رقم العضوية : 3737
تاريخ التسجيل : 16Dec2007
المشاركات : 1,830
النوع : ذكر
الاقامة : cairo-makkah
السيارة: byd L3 Auto 2015
السيارة[2]: Ford explorer 2008
دراجة بخارية: i don't have
الحالة :
حقيقة احزننى ما يقال الان من المشايخ المعروفين والدعاة فى القنوات الدينية بخصوص مقتل اسامة بن لادن من انه كان مقاتلا ومجاهدا واطلقوا عليه لقب الشيخ وما الى غير ذلك وليس معنى كلامى انه كان رجلا سيئا او خارجا من الملة لا قدر الله ولكن العدل والانصاف يفرض علينا ان نضعه فى مكانه الصحيح وهو انه كان رجلا حسن النية ولكن اساء الفعل والوسيلة للوصول الى ما كان يريده ولقد احزننى شيخى وامامى محمد عبد المقصود بانه لم ينتبه الى ذلك الامر وهو الذى سمعته بنفسى بعد احداث سبتمبر يحرم ما حدث من قتل المدنيين الابرياء بحجة الجهاد فى سبيل الله ولكن له العذر فى انه يعتقد فى ان احداث سبتمبر كانت ملفقة لاسامة بن لادن بالرغم من اعترافه فى اكثر من مناسبة بانه فعل ذلك ولربما كانت المؤامرة ان امريكا كانت تعرف ذلك ولكن سمحت بحدوثه لكى تفعل ما فعلت بعد ذلك والذى قاد العالم الى الاسوء مثل احتلال العراق ومحاربة وتشويه الاسلام فى كل مكان على ظهر الارض.
لا شك انه كان مسلما وانه مات شهيدا لانه قتل ومات مدافعا عن نفسه ان لا انكر ذلك ولكن معذرة فهو لم يكن شيخا وليس لديه من التاصيل العلمى الذى يبرر له ما فعل ويقيس المصلحة والمفسدة قبل الاقدام على ما يفعل بدقة
تقبلوا تحياتى
لعمرك مـا الإنسـان إلا بدينـه فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب
فقد رفع الاسلامُ سلمـانَ فـارسٍ وَقَدْ وَضَعَ الشِّرْكُ الشَّرِيْفَ أَبَا لَهَبْ
رقم العضوية : 53568
تاريخ التسجيل : 21Nov2009
المشاركات : 2,307
النوع : ذكر
الاقامة : KSA-Riyadh
السيارة: Nubira II CDX
السيارة[2]: New Accent 2011
دراجة بخارية: N/A
الحالة :
[img3]http://www.wathakker.net/designs/images/7amla14.gif[/img3]
أرخص و أسهل تعديل
ازاي نحافظ على الفتيس الاوتوماتيك
كيف تختبر مكونات السيارة-الجزء الأول
كيف تختبر مكونات السيارة-الجزء الثاني
رقم العضوية : 60554
تاريخ التسجيل : 31Jan2010
المشاركات : 2,471
النوع : ذكر
الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA
السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010
السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK
دراجة بخارية: لا
الحالة :
أخى الفاضل ....
اليس من الغريب ان تقول شيخى و امامى الشيخ محمد عبد المقصود ... و تصفه بأنه لم ينتبه الى شىء ...
طبعا محدش معصوم من الخطأ و لكن هل اجتماع المشايخ على ان بن لادن بأنه مجاهد و نحسبه شهيدا مع الاخذ فى الاعتبار المخالفة له فى امور عديدة ...اليس هذا غريبا !!
