| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

  1. #1

    الصورة الرمزية FunnyMickey

    رقم العضوية : 57297

    تاريخ التسجيل : 29Dec2009

    المشاركات : 5,411

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينه نصر

    السيارة: 01009779970

    السيارة[2]: لانسر كريستاله 2000

    دراجة بخارية: قريبا ان شاء الله

    الحالة : FunnyMickey غير متواجد حالياً

    Angry ما قول رسول الله في ما يحدث في مصر ؟؟؟ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    هذه بعض احاديث رسول الله عن اوقات الفتن وما يجب فعله فيها حتي لا يعيث الناس فسادا في الارض بغير علم
    وهذا مصدري
    ظ…ظˆظ‚ط¹ ط¬ط§ظ…ط¹ ط´ظٹط® ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… ط¨ظ† طھظٹظ…ظٹط© - ط.ط¯ظٹط« ظƒظ†طھ ط£ط³ط£ظ„ظ‡ ط¹ظ† ط§ظ„ط´ط± ظ…ط®ط§ظپط© ط£ظ† ظٹط¯ط±ظƒظ†ظٹ - ط´ط±ط. ط£ط.ط§ط¯ظٹط« ظپظٹ ط§ظ„ظپطھظ† ظˆط§ظ„ط.ظˆط§ط¯ط« (ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط£ظˆظ„)
    والاحاديث كلها صحيحه بأذن الله وتوفيقه

    عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: « من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه من فارق الجماعة شبرا فمات، فميتته جاهلية
    هل يوجد عقاب اشد من ميته الجاهليه


    حديث اخر عن حذيفه رضي الله عنه
    وارجو التمعن في الحديث والشرح حيث انه والله يصف حالنا الان

    ولأبي داود عن نصر بن عاصم الليثي قال « أتينا اليشكري في رهط من بني ليث، قال: من القوم؟ فقلنا: بنو ليث، أتينا نسألك عن حديث حذيفة. قال: أقبلنا مع أبي موسى قافلين وغلت الدواب بالكوفة قال: فسألت أبا موسى أنا وصاحب لي فأذن لنا فقدمنا الكوفة، فقلت لصاحبي: إني داخل المسجد إذا قامت السوق خرجت إليك، فدخلت المسجد فإذا فيه حلقة كأنما قطعت رءوسهم، يستمعون لحديث رجل قال: فقمت عليهم. قال: فجاء رجل فقام إلى جنبي قال فقلت: من هذا؟ قال: أبصْري أنت؟ قلت: نعم. قد عرفت ولو كنت كوفيا لم تسأل عن هذا، فدنوت منه فسمعت حذيفة يقول: كان الناس يسألون رسول الله-صلى الله عليه وسلم- عن الخير وكنت أسأله عن الشر، وعرفت أن الخير لا يسبقني، قال قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الخير شر؟ قال: نعم. قال: يا حذيفة، تعلم كتاب الله واتبع ما فيه، قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الخير شر؟ قال: فتنة وشر. قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الشر خير؟ قال: يا حذيفة، تعلم كتاب الله واتبع ما فيه ثلاث مرات، قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الشر خير؟ قال: هدنة على دخن وجماعة على أقذاء أو فيهم. قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الخير شر؟ قال: يا حذيفة، تعلم كتاب الله- عز وجل - واعلم ما فيه ثلاث مرات. قلت: يا رسول الله، هل بعد الخير شر؟ قال: فتنة عمياء صماء عليها دعاة على أبواب جهنم، فإن مت يا حذيفة وأنت عاض على جذل خير لك من أن تتبع أحدا منهم »1


