[flash=http://www.ahram.org.eg/399/2011/01/01/41/55930.aspx]width=750 height=400[/flash]
رقم العضوية : 778
تاريخ التسجيل : 24May2007
المشاركات : 6,693
النوع : ذكر
الاقامة : العالم الإسلامي
السيارة: C
السيارة[2]: G
الحالة :
حضرتك جايب إحصائية سنة 2000 وإحصائية 2002
سنة 1970 كما قال الزملاء كان المسلمين في سويسرا صفر
لذلك لابد من الدقة في زمن الإحصائية
ونحن في 2011
عمواماً أنا عرفت تلك المعلومة من الرجل السويسري سنة 2010
أنا شخصياً ما أدورش ورا كلامه مش حضرتك
لكن حضرتك ممكن تستخدم إحصائية 1970 أو 2000 أو 2002 وإتأكد براحتك لأنها حاجة متخصنيش وأنا مقلتش في كلامي إني بلزمك بأي حاجة هذا توهم منك فقط
مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
facebook.com/AHMED1981MECHANICAL
رقم العضوية : 27285
تاريخ التسجيل : 10Dec2008
المشاركات : 11,282
النوع : ذكر
الاقامة : الكرة الأرضية
السيارة: -Cabrice-LTZ
السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي
الحالة :
[flash=http://www.ahram.org.eg/399/2011/01/01/41/55930.aspx]width=750 height=400[/flash]
إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
م/محمد
رقم العضوية : 40562
تاريخ التسجيل : 18May2009
المشاركات : 1,327
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt
السيارة: mazda rx8 2006
السيارة[2]: mazda
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
يا human12 باشا ، اعرف الحق تعرف أهله ، نحن نتبع الحق ولا نتعصب لأشخاص معينة (إلا النبي صلى الله عليه وسلم) فكل يؤخذ منه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكل واحد من الأئمة الأربعة قال: [[إذا خالف كلامي أو مذهبي الحديث فاضربوا بكلامي عرض الحائط]] ...... ودول مين ... الأئمة الأربعة ... بيقولوا لو كلامنا خالف كلام النبي صلى الله عليه وسلم ما تسمعوش كلامنا ... شيخ الأزهر على العين والرأس ، هل المسألة فيها خلاف بين الأئمة الأربعة ولا الأمر فيه إجماع؟ لو الأمر فيه إجماع يبقى خلاص مافيهاش كلام ، أما لو الأمر فيه خلاف زي مسائل الصلاة والوضوء والطهارة ونحوه يبقى الموضوع فيه سعة.
أرجو أن تتقبل مروري وشكرا
محمود ريان
رقم العضوية : 16690
تاريخ التسجيل : 19Aug2008
المشاركات : 9,439
النوع : ذكر
الاقامة : الـــــ زقا زيـــــــ ق
السيارة: Classic BMW-79
السيارة[2]: Nubira-auto
دراجة بخارية: CBR600F4I-2006
الحالة :
أنا مادخلتش على الموضوع من أوله..علشان أساسا كنت شايف فكرة قفل المحمول دي مالهاش لازمة
وأنا أساسا مش معايا موبينيل
وأنا مع الدكتور محمد في كل ماقاله عن ساويرس..
ساويرس-وده رأيي الشخصي-شخصية إنتهازية للأوضاع
ومش بعيد يستغل المحنة دي...ويلم بيها فلوس بأي طريقة من أي جهات كائنة
,,,,,,,,,,,,,,
ويرجع بالسلامة كل الشباب الموقوف
وده يوضح إننا محتاجين ضبط نفس في التعبير عن الرأي
وإحترام رأي الغير.....
((إيموشن واحد فرحان إنه مش موقوف))
التعديل الأخير تم بواسطة A7MED_PHARMA ; 08-01-2011 الساعة 06:12 AM سبب آخر: ....
[rmade]http://im58.gulfup.com/qswdwL.jpg[/rmade]
رقم العضوية : 79496
تاريخ التسجيل : 04Sep2010
المشاركات : 52
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt
السيارة: سيراتو
السيارة[2]: اكسل
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
يا جماعه الهدف من قفل المحمول ان نجيب ساويرس عاوز يعرف نسبه المسلمين اللى قفلوه كام ... لان هوه طبعا عنده اسماء اصحاب الخطوط ..
ودى طريقه خبيثه... كالمعتاد .. لانه شايف المسلمين بيستنكروا الحادث بتاع الاسكندريه ... فهوه حب يعرف المشاعر دى حقيقي ولا لأ من خلال فكره قفل المحمول .........
