسع –عجل –عكل –هصيص – أفصى –حسل – عنس – جذام –عنز –تنوح –أنف الناقة – الحرماز ؟!

    نعم الرعيل
    ونعم أسماء القبيل
    ونعم أعمال الرجال إذا تفوخر بالفعال وعُدّد الإنجاز !

    لابد من شئ يغير كل شئ في نظام بناء تلك الكائنات
    الخازاباز الآن يركض في تمام الوقت
    ماذا سوف يصنع ذلك العدمي ؟
    هل يتملق الفوضى
    ويحترف الخطابة ساعة الإيجاز ؟

    أم هل يقاسم ظله نخب الخراب ؟
    وهل يدمر ما تبقى من خلايا مخه الموروث ؟
    أم هل يفرز السم الذي أختزنته داخل خصيتيه
    الغدة الكظرية ؟!
    السم الذي انتظرت خلاصته قرونا لحظة الإفراز !

    لابد من شئ حقيقي لا يكون كمثله شئ
    فماذا يستطيع الأن هذا البلغمي ؟
    يمحور الرؤيا ويعطي الأولوية للثقافة ؟
    يستفز الشعب بالشعر المباشر ؟
    يستثير مشاعر الجمهور ؟
    ينتدب الفحول من الثقاة ؟
    يعيد ترتيب الجهات ؟
    يحرض الطبقات ؟
    يفشى سره للأغلبية ؟

    هل يؤلف صيغة وسطية لتكون بين الأبيض العنسي
    والشيخ الرئيس
    وبين هيجل وابن باديس ؟

    السؤال الأن :
    كيف يتم تقدير الحساب بحيث ينسجم المزيج
    ليستمر عجيج تلك الأمة المثلى بهذا الموقع الممتاز ؟!

    إن التراث ممثلاً في لحظة ونقيضها
    يغتال حاضره
    فهل يختار لحظته
    وينتخب الشيوع العتي لكي يؤسس من هلام الوقت مرحلة
    ويصعد فوق هرجلة النصوص ؟

    أم الأصح بقاءه متلذذاً بمجالات الأشعرية
    في جواز إمامة المفضول
    أو جعل الخلافة في قريش ؟
    منادياً بوجوب تأسيس الفروع على الأصول ؟
    مقفياً بكتاب "أسباب النزول"
    على كتاب "دلائل الإعجاز" ؟!

    أم هل يجرب حيلة أخرى لفك الرمز ؟
    يخلق منهجاً حراً لتأويل المجاز ؟!

    أيؤلب الفصحى
    لتخرج من معاجمها إلى نظرية الكم الجديدة ؟
    أو إلى علم التفاضل ؟
    كي تقايض من تشاء بضاعة ببضاعة :
    فبحرف حتى : معمل الكيمياء
    بالنعت : الفلز
    بخمسة الأسماء : علم وظائف الأعضاء
    بالمترادفات : مفاعلات الذرة الآلات بالعلل
    المصانع بالمضارع والمضاف والمجرور
    بالجزم الجيولوجيا
    بلام النصب أو واو المعية أو أداة النهي :هندسة القوى
    بعلامة التأنيث درفلة المعادن
    بالمعلقة الجهاز !

    لابد من حل جرئ خازابازي
    يجئ بأحوزي حيث يذهب بانتهازي
    يعري كل ذي زي

    ليعرف من يريد … حقيقة الوطني / والجاسوس
    والسلفي / والسمسار
    والثوري / والنهاز

    ما لم يكن سيتم تم
    وليس من شئ
    لينقذ بعض تلك الكائنات من المصير الصعب
    قبل نهاية التاريخ
    أو قبل انقراض النوع
    ماذا يستطيع الكائن القدري ؟

    كيف يرد جنه غيره بجحيم خيبته ؟!
    بأي وسيلة
    -حسناء
    أو شنعاء-
    يقطع ذلك الزمن المروع في انتظار حلول ساعته ؟
    يحل قوائم الألغاز ؟

    أم هل يعزي نفسه بتلاوة النص القديم
    وما تعسر من نهاية آية التزويج
    كي يضع الفروج على الفروج ؟!
    وهل يقضي العمر في تجويد تنعيم الضجيج ؟
    يسير في توديع أفواج الحجيج ؟
    يعيد توزيع الطوالع في البروج ؟
    يعلم الشعرا اليمانية النشيج ؟
    ينظف الصدأ القديم عن السنابك
    والغبار عن السروج ؟
    يخط ملحمة بماء القلب
    في تمجيد فرعون الخروج ؟
    وهل يعد حصى الأباطح في الخليج ؟
    وهل يلاحق في شوارع سبته المحتلة
    الجنس اللطيف ويستميل أرامل الشهداء في حرب الديوك
    على حدود الفرس والأحواز ؟!

