| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 11 من 14 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 11 12 13 14 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 135

  1. #101

    الصورة الرمزية medo_2060

    رقم العضوية : 2951

    تاريخ التسجيل : 02Nov2007

    المشاركات : 3,099

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: A113

    السيارة[2]: lanos

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : medo_2060 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tamer_a7 مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم مهندس محمد
    وان شاء الله انت اخ كريم وكلنا هنا اخوه كرام
    بالراحه كده و وشيء بشيء
    انا باقولك الراجل لا يعنيه الدين في شيء هو بيقول كده
    هاجم الحجاب اكتر من مره مره في دريم ومره في النيويورك تايمز
    انا لا اشكك في دينك ومن اكون حتي احكم علي من لا اعرف الا عبر المنتدي واستميحك العذر اذا كلامي وصلك كده
    بس راجع المشاركات مش بتاعتك بس مشاركات تانيه هتلاقي ناس بتحط الدين مرحله تانيه بعد بضع امور
    اخير يا سيدي لو زعلتك مني انا اسف واتمني ان شاء الله نظل اخوه في الله
    بس خلي بالك دا مش معناه اني لما الاقيك مشارك هسيبك وراك وراك يا هندسه (انت مهندس ايه)
    من الواضح احتلال المهندسين للموقع
    فرصه بقي اقولكم هنعمل ايه في انتخابات النقابه اللي هتبقي الكترونيه للعلم
    ان شاء الله مفيش زعل يا بشمهندس..كلنا هنا اخوه فى النهايه...
    وبخصوص الموضوع كنت هتناقش بنفس سؤال الاستاذ طارق لكن احترم رغبتك فى ايقاف النقاش ... وزى ما حضرتك قلت الى بيفكر عن الراجل بعمق على دماغنا من فوق ورأيه يحترم...
    وتخصصى اتصالات.. فرصه سعيده يا بشمهندس :)

    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم


  2. #102

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    معلش سا باشا انا مكتبتش في المنتدي من سنتين بس لما قريت الموضوع ده مقدرش امسك نفسي
    اولا. انا ازهري وبكتب رساله الدكتوراه في الاسلاميات في المانيا وبتعرض للاسئله دي كل يوم تقريبا
    يا اهلا وسهلا بحضرتك نورت المنتدي وارجو الا تغيب عنا كثيرا وان كان البرادعي قد جاء بك لكل هذه المشاركات فليت المنتدي كله موضوعات عن البرادعي حتي نجد مشاركاتك تملأه
    وعليه
    اما بتتكلم مع الغرب بيبقي طريقه الكلام مختلفه تمام والامثله مختلف تماما عن هنا
    اشرح لدكتور غربي ملحد عمره ما قرا حرف عن الاسلام ومرتاب من الاديان عموما ليه المسلمين بيحبوا يلبسوا لبس معين او ليه الاسلام والمسيحيه واليهوديه مشتركين في اصول كتير مش هتقول غير الكلام ده * الاديان بشكل عام هي مجموعات توجيهات وتعليمات تهدف دائما لقياده الانسان الي الافضل وشئ طبيعي ان يشتركوا في اشياء كثيره لانهم من منبت واحد) وهو نفس الكلام تقريبا اللي قاله البرادعي
    اعتقد ان هذا ما لم يقله البرادعي فقد كان حديثه عن بعض الثوابت الاسلامية التي انتقدها وعن اعترافه بالاديان كلها على قدم المساواة وهو أمر غير مقبول وممالئة للاخر في غير محلها وارتضاء الدنيا في الدين
    ثانيا. موضوع خجاب والدته باشا افتكر اواخر الحمسينات والستينات والمد الاشتراكي تحت عبد الناصر مكنش موضوع الحجاب ده مطروح اساسا الا عند طبقات معينه من الاخوان وغيرهم )مكنش ايامها في سافيين بالمعني بتاعنا حاليا * لكن الحجاب نفسه مكنش موضوع للنقاش اساسا وسط الطبقات المتعلمه )ختي والدتي مكنتش بتلبسه ايام الجامعه اواسط الستينات وشئ طبيعي ان محمد البرادعي في هذا الوقت يظنه عاده اساسا والرجل رجل قانون لا رجل دين

