يا اخ ابو جهاد
اخلع عشان المنتدي مليان بنات;)
نصحتك نصيحة لله
وبعيد عن النصيحة هنا
ممكن نتكلم على الخاص في الزواج ده:D:D:D
رقم العضوية : 1363
تاريخ التسجيل : 08Jul2007
المشاركات : 35
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: نوبيرا
السيارة[2]: دايو لانوس
الحالة :
تم فتح موضوع جديد للمناقشة لخروج المناقشة عن حيز الموضوع الاصلي
كريم منير
-----------------------------
السلام عليكم يارجاله
على فكرة أنا ضيف جديد على المنتدى ولكن حبيت أشارك معاكم لكن خايف أسبب عقده لحد فيكم علشان عندى مفاجأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟
أنا الحمد لله لو رجع بيا الزمان مش هاعرف أعمل حاجة خالص لأنى متزوج ثلاثه وداخل على الرابعه وبكدة يبقى العداد بتاعى قفل تماما !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
المثير إنهم كلهم بفضل الله بيحبونى (( على ايه مش عارف )) وما فيش ولا واحده عايزة تخلع
عقبال كل الرجالة الشجعان ما يحصلونى
مستعد دائما لتقديم خبرتى الى كل رجل متزوج بجد مش هزار
جزاكم الله خيرا
(( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ))
رقم العضوية : 32
تاريخ التسجيل : 17Apr2007
المشاركات : 26,316
النوع : ذكر
الاقامة : جسر السويس-القاهرة
السيارة: BMW E90
السيارة[2]: Jeep KK 2009
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
رقم العضوية : 97
تاريخ التسجيل : 23Apr2007
المشاركات : 11,050
النوع : ذكر
الاقامة : ManSOuRa
السيارة: coRoLLa 06
السيارة[2]: siRiOn 07
دراجة بخارية: ان شاء الله
الحالة :
رقم العضوية : 32
تاريخ التسجيل : 17Apr2007
المشاركات : 26,316
النوع : ذكر
الاقامة : جسر السويس-القاهرة
السيارة: BMW E90
السيارة[2]: Jeep KK 2009
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
رقم العضوية : 1363
تاريخ التسجيل : 08Jul2007
المشاركات : 35
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: نوبيرا
السيارة[2]: دايو لانوس
الحالة :
جزاك الله خيرايا أخ كريم والأخ أبو عبد الله على تعليقاتكم الطيبة وربنا يرزقنا وإياكم الجنة
أما بالنسبة لمسألة التعدد ياأخ منير فهى لا تحتاج الى أسباب ولا مبررات لأن الله أباح التعدد مثل ما أباح الطعام و الشراب والهواء فالأكل والشرب والتنفس لا يحتاج الى أسباب أو مبررات بل إن كثير من أهل العلم الأكابر قالوا أن الأصل فى الزواج التعدد بدليل أن الله ذكر التعدد قبل الإفراد وذلك منقول عن الإمام أحمد ابن حنبل إمام أهل السنة وعن الشيخ ابن باز من المعاصرين رحمهم الله جميعا
ثم أنه وبعيد عن النظرة الشرعية ولو أنها هى الأصل فى كل الأمور فإن الواقع الأليم يصرخ مناديا بالتعدد وذلك لأسباب منها كثرة الفتيات العوانس - كثرة المطلقات - والأخطر من ذلك كثرة الفتن
فمن سيقوم بحماية هذه النساء وتوفير الحياة الكريمة لهن بعيد عن الإنحراف والضياع مع ما تمر به البلاد من أحوال الكل يعلمها فى ظل حكومه الرفاهاية والديموقراطية والملوخية الخ الخ الخ ......