    أم هل يرص شرائط الفيديو
    ويبحث في صمام الكهرباء المسلسل
    والمسلسل
    والمسلسل ؟
    أم يدير يد اسطوانات الغناء
    ليستعيد توافقات اللحن
    حتى يستبين له النشاز ؟!

    ما لم يكن سيدوم دام
    ولايزال الخازاباز على الشفير
    مفتشاً عن بعرة كي يستدل على البعير
    ونخلة كي يستجير من الهجير
    فمن يزحزحه عن الربع الخراب ويفتديه من السعير
    قبيل أن يتحول العرس الأخير لمأتم
    وتدق موسيقى الجناز ؟!

    لابد من شئ حقيقي
    وإلا ؟
    من سيمشي في جناز الخازباز ؟!

    لابد من شئ حقيقي قوي
    قبل أن يجأ الفتى يافوخه بحديدة
    ويدع طفلته
    ويكفر بالبنوة والأبوة
    والأخوة والحموة
    والأمومة والأرومة
    والقرابة والصحابة
    والصداقة والرفاقة
    والعلاقة
    ثم يلقي أهله الأدنين في مستودع للنفط
    أو خزان غاز !

    لابد من شئ يناقض كل شئ
    ثم يكسح أي شئ من قمامة هذه الأشياء
    لا يبقى على شئ
    فقد يبس السحاب
    وطال صبر العيس
    سألت مهجة اليقطين
    كيف إذن سيحيا الأنقليس ؟
    وكيف يفلت من إسار المرمريس الخازباز ؟


    القاهرة : حسن طلب
    مارس 1987
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
    الهوامش :
    1-القاموس: البحر
    2–الأنقليس : ثعبان السمك – الخازباز :حشرة الفواكه –المرمريس: الأرض الجدباء
    2-القطرب والحباحب : حشرتان تضيئان ليلاً –العكاشة والرتيلي : نوعان من العناكب
    3-الجداية : الظبية – اليعفور:ظبي في لون العفار
    4-القرلي : طائر شديد الجبن
    5-الهنيدة : القرن (مائة الأعوام )
    6-الصيعرية : سمة للنوق خاصة – تصمعل :تنشط
    7-الخيزلي : مشية الخيلاء
    8-القمحدرة : مؤخرة الرأس –الجعري : الدبر
    9- البوغاز : الممر الضيق
    10 – كردفان : منطقة في السودان
    11 - الخازباز : ذبابة الفاكهة
    12 - زبرجدة : نوع من الأحجار الكريمة

    م/محمد علاء
    مش شرط اعجب كل الناس .....لان مش كل الناس بتعجبني
    eng:mohamed سابقا


  2. #2

    الصورة الرمزية م.محمد علاء

    رقم العضوية : 28477

    تاريخ التسجيل : 26Dec2008

    المشاركات : 2,066

    النوع : ذكر

    الاقامة : جدة.المملكة العربية السعودية

    السيارة: هيونداي I 10 MT GL

    السيارة[2]: نيسان صنى2009 AT Ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.محمد علاء غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    القصيده ليست تهكميه..
    وانما هي دعوه للرجوع للغه العربيه و أصولها

    م/محمد علاء
    مش شرط اعجب كل الناس .....لان مش كل الناس بتعجبني
    eng:mohamed سابقا


  3. #3

    الصورة الرمزية eng.octooo

    رقم العضوية : 25711

    تاريخ التسجيل : 20Nov2008

    المشاركات : 4,864

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6octoper

    السيارة: nissan sunny 2010 ex

    السيارة[2]: renult duster 2014 fo

    دراجة بخارية: nefssssy

    الحالة : eng.octooo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مفرداتها صعبة اوى بقالى ثلت ساعة باحاول افهم اول جزء !!!!



