| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 8 من 10 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 91

  1. #71

    الصورة الرمزية ahmedjumpo

    رقم العضوية : 65606

    تاريخ التسجيل : 19Mar2010

    المشاركات : 583

    النوع : ذكر

    الاقامة : giza

    السيارة: ليجانزا 99

    السيارة[2]: لادا

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedjumpo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramara مشاهدة المشاركة
    سيدى الفاضل هناك مقولة تسمع كثيرا هذة الايام وهى لا سياسة فى الدين ولا دين فى السياسة
    وهذا خطأ كبير ولو بذلنا قليل من العناء فى دراسة العصور المزدهرة للاسلام والتى كنا فيها اعظم الامم على وجة الارض فى كل نواحى الحياة ستعلم ان امور السياسة كانت مستنبطة من الاحكام الشرعية ولا تخالف قواعد الدين وان الشخص المخول باتخاذ هذة القرارات كان يحمل الصفتين معا (رجل دين و رجل سياسة) واما بالنسبة للالعاب السياسية اللتى تتسم بعدم النزاهه فهى ليست كذلك وانما موقفك السياسى وخصوصا الخارجى يفرض بالقوة مثل امريكا فى الوقت الراهن اما الدول الضعيفة دينيا او ثقافيا او اقتصاديا او .... فانها تلجا لما تسمية بلعبة غير نزيهه لمحاولة تحقيق اى مكاسب.
    فالاحرى بنا ان نحاول ان نقيم دين الله ونستمد منة تقدمنا لتكون مواقفنا السياسية قوية و صريحة.

    واحب ان ارسى مبدا فى النهاية وهو ان الدين حجة على الناس وليس الناس حجة على الدين
    اسمحلى اختلف مع حضرتك السياسة مشهورة بألالعاب القذرة و الكذب و لو اردت فهناك الكثير من الامثلة و عندك كمثال بسيط تلميح الامريكان للعراقيين بعدم الاعتراض على ضم الكويت ثم الانقلاب عليهم
    والسياسة احد اهم اسلحتها هى الكذب و الخداع و لا ننسى حروب الاوربيون التى اقاموها على الشرق و حتى يحشدوا لها التأييد استخدموا ذريعة الدين و الدفاع عن المقدسات
    اما اذا كنا سنتكلم على العصور الاسلامية و اخذها كمثال فأرجو الا يحدث خلط مع هذه العصور حيث كان دستورنا هو شرع الله
    و انا شخصيا اتمنى ان يكون شرع الله هو دستورنا و فى هذه الحالة سأنضم الى رجال الدين فى الدفاع عن شرع الله كدستور لنا
    و لكن بما اننا ارتضينا ان يكون دستورنا وفقا للنظم الغربية و ان العملية تكون سياسة بالدرجة الاولى يبقى انا ارفض ان يستخدم الدين فى العاب السياسة على الطريقة الغربية و يصبح شرع الله هو الوسيلة التى يستخدمها البعض للتلاعب بالاخرين
    و تحياتى لحضرتك

    ان شجرة الحرية يجب ان تروى من حين لاخر بدماء الوطنيين و الطغاة
    فتحية لدماء الشهداء و احذروا ايها الطغاة