    تصريح البرادعي لم يقله في الايام التي تتحدث عنها حضرتك بل كان في 2007 بعد ان اصبحت معظم نساء مصر والحمد لله محجبات كما ان والدته لم تكن وفق كلامه محجبة في هذه الفترة بل تحجبت في اخر 10 سنوات كما قال هو نفسه اي ان حضرتك لم تنتبه لكلامه جيدا وربما كان دفاعك بهذه الطريقة بسبب هذا الخلط الذي لم تنتبه له
    ثم ان القول بفرضية الحجاب من عدمها لا تحتاج رجل دين او رجل قانون بل تحتاج رجل قرا في دينه بعض الشئ يا زميلي العزيز
    وحتي بافتراض جهله بفرضية الحجاب من عدمها فكان الأولي به ألا يتحدث فيما يجهله

    ثالثا زوج ابنته كان وحط الف خط تحت كان واسلم والموضوع قتل بحثا ونميمه قبل الثوره
    ما دام قد اسلم قبل ان يتزوج ابنته فاري انه لا توجد مشكلة
    رابعا اما هن موضوع نيو يورك واتفتحه علي العالم انا جيت المانيا وانا بتكلم الماني لبلب ودارس الماني خمس سنين لكن مجرد ما صليت مره واحده في مسجد تركي لقيت فعلا ان انا ناقصني معلومات كتير اوي وان الدنيا اكبر بكتير من منظورنا الضيق
    خامسا واخيرا البرادعي ان كان يحمد له صفه فيكفيه شجاعته و جلده انه في الوقت الذي فقدنا فيه جميعا الثقه في اي مستقبل كان هو بثقه متناهيه يقول ان التغيير قادم ولا ريب وقاد شاء من شاء او ابي من ابي اول معركه منظمه ضد النظام )التوقيعات* ونجح في تحريك المياه الراكده لسنوات في عز جبروت الطاغيه الظالم
    احنا بننسا بسرعه ليه الراجل اضرب بالميه والطوب واتهم في شرف اهله عشان قال لا وكان اهم واحد ساعتها قال لا التغيير لا الاصلاح وفي ثانيه كله اتنسي
    وبالمناسبه لا اظن تماما ان فرصته ضعيفه وسنري
    اسف للاطاله
    لا اقول لك الا ما قاله زميلي المهندس محمد من ان الشجاعة الحقيقة كانت لمن وقع له وهو لا يملك من يدافع عنه اما حديث البرادعي في هذا الوقت فيسبقه بعامين تقلده قلادة النيل من مبارك وسعادته البالغة بها كما صرح آنذاك ولم يقل ان نظام مبارك به اي عيب
    بينما تحمل غيره السجن والتشريد والقتل احيانا لقولهم كلمة الحق في وجه سلطان جائر بدون ان تكون لهم حماية دولية تتدخل فورا اذا اصيبوا بنوبة انفلونزا
    قد سبقه في ذلك الاف المصريين ممن ضحوا بحياتهم او بزهرة شبابهم في السجون وقد رأيت منهم العشرات معتقلين اكثر من 10 سنوات لمجرد قول كلمة الحق وضاع شبابهم في السجون فقل لي ايهم ضحي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    اعتقد ان الحوار كان مع جريده غربيه ليست في صوت الازهر مثلا
    والحديث المشهور خاطبوا الناس علي قدر عقولهم
    ويقولون لكل مقام مقال
    وعندما تتخدث مع من لايؤمن بكتاب ولا باله فانك لن تستدل بداهه لا بقران ولا بسنه بل بالغقل والمنطق والتاريخ الاسلامي ابدع في هذا في عصور التقدم وقد بني علم الكلام كاملا علي الاستدلال العقلي والنقلي لا النقلي فقط
    ومن قال اني حتي اتحدث مع الاخر مضطر الى ان اتخلي عما اعتقد انه صواب وانه في ديني ؟؟؟ وهل المطلوب مني حتي يرضي عني الغرب ان اقول اني لا اقر الحجاب او ان اول صديقة لي كانت يهودية ام ان ذلك ضمن القرابين التي تقدم حتي يستمر الرضا السامي من الغرب واللوبي الصهيوني ؟؟؟؟؟؟؟؟
    وحين تحدث من لا يؤمن بكتاب ولا باله تستدل بالعقل لكن بما لا يتعارض مع النقل ان كنت تتمسك اصلا بالنقل

