| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 4 من 4

  1. #1

    الصورة الرمزية Samir Elshahawy

    رقم العضوية : 20472

    تاريخ التسجيل : 28Sep2008

    المشاركات : 7,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo - Alrehab

    السيارة: Hyundai - Getz 2007

    السيارة[2]: Elantra AD - 2017

    دراجة بخارية: -----

    الحالة : Samir Elshahawy غير متواجد حالياً

    Post سوق السيارات المستعملة فى مصر بين مغالاة السماسرة و قرارات وزير المالية - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    أصبحت القضية التى تشغل السوق المصري الأن هى مبيعات السيارات المستعملة وتراجعها بشدة بعد تعرضها للعديد من الأزمات الخاصة بالبيع أو الأزمات التى حدثت بفعل قرارات وزارة المالية.
    وفيما يلي عرض لأهم المشاكل فى عالم مبيعات السيارات المستعملة بمصر :

    (1).. السيد وزير المالية الدكتور بطرس غالى وضع ضريبة جديدة على مبيعات السيارات المستعملة فى مصر وهذه الضريبة المتضرر منها بطبيعة الحال هم أصحاب المعارض الشرفاء الذين يقومون ببيع السيارات وقيدها فى الدفاتر وأيضا أصحاب السيارات المباعة .
    أما من يبيع السيارات دون القيد فى الدفاتر فهو لا يتأفف من القرار كما أن هناك من يقوم بعمل لعبة بسيطة وهو أن يقوم ببيع السيارات بأسماء فردية بعيدا عن الدفاتر والقيد ودفع الضرائب .

    كل هذا دفع بمبيعات السيارات فى سوق السيارات الشهير بمدينة نصر لمزاوله أعماله بكل حرية ولكن على مايبدو أن حاله الفوضى التى ملأت المكان فى ظل الغياب الأمنى لتنظيم عمليات البيع والشراء والمرور الذى أصبح عبئاً على سكان المنطقة يومي الأحد والجمعة بالرغم من أن السوق أصبح على أعلى مستوى من الخدمات بداية من تسديد قيمة التذكرة للدخول ووجود الشهر العقارى داخل السوق لتسهيل عمليات البيع والشراء .
    كما تم تدعيم سوق السيارات بمدينة نصر بماكينات تصوير لتسهيل مأمورية التسجيل ولتتم العمليات بكل سهولة ويسر على جميع الأطراف.

    (2).. نظام الفهلوة السائد فى حياتنا ظهر فى عمليات البيع والشراء هناك، فهناك عدد كبير من السماسرة يقفون قبل السوق بنحو3 كيلو مترات لإصطياد السيارات من بداية الشارع المؤدى إلى السوق – شارع (ذاكر حسين) ومعهم كيس من القماش هذا الكيس فيه نقودا يبدأون برفعه أمام خط سير السيارة التى يرغبون فى شراءها دليلا على جدية العملية البيعية مما يدفع قادة السيارات من راغبى البيع بالتوقف لمناقشة المشترى فيما يعرض عليهم من أموال نظير إتمام البيع.
    وهؤلاء ما هم إلا سماسرة يأخذون عمولاتهم وتتم أغلب عمليات البيع والشراء قبل الدخول إلى السوق من قبل السماسرة، ولأن عمليات البيع تخضع للعرض والطلب فقد راح العديد من أصحاب السيارات فى المغالاه بطرح أسعار جديد ة على السوق، فعلى سبيل المثال أصبحت السيارة 128 فيات بنحو 19 ألف جنية أما اليابانى والأوروبى وتحديدا الفرنسى البيجو القديم فهناك العديد من السماسرة الذين يقدمون من الأقاليم لشراء تلك السيارات يومي الأحد والجمعة لشراءها لتعمل هذه السيارات فى الأجرة ونقل الركاب بين القرى فى ظل إنتشار السيارات الصينى وأن كل سمسار يأخد من البائع والمشترى نحو 300 جنية فى البيعه الواحدة .

    كما أن السيارات اليابانية مثل تويوتا كورولا فقد سجلت مبيعات كبيرة فى البيع وأسعار مرتفعة لتصل سعرها موديل 2007 إلى 105 ألاف جنية فى الوقت الذى يلعب السمسارة فيه دورا فى حرق الأسعار من أجل تخفيضها لمصلحة سماسرة أخرين وذلك بتخفيض الأسعار تماما لتصل إلى نصف المطلوب، وبعد ذلك يتقدم عدد أخر من السماسرة ليحصدون السياراتبالثمن الذى وصلت إليه السيارات.
    كل هذه الأمور تحدث فى سوق السيارات المستعملة مما دفع العديد من العملاء فى السوق إلى عدم الإقبال على البيع والشراء من السوق فأستغل العديد من أصحاب المعارض فلجأو إلى نظام جديد لم تشهده السوق من قبل وهو أن يتم البيع والشراء فى المعارض بالتقسيط فيمكن للعملاء أن يشترون سيارة مستعمله بالتقسيط من المعارض .
    هذه العملية دفعت بعملية البيع والشراء فى السوق الرئيسى للسيارات فى مدينة نصر إلى هوه جديدة لم تكن متوقعه فى السوق فقد دخلت المعارض فى مجال التقسيط للسيارات المستعملة فى مصر فأصبحت تلك العمليات هى الرابحة لامحاله فى السوق المصرية للسيارات ولم يعد هناك من يرهق نفسه بتدبير المبالغ الكبيرة للشراء فى عالم السيارات المستعملة .
    ومن جانب أخر السلبيات التى أصبحت تشوب مجريات عمليات البيع والشراء فى السوق بداية من السماسرة وعمليات طرح أسعار مغايرة لواقع السيارات المطروحه فى السوق بالإضافة إلى عدم إنتظام عمليات بيع السيارات فى السوق بطريقة رسمية .
    وبشكل عام كل ما يحدث فى سوق السيارات المستعملة غير مطمئن فى ظل التخبط فى تلك العمليات ولابد من إعادة وضع ضوابط جديدة فى هذه العمليات وبكل شفافية معلنة للبيع والشراء حتى تتم مثل هذه العمليات فى سهوله ويسر .