  4. #4

    الصورة الرمزية بحري

    رقم العضوية : 2387

    تاريخ التسجيل : 30Sep2007

    المشاركات : 3,446

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: accent'99-F/O A/T

    الحالة : بحري غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng:mohamed مشاهدة المشاركة
    القصيده ليست تهكميه..
    وانما هي دعوه للرجوع للغه العربيه و أصولها
    أنا أول مرة أقرأ القصيدة..ولا أدري في الحقيقة ما سبب تفسيرك هذا..فما يظهر لي من القصيدة بوضوح أنه يعبر عن مأساة الإنسان العربي المسلم في الواقع الراهن ومدى عدم توافقه مع العالم الغربي الحديث وحيرته حول مصيره
    أحتاج إلى البحث عن القصيدة عن الإنترنت حتى يتأكد لي تماما هذا التفسير لاسيما وهي قديمة...لكن غالب ظني هو ما قدمته من تفسير والواضح بجلاء أن الشاعر له موقف حانق تماما ورافض لوضع الأمة الحاضر -وربما تراثها كذلك- وربما كان تاريخ الكتابة (٨٧) وهذه الفترة الزمنية لها تأثيرها الكبير عليه..فترة الإحباط وانكسار الأمل وبداية حياكة الجيوب للكفن الذي قيل أول الأمر أنه بلا جيوب

    قال الله عزوجل في محكم آياته

    (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيِّنُّنه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنًا قليلاً فبئس ما يشترون)

    (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون . إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم)


  5. #5

    الصورة الرمزية م.محمد علاء

    رقم العضوية : 28477

    تاريخ التسجيل : 26Dec2008

    المشاركات : 2,066

    النوع : ذكر

    الاقامة : جدة.المملكة العربية السعودية

    السيارة: هيونداي I 10 MT GL

    السيارة[2]: نيسان صنى2009 AT Ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.محمد علاء غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحري مشاهدة المشاركة
    أنا أول مرة أقرأ القصيدة..ولا أدري في الحقيقة ما سبب تفسيرك هذا..فما يظهر لي من القصيدة بوضوح أنه يعبر عن مأساة الإنسان العربي المسلم في الواقع الراهن ومدى عدم توافقه مع العالم الغربي الحديث وحيرته حول مصيره
    أحتاج إلى البحث عن القصيدة عن الإنترنت حتى يتأكد لي تماما هذا التفسير لاسيما وهي قديمة...لكن غالب ظني هو ما قدمته من تفسير والواضح بجلاء أن الشاعر له موقف حانق تماما ورافض لوضع الأمة الحاضر -وربما تراثها كذلك- وربما كان تاريخ الكتابة (87) وهذه الفترة الزمنية لها تأثيرها الكبير عليه..فترة الإحباط وانكسار الأمل وبداية حياكة الجيوب للكفن الذي قيل أول الأمر أنه بلا جيوب
    أيوه يافندم فعلا..حضرتك معاك حق..
    ده لأن حضرتك فهمتها كويس.
    انما انا اقصد ان اى واحد يقرأها ممكن يتصور انها اشتغاله.
    انما المقصود منها هو زى محضرتك قولت..
    بالإضافه لذلك تعمده الكتابه باللغه العربيه الصعبه دى..كنوع من التقاليد ولاإهتمام باللغه

    م/محمد علاء
    مش شرط اعجب كل الناس .....لان مش كل الناس بتعجبني
    eng:mohamed سابقا


  6. #6

    الصورة الرمزية م.محمد علاء

    رقم العضوية : 28477

    تاريخ التسجيل : 26Dec2008

    المشاركات : 2,066

    النوع : ذكر

    الاقامة : جدة.المملكة العربية السعودية

    السيارة: هيونداي I 10 MT GL

    السيارة[2]: نيسان صنى2009 AT Ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.محمد علاء غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الشاعر تعمد استعمال الغريب في اللغة العربية و كتابته بقصيدة التفعيلة كي يظهر مقدار التناقض الهائل بين الماضي والحاضر ... وضرورة إبجاد حل للوضع في المنطقة العربية ..
    ده اللى كان مكتوب لتبرير صعوبة اللغه المكتوبه بيها القصيده

    م/محمد علاء
    مش شرط اعجب كل الناس .....لان مش كل الناس بتعجبني
    eng:mohamed سابقا


