| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 21 إلى 25 من 25

  1. #21

    الصورة الرمزية Everlasting

    رقم العضوية : 254

    تاريخ التسجيل : 26Apr2007

    المشاركات : 1,076

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt/KSA

    السيارة: -

    السيارة[2]: Yaris 2006 A/T

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Everlasting غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    محمود حربي

    عندما فجر الشباب المصري ثورة 25 يناير لم يكن احد يتوقع ان يحدث هذا البركان الهائل. وربما كانت النتيجة الاولى سقوط خيار التوريث واهتزاز الحزب الوطني بعنف من الداخل، ولم تخرج اي قيادة للحديث في اي اتجاه حتى جاء خبر اقصاء الاعضاء البارزين في الامانة العامة وفي المقدمة جمال مبارك الذي اصبح الان دون اي موقع في الحياة السياسية.

    تحركات مريبة
    وكانت التحركات المريبة لبعض قيادات الحزب من رجال الاعمال في الدفع ببلطجية الانتخابات لاقتحام ميدان التحرير على ظهور الخيول والجمال، في دلالة جديدة على فساد تحالف السلطة والمال.
    ما اود الحديث عنه تحديدا هو لجنة السياسات. كانت البداية عام 1999، عندما تم إقحام رجل البنوك جمال مبارك في العمل السياسي عمدا عن طريق ضمه لصفوف «الوطني»، ثم تفصيل اللجنة على مقاسه ليتولى رئاستها. وبدأت هذه اللجنة وعبر مجموعة «أطفال أنابيب العمل السياسي» وهو تعبير شائع لوصف هؤلاء الذين ظهروا من دون سابق إنذار ودونما تاريخ سياسي واضح.

    خطيئة لجنة السياسات
    وبدا توجيه الحملات من خلال رؤساء تحرير وكتاب يدينون بالولاء، ضد الوزراء وبعض الشخصيات. حتى رئيس الوزراء لم يسلم.
    كانت بمنزلة حكومة ظل تمارس كل الأدوار، إما عبر رئيسها جمال مبارك أو أمين الإعلام د. علي الدين هلال العراب السياسي، أو الدكتور محمد كمال عقلها السياسي. وهذه الشخصيات اختفت تماما كما لو ان الارض انشقت وبلعتها.

    الهيمنة على المصانع
    وكانت اللجنة طرحت فكرة جهنمية: تحويل المصانع الى صكوك توزع على المواطنين بالتساوي، وقالت أوساط اللجنة انه يهدف الى تحويل الملكية مباشرة إلى الشعب وتستكمل أوراق الخطة بتقدم البعض لشراء الأسهم من المواطنين مباشرة، وبذلك تسيطر المجموعات الاقتصادية الكبيرة على كل المصانع و«بإرادة الشعب»!
    لكن المشروع لم ير النور، ولعل التحقيقات الجارية حاليا مع وزراء المجموعة الاقتصادية السابقة تتطرق الى مخطط بيع مصر وكله بالقانون.

    كتلة شبابية مؤثرة
    كانت البداية تكوين جمعية جيل المستقبل عام 1998، التي اهتمت بتكوين شبكة من الشباب تم إعدادهم وفق برنامج يعتمد على المنظور الأميركي في استخدام التكنولوجيا لتوظيفهم في مؤسسات ومواقع حكومية وخاصة وبأجور متميزة، بهدف خلق كتلة شبابية مؤثرة للترويج لجمال مبارك رجل العقلية المستنيرة في مواجهة عناصر الحرس القديم.. وعن طريق حشد «إجماع شعبي» على جمال الذي تخرج في الجامعة الأميركية اقتصاد وإدارة أعمال، ثم عمل في أحد البنوك وانتقل إلى فرع البنك في لندن، وعاد إلى القاهرة وشارك مع مجموعة من زملائه في جمعية خاصة للدراسات الاقتصادية قدمت المشورة للحكومة.

    شراء ديون مصر
    وهو قد كون جمعية جيل المستقبل ودخل إلى الأمانة العامة للحزب عام 1999. وهذا يفسر الارتباط الشديد بين جمال مبارك وأحمد عز ود. محمد كمال ود. محمود محيي الدين، وكانت احاديث تناقلتها بعض وسائل الاعلام عن دور مشكوك فيه لمشاركة جمال وشقيقه علاء في شراء ديون مصر بأبخس الاثمان والحصول على اراض شاسعة وباسعار رمزية جدا، وربما تتناول التحقيقات الجارية الان هذه الملفات.

