جذب انتباهي بالصدفه في الفتره الاخيره موضوع غريب شويه

عرفت ان الشيخ حسين يعقوب متزوج باربعه

وان محمد حسان متزوج باربعه وغيرهم

وحين اري بعض المتدينين المتيسرين لا اجد احد منهم متزوج بواحده فقط

مع انني قرأت بعد الاحاديث لعلماء في الازهر الشريف يقولون ان تعدد الزوجات ليه شروط وليس مطلق

وبعض الشيخ المتزوجون يقولون انهم يحاربون العنوسه بزواجهم ن اربعه

ووجدت عكس هذا الكلام من علماء الازهر وان الاسلام لم يحلل التعدد من اجل محاربة العنوسه

ووجدت بعض المواقع علي النت تبيح تعدد الزوجات بل وتشجع المسلمين علي الزواج من اربعه

قرأت بعض المقالات علي اسلام اون لاين تدعو الي ذلك

بعض اراء علماء الازهر :

1-الشيخ جمال قطب (رئيس لجنه الفتوى بالأزهر الأسبق) يرى أن تعدد الزوجات في الشريعة الإسلامية نوعا من أنواع الحلال شرعه الله وهو ليس مطلقا كالطعام والشراب بل شرع كحل للأزمات فلا يظن أحد أن تعدد الزوجات باب مفتوح لكل من يريد

2-
عترضت الدكتورة سعاد صالح (عميدة كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر) على أن يكون التعدد حلا لمشكلة العنوسة لأن الضرر لا يزال مطروحا خاصة وأن التعدد تشريع إسلامي يقوم على العدل التام بين الزوجات وبين أبناء الزوجات وهو ما أصبح مستحيلا في ظل عدم مسؤولية بعض الأزواج عن زوجة واحدة فضلا على الظروف الاقتصادية التي يستحيل معها أن يوفر الزوج العدل المادي للزوجتين من حيث السكن والإنفاق والكسوة مما يترتب عليه مشاكل أسرية كثيرة وتشعر الزوجة الثانية بالظلم كما أن الإسلام حين أباح التعدد لم يجعله مطلقا ولكن قيده بقيود كثيرة في قوله تعالى (ولن تستطيعوا أن تعدلوا) فمن المستحيل أن يستطيع الزوج في ظل هذه الظروف أن يطبق حدود الله.

3-
الدكتورة إلهام شاهين (الأستاذة بجامعة الأزهر) تأكيدها أن تعدد الزوجات كان أحد الأمور التي واجهها الإسلام بتشريع متدرج تحوطه مجموعه من الشروط تجعل إباحته حالة استثنائية أو ضرورة لها مبرراتها وضماناتها في الوقت الذي توضح النصوص القرآنية الاقتصار على زوجة واحدة هو الأقوى وعلى ذلك يكون التعدد محصورا في حالات محدودة للغاية أولها أن تكون الزوجة عاقرا وحسم الأطباء عدم إنجابها أبدا ثانيا مرض الزوجة مرضا شديدا يحول بين الرجل وحقه الشرعي ثالثا حب الرجل لامرأة أخرى حبا شديدا ويخشى على نفسه من الوقوع في الزنا رابعا عدم الانسجام الجنسي بين الزوجين كل هذه الأمور تبيح للزوج أن يلجأ للتعدد ولا علاقة لتعدد الزوجات وقضية العنوسة.


اتلخبط من تضارب الاراء ومش عارف اصدق مين

ومستغرب من تعدد الزوجات عند الدعاه وفي نفس الوقت وجدت انه غير مباح الا بشروط من علماء الازهر

اللي خلاني افكر في الموضوع وابحث وراءه ان واحد زميلي اتجوز من حوالي سنه وبيقولي ان شاء الله اتجوز التانيه بقوله ليه بيقولي عجباني طيب والاولي ؟؟ يقولي وايه المشكله انا متحللي اربعه

ايه رايكم ؟؟

ولو حد سال وعرف جواب ياريت يتفضل يقول