    ثانيا موضوع الحجاب لا تجده منطقيا ربما ولكن هذه حقيقه تاريخيه ارجع لكتب هذا العصر وثقافته بل وكتابات ائمه الازهر نفسها وسل من شئت ممن كان يومها من الباحثين ومنهم د محمد عماره وغيره ممن كانوا يساريين وتابوا
    اذكر لي علماء الازهر الذين قالوا بعدم فرضية الحجاب ان امكن حتي اقرا لهم واعرف اسبابهم وأدلتهم
    ثالثا ان الدين ليس عنصرا في التقييم فاني وغيري عندما تعيش في مجتمع كهذا فانك لا تحكم علي الشخص من خلال دينه ابدا لانك تتعلم ان الدين عندنا غير الدين عندهم ودور الدين عندنا غير دور الدين عندهم ناهيك انك لا تعلم دين محدثك ومذهبه فانك تتعامل معه علي ظاهره لا غير الي ان يثبت منه ما ينفرك منه او يعارض دينك وهذا ليس فقط طبيعي ولكن لا تستقيم الحياه في مجتماعات كهذه بدونه بداهه
    اختلاف دور الدين عندنا وعندهم قد يبدو في الظاهر حقيقيا لكن ليس معني ان الاخر يرفض الدين ويعزله عن المجتمع لاسباب تاريخية ودينية ان افعل المثل فلم تكن لدينا محاكم تكفير ولم تنشق عنا بورتستانتية ولم يكن لدينا صكوك غفران حتي نفصل الدين عن الدولة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    السؤال غريب انت تطلب وجهه نظري انا ام وجهه نظر البرادعي
    واذا افترضنا انك تريد وجهه نظري فعن اي حقيقه ثابته تسال اعني عن اي طرق الاستدلال علي هذه الحقيقه تسال
    الحقيقه الثابته عقلا
    ام الحقيقه الثابته ايمانا

    الحقيقة الثابتة عقلا ان كان العقل يعمل بشكل صحيح ويبحث عن الحقيقة المجردة فعلا لن تتعارض مع الحقيقة الثابتة نقلا ذلك ان المصدر واحد وقد بحث علماء المسلمين كثيرا في العلاقة بين العقل والنقل وبيان عدم التعارض بينهما كما يوحي فصلك بين الحقيقة الثابتة عقلا والحقيقة الثابتة ايميان وهو ما فعله ابن تيمية في (درء تعارض العقل والنقل) وبن رشد في (فصل المقال فيما بين الحكمة والشريعة من اتصال) واعرف انك تعرف ذلك مثلي ان لم يكن اكثر مني

    ناهيك ان الحقيقه والثابته متلازمان يغني احدهم عن الاخر فلا حقيقه الا وكانت ثابته ولو كانت متغيره ما كانت حقيقه وهذا من عطف الشئ علي جزءه وهو اسلوب ليس بفصيح
    ثم ما تقصد بالكون
    الكون المرئي ام المحسوس ام المعقول ام ما لا يدرك ام تقصد الكون من الفعل كان يكون