  7. #7

    الصورة الرمزية بحري

    رقم العضوية : 2387

    تاريخ التسجيل : 30Sep2007

    المشاركات : 3,446

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: accent'99-F/O A/T

    الحالة : بحري غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بعد بحث سريع...
    - الكاتب فعلا تعمد استخدام هذه اللغة ولكن ليس للدفاع عن العربية أو العرب وإنما للتهكم والتنقص من العرب والعربية والصحراء والبدو والتراث لاسيما الإسلامي
    - هو أحد المنتمين لجيل السبعينات من اليساريين أو مدعي اليساري والذين نشطوا في التسعينات بناء على دفع فاروق حسني لهم لمواجهة المد الإسلامي وأعطى الكثير منهم مناصب ووظائف في وزارة الثقافة ويومها قال بتفاخر أنه نجح في إدخال المثقفين إلى الحظيرة،،،ومن مثل هذه النوعيات تخرج علينا كل يوم القصائد والدوواين السخيفة السمجة والتي يربط بينها التمرد على القيم والثوابت الدينية والأخلاقية مع إبراز لحالة (التوهان) و (الشتات) و (الضياع) ويجمع بينها أيضا أنها تطبع وتمول ويروج لها بمباركة ودعم وزارة الثقافة...بأموالنا ينشرون مثل هذا الهراء

    قال الله عزوجل في محكم آياته

    (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيِّنُّنه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنًا قليلاً فبئس ما يشترون)

    (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون . إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم)


  8. #8

    الصورة الرمزية م.محمد علاء

    رقم العضوية : 28477

    تاريخ التسجيل : 26Dec2008

    المشاركات : 2,066

    النوع : ذكر

    الاقامة : جدة.المملكة العربية السعودية

    السيارة: هيونداي I 10 MT GL

    السيارة[2]: نيسان صنى2009 AT Ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.محمد علاء غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بالظبط كده يا فندم...
    هو ده اللى انا لقيته بردو...
    وان كنت أوضح لنقطة تعمده الكتابه بهذه اللغه...بانها ناتجه من التخلى عن عادات العرب..
    فبيدعو للتمسك بالقيم..ومنها الحفاظ على اللغه

    م/محمد علاء
    مش شرط اعجب كل الناس .....لان مش كل الناس بتعجبني
    eng:mohamed سابقا


  9. #9

    الصورة الرمزية w-m-a

    رقم العضوية : 4677

    تاريخ التسجيل : 21Jan2008

    المشاركات : 1,518

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: fiat 127 83

    السيارة[2]: dacia nova 99

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : w-m-a غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    نفس ما فعله عباس العقاد عندما انتقدوا عدم حصوله على اى شهادات
    فكتب نثر باللغة العربيه القراح (وهى اللغه المصدر نفس المكتوب بها القصيد)وتركهم يتجرعون نفس الكأس ومن يفهمها ومن لايفهمها
    واستمر فترة على هذا المنوال
    وهذا ايضا ما اتبعه سيد قطب لاحياء اللغه فى كتاب (فى ظلال القرأن) وكان صعب جداً
    عموما الف شكر للتذكرة باللغة العربية التى اندثرت وتلي
    ها الفصحى
    بل ايضا العاميه قربت على الاندثار
    وبقيت الخنفشاريه وستحيا على يد ايمن بهجت قمر ورفاقه امثال ابو الليف وان كان صوته جيداُ

    [gdwl][gdwl]( ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين )[/gdwl][/gdwl]


  10. #10

    الصورة الرمزية بحري

    رقم العضوية : 2387

    تاريخ التسجيل : 30Sep2007

    المشاركات : 3,446

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: accent'99-F/O A/T

    الحالة : بحري غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    معذرة أنا آسف جدا لتكرار الكلام مرة أخرى
    الرجل لا يدعو إلى إحياء اللغة العربية ولا يذكر بالعادات العربية...إنما هو يهاجم اللغة بإظهارها في صورة العاجزة عن التعبير السلس، ويهاجم العرب باعتبارهم أهل بداوة وتخلف
    ولا يوجد في كلامه إطلاقا أي اعتزاز باللغة ولا بالموروث الثقافي..لا العربي ولا الإسلامي

    قال الله عزوجل في محكم آياته

    (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيِّنُّنه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنًا قليلاً فبئس ما يشترون)

    (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون . إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم)



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. قصيده رومانسيه
    بواسطة memos في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 16-01-2011, 11:30 PM
  2. قصيده حب للمحشش ..
    بواسطة Xpert في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 27-02-2008, 12:12 AM
  3. قصيده الـ affection الضائع
    بواسطة Ahmed Hassan في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-11-2007, 03:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2