  2. #72

    الصورة الرمزية ramara

    رقم العضوية : 89889

    تاريخ التسجيل : 28Feb2011

    المشاركات : 11

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لا

    السيارة[2]: اسبرانزا

    الحالة : ramara غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedjumpo مشاهدة المشاركة
    اسمحلى اختلف مع حضرتك السياسة مشهورة بألالعاب القذرة و الكذب و لو اردت فهناك الكثير من الامثلة و عندك كمثال بسيط تلميح الامريكان للعراقيين بعدم الاعتراض على ضم الكويت ثم الانقلاب عليهم
    والسياسة احد اهم اسلحتها هى الكذب و الخداع و لا ننسى حروب الاوربيون التى اقاموها على الشرق و حتى يحشدوا لها التأييد استخدموا ذريعة الدين و الدفاع عن المقدسات
    اما اذا كنا سنتكلم على العصور الاسلامية و اخذها كمثال فأرجو الا يحدث خلط مع هذه العصور حيث كان دستورنا هو شرع الله
    و انا شخصيا اتمنى ان يكون شرع الله هو دستورنا و فى هذه الحالة سأنضم الى رجال الدين فى الدفاع عن شرع الله كدستور لنا
    و لكن بما اننا ارتضينا ان يكون دستورنا وفقا للنظم الغربية و ان العملية تكون سياسة بالدرجة الاولى يبقى انا ارفض ان يستخدم الدين فى العاب السياسة على الطريقة الغربية و يصبح شرع الله هو الوسيلة التى يستخدمها البعض للتلاعب بالاخرين
    و تحياتى لحضرتك
    من الواضح سيدى الفاضل اننا متفقين بدليل الامثلة اللتى ذكرتها حضرتك وهى كلها امثلة غربية تفتقر لمبادئ وقيم ديننا الحنيف .
    الخلاف الوحيد فى كلمة ارتضينا , نحن لم نرتضى هذا ولكنة فرض علينا مثلة مثل اشياء كثيرة كلنا نعلمها.
    والحوار الدائر حاليا غرضة :
    اولا ايضاح نقاط الحكم الاسلامى لمن يعتقد ان الاسلام لا يصلح لادارة الحياة كاملة وليست الامور السياسية فقط فى عصرنا الحالى

    ثانيا وهذا رأى شخصى ان محاولة الايضاح سيتضح تاثيرها فى المستقبل وليس الان او بمعنى اخر انى أؤيد الاستقرار والتحول التدريجى لما نبغاة من حكم اسلامى وليس التحول الفورى . لكن على الاقل لا نفرط فى مكتسباتنا الماضية مثل عدم المساس بالمادة الثانية ثم النظر فيما بعد فى كيفية تفعيلها

    وفى النهاية فلنحاول جميعا ان نصلح انفسنا جميعا من الداخل كى يولى اللة علينا من يرضاة ويتقى ربة فينا


  3. #73

    الصورة الرمزية عزيز محمد

    رقم العضوية : 42

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 519

    النوع : ذكر

    الاقامة : الدنيا

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لا يوجد

    دراجة بخارية: h

    الحالة : عزيز محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لا يختلف مسلم في أن الإسلام هو نظام شامل كامل يصلح لكل زمان ومكان

    لكن ما شأن هذا الاعتقاد في أمر يختلف الناس بشأن وجه المصلحة فيه

    المعارضين للتعديلات يرون المصلحة في ذلك ولديهم وجهة نظر وجيهة - على الأقل من وجهة نظرهم - وهو ما لا يتعارض لا مع صريح نص قرآني أو حديث صحيح والله أعلم

    وبالتالي فكلا الخيارين - رفض التعديلات أو قبولها - هو أمر دنيوي يخضع لتقدير المصلحة، مما يعني أن استنطاق الدين في هذا الأمر هو تحميل له بما لا يحتمل، وهو تحميل يضع الجهة التي تصدر مثل تلك البيانات في وضع يظن فيه أنها تستعين بالدين لتحقيق مآرب خاصة، وهو الأمر الذي ينبغي على كل القائمين على تلك الجهات أن يبرأوا منه صراحة حتى لا يضعوا نفسهم في موضع التهم


  4. #74

    الصورة الرمزية ramara

    رقم العضوية : 89889

    تاريخ التسجيل : 28Feb2011

    المشاركات : 11

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لا

    السيارة[2]: اسبرانزا

    الحالة : ramara غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز محمد مشاهدة المشاركة
    لا يختلف مسلم في أن الإسلام هو نظام شامل كامل يصلح لكل زمان ومكان

    لكن ما شأن هذا الاعتقاد في أمر يختلف الناس بشأن وجه المصلحة فيه

    المعارضين للتعديلات يرون المصلحة في ذلك ولديهم وجهة نظر وجيهة - على الأقل من وجهة نظرهم - وهو ما لا يتعارض لا مع صريح نص قرآني أو حديث صحيح والله أعلم