    ثانيا. اسف اني استخدم هذا المثال وانا اعرف انك ستغضب منه ولكن ان كان الامر هكذا فلا ننسب الفضل في الاسلام الي رسول الله بل ننسبه الفضل الحقيقي كما تقول في كلامك الي المسلمين الذين اوذو وعذبوا علي يد كفار مكه وهو اسف غلط بواح ولا يستقيم عقلا
    مثال خاطئ تماما وقد اعترفت حضرتك بهذا ثم عدت لتبين سبب استخدامه ولا ادري ان كنت تعرف انه مثال غير صحيح فلما الاصرار على ان استخدامه صحيح ؟؟
    والفضل للرسول والصحابة الذين لاقوا العذاب ولم يترك الرسول الصحابة يعذبوا ويقتلوا في مكة ويذهب الى خارج مكة للتصييف والراحة كما كان البعض يقيم في سويسرا ولا يحضر لمصر الا على فترات وهو آمن على نفسه وماله وعرضه بينما غيره من معارضي النظام وقائلي الحق يرزحون في السجون بضع سنين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    سيدي ان لا اقصد الفصل وليس له هنا وجه انا اقصد ان الرجل ليس هذا بتخصصه اساسا وعليه فان جل علمه في مجال القانون وليس عليه حرج ان يلتبس عليه الامر
    ثانيا اسال هذا السؤال لطفل تركي او بوسني او غيره مما لم يعرف عنهم تمسكهم بالحجاب (وقد اوردنا ان ايامهم تلك كان الحجاب بالشكل المعروف الان ليس بمنتشر ولا معروف وكان الكلام عن الدين عامه مستقبح)
    الطفل البوسني او التركي لا يملك العلم الذي يفترض ان يملكه البرادعي حتي يستقيم التشبيه
    كما ان جهل البعض بثوابت في الدين لا يعني انهم غير محاسبين عليها فهي فرض عين وليست فرض كفاية

    ثالثا بين علماء الازهر من يقول ان الحجاب بالشكل الذى نعرفه ليس بفرض (دكتور عبد الغني شامه نائب وزير الاوقاف السابق والدكتور زقزوق مثله) واننا ان كنا نقول بهذا الراي فاننا نورد المثال للرد علي قولك انه بما يشبه المعروف بالدين بالضروره وهو ليس كذلك والا كان منكره كافرا ولا اعرف احد من اهل العلم المعتبرين يكفر من يقول بان الحجاب علي ما نعرفه اليوم (الكل عدا الوجه والكفين) ليس بفريضه بل عاده
    لا اعرف الدكتور عبد الغني شامة لكن الدكتور زقزوق وبما انك ابن جامعته فكما تعلم هو ليس من شيوخ الازهر بل هو استاذ في الفلسفة ورسالته للدكتوراة على ما تذكر كانت من المانيا حيث توجد الان
    اي ان فتواه بخصوص الحجاب ليست حجة حتي نستشهد بها
    وما هو الشكل المطلوب لللحجاب الذي يرضي البعض ؟؟؟؟؟؟ هل هو الحجاب الشرعي ام حجاب الحزب الوطني ؟؟؟؟؟؟؟