    خيانة مشروعة
    ولا بد العودة بالتاريخ إلى عام 1998 عندما بدأت جمعية جيل المستقبل في الظهور ودخول جمال مبارك إلى «الوطني». الواضح ان الرئيس مبارك شخصيا تعرض لخيانة مشروعة من اللجنة، وكان من المألوف قيام جمال بزيارة بعض المحافظات وخلفه عدد كبير من الوزراء ويفتتح مشروعات ويعقد لقاءات مع محافظين ومديري امن وهو لا يحمل اي صفة تنفيذية غير انه نجل الرئيس! وكان لا ينسى ان يحمل جهاز اللابتوب الخاص به وكان ذلك مثار اعجاب البسطاء.
    ونعود لقصة الخيانة، فصفوت الشريف كان يقدم التقارير للرئيس عن الحزب الذي يضم 3 ملايين عضو يسيرون خلف جمال لكن الاحداث اثبتت ان الحزب يقبع فقط في مبنى التحرير الذي اشتعلت فيه النيران.

    فساد رجال الاعمال
    وحتى عندما اراد رجال الاعمال هؤلاء تسيير تظاهرات مؤيدة للرئيس، من امثال ابراهيم كامل ومحمد ابو العينين وبتخطيط من رجل المخابرات القديم صفوت الشريف، لم يجدوا الا لاعبي الكرة وبعض الفنانات وعمال وموظفي مصانعهم والذي خرجوا الى ميدان مصطفى محمود بالاجر والحوافز .
    ربما ان الرئيس اساء التقدير في وضع لجنة السياسات وترك لها العديد من الملفات والقضايا الداخلية وبحكم السن تفرغ للقضايا الخارجية، التي تولاها عمر سليمان وكان يأخذ معه وزير الخارجية احمد ابو الغيط.. كان من الواضح ان الملفات الساخنة في عهدة رئيس المخابرات العامة، ودور الخارجية بروتوكولي في احيان كثيرة.
    واستمرأت اللجنة الامر وبدأت في الاستيلاء على ثروة الشعب والتخفي وراء شعارات فضفاضة حول التنمية وحل مشاكل الشباب. وكان الزيف الاعلامي هو السائد لكن الرئيس ترك الشأن الداخلي لاعضاء اللجنة الذين لا يعرفون المشاكل الحقيقية.
    لذا اتصور ان الرئيس تعرض الى خديعة من بعض اعضاء مجلس السياسات وارتكبت اللجنة خطايا كبيرة عبر تزييف الحقائق والارقام والعمل على تغلغل اعضائها حتى في مناصب السفراء في الخارج والمؤسسات الصحفية واجهزة الاعلام، وكان الهدف واضحا هو تهيئة الارضية للرئيس القادم.. لكن ثورة الشباب هدمت المعبد على الجميع وربما يعود الرئيس في لحظة هدوء ويفكر مليا في الكارثة التي تتعرض لها مصر الان.. وربما لو استمع الى الاصوات العاقلة وما اكثرها، لتغيرت الاوضاع. لكن التاريخ لا يرحم.
    * بتاريخ 18/7/2009 كتبت في القبس موضوعا بعنوان «لجنة السياسات حكومة الظل ومفتاح التوريث»، تناولت فيه خطورة هذه اللجنة ودورها المريب، لكنني لم اكن اتصور انها مصابة بالهشاشة وقصر النظر وهذا الضعف المزري.

    القبس الكويتية

    [img2]http://img24.imageshack.us/img24/3706/brd3i.png[/img2]



  2. #22

    الصورة الرمزية Memo_Lancer

    رقم العضوية : 63250

    تاريخ التسجيل : 24Feb2010

    المشاركات : 1,850

    النوع : ذكر

    الاقامة : Me7alla - AboDhabi

    السيارة: nissan sunny 1.6 twin cam

    السيارة[2]: cresto 98 ;) F-O Sun roof ;)

    الحالة : Memo_Lancer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة evram مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههه جدع يا ميمو يا محترم بتحاول تكره الناس فيه يا جماعه انا منكرش اين سالته بتكرة اسرائيل ليه ده سوال عادي كل واحد مننا بيكرة بس كل واحد لسبب ايه هو انا كل الي عملتوة سالئلت استاز ميمو صاحب جروب اقوي عروض للزينون في مصر او ارخص حاجه كده ليه بتكره اسرائيل فعلا و اعتقد سوالي مش عيب و مش حرام انا مدفعتش عنه انا سالتوة ايه سبب كرهك ليه في ناس بتكره لانه ظالمه و ناس بتكره عشان فلسطين و ناس بتكره عشان كزا و الخخخخخخخخخخخخخخخ لغايه بكرة سوايل مكنش فيه حاجه عيب و انا شايف ان الريس محمد حسني مبارك اه كان علي عهده ظلم من الوزراء و الناس الي كان سايبلهم البلاد بس سوتال مكنش في حاجه بدا لما سالت و عايز اعرف جمال عمل ايه انا جاهل و محتاج اعرف تردوة عليا مش تتريوة و شويه شويه يقولي يا عميل اهدا يا استاز كابو يا محترم
    يا شطور طيب ما المنتدي كله عارف انا مين يا حبيبي ...
    و بعدين انت عارف يا حبيبي انت قولت ايه كويس
    و علي العموم مش فارقه تقول زينون تقول بتاع
    المهم انك متعملش ناصح علشان عيب كده يا حبيبي
    و محترم .... الحمدله
    المهم تخليك في حالك


