السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ترددت كثيراً قبل كتابة هذا الموضوع و سبب هذا التردد هو أن الفورميلا وان رياضة لا تحظى بالكثير من الإهتمام في الدول العربية – حتى في الصحف أو المجلات المتخصصة في السيارات إلا فيما ندر- على الرغم من كثرة مشجيعها في الدول الأوروبية خصوصاً و العالم عموماً.

و لكن تغلبت على هذا التردد أنه يجب أن يكون في هذا المنتدى الكبير موضوعات عن الفورميلا وان ، فكيف يكون نايل موتورز أكبر منتدى سيارات مصري و لا يوجد به موضوعات تتحدث عن هذه الرياضة الممتعة.

فمعظمنا عندما يشاهد التليفزيون .. بالصدفة قد يجد أحد سباقات الفورميلا وان ندقق النظر محاولين فهم قوانينها فلا نرى إلا سيارات صغيرة..تنطلق بسرعات صاروخية لنراها توقفت بعد فترة ليتهافت عليها عــــدد كبير من الرجال بأدوات مختلفة ... في ثـــوان معدودة تعــــاود الإنطلاق ونسمع أزيز محركاتها الصـــــــاخب ! نهـــــز رأسنا ... يا تـــرى مالذييعنيه كل هذا ، نقف حائريـــن ! وبهدوء نمسك الريموت كونترول.. نقلب إلى قـــــناة أخرى لربما نجد فيها مباراة نفهم أصولها ! أو مسلسلا نندمج معــــه .

و هدف هذا الموضوع هو أن نضيف إلى ملف الرياضات التي نتابعها رياضة جديدة ممتعة بحـــق ..! فقط لو فهمنـــاها وفهمنا قواعدهـــا !نفس الحـــــالة عانيت فيها بداية متابعتي للفورملا وان ، و عن نفسي فأنا لم أتابع سباقات الفورميلا وان إلا منذ شهرين تقريباً فأنا جــــديد على هذه الرياضة ، ومتابعتي لها بشكل متواصللم تبدأ سوى هذا الموسم ، قبلها لم أكن أتابع إلا على فترات متباعدة لأهلل لانتصــــارات الأسطــــــورة مايكل شومـــــاخر ! كنت أعتبرها ريــــاضة مقرفة ، وأتساءل : مالجدوى من متابعة 60 لفـــــة من السباق ، مالجدوى من سماع ازير محركات سيارات لا أدري عنهاولا عن سائقيها شيئا؟

و السبب في حبي للفورميلا وان و انجذابي لها يرجع إلى أستاذنا و زميلنا في المنتدي العضو/ أحمد نوح (Ahmed Nouh) فهو من أشعل شعلة الحديث عن الفورميلا وان في هذا المنتدى ، فله كل الشكر و التقدير،
لذلك أنصح جميع الأعضاء الذين يودون التعرف على الفورميلا وان من قراءة هذه المواضيع لزميلنا الفاضل
أحمد نوح :
http://www.nilemotors.net/Nile/93942-1.html
http://www.nilemotors.net/Nile/94456-1.html
http://www.nilemotors.net/Nile/95636-1.html
و في هذا الموضوع سأحاول بقدر الإمكان تغطية سبافات الفورميلا وان لعام 2010..و ستشمل هذه التغطية
أخبار الفرق و السائقين و تصريحاتهم ، كما سأحاول قدر استطاعتي – فأنا لست أهلاً لذلك و يوجد بالمنتدى من أجدر مني على ذلك - في شرح بعض قوانين اللعبة و بعض المعلومات التقنية، لذا أرجو من مشجعي و متابعي الفورميلا وان في المنتدي المساهمة في شرح و تبسيط القواعد الخاصة باللعبة حتى تعم الفائدة بإذن الله.