    رابعا الله اعلم بالنوايا وانا لا ادافع عن الرجل ولا عن فكره زاختلف معه في اشياء كثر ولكن الغرض ان الحق احق ان يتبع والفضل ينسب لصاحبه والا ضاع الحق بيننا وهى برأيي رذيله ووباء
    يبدو ان دفاعك عن الرجل كان كبيرا لدرجة تخوفك من ان يصبح تهمة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    سيدي اولا انا لا اختلف علي ما تقول ولكني اردت اذا كنت مسؤلا عن امر ما ان استوضح السؤال حتي اتم الاجابه
    ثانيا. وانا الان لا اقارن الرسول بالبرادعي ولكنه المثال والرد علي ما تقول او لم يتاذ الرجل الم يطعن في كرامته وعرضه واهله وقيل علي ملحد وعميل وشارب للخمر وديوس وخلافه وسيدي انت من جعلت الايذاء معيارا للفضل وهو كلام عجيب والمثل العربي الشهير يقول الفضل لمن حاز السبق
    سبق الاجابة وبيان انه لم يكن له السبق
    ثالثا سيدي انا لم ابدا ابدا يحوار الاديان ولا اريده ولا اري من الاصل ظائل من ورائه اما عن تعاليم الرسل فليس المقصد هنا اثبات حكم الحجاب او نفيه بل المقصود العلم بالحكم او الالتباس فيه وهو امر مختلف تماما
    رابعا. سيدي اسمحلي ولكن الخطب جلل ومحادثه الملحد الغربي ليست بهذه السهوله كما تدعي والامر اكبر ان يحيطه رد علي رساله او تعليق هاهنا وليس هذا مقامه ولم تكن هذه هي المساله اصلا فالامر كان عن حديث الرجل للجريده ليس بالحديث الي الملحدين ومجادلتهم ابدا فليس هذا مقامه
    حضرتك من قبل قلت انه يتحدث الى من ليس له دين والان تقول انه حديث للجريدة هل معني ذلك ان كل قراء الجريدة من اللادينيين ؟
    خامسا. انا لا اريد الدخول في نقاش فلسفي ولكن الموت يتغير بتغير الازمان فما قبل وجود الكون لم يكن هناك موت وما بعد خلود
    اهل النار في النار واهل النعيم في النعيم ليس هناك موت فهو ليس بقديم ولا ابدي وعليه فهو حادث متغير واي حادث علي قولك وظنك بمفهوم الحقيقي ليس بحقيقي وعليه فهو ليس بحقيقه ناهيك اني لم افهم لماذا جمع بين العقل والماده المحسوسه في استدلال واحد وهما نقيضان فالعقل ليس بمحسوس بداهه ويعقل ما هو اكبر من المحسوس وما هو اقل منه وما بينه وما فوقه بل ويعقل خالق الماده اصلا فلماذا جمعتهم ابتداءا
    فكرة الخلق وهل كانت هناك مادة قديمة صنع منها العالم وان الزمان بدا مع الحركة فكرة قتلت بحثا ومع ذلك استمرت محل نقاش وخلاف

    وللحديث بقية


  3. #103

    الصورة الرمزية dr_click

    رقم العضوية : 1071

    تاريخ التسجيل : 20Jun2007

    المشاركات : 128

    النوع : ذكر

    الاقامة : -

    السيارة: -

    السيارة[2]: -

    دراجة بخارية: -

    الحالة : dr_click غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بالرغم اني مقل في مداخلاتي إلا اني أحببت أن أحيي تحية اجلال وإكبار لسيدي العالم araberphilosoph
    الذي كان "إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "


  4. #104

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    يا باشا دعوي الحسبه رفعت من الدكتور عبد الصبور شاهين وقتها وفرق بينه وبين زوجته
    اسف للنقطه دي
    من يقدر علي ظهر هذه الارض ان يرفض ان يعتبر شخص ما نفسه مسلما الرجل يشهد الشهاده ويعتبر نفسه من المسلمين من يملك ان يفتش عن قلبه ليقول انه ليس بمسلم
    ده امر من امور العقيده في غايه الاهميه واقرا اواخر سوره الحجرات
    سيدي انا اعترض بشده علي تكفيرك للرجل بل وادعائك انه يتخذ الاسلام ذريعه ليضربنا بالباطل هذا كلام لا يمكن قبوله لا من سلف ولا من خلف
    انا اتوقف عند هذه النقطه فالامر يختلط الان ويتشعب واصبح ذنب البرادعي انه يدافع عن شخص ما
    سيدي لا اظن الامر يستدعي كل هذا
    واكرر اعتراضي علي تكفير شخص ينطق الشهادتين ومن اهل القبله
    واكرر اعتراضي مره اخري