    وبالتالي فكلا الخيارين - رفض التعديلات أو قبولها - هو أمر دنيوي يخضع لتقدير المصلحة، مما يعني أن استنطاق الدين في هذا الأمر هو تحميل له بما لا يحتمل، وهو تحميل يضع الجهة التي تصدر مثل تلك البيانات في وضع يظن فيه أنها تستعين بالدين لتحقيق مآرب خاصة، وهو الأمر الذي ينبغي على كل القائمين على تلك الجهات أن يبرأوا منه صراحة حتى لا يضعوا نفسهم في موضع التهم
    فى بداية كلام حضرتك قلت ان الاسلام نظام شامل وهذا معناة ان الاسلام وضع لنا طرق لنسير عليها فى كل نواحى الحياة الامور الدينية منها والدنوية وللذكر فقال الرسول صلى اللة عليةوسلم امركم شورى بينكم .
    ومن هنا فلم ينكر اى من رجال الدين او من يقتنع برأيهم على اى احد ان يرفض هذة التعديلات بل هذا هو اساس مبدأ الشورى فى الاسلام .
    واما بالنسبة لتحميل الدين بما لا يحتمل وتبرأة القائمين علية من الخلاف فهذا يشمل تجنيب هذة الفئة من اظهار رايهم او بمعنى اصح الحجر على وجهه نظرهم فى الامور الدنوية والسماح لباقى الفئات من ممارسة اعلان افكارهم دون الاعتراض على المبدأ وهذا مخالف تماما لارساء مبدأ الشورى


  5. #75

    الصورة الرمزية عزيز محمد

    رقم العضوية : 42

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 519

    النوع : ذكر

    الاقامة : الدنيا

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لا يوجد

    دراجة بخارية: h

    الحالة : عزيز محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramara مشاهدة المشاركة
    ومن هنا فلم ينكر اى من رجال الدين او من يقتنع برأيهم على اى احد ان يرفض هذة التعديلات بل هذا هو اساس مبدأ الشورى فى الاسلام .
    واما بالنسبة لتحميل الدين بما لا يحتمل وتبرأة القائمين علية من الخلاف فهذا يشمل تجنيب هذة الفئة من اظهار رايهم او بمعنى اصح الحجر على وجهه نظرهم فى الامور الدنوية والسماح لباقى الفئات من ممارسة اعلان افكارهم دون الاعتراض على المبدأ وهذا مخالف تماما لارساء مبدأ الشورى
    لم أقل أبدا ألا يتبنى أهل العلم رأيا سياسيا ولا أن يعلنوا رأيهم هذا، ولكن على أن يتم توضيح أنه رأيهم الشخصي وليس رأيهم بصفتهم أهل علم وإلا.. فإن أي طالب علم أو حتى عامي يقدر العلماء ويجلهم فإنه بالضرورة سيتخذ رأيهم عندما يعلنونه بصفتهم العلمية والدينية

    وهذا هو ما قصدته بأن يتحرزوا من أن يظن بهم الظن السيء وذلك بأن يتم التأكيد على أن هذا رأيهم الشخصي غير الملزم لغيرهم


  6. #76

    الصورة الرمزية ramara

    رقم العضوية : 89889

    تاريخ التسجيل : 28Feb2011

    المشاركات : 11

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لا

    السيارة[2]: اسبرانزا

    الحالة : ramara غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز محمد مشاهدة المشاركة
    لم أقل أبدا ألا يتبنى أهل العلم رأيا سياسيا ولا أن يعلنوا رأيهم هذا، ولكن على أن يتم توضيح أنه رأيهم الشخصي وليس رأيهم بصفتهم أهل علم وإلا.. فإن أي طالب علم أو حتى عامي يقدر العلماء ويجلهم فإنه بالضرورة سيتخذ رأيهم عندما يعلنونه بصفتهم العلمية والدينية

