| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4
النتائج 31 إلى 34 من 34

  1. #31

    الصورة الرمزية medo_2060

    رقم العضوية : 2951

    تاريخ التسجيل : 02Nov2007

    المشاركات : 3,099

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: A113

    السيارة[2]: lanos

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : medo_2060 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AhMeD EzZ مشاهدة المشاركة
    بصراحة مش مصدق كل الكلام الي مكتوب علي عمر سليمان !!
    اول مرة اسمع الكلام دة مع اني متابع ليه من فترة
    دة يا راجل لو الكلام دة صح يبقي المفروض يمسكوه ال cia
    ال cia بتبعتله ناس يستجوبهم يا حلااااااااااوة
    على فكره انت جيت عالنقطه الوحيده الى مؤكده ومعروف من زمان فعلا بغض النظر عن عمر سليمان ان امريكا بتبعت معتقلين لمصر عشان تعذبهم وتجيب منهم معلومات بحجه الارهاب
    ----------
    كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية النقاب عن أبعاد جديدة لفضيحة قيام الولايات المتحدة بإرسال عدد من عناصر تنظيم القاعدة الذين تم اعتقالهم إلى عدة دول، من بينها مصر والأردن وباكستان، مشهورة باستخدام أساليب قاسية في استجواب المعتقلين من أجل انتزاع معلومات منهم تحت التعذيب.

    وزعمت الصحيفة أن المعلومات التي رددها الرئيس بوش وأعضاء إدارته حول علاقة النظام العراقي بتنظيم القاعدة، والتي استخدمت كمبرر رئيسي للحرب على العراق، تم انتزاعها من أحد قادة تنظيم القاعدة أثناء تعرضه لاستجواب عنيف على يد ضباط أمن مصريين في القاهرة.

    وادعت الصحيفة ـ بناء علي معلومات مسئولين أمريكيين حاليين وسابقين ـ أن "ابن الشيخ الليبي"، أحد القادة البارزين في تنظيم القاعدة ، أضطر للإدلاء بمعلومات كاذبة حول علاقة التنظيم بالنظام العراقي ، حتى تتوقف أجهزة الأمن المصرية عن تعذيبه لكن المعلومات الكاذبة التي أدلي بها الليبي كانت من الخطورة بحيث استخدمها الرئيس بوش وإداراته كأساس ومبرر لشن حربه وغزوه للعراق.

    وأشارت الصحيفة إلى أن بداية الموضوع تعود إلى يناير 2002 ، حيث أرسلت المخابرات المركزية الأمريكية ابن الشيخ الليبي ، أحد كبار تنظيم القاعدة الذي كان قد قبض عليه في أفغانستان في نوفمبر 2001 وأحتجز لفترة في باكستان، أرسلته إلى مصر، وذلك بغرض استجوابه لان البيت الأبيض ـ حسب وصف الصحيفة ـ لم يكن قد صرح بعد للمخابرات الأمريكية باحتجاز أو تعذيب المشتبه بهم في أمريكا.

    وكشفت الصحيفة أن ابن الشيخ الليبي تعرض لتعذيب وحشي في السجون المصرية وإنه أضطر للإدلاء بمعلومات كاذبة حتى تتوقف أجهزة الأمن المصرية عن تعذيبه .

    المعلومات " المفبركة " التي أدلي بها ابن الشيخ الليبي لأجهزة الأمن المصرية ـ حسب ما نشرته النيويورك تايمز ـ تقول إن هناك علاقة بين تنظيم القاعدة ونظام صدام حسين ، كما أن نظام صدام حسين درب عناصر من القاعدة علي استخدام الأسلحة الكيماوية والبيولوجية المحظورة ضد أهداف أمريكية.

    ولفتت الصحيفة إلى أنه ورغم أن هذه المعلومات تم الحصول عليها تحت التعذيب في السجون المصرية إلا أن السلطات المصرية نقلتها حرفيا للمخابرات المركزية الأمريكية في إطار الاتفاق المتبادل بين مصر وأمريكا ، لتعذيب واستجواب المشتبه بهم لحساب المخابرات المركزية الأمريكية.