    وثالثه
    الكفر كلمه كبيييييره كبيييره
    لا حول ولا قوه الا بالله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    سبحان الله الرجل يدافع عن رجل يظن انه ظلم ويدافع عن مبدا العدل والحق
    فيقال عنه سياسي غير محنك
    وكام دافعنا عن احكام كثر
    عن الدفع بالاخوان في السجون عن العباره عن وعن وعن وبذلك نحن علي غير هدي ولا نتحري الدقه
    وكونه محامي لا عذر له
    علي ماذا
    علي انه راي في الحكمن ظلما صح ذلك ام غلط
    يجب عليه ان ينافق الناس
    هكذا تكون السياسه الاسلاميه الصحيحه
    قل ما يريده الناس لا ما تظنه صوابا
    سبحان الله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    ماشي نرجع للمربع رقم واحد تاني
    من الواضح أن الرجل (نصر أبوزيد) أغلب الظن حكم عليه بحكم عادل
    ممكن تقرأ الموضوع ده
    بالأضافة لبعض الفيديوهات على اليوتيوب تشير بأن الرجل ذهب بخياله المريض وأستحق أن يحكم عليه بالردة والله أعلم

    ظ…ظپظ‡ظˆظ… ط§ظ„ظ†طµ ظپظٹ ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ط§ظ†ظٹط© ط§ظ„ط.ط¯ظٹط«ط© ( ظ†طµط± ط£ط¨ظˆ ط²ظٹط¯ ظ†ظ…ظˆط°ط¬ط§ظ‹ ) « ط´ط¨ظƒط© ظپظ€ط±ط³ظ€ط§ظ† ط§ظ„ظ€ظ…ظ€ط؛ظ€ط±ط¨ ط§ظ„ط¥ط³ظ€ظ„ط§ظ…ظ€ظٹ
    تحياتي
    يبقى حاجة من 2
    -بيدافع عن علم ودي قناعاته
    -بيدافع عن جهل وليس ملم بالقضية ومندفع ومهاجم للمهاجمة والظهور
    ممكن تختار أي من السببين ولو أن أفضلهم مر

