اول مرة ادخل الموضوع ده ...بس الحقيقة لقيت خبر يناسب عنوانه ...

أكد سمير رضوان، وزير المالية، أن مصر ستكتفي ذاتياً من القمح خلال عام 2011، وقال - خلال حواره ببرنامج (واحد من الناس)، ''سنكتفى ذاتياً من القمح هذا العام وسيكون لدينا فائض.. المحصول جيد جداً ولكننا لن نشعر به الآن.. لأن المحصول لم يُجنى حتى الآن ولذلك فالدولة مضطرة أن تدفع مليار جنيه يوميًا لاستيراد القمح.. ومنهم لله أفراد النظام السابق.. أضاعوا هيبة مصر واعتمدوا على الاستيراد''.وأوضح رضوان إلى أن الاقتصاد المصري قوي وليس هناك اي مشكلة اقتصادية كما يُشاع، وقال ''دخل قناه السويس قوي جدًا ويزداد كل يوم ودخل السياحة يُدخل لنا مليار دولار كل شهر والسياحة بدأت تعود بنسبة 75% حتى الآن ولكن لدينا مشاكل كبيرة بسبب الاعلام الفاسد الذي يروج لاشاعات قد تدمر السياحة''.
واعترف وزير المالية بوجود مشاكل تتعلق بحجم الدين والاقتراض والمخزون من العملات الأجنبية وذلك بسبب مشاكل النظام السابق وليس للثورة يد فيها، وقال ''تلقيت أوامر من رئاسة الوزراء بالبدء الفوري في حل مشاكل الزراعة والانتاج.. بدأنا بالفعل ولكن المطالب الفئوية قد تدمر مصر''.
وأكد سمير رضوان أن علاقة مصر بالدول تحسنت كثيراً بعد الثورةن نافياً صحة ما نُشرته بعض الصحف بأن البورصة تضررت،وقال: ''للأسف من عيوب النظام السابق انه اعتمد على الشركات القطاع الخاص وهو السبب الآن في انهيار البورصة في أسبوع واحد وهي خطة مدبرة.. النظام السابق دمر اقتصاد مصر تماماً''.