المهم يا رجالة الموضوع موضوع شرع ودين وليس موضوع عقل ونظر والله سبحانه يستحيل أن يبيح شيئا مثل التعدد ثم يحيل العدل فيه بعد ذلك , فما هى إذا فائدة ذكر التعدد إن كان العدل لن يحدث؟؟؟
المسألة ببساطة أن العدل الذى نبه الله على أنه لن يستطيع أحد أن يحصله هو العدل فى المحبة والميل القلبى فالقلب قد يميل الى محبة امرأة أكثر من أخرى وذلك لا شيء فيه بشرط الا يتسبب فى هضم حق المرأة أو ظلمها وبالمناسبة فإن العدل المطلوب بين النساء هو أصلا فى المبيت وليس كما يظن الناس فى االمصاريف وغير ذلك مما يتوهمة الكثير من العدل فى الضحك والكلام والسلام وغير ذلك مما يستحيل حدوثه ولم يطلبة الشرع أصلا
أسأل الله أن يحفظنا جميعا من الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يهدينا الى صراطة المستقيم
والسلام عليكم ورحمة الله ............. وبدون زعل
رقم العضوية : 32
تاريخ التسجيل : 17Apr2007
المشاركات : 26,316
النوع : ذكر
الاقامة : جسر السويس-القاهرة
السيارة: BMW E90
السيارة[2]: Jeep KK 2009
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
رقم العضوية : 1375
تاريخ التسجيل : 08Jul2007
المشاركات : 2,957
الحالة :
الاباحة غير مطلقة يا أخي الفاضل .....من الطعام و من الشراب ما هو محرم كما هو معلوم ....بالمثل الزواج منه ما هو محرم و منه ما هو مكروه ......و الله أعلمأما بالنسبة لمسألة التعدد ياأخ منير فهى لا تحتاج الى أسباب ولا مبررات لأن الله أباح التعدد مثل ما أباح الطعام و الشراب
رقم العضوية : 1363
تاريخ التسجيل : 08Jul2007
المشاركات : 35
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: نوبيرا
السيارة[2]: دايو لانوس
الحالة :
الأخ الكريم .... كريم
شكرا على التعليق وانا عارف طبعا انت متغاظ ليه !!!!!!!!!!!!!
و هادعيلك من كل قلبى ..... بس فى السر علشان مش عايزين مشاكل
جزاك الله خيرا
الأخ الفاضل ... شيكو
جزاك الله خيرا على التعليق المفيد ولكنى كنت أقصد أن الطعام والشراب الأصل فيه الإباحة الا ما أتى الدليل بتحريمة كالخمر ولحم الخنزير وأنا أتكلم على الأصل والعموم وليس الإستثناء
و أما بالنسبة لمسألة الزواج فالزواج الأصل فيه أيضا الحل والإباحه وهذا ما أتكلم عنه أما ما يعرض من أفعال مثل الظلم والغش وعدم توفر أركان الزواج الشرعيه فهى ليست عموميات وإنما هى حالات خاصة وأنا كنت أقصد عموم الزواج الشرعى الصحيح وليست الإستثناءات
وجزاك الله خيرا على المشاركة و التوضيح
ربنا يزوج شباب المسلمين ويحفظ أعراض المسلمات
رقم العضوية : 7909
تاريخ التسجيل : 24Mar2008
المشاركات : 233
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: لادا
السيارة[2]: رينو
الحالة :
الاخ ابو جهاد السلفى ربنا يقويك ..... بس انا خايف عليك .......... فاهمنى ؟؟!!!!!
:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D :D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:p:D:D:D:D:D:D :D:p:D:D:D:D:D;);):D:):D:D:D:):);):p
رقم العضوية : 3891
تاريخ التسجيل : 29Dec2007
المشاركات : 3,655
النوع : انثى
الاقامة : القاهرة
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: Daihatsu Sirion GLX 2008
الحالة :
بالنسبة للموضوع و الاستفتاء واضح انه موجه للرجال فقط.
اما بالنسبة للنقطة اللي أثارها الأخ مجاهد السلفي فأنا شايفة ان دي حرية شخصية.. هو حر يتجوز العدد اللي هو عايزه و زوجاته كمان أحرار ان اي واحدة منهم تكون الزوجة رقم كام.. ما دام هو واخد رسول الله صلى الله عليه و سلم قدوة في نقطة تعدد الزوجات و بيعدل بين زوجاته كلهم كما كان يعدل رسول الله و ما دام قادر على الإنفاق على الثلاثة و الرابعة ان شاء الله و أبناؤه منهن و يعيشهم في مستوى مادي مرتاح و ما دامت الأمور مستتبة بين الثلاث زوجات و مافيش بينهم اي مشاكل و ضامن ان الرابعة القادمة ان شاء الله هاتكون برضه على وفاق مع الثلاث السابقات و هايكونوا هن مع وفاق معها يبقى ايه المانع؟
المفضلات