ان العلماء لا ينطقوا بالكلمة قبل وزنها فى ميزان الشريعة و رؤية مدلولها
و على أىى حال فلم حكمت عليه بأنه ليس شيخا و ليس لديه شىء من التأصيل العلمى ... يا ريت توضح لنا
رقم العضوية : 656
تاريخ التسجيل : 14May2007
المشاركات : 2,601
النوع : ذكر
الاقامة : Giza
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: Mitsubishi Lancer 1600
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
قبل الثورات العربية السلمية المجيدة كنا نستطيع ان نتفق او نختلف في ان بن لادن مجاهد أو ارهابي
لكن بعد ثورتنا السلمية التي قلبت كل الأوضاع واستطاعت التغيير بدون دماء او عنف استطيع ان اقول الآن ان بن لادن لم يكن على حق وانما على باطل
وفي نفس الوقت هي اشاره من الله عز وجل ان نفعل ما علينا ونتوكل على الله الذي بيده كل شيئ
لكن هذا لا يمنع انه كان صاحب مبدأ وليس طالب سلطة او مال فما ورثه عند اجداده قبل عزمه بالسفر الى افغانستان بدافع الجهاد في سبيل الله كان يحقق له كل ملذات الحياه دون تعب
الوطــنـيـة قبل الســياســة ... والمبــــادئ قبـل المصــالـح
رقم العضوية : 6280
تاريخ التسجيل : 23Feb2008
المشاركات : 2,284
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: TOYOTA Corrola 2007
السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010
دراجة بخارية: N/A
الحالة :
معلش بس حاجة غريبة ......
البعض يحسبون اسامة بن لادن شهيد ....... و فى نفس الوقت ينكرون الشهادة على شهداء الثورة
و لا أقصد احدا فى هذا الموضوع
رقم العضوية : 15686
تاريخ التسجيل : 03Aug2008
المشاركات : 753
النوع : ذكر
الاقامة : tanta
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: لوجان 2010 فيرانى
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
مع احترامى لراى المشايخ بن لادن حتى لو مكنش هو اللى عمل 11 سبتمبر ودى انا على يقين منه ولكنه هو اكثر انسان على الكره الارضيه اسئ الى صورة الاسلام وجعل صوره كل المسلمين على انهم ارهاب وقتله وسفاكى دماء ومما زاد الطين بله ان ذلك استغله اعداء الاسلام افضل استغلال فى غرو الدول الاسلاميه ونهب ثرواتها وقتل وتشريد ابنائها مليون عراقى مات واللاف فى افغنستان وباكستان فاسامه تكلم باسم الدين وانه هو المدافع عن الدين ليجع قتل اى مدنى او عكسرى بجواره مدنى حلال مباح وهذا افتراء على الاسلام ليته هرب مجاهدين الى اسرائيل وفعل بهم ما يشاء لكان فخر للمسلمين
وقال الله تعالى : { وَلاَ تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ } (النحل/116)
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رقم العضوية : 22704
تاريخ التسجيل : 20Oct2008
المشاركات : 6,911
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria-Sidi Bishr
السيارة: ربنا يسهل
السيارة[2]: Daweoo Lanos 1 model 99
دراجة بخارية: لا
الحالة :
رقم العضوية : 3737
تاريخ التسجيل : 16Dec2007
المشاركات : 1,830
النوع : ذكر
الاقامة : cairo-makkah
السيارة: byd L3 Auto 2015
السيارة[2]: Ford explorer 2008
دراجة بخارية: i don't have
الحالة :
[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=2r1DItnqm_0&feature=player_embedded#t=8s[/youtube]
هذه هى الحلقة التلفزيونية التى تحدث فيها الشيخ عبد المقصود عن اسامة بن لادن وقال فيها انه لو ثبت انه قام باحداث سبتمبر فقد ارتكب خطا فادحا لا يجوز ابدا فى شريعة الاسلام لان من حصل على تاشيرة دخول لاى دولة فهو يعد فى الشريعة بعهد الامان والذى لا يجوز ان ينقض هذا العهد ويغدر ابدا بمن امنه والا فهناك وعيد شديد فى حديث النبى صلى الله عليه وسلم حيث جاء في الحديث الصحيح : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينصب لكل غادر لواء يوم القيامة فيقال هذه غدرة فلان وجاء في حديث آخر : عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن الغادر ينصب له لواء يوم القيامة فيقال هذه غدرة فلان بن فلان * ( صحيح ) _ وأخرجه البخاري ومسلم . وجاء في الصحيحين عن رسول لله صلى الله عليه وسلم أنه قال [ ينصب لكل غادر لواء عند استه يوم القيامة فيقال هذه غدرة فلان بن فلان بن فلان