  3. #23

    الصورة الرمزية evram

    رقم العضوية : 32963

    تاريخ التسجيل : 14Feb2009

    المشاركات : 2,106

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: عايز اي حاجة عالية علي الارض

    السيارة[2]: اسبرانزا 516

    الحالة : evram غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Memo_Lancer مشاهدة المشاركة
    يا شطور طيب ما المنتدي كله عارف انا مين يا حبيبي ...
    و بعدين انت عارف يا حبيبي انت قولت ايه كويس
    و علي العموم مش فارقه تقول زينون تقول بتاع
    المهم انك متعملش ناصح علشان عيب كده يا حبيبي
    و محترم .... الحمدله
    المهم تخليك في حالك
    هههههههههههههه حلو ما هو انت لما تقول ان النتدي كلوة عارفانك تاجر و الادارة دي معناه انك بتقول الاداره ....... و سايباك علي العموم دي مش قصتنا تاجر ولا لا مش قصتي انا عند موقفي غير اني قولت ليك انت بتكرة اسرائيل ليه و ناقشتك و دي مفيهاش اي حاجه خالص و لو في كلام تاني هاته عليا انا كاتبه هاته و لو جبت عليا حاجه مدافعه عن اسرائيل او غيرة انا همشي من المنتدي و مش هتشوف ولا مشاركه ليه خالصصصصصصصصصص و انا كنت في نفسي و انت الي ادخلت في سوالي عيل فكرة و سوالي مكنش موجه ليك

    برجاء انتقاء الالفاظ
    مشرف
    18ب


  4. #24

    الصورة الرمزية Memo_Lancer

    رقم العضوية : 63250

    تاريخ التسجيل : 24Feb2010

    المشاركات : 1,850

    النوع : ذكر

    الاقامة : Me7alla - AboDhabi

    السيارة: nissan sunny 1.6 twin cam

    السيارة[2]: cresto 98 ;) F-O Sun roof ;)

    الحالة : Memo_Lancer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انت بتعمل ناصح
    لا انا عايزك تقول انت يا شقي :]
    و بعدين متغلطنيش في حد يا حبيبي
    انا مش زي اللي معاك في الفصل
    عيب يا ايفي كده
    قول بقي وجهه نظرك يالا


  5. #25

    الصورة الرمزية evram

    رقم العضوية : 32963

    تاريخ التسجيل : 14Feb2009

    المشاركات : 2,106

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: عايز اي حاجة عالية علي الارض

    السيارة[2]: اسبرانزا 516

    الحالة : evram غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memo_lancer مشاهدة المشاركة
    انت بتعمل ناصح
    لا انا عايزك تقول انت يا شقي :]
    و بعدين متغلطنيش في حد يا حبيبي
    انا مش زي اللي معاك في الفصل
    عيب يا ايفي كده
    قول بقي وجهه نظرك يالا
    ههههههههههه حلوة منك ايل معاك في الفصل دي علي اساس ان احنا في مدرسه صح و ايه شقي دي هو انت شايفني طفل في ايدك لا يا حبيب مش قايل حاجه اتفضل انت قول ايل انا قولته اتفضل المنتدي اهو قدامك قول الي انا قولته ساعته يله لو انا قولت حاجه غلط قوله كل الي سالتهولك ليه بتكره اسرائيل و رديت عليا و ناقشتك قالي باين عشان فلسطين و الي عاملينه فيهم طيب يا جماعه مش فلسطين زمان هما الي باعوه ارضهم عشان يجوة مصر و لو معلوماتي غلط صححوة ليا من فضلكم



 
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3

المواضيع المتشابهه

  1. شاب يصفع جمال مبارك
    بواسطة smsm_cato في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-04-2011, 02:30 PM
  2. مبارك فين دلوقتى؟طيب جمال مبارك فين؟
    بواسطة i_Am_Legend في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 12-02-2011, 12:09 AM
  3. يا عزيزي .... كلنا جمال مبارك
    بواسطة osoliman88 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 29-07-2010, 12:18 PM
  4. تعليق جمال مبارك
    بواسطة AhmedGen2 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2009, 11:40 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2