| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 3 من 3

  1. #1

    الصورة الرمزية mohfud

    رقم العضوية : 71424

    تاريخ التسجيل : 24May2010

    المشاركات : 703

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة المنيا

    السيارة: لاتوجد

    السيارة[2]: لانوس1997

    الحالة : mohfud غير متواجد حالياً

    افتراضي أسرار الشخصية الجذابة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    أسرار الشخصية الجذابة




    صافح الأخريين بثبات وحزم غير مبالغ فيه وابتعد عن المصافحة بأيدٍ رخوة فهي سمة من سمات غير الواثقين وكذلك ابتعد عن المصافحة بأيد قوية جدا فقد تشعر الآخرين بأنك إما أن تكون شخصا ً متغطرساً متسلطاً أو انك تخدعهم بقوة شخصيتك وتنقصك الثقة.

    الثقة..
    اجعل نبرة صوتك تعبر عن الثقة حتى يصل إلى الناس قبل أفكارك فنبرة صوتك لها اثر كبير على مشاعر الآخرين وعليه يحدد من يسمعك هل أنت تتحدث بصوت ينم عن الشجاعة أو اليأس والشجن ولابد أن يكون كلامك واضحا بعيدا عن التردد.

    كن ذا لباقة..
    فإذا أردت حب الناس كن شغوفا بهم ولا تجعل لسانك يخونك قط فان القدرة على الكلام مع اللباقة تزيد من قوة تأثيرك على الناس التحلي بالصبر..
    اصبر على الآراء والأفكار التي تراها في قرارة نفسك غير متفقة معك فان من أسرار الشخصية الجذابة الإصغاء الواعي المشوب بالتقدير والعطف على آراء الآخرين حاول أن تحاور وتناقش بعقلانية وهدوء عندما يخالف رأيك احد ولكن احترم رأيه ولا تحاول قدر الإمكان أن تجرح شعوره.

    كن مرحا متفائلا..
    أكثر الناس يحب المرح المنضبط والتفاؤل المشرق خاصة وقت الأزمات حيث أن الآخرين يشعرون بأنك الشخص المناسب وقت الشدائد فيعمدون إليك لتصبرهم وتوجههم.

    اهتم بمظهرك..
    المظهر اللائق يكسبك احترام النفس واحترام الآخرين لك ويجعلك تشعر بالثقة والاطمئنان فالشخص الذي تشيع الفوضى في هندامه يشعر الآخرين بان الفوضى تشيع في تفكيره.






    يتساءل العديد من الأشخاص عن الأسباب التي أدت إلى التغيير السريع الذي طرأ على النفس البشرية في اتخاذ القرارات وطريقة التعامل مع العالم المحيط من حولهم و هناك سؤال يتردد في ذهني هل للحضارة دور في تغيير العادات و التقاليد و القيم الإسلامية؟؟

    إننا نرى العديد من الأشخاص من غيروا عاداتهم و تقاليدهم و بعض قيمهم الإسلامية حيث قاموا بترديد ((نحن في عصر التطور)) أجل نحن في عصر التطور ولكن هل هذا التطور يغير عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا الإسلامية؟؟
    نحن في عصر التكنولوجيا الحديثة و العلم يرقى و يسمو ولكن أين العقل الذي بدوره يرتقي إلى التطور في المعاملة و مساواتها مع التكنولوجيا؟؟

    ما فائدة التطور التكنولوجي إن لم توجد عقول تفكر بمستوى تلك التكنولوجيا؟
    قد يصبح الشخص طبيباً أو مدير شركة لكن طريقته في التفكير لم تتطور.
    من وجهة نظري إن التطور الفكري و العقلي له دور أساسي في رقي المجتمع حيث أنه سيصعب على الإنسان العيش في عالم متطور إذا لم يطور من نفسه.