    هذا الحديث كما سيأتي بعد هذا أن معناه وأصله في الصحيحين، ففي هذه الرواية يذكر أن حذيفة-رضي الله عنه- يقول عن نفسه: إن الناس كانوا يسألون رسول الله عن الخير، وكنت أسأله عن الشر، و أنه سأل رسول الله-صلى الله عليه وسلم- هل بعد هذا الخير الذي هو فيه من شر، قال: نعم فتنة وشر وأوصاه بكتاب الله يا حذيفة، تعلم كتاب الله، تعلم كتاب الله، كلما سأله وذكر له ما سيكون يقول له: تعلم كتاب الله، تعلم يعني تفهم ما فيه، أو اعلم ما في كتاب الله، تعلم بمعنى اعلم، والمعنى الأول هو الأولى تفقه في كتاب الله وافهم كتاب الله، لأن كتاب الله فيه العصمة من هذه الشرور، ومن هذه الفتن، فلم يزل يوصيه بكتاب الله.
    وهذا الحديث كالحديث الآتي، في الرواية المتفق عليها، فيه أن الأحوال تتغير من خير إلى شر، ومن شر إلى خير، وتتعاقب هذه الأمور على الناس وأزهى العهود في الخير أكملها خيرا هو عهد النبوة كما تقدم تدور رحى الإسلام، عهد النبوة وعهد الخلافة الراشدة تدور رحى الإسلام بخمس وثلاثين سنة فهذا عهد الخير ثم تجيء فتنة وشر، وقد جاءت الفتنة وجاء الشر، وأظهر ذلك ما حصل ونشأ وتفرع عن قتل عثمان-رضي الله عنه- تفجرت الشرور، ووقعت الفرقة بين المسلمين، ووقعت الفتنة، ووقع القتال بتأويل وبغير تأويل.
    وذكر أنه بعد هذا الخير وبعد هذا الشر أيضا يكون فيه خير، ولكن على دخن ليس خيرا صافيا وخالصا كالأول، لا إذ القلوب فيها دخن، والدخن يعني ويفسر بما يكون في القلوب من حقد ومن فساد ومن أهواء، يعني ليس هناك الصفاء الذي كان عليه الناس في العهد الأول.
    ثم بعد هذا الخير تأتي فتن أخرى وشرور قال فيها: إنه تأتي فتن عمياء وصماء يعني فتنة عظيمة، يضل فيها الناس ولا تكون عندهم البصيرة للتمييز بين الحق والباطل، فتنة عمياء فيها التباس، وأهلها لا يبصرون الحق، القائمون بهذه الفتنة عمي لا يبصرون الحق القائمون بهذه الفتنة لا يبصرون الحق عمي ولا يستمعون لناصح فالعمى والصمم لأهل تلك الفتنة فهي عمياء صماء.
    قال: فما تأمرني؟ قال: أن تعتزلهم ولو أن تعض يدركك الموت وأنت على جذل، عاض على جذل كما يفسره، ولو أنت عاض على أصل شجرة، الجذل قريب معناه ولفظه من الجذع.
    فأمره النبي- عليه الصلاة والسلام - أن يعتزل أهل هذه الفتن وهذا هو الواجب في جميع الفتن التي يلتبس فيها الأمر ويخفى فيها المحق من المبطل، يجب على الناصح لنفسه أن يعتزل كل الفرق وكل الأطراف.
    وذكر أيضا مما يصعب هذه الفتنة الدعاة إليها، الدعاة إلى القتال، إلى الصراع، على غير هدى ولا بصيرة ولا غرض صحيح، كلها دعوى للباطل، دعاة على شفير جهنم، من يجيبهم يصير إلى ما دعوا إليه، يصير إلى ذلك الشر كما في اللفظ الآخر الذي سيأتي « من أجابهم قذفوه فيها »2 دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها وألقوا به فيها، نعم بعده.


    حديث اخر بلفظه اخري

    عن أبي إدريس الخولاني أنه « سمع حذيفة يقول: كان الناس يسألون رسول الله-صلى الله عليه وسلم- عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد الخير شر؟ قال: نعم. فقلت: فهل بعد هذا الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن، قال قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، فقلت هل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم فتنة عمياء دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها. فقلت: يا رسول الله، صفهم لنا، قال: نعم، قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، فقلت: يا رسول الله، وما تأمرني إن أدركت ذلك، قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض على أصل الشجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك »1