    وأشارت الصحيفة إلى أن تقريرا للمخابرات العسكرية الأمريكية أكد أن ما قاله ابن الشيخ عن علاقة القاعدة بنظام صدام حسين مجرد مزاعم كاذبة قالها تحت التعذيب في السجون المصرية التي أمضي فيها قرابة العام ، لكن إدارة الرئيس بوش لم تلتفت إلي التقرير ، وشنت الحرب ودُمر العراق وقتل ما يقرب من مليون شخص بفضل هذه المزاعم الكاذبة التي انتزعت بالإكراه .

    وقامت المخابرات المركزية "سي آي إيه" في يناير 2004 بسحب إفادة الليبي استنادا إلي اعترافه بأنه لفق إفادته الأولي لتفادي المعاملة القاسية في مصر.

    وكشفت النيويورك تايمز النقاب عن أن المخابرات الأمريكية أرسلت أكثر من 150 سجينا إلي دول بالشرق الأوسط لاستجوابهم ، وكان لمصر نصيب الأسد من هؤلاء المعتقلين .

    ولفتت الصحيفة إلى أن ابن الشيخ الليبي عاد من مصر إلي معسكر جوانتانامو في يناير 2004 ، إلا أن مكانه الآن غير معلوم.

    وفي مفاجأة أخرى ، أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن السفير المصري في واشنطن نبيل فهمي ، أعترف في اتصال تليفوني مع الصحيفة بإن الولايات المتحدة قامت بإرسال سجناء من أعضاء القاعدة إلى مصر لاستجوابهم في إطار ما أسماه الاتفاق المتبادل بين مصر وأمريكا في هذا المجال.

    وتبريرا لهذا الاتفاق ، قال فهمي إن أمريكا تخص مصر باستجواب المشتبه بهم نظراً لفهم مصر لثقافة من تستجوبهم ، لكنه نفى أن تكون لديه أي معلومات حول قضية الليبي كما نفي أيضا أن تكون مصر مضطلعة بأي أعمال تعذيب لحساب أمريكا.

    وجدير بالذكر ، أن فضيحة تعذيب معتقلي تنظيم القاعدة في السجون المصرية لم تتوقف عند عملية ابن الليبي ، فمنذ شهرين كشفت أجهزة الأمن الإيطالية عن تورط عناصر المخابرات الأمريكية في ايطاليا عن تورط عناصر المخابرات الأمريكية في ايطاليا في فبراير 2003 في خطف رجل الدين المصري أسامة مصطفي حسن نصر المعروف باسم أبو عمر من أحد شوارع مدينة ميلانو الإيطالية، ثم نقل إلي قاعدة أمريكية في شمال ايطاليا، ثم إلي قاعدة في ألمانيا ومنها إلى مصر لاستجوابه ، حيث تعرض للتعذيب في أحد السجون المصرية ، وهو سجن دمنهور الجديد الذي بني بأموال المعونة الأمريكية حسبما ذكر تقرير لمنظمة العفو الدولية.

    وأوضح تقرير المنظمة أن أبو عمر أطلق سراحه في مصر ثم أعيد اعتقاله مرة أخري ويتردد أنه ما زال محتجزا بسجن دمنهور الجديد ، مشيرا إلى أن أبو عمر تعرض لتعذيب وحشي بالصدمات الكهربائية.

    --------------

    واخبار زى دى علطول فى الصحف الاجنبيه والعربيه كمان

    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

    مشاركة محذوفة


  2. #32

    الصورة الرمزية Col. Eng. Khaled

    رقم العضوية : 44725

    تاريخ التسجيل : 10Aug2009

    المشاركات : 5,325

    النوع : ذكر

    الاقامة : Triumph Sq. - Heliopolis

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: MEGANE EXTREME 2008

    الحالة : Col. Eng. Khaled غير متواجد حالياً

    افتراضي عن عمر سليمان -

    الرجل الحديدي عمر سليمان .. جنرال المهام الصعبة !!



    تولى عمر محمود سليمان 75 عاما منصب نائب رئيس الجمهورية في 29 يناير/ كانون ثاني الماضي بعد الاحتجاجات الشبابية التي شهدها الشارع المصري للمطالبة بتنحي الرئيس مبارك عن منصبه .

    حياته العسكرية


    عمر محمود سليمان ذلك الرجل الغامض الذي كان يقود أهم جهاز أمني في مصر والشرق الأوسط "المخابرات العامة المصرية"، ولد في يوليو/ تموز عام 1936 بمحافظة قنا بصعيد مصر ، التحق بالكلية الحربية في عام 1954، و تخرج في 1958.