رقم العضوية : 42527
تاريخ التسجيل : 13Jun2009
المشاركات : 1,009
النوع : ذكر
الاقامة : هرم
السيارة: يا مسهل
السيارة[2]: هوندا سيتى 2009
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
بسم الله
ببساطة ..... لايجوز شرعا تهنئة النصارى باعيادهم ... لان العيد ياتى بعد نسك او طاعة لله
راى الائمة الاربعة - دار الافتاء السعودية - الاسلام سؤال وجواب ( محمد صالح المنجد)- وقبل هذا لم يرد عن الرسول (صلى الله عليه وسلم ) و لا الصحابة... انتهى الكلام ماينفعش حد يقول بعد كده اصل الشيخ فلان او علان وهذا ليس تعصب ولكن عشان ماتدوخش نفسك وراء المشايخ بين مؤيد ومعارض... نقول سمعنا واطعنا
طب يجوز الهنئة بالجواز او بالولادة او بالنجاح او بالتخرج من الجامعة او لما يجيب عربية جديدة او لما يفتتح مشروع خاص
نعم ... نعم... نعم
طب ايه الفرق.... اعتقد الكل عارف من غير الدخول فى نقاشات
طيب يبقى احنا كده لما نشوف بعض فى الشارع مش هنقتل بعض ولا ندب خناقة ولا اى حاجة من دى
دا مفيش اى مشاكل لو سلمت عليك وسائلتك عن صحتك و ولادك وغيره... ومفيش مشاكل لما انزل اشترى اى حاجة من اى واحد نصرانى فتاح مشروع بيبيع فيه حاجات حلال زى السوبر ماركت و الكهربائى و خلافه ومفيش مانع انى اتعامل معاه فى شغل
فالرسول (صلى الله عليه وسلم ) استعان باليهودى عبد الله بن اريقط فى الهجرة للمدينة
دكتور العائلة عندنا نصرانى وامين ومحترم جدا ....
يبقى الموضوع مش كده انى لو مهناءنتكش فى عيدك ابقى بحث على النفور والبغضاء و المقاتلة.. يبقى مش هوا دا المقياس
ولكن المسلم له ضوابط
"ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ، وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار"
فنعم الله ورسوله احب الى مما سواهما ...
وطبعا كل الناس مسلمين ونصارى سمعوا تقريبا احاديث الرسول (صلى الله عليه وسلم ) اللى بتحث على عدم اذية اهل الذمة
فالله خير هاد...واصلح الله لنا دنيتنا واخرتنا
رقم العضوية : 1952
تاريخ التسجيل : 28Aug2007
المشاركات : 1,413
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: .
السيارة[2]: .
الحالة :
المشكلة ان كتاب الاقناع لأبي شجاع احد ائمة الشافعية حفظته عن ظهر قلب اثناء دراستي الثانويةمينفعش أقول لك الأئمة الأربعة
و قرأته حرفا حرفا امام شيخي خلال عام كامل - كي يوضح لي ما استغلق علي فهمه - وراجعته فوق العشر مرات و لا حديث فيه عن هذا التحريم
التحريم الواضح الذي لا جدال فيه هو الاحتفال و المشاركة بالعيد
حتي و لو كانت مشاركتك داخل بيتك كأن توسع علي اهل بيتك في هذه الايام
و ذكر هذا الامر تحت باب الردة و العياذ بالله
كما يذكر الشيخ القرضاوي انه بفتواه بإجازة التهنئة لا يخالف ابن القيم في ذلك حيث تراجع ابن القيم فيما بعد عن فتواه بتحريم التهنئة
رقم العضوية : 79
تاريخ التسجيل : 22Apr2007
المشاركات : 9,737
النوع : ذكر
الاقامة : بنــهــا
السيارة: Perodua Kancil 1998
السيارة[2]: NIssan Qashqai 2014
الحالة :
[aldl]http://www.jewelsf.com/up/uploads/542f6eee3a.gif[/aldl]
وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرينDr Ahmed AbdelghanyENT,H&N consultant - Benha University
my website: www.drahmedclinic.com
رقم العضوية : 1952
تاريخ التسجيل : 28Aug2007
المشاركات : 1,413
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: .
السيارة[2]: .