    هذا الحديث مناسب للحديث المتقدم وقريب منه وشبيه به، وإن كان بينهما بعض الاختلافات اللفظية، حذيفة-رضي الله عنه- يذكر عن نفسه أن الناس كان يسألون رسول الله-صلى الله عليه وسلم- عن الخير، عن فضائل الأعمال، عن الأعمال الصالحة، وعن القرب، يقول: وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، ليس المراد أنه يسأله عن الشر، يعني عن المحرمات لا، يسأله عما سيكون من الشرور والأحداث والأمور المستقبلية يقتضيه السياق عن الأمور المستقبلية عن الأحداث التي ستكون، وتكون سببا للضلال والانحراف عن الجادة.
    يقول: مخافة أن يدركني، يقول قلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر، نعم كان الناس في جاهلية وضلال لا علم ولا هدى وشر، شرك ومعاص وحروب، وأنواع من المعاصي منها قتل الأولاد، فجاءنا الله بهذا الخير على يده-عليه الصلاة والسلام- وهو العلم والإيمان والقرآن والأعمال الصالحة، التي دعا إليها الرسول-صلى الله عليه وسلم- وبلغها وعلمها وعمل بها المسلمون، فهل بعد هذا الخير الذي نحن فيه هل بعده من شر؟! قال: نعم، فقلت: فهل بعد هذا الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن قوم يهدون بغير هديي ويستنون بغير سنتي تعرف منهم وتنكر، فذكر أنه يكون شر بعد الخير الذي كان الناس عليه في عهد النبوة وفي عهد الخلافة الراشدة ولا سيما خلافة الخلفاء الخليفتين الأولين أبي بكر وعمر، وعثمان كذلك ولكن مع وجود بدايات الشر كما تقدم.
    فيه دخن يعني الخير الثاني ليس خيرا خالصا هناك كدر هناك شرور ليس ذلك الخير صافيا وخالصا كالخير الأول نعم.
    « قلت: وما دخنه؟ قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر، فقلت هل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم. فتنة عمياء دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوا فيها »1
    هذا هو الأمر الثالث بعد ذلك الخير المدخون، فيه دخن قال قلت وهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم، فتنة عمياء. هذا مطابق للحديث المتقدم فتنة عمياء وصماء وفسر هذه الفتنة بالدعاة، ودعاة الفتنة هم موقدوها هم الذين يوقدون الفتنة يحرضون الناس على الشر على القتال، يدعون الناس دعاة على أبواب جهنم، وكما قلنا: إن الغالب في مثل هذه الفتن هي فتن القتال، القتال الذي لا يقوم على غرض صحيح ومقصود شرعي، بل هي أغراض جاهلية وأغراض دنيوية يقتتل عليها الناس دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه، كل فريق يدعو إلى الانضمام إليه له دعاة يدعون إليه فجمهور الناس مما لا بصيرة له يلحقون بهذه الطوائف وهذه الفرق، ويكونون وقودا لهذه الحروب العمياء.
    وقوله: على أبواب جهنم، أبواب جهنم هي السبل والمداخل إلى جهنم وهي المعاصي والذنوب من أنواع الكفر والكبائر، ولا شك أن الدخول والمشاركة الحروب الجاهلية الحروب العمياء من أسباب العذاب « إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار »2 فدعاة هذه الفتنة من أجابهم وانخدع بدعوتهم قذفوه في أتون الفتنة، وعرضوه لعذاب النار، من أجابهم إليها قذفوه فيها لا يبالون.
    =قال قلت: يا رسول الله، صفهم لنا. قال: قوم من جلدتنا يعني من قومنا ومن أهل لغتنا يتكلمون بألسنتنا من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قيل: إنه يؤخذ من هذا أنهم من العرب وأن هذه الفتنة المشار إليها تكون من العرب أو تكون بين العرب وهذا هو الواقع في هذه الفتن التي حدثت في أول الإسلام كان معظم من يدخل في تلك الحروب العمياء معظمهم من العرب ومن يدعو إليها هم من العرب قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا.
    قال حذيفة-رضي الله عنه- قلت: فما تأمرني؟ ماذا أصنع عند هذه الفتنة؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، تعتزل الفرق المتصارعة والمختلفة وتلزم جماعة المسلمين وإمامهم، تلزم جماعة المسلمين بالطاعة في بالمعروف بطاعة إمامهم، إمام المسلمين بالمعروف، وبالتعاون مع جماعة المسلمين على الخير، كما هو الواجب على المسلمين دائما، إنما يكون مع الجماعة لتحقيق التعاون على البر والتقوى، قال قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ يعني قد عمت الفوضى وعمت الفرقة ولم يكن هناك جماعة منحازة بقيادة يعني عادلة، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يأتيك الموت.



    مما رأينا من كلام رسول الله وصحابته رضي الله عنهم اجمعين
    لنا فيهم اسوه حسنه
    اعتزلوا الفتن
    ارجوكم
    قد قامت المظاهرات وقدمت المطالب وبانتظار التنفيذ
    مظاهرات سلميه
    وليست حربا اهليه
    ان كانوا هم مسيئين
    فلهم ولنا الله
    يحكم بيننا
    وربما ماتوا علي ميته الجاهليه
    فخسروا الدنيا والاخره
    ولكن
    علينا ان نلتزم نحن مع اهل السنه وقراننا
    لاتقاء شرور الفتن ما ظهر منها وما بطن

    وسؤال تطرق الي ذهني

    ان كان ما يحدث الان من اعمال تخريب بيد المتظاهرين او بيد البلطجيه واعوان الحزب الوطني
    ففي النهايه كلها مظاهر تخريب
    ميدان التحرير بالمحال التجاريه الموجوده فيه تم تخريبه
    تكسير الاسوار الموجوده فيه
    تكسير الارصغه واستخدامها لقذف الحجاره
    حرق سيارات ملاكي ليس لاصحابها اي ذنب
    سوي انهم من سكان المنطقه

    السؤال الذي يتبادر الي ذهني هو
    ايهم اشد بطشا وظلما وسفكا للدماء

    محمد حسني مبارك
    ام
    الحجاج بن يوسف الثقفي

    قاتل علماء المسلمين وصحابه رسول الله
    وللمزيد من المعلومات عن هذا الرجل وما فعله في المسلمين وعلمائهم
    رابط موسوعه ويكيبديا عنه وعن ما قيل فيه من علماء المسلمين بعد موته

    ط§ظ„ط.ط¬ط§ط¬ ط¨ظ† ظٹظˆط³ظپ ط§ظ„ط«ظ‚ظپظٹ - ظˆظٹظƒظٹط¨ظٹط¯ظٹط§طŒ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظˆط¹ط© ط§ظ„ط.ط±ط©