    التحق سليمان بالجيش المصري و شارك في حربيّ عام 1967، وحرب أكتوبر 1973، حيث عمل كضابط اتصال بين الجبهتين المصرية والسورية وكان له دور كبير في تنسيق عملية الاتصال بين الجبهتين و التحركات العسكرية للجيشين المصري و السوري .

    حصل سليمان على بكلوريوس العلوم العسكرية كما حصل على ماجستير العلوم السياسية من جامعة القاهرة و تلقى تدريب عسكري بمؤسسة "فيرونز" السوفيتية .

    تدرج الرجل الذي وصفته العديد من الأكاديميات العسكرية بـ"رجل النظام الحديدي" في الجيش المصري حتى أصبح رئيس فرع التخطيط بهيئة عمليات القوات المسلحة ثم رئيس لجهاز "المخابرات الحربية" ثم عين رئيس لجهاز "المخابرات العامة" في عام 1993.

    سلك السياسة


    حاز الرجل على ثقة رأس النظام المصري المتمثل في الرئيس مبارك بعد الدور الذي لعبه في إنقاذ حياة الأخير من محاولة اغتيال محققة في أديس أبابا عام 1995، حيث أصبح المبعوث الشخصي للرئيس مبارك .

    رشَحته العديد من الأوساط الدبلوماسية لمنصب رئيس الجمهورية خلفا للرئيس مبارك ، كما كان اسمه يتداول بشكل كبير عند الحديث عن تعيين نائب لرئيس الجمهورية .

    و قد تناولت العديد من الوثائق المسربة على موقع "ويكيليكس" اسم عمر سليمان بوصفه الرئيس الانتقالي المحتمل في حال "تنحى مبارك" لأي سبب من الأسباب.

    و تضمنت الوثائق : "إن إسهامات سليمان في عمله بإخلاص في مجال الأمن القومي المصري واضحة ، كما أن إخلاصه للرئيس المصري كبير جداً و يعتبر من الرموز التي يستطيع مبارك أن يعتمد عليها إلى حد كبير".

    و تتجلى ثقة مبارك بسليمان في تلك الأدوار التي أسنَدها الاول له حيث يلعب سليمان دور الوسيط في مختلف الحوارات بين القاهرة و واشنطن كما يحظى الرجل باحترام كبير بالأوساط الاستخباراتية الغربية والعربية.

    كما يلعب سليمان دور الوسيط بين الفصائل الفلسطينية في إنجاز عملية المصالحة كما تولى مؤخراً مسؤولية ملف "حوض النيل" خصوصاً بعد الأزمة في العلاقات مع دول الحوض التي قررت إعادة صياغة اتفاقية تقاسم مياه النيل .

    و يتمتع سليمان بعلاقات متينة مع العديد من المؤسسات الأمنية في العالم ، وكذلك له علاقات قوية مع الدول العربية ، ويحظى بقبول عند رموز الحكم في الدول العربية.

    أسرار شخصية




    لا تتوافر معلومات عن حياته الشخصية إلا انه متزوج و لديه 3 بنات ليس لهم أي دور في الحياة العامة و يصعب توفر صورة لسليمان و هو يبتسم حيث أنه حافظ على طابع الجدية الذي عُرف عن رجال المخابرات العامة المصرية رغم الأدوار السياسية التي يلعبها.

    و في تحقيق يعد الأول من نوعه اجرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية من خلال الحوار حول شخصية "الرجل الحديدي" أو "الرجل الغامض" مع عدد من المسؤولين الإسرائيليين و الغربيين الذي التقوا به ، اكدت الصحيفة ان سليمان داخل الغرف المغلقة يختلف عن الصور التي يراها المشاهد العادي على شاشات التلفاز او الصحف المقروءة .

    و قالت الصحيفة العبرية : "إن سليمان داخل الغرف يلتزم بالصمت كثيرا إلا انه عندما يتحدث يجبر الجميع على الإنصات وعدم مقاطعته"، مشيرة الى ان هذا الرجل يعرف دائما الهدف الذي يسعى إليه ويذهب إليه من أقصر الطرق .

    و أوضحت "هاآرتس" أن سليمان لا يقدم أي تنازلات و هو ما يجعل من التفاوض معه أمرا صعبا كما أنه يتسم بطابع غير ثوري و غير عنيف إلا انه يفرض رأيه دائما على الجميع .

