[i]الاخوه الافاضل ارجو اعطائى معلومات وافيه عن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى من حيث:
1. تكلفه التحويل والشركات او الاماكن المقترحه لتنفيذ ذلك.
2. اثر ذلك التحويل على السياره من جانب مميزات هذا النظام ومساوؤه مع العلم بانى املك سياره دوجان 1600 سى سى.
3. الجدوى الاقتصاديه العائده من استعمال هذا النظام علما بأن سعر متر الغاز الطبيع المكافىء للتر البنزين هو 45 قرش مع العلم بانه من المتوقع زياده سعر لتر البنزين لزياده الطلب العالمى وللتراجع الملحوظ من الحكومه لدعم السعر.
4. مدى استمرار عمل اجزاء السياره المختلفه بكفاءه مقارنه بالبنزين (العمر الافتراضى للمحرك والتسارع والسحب والامان والتكييف.......الخ).
5. لماذا لم يتجه الى التحويل الا السيارات التاكسى بالرغم من تشجيع الدوله للتغيير لهذا النظام وتوافر محطات التموين فى اغلب المحافظات.
6. هل يوجد سيارات تنتج اساسا بحركات تعتمد على الغاز الطبيعى كوقود وما هى ولماذا لم تدخل هذه السيارات مصر.
7. لمذا بالرغم من تشجيع الدوله للتحويل لهذا النظام فانه لايوجد اتجاه لتزويد هذا النظام اصلا فى السيارات الوطنيه مثل الشاهين حتى انه بعد الموضوع الذى ترعاه وزاره البيئه باستبدال 22000 تاكسى قديم باخر حديث (شاهين) فانه لم يتم اضافه هذا النظام فى مصنع شركه النصر بل سيتم ايضا تحويل السيارات بعد الانتهاء من تصنيعها (هل هذا كلا منطقىىىىىى).

هذا موضوع هام جدا للدراسه والمناقشه للجدوى الاقتصاديه والبيئيه العظيمه العائده من استخدام هذا النظام اذا ثبتت كفاءته وكيف يتم تطوير محركات تعتمد على هذا النظام اذا لم يكن حاليا ذو كفاءه وخصوصا لو توجهت الحكومه لرعايه ذلك المشروع وهو تطوير محركات تعتمد اساسا على الغاز الطبيعى كوقود واستخدام امكانيات الشركات الموجوده بمصر سواء كانت شركات البترول المصريه المتقدمه ذات الارباح العاليه او مصانع المتاحه سواء القطاع الخاص او المصانع الحربيه وشركه النصر والهييئه العربيه للتصنيع (التى تنتج طرازات جيب وبيجو فى مصر) مع الاخذ فى الاعتبار كبر الاحتياطى المصرى من الغاز الطبيعى فى مواجهه بقيه المواد البتروليه (مصر الان من اكبرالدول المنتجه والمصدره للغاز الطبيعى وبها اضخم المشروعات المتعلقه بهذه الصناعه)..........فارجو الاهتمام بالبحث بالرد[/size]
[/color
]