    لم يذكر التاريخ رغم كل ما فعله الحجاج من ظلم وقتل وسفك للدماء ان احدا من المسلمين قام بالخروج عليه او حتي معارضته في احكامه الظالمه
    او حتي محاوله قتله

    لو كان يجوز الخروج علي الحاكم لكان فعلها سلفنا الصالح
    رغم انه كان يفعل بهم اشد مما يحدث في مصر مئات المرات
    يكفي ان تقرأوا معي ما قاله الحجاج في يوم توليته العراق لشعب العراق
    في اول يوم لولايته وليس بعد 30 عاما


    أما والله فإني لأحمل الشر بثقله وأحذوه بنعله وأجزيه بمثله، والله يا أهل العراق إني لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها، وإني لصاحبها، والله لكأني أنظر إلى الدماء بين العمائم واللحى. ثم قال: والله يا أهل العراق، إن أمير المؤمنين عبد الملك نثل كنانة بين يديه، فعجم عيدانها عوداً عوداً، فوجدني أمرّها عوداً، وأشدها مكسراً، فوجهني إليكم، ورماكم بي. يا أهل العراق، يا أهل النفاق والشقاق ومساوئ الأخلاق، إنكم طالما أوضعتم في الفتنة، واضطجعتم في مناخ الضلال، وسننتم سنن العي، وأيم الله لألحونكم لحو العود، ولأقرعنكم قرع المروة، ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل، إني والله لا أحلق إلا فريت، ولا أعد إلا وفيت، إياي وهذه الزرافات، وقال وما يقول، وكان وما يكون، وما أنتم وذاك؟. يا أهل العراق! إنما أنتم أهل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان، فكفرتم بأنعم الله، فأتاها وعيد القرى من ربها، فاستوسقوا واعتدلوا، ولا تميلوا، واسمعوا وأطيعوا، وشايعوا وبايعوا، واعلموا أنه ليس مني الإكثار والإبذار والأهذار، ولا مع ذلك النفار والفرار، إنما هو انتضاء هذا السيف، ثم لا يغمد في الشتاءوالصيف، حتى يذل الله لأمير المؤمنين صعبكم، ويقيم له أودكم، وصغركم، ثم إني وجدت الصدق من البر، ووجدت البر في الجنة، ووجدت الكذب من الفجور، ووجدت الفجور في النار، وإن أمير المؤمنين أمرني بإعطائكم أعطياتكم وإشخاصكم لمجاهدة عدوكم وعدو أمير المؤمنين، وقد أمرت لكم بذلك، وأجلتكم ثلاثة أيام، وأعطيت الله عهداً يؤاخذني به، ويستوفيه مني، لئن تخلف منكم بعد قبض عطائه أحد لأضربن عنقه. ولينهبن ماله. ثم التفت إلى أهل الشام فقال: يا أهل الشام! أنتم البطانة والعشيرة، والله لريحكم أطيب من ريح المسك الأزفر، وإنما أنتم كما قال الله تعالى: "ضرب الله مثلاً كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء" والتفت إلى أهل العراق فقال: لريحكم أنتن من ريح الأبخر، وإنما أنتم كما قال الله تعالى: "ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض مالها من قرار". اقرأ كتاب أمير المؤمنين يا غلام: فقال القارئ: بسم الله الرحمن الرحيم، من عبد الله عبد الملك أمير المؤمنين إلى من بالعراق من المؤمنين والمسلمين، سلام عليكم، فإني أحمد إليكم الله، فسكتوا فقال الحجاج من فوق المنبر: "أسكت يا غلام"، فسكت، فقال:" يا أهل الشقاق، ويا أهل النفاق ومساوئ الأخلاق. يسلم عليكم أمير المؤمنين فلا تردون السلام؟ هذا أدب ابن أبيه؟ والله لئن بقيت لكم لأؤدبنكم أدباً سوى أدب ابن أبيه، ولتستقيمن لي أو لأجعلن لكل امرئ منكم في جسده وفي نفسه شغلاً، اقرأ كتاب أمير المؤمنين يا غلام"، فقال: بسم الله الرحمن الرحيم فلما بلغ إلى موضع السلام صاحوا وعلى أمير المؤمنين السلام ورحمة الله وبركاته، فأنهاه ودخل قصر الإمارة." .