    و نقلت الصحيفة عن مسؤولين غربيين أجروا زيارات الى سليمان بمكتبه قولهم : "ان مكتب سليمان يشبه كثيرا طابعه العسكري كما يظهر عليه مظاهر الفخامة التي تنعكس أيضا على شخصيته"، مشيرة الى ان القهوة و الشاي يتم إحضارهم لسليمان دون أن يطلبهم و كأن ذلك بديهيات على من حوله أن يدركوها و يؤدونها كما يريد هو .

    لا يشرب كحوليات


    و أضاف المسؤولين : "كما يُلاحظ أن سليمان شخص متدين ويظهر ذلك في التزامه بأداء الطقوس الدينية و في مكتبه الذي تنتشر فيه الكثير من المظاهر الدينية كصور للكعبة المشرفة أو مصاحف قرآنية و غيرها"، مشيرين الى ان سليمان لا يشرب الكحوليات وان كان يدخن السجائر .








    السادة الزملاء عذراً لإمتناعي عن المشاركة ما حييت

    abdelaalkhaled@yahoo.com

    Khaled Abdelaal

    مشاركة محذوفة


  3. #33

    الصورة الرمزية MaZaGAngeE

    رقم العضوية : 19004

    تاريخ التسجيل : 14Sep2008

    المشاركات : 5,735

    النوع : ذكر

    الاقامة : El-menya

    السيارة: Lancer 1993 & VW 1964

    السيارة[2]: نيسان صني فيس لفت

    دراجة بخارية: هانكو 150

    الحالة : MaZaGAngeE غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عمر سليمان شكله مش مريح خالص و نظرة القسوة و الوعيد في عينيه كانت واضحة جدا في البيان بتاعه امبارح

    ربنا يستر

    [mshosh2]http://www.4shared.com/photo/lCkSz74F/morsee.html[/mshosh2]

    مشاركة محذوفة


  4. #34

    الصورة الرمزية م. حاتم السباعي

    رقم العضوية : 44992

    تاريخ التسجيل : 16Aug2009

    المشاركات : 2,227

    النوع : ذكر

    الاقامة : el maadi

    السيارة: kia

    السيارة[2]: Qashqai

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م. حاتم السباعي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazagangee مشاهدة المشاركة
    عمر سليمان شكله مش مريح خالص و نظرة القسوة و الوعيد في عينيه كانت واضحة جدا في البيان بتاعه امبارح

    ربنا يستر
    نفسي اعرف بس وعيد لمين
    ان كانت اعداد المتظاهرين (( مليون و اكثر ))
    فأي رجل هو كي يتوعد هذا العدد
    بالله عليكم ان تدعو الرجل و الحكومة تعمل
    و بلاش استباق الاحداث
    اقسم بالله ان البلد في حالة خراب فعلي
    و ان لم تحدث حالة من التكاتف الان بين كل اطياف الشعب
    لدفع عجلة الانتاج
    لن نحصل علي اي شئ سوي الخراب
    و ادينا بالليل شفنا كلنا مثال بسيط لما يمكن ان يحدث لو ان الامور انفلتت اول المنسحبين في حالة الفوضي سيكون هم الذين يصرون علي استمرار الاعتصام وو قتها سيقولون اصلهم شباب مندفع لم نستطيع السيطرة علي جموحهم
    اناشد كل عاقل ان يدع الامر الان حتي يثبت عكس الوعود
    هوه ايه الموضوع فرض ارادة ليس الا
    اذا كان هو ده الطريق فلا نعتب علي من حكمونا طوال تلك السنوات


    م.حاتم السباعي

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4

المواضيع المتشابهه

  1. ايه المغزي من تعيين نائب رئيس وزراء
    بواسطة dr.amr في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 26-02-2011, 02:59 PM
  2. القذافى سيتحدث بعد قليل
    بواسطة Tarek Gen 2 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 101
    آخر مشاركة: 23-02-2011, 12:44 PM
  3. ابن القذافي سيتحدث بعد قليل. ادعوا لاخوانكم في ليبيا
    بواسطة ecybrarian في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 85
    آخر مشاركة: 22-02-2011, 04:40 AM
  4. رسالة وصلتني من نائب رئيس خدمة عملاء تويوتا
    بواسطة محمد محمد في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 10-02-2010, 09:59 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2