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  5. #105

    الصورة الرمزية araberphilosoph

    رقم العضوية : 3727

    تاريخ التسجيل : 15Dec2007

    المشاركات : 552

    النوع : ذكر

    الاقامة : GERMANY

    السيارة: Toyota yaris

    السيارة[2]: Opel Astra

    الحالة : araberphilosoph غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    رد علي الدكور محمد
    اولا اشكرك علي المجامله الرقيقه
    ثانيا اظن اني قرات الحوار والرجل يتحدث عن الدين كظاهره انسانيه كما يعرفه الاجتماع الديني المعاصر لا الدين المخصوص المرتبط بتعاليم وعبادات وغيره وعليه فان الدين كظاهره انسانيه (اي ان الحيوان او النبات لا يعرف له دين في العالم الغربي اذ هو امر مخصوص بالبشر) يشترك ببعض الصفات بشكل عام وتختلف تعاليمه من نظام ديني لاخر ( ادعوك لقراءه كتاب الدين للدكتور عبد الله دراز او كتاب الدين والسياسه تاصيل ومفاهيم للدكتور القرضاوي وان كان الكتاب الاول يعني بالتنظير فقرائته ممله بعض الشئ) وعلي هذا القول ( وما بني عليه من علم الاجتماع الديني ) فان كل الاديان تشترك في صفات محدده تميزها عن الاديولوجيات الارضيه او النظريات الاجتماعيه وغيره فلا يقصد بهذا مساواه الدرجه بل مسواه الصفه واقول اني اتفهم الجمله لاني اجد نفسي اجيب بنفس الشكل اذا ذكر الارهاب في الاسلام مثلا فاقول ان وجود مجموعه من اتباع دين ما يفكرن بشكل ما ليس حجرا علي الاسلام بل هناك المتطرفون من اليهود والبوذيويين وغيره (وانصحك بقراءه كتاب الاسلام والعقل للعلامه الدكتور السيد الشاهد)
    ثالثا سيدي الامر ليس غي حكم الحجاب وغيره وانا اظن وبعض الظن ليس اثما ان الرجل لا يعيبه التباس حكم فقهي ما عليه فهو اولا واخيرا رجل قانون ليس بفقيه ولا محدث اما ان كان ذلك يعيبه عندكم فهذا شانكم ولكن قلت انا ان الامر فيه اوجه ويمكن حمل كلامه علي اكثر من معني زهو من باب التمس لاخيا بضع وسبعين عذرا
    رابعا مع اني اتحفظ بشده علي القرابين للعدو الصهيوني واللوبي وغيره وقد ثبت من اكثر من طريق انهم لا يحبون الرجل ويجئرون بالشكوي منه في اكثر من موضع الا اني لا اجد فيما قال تنازلا فالرجل صريح وحكي عن نفسه وقد قال احدهم هنا ان مصر ايامها لم يكن حالها مثل اليوم وانا التمس له ولغيره الاعذار اقتداء بالرسول الكريم (حتي اذا اقر الزاني فيراجع راجع حديث ماعز والغاميديه لعلك قبلت لعلك فاخذت وكذا شروط الحدود عند الشافعيه والاحناف) واستحضر نيه طيبه وحسابه عند ربه ولا شان لي بما كان يفعل وانا لا اتهمه في مروؤته واعتقد ان المسلم يترفع عن شئ كهذا ( ناهيك ان اللكثير ممن شهد لهم بالتقوي والورع كانت لهم ايام مصباهم صولات وجولات ولولا خوف شق ستر الرحمن لذكرت امثله عرفت بذلك وقت صباهم وتاب الله عليهم ونحسبهم عند الله تعالي من الشهداء)
    رابعا عن علماء الازهر فالدكتور زقزوق ازهري خريج كليه اللغه العربيه وحاصل علي الماجستير في الدراسات الاسلاميه ورسالته في فلسفه التثليث عند النصاري وهي رساله قيمه واني وان كنت لا اري برايه ولكن هذا لا يمنع انه عالم ازهري وله شبهه فلا يمكن استبعاده هكذا لانه لا يليق
    وكذا الدكتور عبد الغني شامه وان كنت لا تعرفه فهذا لا يضره ولا يخرجه عن دائره علماء الازهر
    وانا اكتفيت بهؤلاء لانهم من المشهورين ولكن في تركيا يقول مفتيهم بعدم وجوب الحجاب والرجل صاحب علم ايضا واننا وان كنا لا نتفق معهم ولكن لا نهينهم ولا ننتقص قدرهم كما علمنا رسولنا ص
    خامسا انا اردت بسؤالي عن الحقيقه المراد تعريفها ان استتوضح السائل لا ان اعارضه وذكرت انا ذلك في الاجابه التايه
    سادسا وانا لم اقارن الطفل البوسني او التركي بالبرادعي بل كان ردا مني علي استنكار القائل ان كل طفل يبلغ من العمر 6 سنوات يعلم علم اليقين ان الحجاب فرض وبهذا التشبيه اردت ان ادلل علي ان المثال هنا لا ينضبط وان العلم لا علاقه له باسلام الفتي بل بما نشا عليه وعرفه وعليه فان التدليل كان علي علم الغلم لا علم البرادعي
    سابعا اتحفظ علي ادعائك اني اخاف ان يكون دفاعي عن الرجل تهمه انا غرضي الاول والاخير كان رد الفضل لصاحبه واني وظائفه ممن يلفون لفي يروون ان للرجل علي ثوره مصر يد ولا يضره عندئذ كونه علم بحكم ام التبس عليه والا لما استاجر الناس ايام عز الاسلام اليهود والنصاري والمجوس يبنون لهم ويعلموهم ما لم يكونوا يعلمون من امور الدنيا والرجل رجل دنيا فلا يضيره ما فاته او التبس عليه من امور الدين ولكنه من اولي الفضل
    ثامنا. لماذا اخذت المثال عن الرسول بحذافيره وجه التشبيه كان ردا علي مداخله تزعم ان الفضل في حمله التوقيعات ليست للبرادعي ولكن لمن وقع ولهذا استخدمت تشبيهي هذا والغرض من التشبيه ان الفضل يعود لمن بدا او لمن حاز السبق اما نزع الفضل من الرجل تماما ونسبه فقط لمن وقع ففي رايي اغماط للحق وهو غرضي اولا واخيرا من المداخلات الا اني سحبت سحبا للنقاش في امور فرعيه
    تاسعا انا لم اقل ان الرجل يتحث لجريد ملحدين انا قلت ان الجريده غربيه وكان الغرض من التشبيه الاول توضيخ فكره ان لكل مقام مقال وليس المقصود منه ابدا صوره المثال بلفظه ولم افهم لماذا اخذ علي ظاهره
    اما عن الغرب فقلت انا ان مفهوم ودور الدين عندهم مختلف تماما عن ما نعرفه نحن ومن الفطنه ( والمؤمن كيس فطن) ان تخاطب الناس علي قدر ما يفهمون وقد خاطب الرسول ص كسري بغير ما خاطب المقوقس وهو من فطنته ص ودهائه