    مصرنا الحبيبه محاطه باعداء كثيره
    منهم من هم منا
    ومنهم من هم من غير جلدتنا
    تعاونوا جميعا مع الشيطان لهدم دوله اسلاميه
    لاعاده الشباب الي مشاكلهم وهمومهم
    لا تتركوهم يحققوا ما جاءوا اليه
    لا تخربوا وطنكم بايديكم
    او تسمحوا لاحد منهم ان يعيث في ارضكم فسادا
    لا تجعلونا عراقا اخري

    اسألكم جميعا الدعاء لكل المسلمين
    ان يهدي قادتنا وولاه امورنا الي ما يحبه ويرضاه
    وان يرد كيد اليهود والامريكان في نحورهم


    ملحوظه :
    كل ما كتبته هو رأيي الشخصي في الاحداث الجاريه في مصرنا الحبيبه
    احببت ان اشارككم فيه
    من اراد ان يخالفني في الرأي
    فاطلب منه ان يظهر لي مواضع اخطائي عسي ان اكون بالفعل مخطئا

    بانتظار مشاركاتكم الثمينه في الموضوع وارجو ان لا اكون قد اطلت عليكم
    ولكنها مصر


  2. #2

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يبارك فيك يا ميكي وينجيني من الفتنة يا رب
    اللهم اخرجنا منها سالمين
    اللهم نجنا واهلنا والمسلمين شر الفتنة
    اللهم عذب من قام بها او دعا اليها حيا وميتا
    اللهم ارنا فيهم قدرتك
    اللهم من اراق دم مسلم بدون حق فأرنا فيه عظيم انتقامك
    اللهم احفظ بلدنا واحفظنا من شر الفتنة والمفتنين
    اللهم نجنا منها يا ارحم الراحمين
    اللهم اعفو عمن لم يقصد شرا واره الصواب يا رب العالمين


  3. #3

    الصورة الرمزية AmAhmed

    رقم العضوية : 76846

    تاريخ التسجيل : 02Aug2010

    المشاركات : 746

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر القاهرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لا يوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : AmAhmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عن أبي سعيد الخدري
    رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر.
    رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن

    حدثنا أحمد بن منيع حدثنا يزيد بن هارون أخبرنا
    عن أبي بكر الصديق أنه قال أيها الناس إنكم تقرءون
    يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ
    هذه الآية من سورة المائدة الآية 105
    وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك
    أن يعمهم الله بعقاب منه.أخرجه الترمذي.


    سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ، ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه ، فقتله

    الراوي : جابر بن عبدالله
    المحدث : الألباني
    المصدر : صحيح الترغيب - لصفحة أو الرقم: 2308
    خلاصة حكم المحدث : صحيح


  4. #4

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هي فتنة في عقل من لا يعلم , او من صدق اكاذيب

    الحقيقة : هناك شباب هم خيرة شباب مصر بيقولوا لأ , يهاجمهم بلطجية الطاغية قتال القتلا

    و فعلا بيقتلوا منهم

    هما بيستشهدوا , و للأسف فيه ناس لسه بتشوههم

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  5. #5

    الصورة الرمزية FunnyMickey

    رقم العضوية : 57297

    تاريخ التسجيل : 29Dec2009

    المشاركات : 5,411

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينه نصر

    السيارة: 01009779970

    السيارة[2]: لانسر كريستاله 2000

    دراجة بخارية: قريبا ان شاء الله

    الحالة : FunnyMickey غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كل الكلام جميل
    والاحاديث كلها كويسه
    وتحمل معني واحد
    امر بالمعروف ونهي عن المنكر فقط
    ليس بالتظاهر ولا قذف الحجاره تحل المشاكل

    جور السلطان لا ياتي الا من انعدام الدين في قلبه وتفشي حب الدنيا والمال والسلطه
    وهذا لا يجدي معه النصح والارشاد اللهم الا ان كان في قلبه بعض الصلاح
    يؤدي الي ان يفيق من ذنوبه

    اذا لا يجوز باي حال من الاحوال التمادي والتظاهر وتدمير المنشات بدعوي الاصلاح
    ان كان علي المطالب فقد قيلت
    وان كان علي التظاهر السلمي فقد تم
    وجاء دور الحاكم

    اما ان يلبي فيطاع
    واما ان يعصي فيطرد

    والي ان يأتي اوان الفعل
    يجب عوده الناس والاستقرار الامني والفعلي

    ومن قام بثوره 25 يناير هم نحن
    شباب مصر والامه

    وقادرين علي القيام بها مره اخري
    وثانيه وثالثه ورابعه

    حتي الوصول لتحقيق المطالب
    سلما
    مش عنفا


  6. #6

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا اخ فاني ميكي
    انا هاقول لك اللي اعرفه بحكم ان ليا اصحاب في المظاهرات دي

    المتظاهرين دول انضف شباب في مصر
    مات منهم 200 يوم الجمعة اللي فاتت ( في كل انحاء مصر)

    اتجمعوا باعداد فاقت المليون في ميدان التحرير لحد اول امبارح , مافيش طوبة اتحدفت , مافيش بنت اتعاكست , بالعكس , حموا المتحف يوم الجمعة من السرقة , نظموا المرور و نضفوا الميدان بنفسهم
    امبارح بدأ هجوم بلطجية مبارك , بالحجارة و قنابل المولوتوف وحتى الرصاص الحي و مات من المتظاهرين لحد دلوقت اظن 10, ده غير الجرحى