وحديث عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما في الصحيحين أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها إذا حدث كذب وإذا عاهد غدر وإذا وعد اخلف وإذا خاصم فجر والنتيجة لهذا الفعل القبيح : قال الله تعالى : ( ( ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله )
المهم ان الادلة فى ذلك كثيرة ولكن الشيخ يعتقد ان احداث سبتمبر لا علاقة لبن لادن بها على الاطلاق وهذا غير صحيح فقد سمعناه فى اكثر من كلمة على قناة الجزيرة يتحدث عن ذلك انه هو المسؤول عنها ويذكر من فعلها بالاسم ويبارك له هذا الامر والجميع يعلم ذلك
اما بالنسبة لى فلا عليك منى فانا عبيد الله المسكين وانا احقر من ان يكون لى تاصيل علمى او ماشابه وسامحنى انى تجرات وتحدثت باشياء حعلتك تتضايق منى
وتقبل تحياتى
لعمرك مـا الإنسـان إلا بدينـه فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب
فقد رفع الاسلامُ سلمـانَ فـارسٍ وَقَدْ وَضَعَ الشِّرْكُ الشَّرِيْفَ أَبَا لَهَبْ
رقم العضوية : 13841
تاريخ التسجيل : 29Jun2008
المشاركات : 2,036
النوع : ذكر
الاقامة : المعادى
السيارة: برسونا / Gen 2
السيارة[2]: ريتمو / سويفت
الحالة :
الضمير لا يمنعك من ارتكاب الخطأ و لكنه يمنعك فقط من الاستمتاع به أثناء ارتكابه
[img2]http://img246.imageshack.us/img246/9382/tawkee3c.jpg[/img2]
رقم العضوية : 3737
تاريخ التسجيل : 16Dec2007
المشاركات : 1,830
النوع : ذكر
الاقامة : cairo-makkah
السيارة: byd L3 Auto 2015
السيارة[2]: Ford explorer 2008
دراجة بخارية: i don't have
الحالة :
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.Zaher
و لكن من قال عليه ذلك مشايخ لهم من العلم و الفهم ما يؤهلهم للحكم عليه
معذره ولكن ما لديك انت من التأصيل العلمي الذي يبرر لك حكمك عليه
الشيخ الكريم يظن ان بن لادن ليس مسؤلا عن احداث سبتمبر ولا علاقة له بها ومن المعروف ان بن لادن فى اكثر من كلمة لقناة الجزيرة تحدث عن هذا الموضوع وبارك لمن قام به من تنظيم القاعدة على هذا العمل العظيم وهذا امر معروف وفى نفس الحلقة قال الشيخ انه لو كان هذا العمل هو الذى قام به قهذا خطا فادح لايجوز لان تاشيرة الدخول لاى بلد هى عهد امان لا يجوز ان ينقضه المسلم بحال من الاحوال ولان الغدر والخيانة هى من الذنوب الكبيرة التى ورد لها وعيد شديد فى الشريعة
وهذه بعض الادلة التى وردت فى تحريم الغدر والخيانة
1- قال الله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّاناً أَثِيماً} [النساء:107].
قال الطبري رحمه الله: "يقول: إن الله لا يحب من كان من صفته خيانة الناس في أموالهم، وركوب الإثم في ذلك وغيره مما حرمه الله عليه"[1].
وقال القرطبي: "روي أنها نزلت بسبب المؤمنين لما كثروا بمكة وآذاهم الكفار وهاجر من هاجر إلى أرض الحبشة، أراد بعض مؤمني مكة أن يقتل من أمكنه من الكفار ويغتال ويغدر ويحتال، فنزلت هذه الآية إلى قوله: {كَفُورٍ}، فوعد فيها سبحانه بالمدافعة، ونهى أفصحَ نهي عن الخيانة والغدر. وقد مضى في الأنفال التشديد في الغدر، وأنه ينصب للغادر لواء عند استه بقدر غدرته يقال: هذه غدرة فلان"[2].
2- وقال تعالى: {وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً} [الإسراء:34].
قال ابن كثير رحمه الله: "قوله: {وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ} أي: الذي تعاهدون عليه الناس، والعقود التي تعاملونهم بها؛ فإن العهد والعقد كل منهما يسأل صاحبه عنه، {إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً} أي: عنه"[3].
3- وقال تعالى: {وَأَنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِين} [يوسف:52].
قال القرطبي رحمه الله: "معناه أن الله لا يهدي الخائنين بكيدهم"[4].