    (منقول من موقع مصراوي)

    مع خالص تحياتي
    م/ سمير الشهاوي


  2. #2

    الصورة الرمزية maiasn2000

    رقم العضوية : 71999

    تاريخ التسجيل : 31May2010

    المشاركات : 194

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: VW

    السيارة[2]: مرسيدس

    الحالة : maiasn2000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا اخي العزيز اين هو سوق بيع وشراء السيارات؟ لاتوجد في مصر تجارة سيارات بل قل نصب سيارات في وقت ما كنت امارس هذه التجارة وقت ان كانمت تجارة محترمه وفيها تعاملات بالكلمة والامانه والصدق ومكسب حلال وذلك حتي بداية التسعينات وبعد ان بدأت البنوك التقسيط انهارت سوق تجارة السيارات تماما وتزامن معها دخول من هم ليس لهم مهنه او من ليس لديهم ذمه بل واصبح النصب والكذب هو الاسلوب الامثل للحصول علي اي مبالغ وللاسف الشديد افقدوا العميل او الراغب في الشراء الثقه في السيارات المستعمله او من يبيعها الا اذا كالنت من صاحبها الذي يستعملها لزمن طويل .
    الامانه مفقوده وليس في تجارة السيارات فقط بل في كل شيء ، اما عن سوق العاشر فلقد تحول الي مصيده لكل من يرغب في بيع او شراء سياره خاصة واذا علمت بان الاتين من الاقاليم يبيتوا في السوق من ليلة الخميس ولابد لهم من البيع والشراء باي طريقه في يوم الجمعه ولامانع من الغش او اليمين الكاذب او حتي التدليس وفي بعض الاحيان النصب و لايفكر اي منهم ان الرزق من عند الله وحده وسائني ان اجد سيارات لاتصلح ان تكون قابله للبيع او الشراء اصلا وعدي عليها قطار سكه حديد يمكن 3 او 4 مرات ويقسم من يبيعها بانها زيرو وبوية مصنه بالكامل والزبون الذي ليس لديه خبره يشرب الكأس و يتجرع مرارة كأس العذاب في خرده لاتسوي شيء . وكم من نمرات بيعت فيها سيارات مؤجره او مسروقه في ذلك السوق ولاحياة لمن تنادي او تنصح .
    اين سوق تجارة السيارات اصلا لايوجد الان لقد توقفت تماما عن شيء افهمه جيدا واحبه ولايهمني الربح منه بقد ان يهمني فائدة الغير بما عندي من خبرات طويله لسنوات كان فيها الصدق والامانه اساس حب الناس وليس كم معك ولامعني لكلامي اني كنت مفلس لاسمح الله بل يكفيني انني وحتي اليوم لي عملائي برغم انني قد اغلقت مكتبي لكن والحنمد لله لثقتهم في افادتي لهم علي مدي سنوات و سنوات الا ان الجو العام لايشجع علي العمل في تجارة السيارات تحت اي سبب من الاسباب وسلم لي علي السيد وزير الماليه والاحياء وكل ما هو له علاقه بمعارض او تجارة السيارات كان ليها زمن عدي وفات

    [mtohg=#ffb700]http://www.tagged.com/photo_view.html?photoId=69127958[/mtohg][IMG]
    [frame="6 90"]

    حياتك وحياة الاخرين امانه في عنقك فداوم علي الاهتمام بالصيانه ولاتبخل او تبحث عن الارخص
    [/frame]


  3. #3

    AMA

    الصورة الرمزية AMA

    رقم العضوية : 35810

    تاريخ التسجيل : 17Mar2009

    المشاركات : 2,111

    النوع : ذكر

    الاقامة : أسكندرية

    السيارة: جزمة geox

    السيارة[2]: مقضيها بلطجة

    الحالة : AMA غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السوق هيفضل يقل و الأسعار فى النازل ودى فرقعة عشان يغالى يدارى على خيبته و يبقى له مبرر ان كل حاجة غاليه فى البلد

    [img3]http://img46.imageshack.us/img46/4245/1867717134copy.jpg[/img3]
    تحت رعاية
    أقوى جروب لحمايه المستهلك من السرقة


  4. #4

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    يادي اسمه ايه و اللي عامله فينا

    عموما , تاريخيا دي كانت علامة النهاية دايما

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]



 

المواضيع المتشابهه

  1. محدش بيحاكم وزير المالية السابق ليه؟؟؟
    بواسطة MOSHAKS في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 14-02-2011, 10:25 PM
  2. وزير المالية يؤكد عدم زيادة فئات التعريفة الجمركية على السيارات المستوردة
    بواسطة Amgad2107 في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15-08-2010, 12:28 PM
  3. منقول :سوق السيارات المستعملة فى مصر يعاني من السماسرة والمغالاة ..ووزير المالية
    بواسطة hossamkoshy في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-07-2010, 06:25 PM
  4. نتائج حمله خليها تعد ى وزير المالية يقرر:مد فترة تخزين السيارات قبل الإفراج الجمركي
    بواسطة waelwael في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 18-02-2009, 10:52 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2