    بقلم | د .عبدالرحمن بن حميد الذبياني
    خبير في التنمية وتطوير الذات
    عمل مديرا لمهبط طائرات وهذا المهبط أقل درجة من المطارات يعني ( مهبط ،مطار محلي ،مطار إقليمي ،مطار دولي ) عمل هذا المدير لمدة سنة ولكنه غير معروف في المدينة التي يتواجد بها وليست له شهرة ذائعة الصيت مثل شهرة المدراء الآخرين في القطاعات الحكومية والأهلية بل يقابل لدرجة (التطنيش) من قبل سكان هذه المدينة وعرف أن نقطة فشله معهم تكمن في ضعف العلاقات العامة معهم..!! ...
    قرر فورا القضاء على هذا الفشل وفكر في خطة جهنمية تجعل علاقاته العامة مع سكان هذه المدينة قوية ( دون أن يضر الآخرين ) فأمر بنقل الموظفين الذين أصولهم من هذه المدينة إلى مدن أخرى على أن ينفذ هذا الأمر بعد شهر ( وهو يعرف ماذا يريد من هذه المدة 30 يوما ).
    سار خبر النقل كالنار في الهشيم وبدأت الاتصالات تنهال على المدير من كل (حدب وصوب) كما خطط لذلك فبدأت الاتصالات من كبار شيوخ هذه المدينة ومرور برجال الأعمال فيها وانتهاء بمدراء الدوائر الحكومية والأهلية وكلهم من بكرة أبيهم يتوسطون لأحد المنقولين بأن لا تشمله قائمة التنقلات ..
    وبدهاء مخطط مسبقا من قبل هذا المدير (مدير المهبط )كان يقابل كل تلك الاتصالات بالقبول والرضا والاستجابة لرغباتهم منهي حديثه معهم بأنه تحت الخدمة ..مما ترك انطباع السمعة الطيبة والنخوة والوفاء تكون شخصية هذا المدير وبدأت الولائم والدعوات تأتيه من حيث (يدري ولا يدي) وأصبحت شهرته تفوق كل المدراء بالمدينة واصبحت علاقاته قوية جدا كما خطط لذلك وهو يعرف يقينا بأنه لن ينقل أحدا ولكن كانت إستراتيجية ( وعمليات تمويه متقدمة) رسمها وعمل عليها كما يريد فأتت ثمارها في صالحة( على المستوى الشخصي طبعا )..
    لكن أنت ... نعم أنت هل فكرت في إستراتيجية إنقاذ من ( فشل دراسي أو تعليمي أو وظيفي أو مهني أو تجاري أو عائلي أو أي فشل كان ) أعني بالإستراتيجية تلك الخطط أو الطرق التي توضع لتحقيق هدف معين على المدى البعيد اعتماداً على التكتيكات والإجراءات في استخدام المصادر المتوفرة في المدى القصير ترسم بهم طريقا مؤدي لما تريد إصلاحه .. إليك مجموعة من طرق التعامل مع الفشل:
    · حدد نوع الفشل الذي ينتابك.
    ·ادرس الفشل من كافة الاتجاهات .
    ·ضع إستراتيجية (تكتيكات )تحقق هدفك في القضاء على هذا الفشل.
    ·اشرع بتنفيذ هذه الإستراتيجية بالحال .
    ·حدد وقتا لانتهاء الإستراتيجية بحيث يكون قصير المدى .
    ·قس نجاح أو إخفاق إستراتيجيتك في القضاء على الفشل الذي حددته مسبقا .
    ·كرر إستراتيجية مدعمة في حالة إخفاق الإستراتيجية السابقة .
    ·راع في إستراتيجيتك الجديدة نقاط النجاح أو الإخفاق لتكون إستراتيجيتك إلى حد كبير موفقة .
    ·كل إستراتيجية جديدة تكسبك خبرات فعمل عليها دائما لتصبح خبيرا في ذلك.


    الشاهد : اصنع لك إستراتيجية جديدة على المدى القصير مع كل حالة فشل تنتابك


    النقل والنسخ مسموح لهذه المقالة ولكن نرجو نقلها كما هي لحفظ الحقوق للكاتب

    حكايات في تطوير الذات
    [FONT='arial narrow', sans-serif]
    [FONT='arial narrow', sans-serif]يحكى[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif] ان امرأة زارت صديقة لها تجيد الطبخ لتتعلم منها سر "طبخة السمك" .. وأثناء ذلك لاحظت انها تقطع رأس السمكة وذيلها قبل قليها بالزيت فسألتها عن السر, فأجابتها بأنها لاتعلم ولكنها تعلمت ذلك من والدتها فقامت واتصلت على والدتها لتسألها عن السر لكن الام ايضا قالت انها تعلمت ذلك من أمها ([/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]الجدة[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]) فقامت واتصلت بالجدة لتعرف السر الخطير فقالت الجدة بكل بساطة:[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]لأن مقلاتي كانت صغيرة والسمكة كبيرة عليها...[/FONT]
    [FONT='arial narrow', sans-serif] ([/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]ومغزى القصة :ان البشر يتوارثون بعض السلوكيات ويعظمونها دون ان يسألوا عن سبب حدوثها من الأصل[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]) !![/FONT]
    [FONT='arial narrow', sans-serif]
    [/FONT]