الحالة :
نعم يشمل جميع ما يمكن ان تتخيله من مسائل فقهية لكنه ليس كتابا للاحاديث النبوية الشريفة انما يحمل بين طياته الاحكام الشرعية مستدلا عليها بايات كتاب الله و سنة رسوله و الاجماع
و به امور فقهية مفصلة جدا جدا جدا
و لغته صعبة للغاية
و فيما بعد حينما تصفحت كتاب فقه السنة بأجزاءه الثلاثة للشيخ السيد سابق شعرت - رغم احتوائه علي اراء المذاهب الاربعة - كأنما اتنزه لا اقرأ لفارق الاسلوب اللغوي و قلة المسائل الشرعية التي تضمنها الاخير
و لأن الامر كان صعبا علي جميع الطلاب
و لضعف مستوي الاساتذة - غالبا- في تدريس الفقه
كان لازما علي التوجه لدراسته بين يدي شيخ مقتدر - امام و خطيب و حامل لدرجة الماجيستير في العلوم الشرعية -
يوميا لعام كامل اقرأ امامه صفحة او اكثر كل يوم و يشرح لي كل معني و كل كلمة
الكتاب مبوب كما في كتب الفقه بدءا من الطهارة و الصلاة مرورا بالزواج و الخطبة الي الحدود و الجهاد و الحج الي اخره
و الكتاب كان مقررا علي طلاب المذهب الشافعي في الثانوية الازهرية قبل ان يستبدل بعد اتمامي للمرحلة الثانوية - للاسف - بكتب الفقه "" الميسر "" للشيخ طنطاوي
الا ان الشيخ الطيب سيعيد هذه المناهج مرة اخري بل سيزيد عليها
و بفضل الله حصلت فيه علي الدرجة النهائية
الاحاديث النبوية كانت منهجا اخر بكتاب اخر
لكن للحق كتاب الاحاديث كان مختزلا علي حوالي الاربعين حديثا فقط خلافا للفقه
رقم العضوية : 2387
تاريخ التسجيل : 30Sep2007
المشاركات : 3,446
النوع : ذكر
الاقامة : alexandria
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: accent'99-F/O A/T
الحالة :
تريثت قبل أن أكتبي تعليقي هذا يا دكتور زيزو، وقلت لعلك تجيب الدكتور أحمد بما يثلج صدري لما عهدته عنك من دقة وحسن اطلاع
ولكن قدر الله وما شاء فعل
ما ذكرته حضرتك أنه (كتاب الاقناع لأبي شجاع احد ائمة الشافعية) كتاب لا وجود له للأسف
لعلك خلطت بين متن الغاية أو التقريب لأبي شجاع من علماء القرن السادس، وكتاب الإقناع للخطيب من متأخري الشافعية الذي شرح فيه ألفاظ المتن المذكور وسماه (الاقناع في حل ألفاظ أبي شجاع)
متن أبي شجاع مختصر جدا ويجري على عادة المتون من دقة الألفاظ واختصارها وعدم استيعابها لكل المسائل
ثم الشرح يشرح مسائله نفسها ويبينها وقد يزيد عليها ما لم يشر إليه صاحب المتن
والمسألة كانت من المسائل المحسومة بين المسلمين ولا تحتاج إلى إعادة تأكيد عليها
وهل معنى خلو متن من المتون المختصرة التي يشتكي منها الكثير من الدارسين من مسألة من المسائل معنى ذلك أن بقية علماء المذهب وشيوخه لم يتناولوا المسألة أو سكتوا عنها أن لهم في المسألة رأي مخالف
ولو شاء البعض أن أملأ له الصفحات بكلام الأئمة في حرمة مشاركة غير المسلمين بأعيادهم لفعلت ولكنني أعلم طبيعة المنتديات النقاشية وأنها للمناقشة حول المسائل بأقصر طريق وليس لذكر النقولات شديدة الطول من هنا وهناك
ولما كثرت الفتنة بمشاركة المسلمين لغيرهم في أعيادهم بعد فتح فارس والشام نص العلماء على أن ذلك من باب الردة كما ذكرت
وعجبا كيف ينص العلماء على تحريم إهدائهم وقبول هديتهم في هذا اليوم ويجعلونه من باب الردة، ثم يأتي من بعدهم يفرق بين هذا وبين ترصد ذلك اليوم لتهنئتهم فيه ومشاركتهم سرورهم بإقرارهم على ما هم عليه
وما فعله الشيخ القرضاوي عفا الله عنا هو ما ذكره بأنه راجع المسألة في ضوء المتغيرات العالمية وتغليبا لجانب التيسير
ثم أين رجع ابن القيم رحمه الله عن الإجماع الذي نقله...أين؟
وقد نقل قبله هذا الإجماع شيخه ابن تيمية في اقتضاء الصراط المستقيم
قال الله عزوجل في محكم آياته
(وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيِّنُّنه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنًا قليلاً فبئس ما يشترون)
(إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون . إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم)
المفضلات