    عايز تقرا اكتر
    بص هنا
    http://www.nilemotors.net/Nile/199335-a.html

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  7. #7

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tlrsiap مشاهدة المشاركة
    يا اخ فاني ميكي
    انا هاقول لك اللي اعرفه بحكم ان ليا اصحاب في المظاهرات دي
    المتظاهرين دول انضف شباب في مصر
    مات منهم 200 يوم الجمعة اللي فاتت ( في كل انحاء مصر)
    اتجمعوا باعداد فاقت المليون في ميدان التحرير لحد اول امبارح , مافيش طوبة اتحدفت , مافيش بنت اتعاكست , بالعكس , حموا المتحف يوم الجمعة من السرقة , نظموا المرور و نضفوا الميدان بنفسهم
    امبارح بدأ هجوم بلطجية مبارك , بالحجارة و قنابل المولوتوف وحتى الرصاص الحي و مات من المتظاهرين لحد دلوقت اظن 10, ده غير الجرحى
    عايز تقرا اكتر
    بص هنا
    http://www.nilemotors.net/nile/199335-a.html
    مش هقولك ليا اصحاب كانوا في المظاهرات
    لا هقولك انا كنت في المظاهرات وشاركت فيها 4 ايام متتالية وانضربت بالغاز وبالعصي لكن لم تبدا تتحقق المكاسب منشفش دماغي واطالب باللي مستحيل هاخده ولو اخدته يبقي الدولة كدولة هاتنهار

    ومبارك مش غبي لدرجة انه يفقد تعاطف الناس اللي حصل بعد خطاب اول امس


  8. #8

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-mohamed مشاهدة المشاركة
    مش هقولك ليا اصحاب كانوا في المظاهرات
    لا هقولك انا كنت في المظاهرات وشاركت فيها 4 ايام متتالية وانضربت بالغاز وبالعصي لكن لم تبدا تتحقق المكاسب منشفش دماغي واطالب باللي مستحيل هاخده ولو اخدته يبقي الدولة كدولة هاتنهار
    ومبارك مش غبي لدرجة انه يفقد تعاطف الناس اللي حصل بعد خطاب اول امس
    حطتني في مزنق جامد اوي يا دكتور محمد

    انا مش قادر استوعب خالص انك كنت هناك و انضربت بالغاز و الهراوات , و في نفس الوقت مش مقتنع ان دول بلطجية مبارك .....
    مش لاقي تعليق اقوله بصراحة



    مش قادر ادخل دي مع دي في دماغي
    عموما كل معارفي كملوا و كلهم مجمعين على ان دول بلطجية مبارك بكل تأكيد
    بالمناسبة , حد من المتظاهرين كتب النهارده انهم مسكوا نائب مجلس شورى وسط البلطجية او ما اشبه و صادروا اوراقه و سلموه للجيش

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  9. #9

    الصورة الرمزية FunnyMickey

    رقم العضوية : 57297

    تاريخ التسجيل : 29Dec2009

    المشاركات : 5,411

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينه نصر

    السيارة: 01009779970

    السيارة[2]: لانسر كريستاله 2000

    دراجة بخارية: قريبا ان شاء الله

    الحالة : FunnyMickey غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عارف بقي ياتامر
    اسمعني بس

    عارف المثل اللي بيقولك متمسكوش وهما بيسرقوا مسكوهم وهما بيتحاسبوا
    هما وقعوا كلهم وبيلطشوا في بعض

    حقولك تقديري للاحداث كلها
    مبارك ومعاه زبانيه جهنم من رجال الاعمال الفاسدين كانوا قائمين علي النظام
    الرجال دول عملوا مراكز تشبه مراكز القوي في عهد عبد الناصر

    كل واحد بقي ليه اتباع ومريدين حسب سلطته
    علي حسب كلام المصري اليوم الخلاف الي وقع بين مبارك والعادلي كان علي نزول الجيش بدل الشرطه

    لان العادلي كان بيمشي قواته بالحديد والنار
    طبعا منفعش الكلام ده مع المتظاهرين لان ما ضاع حق وراءه مطالب
    وبعد ما كان وعد الرئيس ان الموضوع حيخلص في 3 ايام
    في اخر يوم امر قواته باطلاق الرصاص الحي علي المتظاهرين
    وهذا ما رفضته قياداته التي نحمد الله علي انها شريفه والا لكان حدثت مذبحه

    بعد هذا الخلاف
    مبارك قرر ينزل الجيش
    العادلي قرر معاقبه مبارك ومصر كلها بعد قرار رئيس الجمهوريه
    لا نعفي رئيس الجمهوريه من المسؤليه فهو الرأس الكبير
    لقي نفسه بيقع قام مضحي بالحكومه
    فجأه الناس دي كلها لقت نفسها بره الدايره مره واحده
    قالت عليا وعلي اعدائي