وقال ابن سعدي رحمه الله: "فإنّ كلّ خائن لا بدّ أن تعود خيانته ومكره على نفسه، ولا بدّ أن يتبين أمره"[5].
4- وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((اللهم إني أعوذ بك من الجوع؛ فإنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة؛ فإنها بئست البطانة))[6].
قال المناوي رحمه الله: "((فإنها بئست البِطانة)) بالكسر، أي: بئس الشيء الذي يستبطنه من أمره ويجعله بطانة. قال في المغرب: بطانة الرجل أهله وخاصته مستعار من بطانة الثوب. وقال القاضي: البطانة أصلها في الثوب فاستعيرت لما يستبطن الرجل من أمره ويجعله بطانة حاله. والخيانة تكون في المال والنفس والعداد والكيل والوزن والزرع، وغير ذلك"[7].
5- وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((أربع من كن فيه كان منافقا خالصا، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها، إذا اؤتمن خان، وإذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر))[8].
قال النووي رحمه الله: "الصحيح المختار أن معناه أن هذه الخصال خصال نفاق، وصاحبها شبيه بالمنافقين في هذه الخصال، ومتخلّق بأخلاقهم؛ فإن النفاق هو إظهار ما يبطن خلافه، وهذا المعنى موجود في صاحب هذه الخصال، ويكون نفاقه في حق من حدثه ووعده وائتمنه وخاصمه وعاهده من الناس، لا أنه منافق في الإسلام فيظهره وهو يبطن الكفر، ولم يرد النبي صلى الله عليه وسلم بهذا أنه منافق نفاق الكفار المخلدين في الدرك الأسفل من النار"[9].
6- وعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((قال الله: ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة، رجل أعطى بي ثم غدر، ورجل باع حرّا فأكل ثمنه، ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعط أجره))[10].
قال ابن تيمية رحمه الله: "فذمّ الغادر، وكل من شرط شرطا ثم نقضه فقد غدر"[11].
7- وعن بريدة بن الحصيب رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمّر أميرا على جيش أو سريّة أوصاه في خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيرا، ثم قال: ((اغزوا باسم الله في سبيل الله، قاتلوا من كفر بالله، اغزوا، ولا تغلّوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا...))[12].
قال النووي رحمه الله: "وفي هذه الكلمات من الحديث فوائد مجمع عليها، وهي: تحريم الغدر، وتحريم الغلول..."[13].
8- وعن ابن عمر رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إذا جمع الله الأولين والآخرين يوم القيامة يرفع لكلّ غادر لواء, فقيل: هذه غدرة فلان بن فلان))[14].
9- وعن أبي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لكلّ غادر لواء يوم القيامة يرفع له بقدر غدره، ألا ولا غادر أعظم غدرا من أمير عامة))[15].
قال النووي رحمه الله: " معنى: ((لكل غادر لواء)) أي: علامة يشهَر بها في الناس؛ لأن موضوع اللواء الشهرة. وفي هذه الأحاديث بيان غلظ تحريم الغدر، لا سيما من صاحب الولاية العامة؛ لأنّ غدره يتعدّى ضرره إلى خلق كثيرين. وقيل: لأنه غير مضطر إلى الغدر لقدرته على الوفاء"[16].
وقال ابن حجر رحمه الله: "أي: علامة غدرته، والمراد بذلك شهرته وأن يفتضح بذلك على رؤوس الأشهاد، وفيه تعظيم الغدر سواء كان من قبل الآمر أو المأمور"[17].
10- وعن علي رضي الله عنه قال: ما عندنا شيء إلا كتاب الله وهذه الصحيفة عن النبي صلى الله عليه وسلم وفيها: ((ذمة المسلمين واحدة، فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل منه صرفٌ ولا عدل))[18].
قال النووي رحمه الله: "قوله صلى الله عليه وسلم: ((وذمّة المسلمين واحدة يسعى بها أدناهم)) المراد بالذمة هنا الأمان. معناه: أن أمان المسلمين للكافر صحيح، فإذا أمّنه به أحد المسلمين حرُم على غيره التعرُّض له ما دام في أمان المسلم، وللأمان شروط معروفة... وقوله صلى الله عليه وسلم: ((فمن أخفر مسلمًا فعليه لعنة الله)) معناه: من نقض أمانَ مسلم فتعرّض لكافر أمَّنه مسلم، قال أهل اللغة: يقال: أخفرتُ الرجل إذا نقضتُ عهده، وخفرته إذا أمَّنته"[19].