    [FONT='arial narrow', sans-serif] [/FONT]
    [FONT='arial narrow', sans-serif]أما القصة الثانية [/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]فهي[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif] عن رجل وقف يشاهد فراشة تحاول الخروج من شرنقتها، وكانت تصارع للخروج ثم توقفت فجأة وكأنها تعبت، فأشفق عليها فقص غشاء الشرنقة قليلا ! ليساعدها على الخروج .. وفعلا خرجت الفراشة لكنها سقطت لأنها كانت ضعيفة لا تستطيع الطيران كونه أخرجها قبل ان يكتمل نمو أجنحتها...[/FONT]
    [FONT='arial narrow', sans-serif] ([/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]ومغزى القصة : اننا نحتاج لمواجهة الصراعات في حياتنا خصوصا في بدايتها لنكون أقوى وقادرين على تحمل أعباء الحياة وإلا أصبحنا ضعفاء عاجزين[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]) ![/FONT]
    [FONT='arial narrow', sans-serif][/FONT]
    [FONT='arial narrow', sans-serif] [/FONT]
    [FONT='arial narrow', sans-serif]أما القصة الثالثة [/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif] فتتعلق بأحد مديري الإنشاءات الذي ذهب الى موقع البناء وشاهد ثلاثة عمال يكسرون حجارة صلبة [/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]فسأل الأول[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]: ماذا تفعل؟ فقال: أكسر الحجارة كما طلب رئيسي ... [/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]ثم سأل الثاني نفس السؤال فقال[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]: أقص الحجارة بأشكال جميلة ومتناسقة ... [/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]ثم سأل الثالث فقال[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]: ألا ترى بنفسك، أنا أبني ناطحة سحاب... فرغم أن الثلاثة كانوا يؤدون نفس العمل إلا أن الأول رأى نفسه عبدا، والثاني فنانا، والثالث صاحب طموح وريادة ...[/FONT]
    [FONT='arial narrow', sans-serif]([/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif]ومغزى القصة أن عباراتنا تصنع إنجازاتنا، ونظرتنا لأنفسنا تحدد طريقنا في الحياة[/FONT][FONT='arial narrow', sans-serif])[/FONT]
    [/FONT]

    منقول للفائدة والاهمية

    إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم
    وإذا كان اليوم سيجمع أوراقه ويرحل
    فلديك الغد فلا تحزن


    وطنى لو شغلت بالخلد عنة
    نازعتنى الية فى الخلد نفسى

    الأربعاء 27 جمادى الثانية 1431


  2. #2

    الصورة الرمزية azmeralda

    رقم العضوية : 34102

    تاريخ التسجيل : 27Feb2009

    المشاركات : 2,566

    النوع : انثى

    الاقامة : ام الدنيا

    السيارة: ملكش دعوة

    السيارة[2]: الله يرحمها

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : azmeralda غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جميل

    عجبتنى قوى بتاعة السمكة


  3. #3

    الصورة الرمزية n_i_t_e

    رقم العضوية : 59278

    تاريخ التسجيل : 18Jan2010

    المشاركات : 532

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Scoda Octavia A5

    الحالة : n_i_t_e غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    شكرا على النقل...حلو أوي :)

    Bad dreams in the night.
    They told me I was going to lose the fight.
    Leave behind my wuthering, wuthering Wuthering Heights



 

المواضيع المتشابهه

  1. أسرار عن قطع الغيار منقول
    بواسطة محمد ابراهيم 1 في المنتدى ::: أهـــم مـوضـوعــات القســـم :::
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 23-04-2013, 12:17 PM
  2. أسرار عدم محاكمة « مباركستان »
    بواسطة mmolazem في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 08-04-2011, 12:35 AM
  3. أسرار استجابة الدعاء
    بواسطة شريف في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-09-2010, 12:18 AM
  4. أسرار آيه الكرسي
    بواسطة PoweRPassioN في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 26-05-2009, 08:56 AM
  5. أسرار السحاب
    بواسطة mragh في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-04-2009, 06:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2