    وكان قرار فتح السجون وسحب جهاز الداخليه باكمله واللي اطاع قائده بدون النظر الي ما سيحدث وكأنها ليست بلادهم
    وبعد ان حدث ما حدث

    كان الخطاب الثاني والذي قرر فيه عدم ترشحه للمره الثانيه
    وهنا كانت الطامه الكبري

    تعاطف الشعب المصري معه
    وعاد مره اخري بريق امل انه ربما يمكنه البقاء في كرسي السلطه لفتره اخري
    وهذا ما لم يرضاه زبانيه جهنم

    فسخر كل شخص منهم سلاحه
    احمد عز بالاموال واخرين معه واغلبهم من قيادات الحزب الوطني
    وحبيب العادلي بالسطوه والنفوذ وربما بالاموال ايضا
    استأجروا بعضا من المرتزقه والتي لا تمت لمصر بصله
    وحدث ما حدث في ميدان التحرير امس

    لا نلوم علي متظاهري التحرير ابدا
    انهم رجال ابطال
    يكفي صمودهم رغم التنكيل بهم والغدر
    في الوقت الذي نكتب فيه نحن مختبئين وراء شاشات الكمبيوتر

    ولكن
    الحرب خدعه
    ولا حرج في العوده قليلا الي الخلف
    اذا اردت ان تعطي دفعه قويه الي الامام فلابد من ان تاخذ خطوه الي الوراء

    اقول لهؤلاء الشباب
    لا اريد ان تصبحوا كبش فداء لتصفيه بعض الخونه والمرتزقه بعضهم ببعض
    دعوا الباطل يضرب الباطل ويخرج الحق من بينهم سالما

    ليس الحزب الوطني ولا رئيس الجمهوريه ولا الوزراء وحدهم هم المتورطين في العبث بابناء شعب مصر
    يوجد اياد خارجيه اولها اليهود
    ومن ضمنهم الاخوان المسلمين وتحديدا حركه حماس التابعه لهم
    والتي اوسعها النظام تعذيبا وقهرا لقادتها

    كل هذه الجهات تريد لمصر السقوط
    لا يعلمون ان بها شبابا ابوا ان يكونوا الا احرارا
    خلقنا احرارا وسنظل احرارا طالما فينا نفس يخرج ليقول حريه

    اوضحت وجهه نظري في ما يحدث وانتظر الرد


  10. #10

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة funnymickey مشاهدة المشاركة
    عارف بقي ياتامر
    اسمعني بس

    عارف المثل اللي بيقولك متمسكوش وهما بيسرقوا مسكوهم وهما بيتحاسبوا
    هما وقعوا كلهم وبيلطشوا في بعض

    حقولك تقديري للاحداث كلها
    مبارك ومعاه زبانيه جهنم من رجال الاعمال الفاسدين كانوا قائمين علي النظام
    الرجال دول عملوا مراكز تشبه مراكز القوي في عهد عبد الناصر

    كل واحد بقي ليه اتباع ومريدين حسب سلطته
    علي حسب كلام المصري اليوم الخلاف الي وقع بين مبارك والعادلي كان علي نزول الجيش بدل الشرطه

    لان العادلي كان بيمشي قواته بالحديد والنار
    طبعا منفعش الكلام ده مع المتظاهرين لان ما ضاع حق وراءه مطالب
    وبعد ما كان وعد الرئيس ان الموضوع حيخلص في 3 ايام
    في اخر يوم امر قواته باطلاق الرصاص الحي علي المتظاهرين
    وهذا ما رفضته قياداته التي نحمد الله علي انها شريفه والا لكان حدثت مذبحه



    بعد هذا الخلاف
    مبارك قرر ينزل الجيش
    العادلي قرر معاقبه مبارك ومصر كلها بعد قرار رئيس الجمهوريه
    لا نعفي رئيس الجمهوريه من المسؤليه فهو الرأس الكبير
    لقي نفسه بيقع قام مضحي بالحكومه
    فجأه الناس دي كلها لقت نفسها بره الدايره مره واحده
    قالت عليا وعلي اعدائي


    وكان قرار فتح السجون وسحب جهاز الداخليه باكمله واللي اطاع قائده بدون النظر الي ما سيحدث وكأنها ليست بلادهم
    وبعد ان حدث ما حدث

    لا ده ما حصلش , الأوامر فعلا كانت صريحة : كل واحد مسئول عن حماية نفسه , باقول لك عن ثقة

    كان الخطاب الثاني والذي قرر فيه عدم ترشحه للمره الثانيه
    وهنا كانت الطامه الكبري

    تعاطف الشعب المصري معه
    وعاد مره اخري بريق امل انه ربما يمكنه البقاء في كرسي السلطه لفتره اخري
    وهذا ما لم يرضاه زبانيه جهنم

    زبانية جهنم ما رضيوش انه يفضل ؟ لاااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا
    هما اصلا كانوا واكلينها والعة و زي الفل , يا راجل بتقول ايه بس ؟ :)