وقال ابن حجر رحمه الله: " قوله: ((ذمّة المسلمين واحدة)) أي: أمانهم صحيح، فإذا أمَّن الكافرَ واحدٌ منهم حرُم على غيره التعرّض له... وقوله: ((يسعى بها)) أي: يتولاها ويذهب ويجيء، والمعنى: أن ذمّة المسلمين سواء صدرت من واحد أو أكثر، شريف أو وضيع، فإذا أمّن أحد من المسلمين كافرا وأعطاه ذمّةً لم يكن لأحد نقضه، فيستوي في ذلك الرجل والمرأة والحرّ والعبد؛ لأن المسلمين كنفس واحدة... وقوله: ((فمن أخفر)) بالخاء المعجمة والفاء أي: نقض العهد، يقال: خفرته بغير ألف أمّنته، وأخفرته نقضت عهده"[20].
قال ابن تيمية رحمه الله: "جاء الكتاب والسنة بالأمر بالوفاء بالعهود والشروط والمواثيق والعقود، وبأداء الأمانة ورعاية ذلك، و النهي عن الغدر ونقض العهود والخيانة والتشديد على من يفعل ذلك"[21].
11- وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أدِّ الأمانة إلى من ائتمنك، ولا تخن من خانك))[22].
قال المناوي: "أي: لا تعامله بمعاملته, ولا تقابل خيانته بخيانتك فتكون مثله, وليس منها ما يأخذه من مال من جحده حقّه إذ لا تعدّي فيه, أو المراد إذا خانك صاحبك فلا تقابله بجزاء خيانته وإن كان حسنا, بل قابله بالأحسن الذي هو العفو, وادفع بالتي هي أحسن"[23].
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،
[1] جامع البيان في تأويل القرآن (5/270).
[2] الجامع لأحكام القرآن (12/67).
[3] تفسير القرآن العظيم (3/40).
[4] الجامع لأحكام القرآن (9/209).
[5] تيسير الكريم الرحمن (ص400).
[6] أخرجه أبو داود في الصلاة، باب: في الاستعاذة (1547)، والنسائي في الاستعاذة، باب: الاستعاذة من الجوع (5468)، وابن ماجه في الأطعمة، باب: الاستعاذة من الجوع (3354)، وصححه الألباني في صحيح سنن أبي داود (1368).
[7] فيض القدير (2/124).
[8] أخرجه البخاري في الإيمان، باب: علامة النفاق (34)، ومسلم في الإيمان (58)، بنحوه.
[9] شرح صحيح مسلم (2/47).
[10] أخرجه البخاري في البيوع، باب: إثم من باع حر (2227).
[11] مجموع الفتاوى (29/145).
[12] أخرجه مسلم في الجهاد والسير (1731).
[13] شرح صحيح مسلم (12/37).
[14] أخرجه البخاري في الأدب، باب: ما يدعى الناس بآبائهم (6177)، ومسلم في الجهاد والسير (1735) واللفظ له.
[15] أخرجه مسلم في الجهاد والسير (1738).
[16] شرح صحيح مسلم (12/43-44) بتصرف يسير.
[17] فتح الباري (13/71).
[18] أخرجه البخاري في الحج، باب: حرم المدينة (1870) واللفظ له، ومسلم في الحج (1370).
[19] شرح صحيح مسلم (9/144-145).
[20] فتح الباري (4/86).
[21] مجموع الفتاوى (29/145-146).
[22] أخرجه أبو داود في البيوع (3535)، والترمذي في البيوع (1264)، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (423).
[23] فيض القدير (1/223).
أما بالنسبة لى فلا عليك منى فانا عبيد الله المسكين وانا احقر من يكون عندى تاصيل علمى او اتحدث فى شئ يضايق سعادتك
وتقبل تحياتى
لعمرك مـا الإنسـان إلا بدينـه فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب
فقد رفع الاسلامُ سلمـانَ فـارسٍ وَقَدْ وَضَعَ الشِّرْكُ الشَّرِيْفَ أَبَا لَهَبْ
المفضلات