    وهذا هو ما قصدته بأن يتحرزوا من أن يظن بهم الظن السيء وذلك بأن يتم التأكيد على أن هذا رأيهم الشخصي غير الملزم لغيرهم
    لم اقصد بكلامى ان نطلق للعلماء الحرية فى البوح بارائهم الشخصية فقط بل ايضا باظهار راى الدين فى اى امر من امور الدنيا استنادا على اساس مبدأ القياس فى الاسلام وبالنظر الدقيق لتصريحات العلماء فلن تجد ايا منهم ذكر كلمة حرام على اى من يتبنى راى مخالف ولكنهم يعلمون تماما مبدا ادب الخلاف .
    واما بالنسبة لاتباع العامة لاراء العلماء فهذا شيئ طبيعى فلو قسمنا العامة حسب ميولهم فستجد الاقباط سينحازوا لراى الكنيسة وترى من كان يبجل العلماء فسينحازوا لهم ومن لم يكن من هذة الفئة ولا تلك فسينحاز لباقى الاراء من يسارية او ليبرالية او علمانية او اى اتجاة اخر حسب البيئة اللتى يحتك بها فالكل سواء فى ابداء الرأى فدعنا لا نجحف فئة فى ابداء رأيها


  7. #77

    الصورة الرمزية factorialx

    رقم العضوية : 47420

    تاريخ التسجيل : 17Sep2009

    المشاركات : 1,177

    النوع : ذكر

    الاقامة : dokii/musadaq

    السيارة: rabna yesahel

    السيارة[2]: renault logan 2010

    دراجة بخارية: no

    الحالة : factorialx غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مرحبا بولاية الفقيه

    آية الله العظمى فلان الفلاني

    أول رئيس مدني لجمهورية مصر العربية
    [sor2]http://img03.arabsh.com/uploads/image/2012/06/20/0e32444861f306.jpg[/sor2]


  8. #78

    الصورة الرمزية ramara

    رقم العضوية : 89889

    تاريخ التسجيل : 28Feb2011

    المشاركات : 11

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لا

    السيارة[2]: اسبرانزا

    الحالة : ramara غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة factorialx مشاهدة المشاركة
    مرحبا بولاية الفقيه

    آية الله العظمى فلان الفلاني
    من الواضح جدا ان حضرتك موضوعى و متحضر وذو رأى وحجة.
    شكرا على المساهمة


  9. #79

    الصورة الرمزية فتح الباب

    رقم العضوية : 86423

    تاريخ التسجيل : 20Jan2011

    المشاركات : 1,661

    النوع : ذكر

    الاقامة : بلطيم

    السيارة: ____________

    السيارة[2]: ___________

    دراجة بخارية: 1

    الحالة : فتح الباب غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا هقول لا . انا حر


  10. #80

    الصورة الرمزية memohamada

    رقم العضوية : 11292

    تاريخ التسجيل : 22May2008

    المشاركات : 236

    النوع : ذكر

    الاقامة : المنوفية

    السيارة: Mazda 3 2008

    السيارة[2]: kia picanto 2006

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : memohamada غير متواجد حالياً

    Thumbs up -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.أبونضال مشاهدة المشاركة
    الإسلام دين أما الليبرالية والديمقراطية والاشتراكية وغيرها فاتجاهات ومدارس سياسية... المسلم قد يكون اشتراكيا وقد يكون ليبراليا وقد يكون ديمقراطيا، أما العلمانية فأعتقد أن معناها في خطابكم قد أخذ أبعادا تقترب من حدود الكفر رغم أن الكلمة ببساطة تعني (من غير رجال الدين).
    من حق أي مصري وأعيدها مصريييييييييييييييييييي أن يتولى الحكم .... مصر دولة وليست جماعة دينية.
    +1
    الف تحية و تقدير لك د ابو نضال على ارائك المستنيرة



 
صفحة 8 من 10 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اعلان جديد علي التلفزيون المصري لتوعية الشعب المصري الشقيق
    بواسطة casperinoo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-06-2012, 07:17 AM
  2. حرق العلم المصري في الجزائر (الشقيق)
    بواسطة amrico في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 67
    آخر مشاركة: 01-11-2009, 11:19 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2