    فسخر كل شخص منهم سلاحه
    احمد عز بالاموال واخرين معه واغلبهم من قيادات الحزب الوطني
    وحبيب العادلي بالسطوه والنفوذ وربما بالاموال ايضا
    استأجروا بعضا من المرتزقه والتي لا تمت لمصر بصله
    وحدث ما حدث في ميدان التحرير امس

    لا نلوم علي متظاهري التحرير ابدا
    انهم رجال ابطال
    يكفي صمودهم رغم التنكيل بهم والغدر
    في الوقت الذي نكتب فيه نحن مختبئين وراء شاشات الكمبيوتر

    ولكن
    الحرب خدعه
    ولا حرج في العوده قليلا الي الخلف
    اذا اردت ان تعطي دفعه قويه الي الامام فلابد من ان تاخذ خطوه الي الوراء

    اقول لهؤلاء الشباب
    لا اريد ان تصبحوا كبش فداء لتصفيه بعض الخونه والمرتزقه بعضهم ببعض
    دعوا الباطل يضرب الباطل ويخرج الحق من بينهم سالما

    ليس الحزب الوطني ولا رئيس الجمهوريه ولا الوزراء وحدهم هم المتورطين في العبث بابناء شعب مصر
    يوجد اياد خارجيه اولها اليهود
    ومن ضمنهم الاخوان المسلمين وتحديدا حركه حماس التابعه لهم
    والتي اوسعها النظام تعذيبا وقهرا لقادتها

    الفقرة دي غلط خالص , الاخوان موجودين زيهم زي كفاية زي جمعية التغيير زي ستة ابريل , ولا وجود لحماس بالمرة


    كل هذه الجهات تريد لمصر السقوط
    لا يعلمون ان بها شبابا ابوا ان يكونوا الا احرارا
    خلقنا احرارا وسنظل احرارا طالما فينا نفس يخرج ليقول حريه

    اوضحت وجهه نظري في ما يحدث وانتظر الرد
    اكمل كلام
    بص , الناس في التحرير أشرف ناس , و كل ساعة و يمكن اقل من كده بيستشهد منهم واحد
    اللي حصل فينا بقى , عملية غسيل المخ

    عايزين امن و امان => المتظاهرين هما السبب
    دول كويسين => اجندات خارجية و جهات غير وطنية و ايران و اسرائيل و كلام فاضي كتير => احرقوهم

    و الطاغية نفسه قالها علنا , عشان الناس تكره المتظاهرين و تفتكر انهم الاخوان بس , و دي كدبة كبيرة , و فعلا ده حصل مع بعض الناس و صدقوا الكلام الفاضي المكذوب ده
    اضافة الى ما نشرته قناة المحور منها لله في حركة ناشطة امريكا و اسرائيل , اللي فضحها بلال فضل و طلعت صحفية نصابة في الاهرام

    تلبية مطالب حصل => لسه قاعدين ليه ؟ => وحشين => احرقوهم

    و الواقع ان مافيش مطالب اتلبت خالص , اللهم الا الوعود بالنظر في المطالب بس


    ده ملخص الفتنة , و اللي واقفين على ارض صلبة من زمان ولا اتهزوا خالص , و ولا صدقوا ولا كلمة من الكلام ده


    عمر سليمان غلط النهارده و قال "مطالبهم دي غير مصرية لأن مافيش مصري مش بيحب الرئيس" و انا سامع بودني عشان ماحدش يشكك :))
    و الجملة دي خطيرة جدا جدا جدا , لأن الكلام كان مفروض كلام صادر عن رجل حكم مش مطبلاتي , جملة زي دي اصلا غير دستورية و غير انسانية بالمرة و كاذبة جدا , هو كده بيوصف المعارضة كلها انها صاحبة اجندات خارجية و كذلك اي حد من الشعب - و ما اكثرهم - بيكرهه و كده وضع نفسه في اطار موالي و منافق مش رجل دولة مستقل في دولة محترمة , ناهيك طبعا ان الكلام ده غلط انه يتقال لو الحاكم محترم زي اردوغان مثلا , مش اغلبية الشعب بتكرهه

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لمن لا يعرف بلال بن رباح - مؤذن رسول الله صلى الله عليه و سلم -
    بواسطة Gelgel2004 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 30-01-2012, 02:21 PM
  2. عذرًا ربّي - عذرًا رسول الله - عذرًا أمهات المؤمنين و صحابة رسول الله
    بواسطة Karim_Monir في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 762
    آخر مشاركة: 24-01-2011, 02:37 PM
  3. قال رسول الله ص الدال على الخير كفاعلة صدق رسول الله ص
    بواسطة amro1965 في المنتدى بيـــع و شــــراء
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-10-2009, 12:33 PM
  4. صور وأسماء سيوف رسول الله صلى الله عليه وسلم ( التسعه )
    بواسطة sndbad111 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-05-2008, 11:36 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2