    واخيرا وليس اخرا الامر اهون من ذلك بكثير
    والسلام

    اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
    حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
    وفورا


  6. #106

    الصورة الرمزية araberphilosoph

    رقم العضوية : 3727

    تاريخ التسجيل : 15Dec2007

    المشاركات : 552

    النوع : ذكر

    الاقامة : GERMANY

    السيارة: Toyota yaris

    السيارة[2]: Opel Astra

    الحالة : araberphilosoph غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    در كليك
    عالم ايه بس الله يكرمك انا اقل مما تظن بكثييييير جدا جدا جدا
    ولكن شكر الله لك حسن الظن والموضوع ليس تواضعا لا والله انا بالفعل اقل بكثير مما تظن بكتير اوي

    اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
    حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
    وفورا


  7. #107

    الصورة الرمزية araberphilosoph

    رقم العضوية : 3727

    تاريخ التسجيل : 15Dec2007

    المشاركات : 552

    النوع : ذكر

    الاقامة : GERMANY

    السيارة: Toyota yaris

    السيارة[2]: Opel Astra

    الحالة : araberphilosoph غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    استاذ اوتوف
    اعتقد ان المشكله في مفهوم الفعل ظن
    انا قصدت استعمال الفعل كما ورد في القران (قال الذين يظنزن انهم ملاقوا الله) و قوله (وظنوا انهم مانعتهم حصونهم) وغيره ويقصد به ظن انسان بشئ ظن اليقين وليس المراد (اصل هو كان فاكر) كما وردت في مداخلتك
    ( اصدقك القول اني لم اعتد اتذكر اين تعلمت هذا تحديدا اي في النحو ام البلاغه ام التفسير ولكن اظن (بالمفهوم السابق) انا تعلمنا ذلك في المرحله الثانويه)
    وسلام

    اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
    حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
    وفورا


  8. #108

    الصورة الرمزية araberphilosoph

    رقم العضوية : 3727

    تاريخ التسجيل : 15Dec2007

    المشاركات : 552

    النوع : ذكر

    الاقامة : GERMANY

    السيارة: Toyota yaris

    السيارة[2]: Opel Astra

    الحالة : araberphilosoph غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يظنون اسف علي الخطأ

    اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
    حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
    وفورا


  9. #109

    الصورة الرمزية casperinoo

    رقم العضوية : 1184

    تاريخ التسجيل : 25Jun2007

    المشاركات : 1,140

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: kia rio 2016

    السيارة[2]: atos2008

    دراجة بخارية: none

    الحالة : casperinoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    araberphilosoph
    جزاك الله خيرا ووفقك الله في دراستك


  10. #110

    الصورة الرمزية memo_p910

    رقم العضوية : 17584

    تاريخ التسجيل : 31Aug2008

    المشاركات : 1,485

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: FIAT PUNTO DUAL LOGIC

    السيارة[2]: Persona 2009

    دراجة بخارية: no

    الحالة : memo_p910 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    أوتيفا بيشن حملة محمومه ضد الدكتور البرادعي وهو بذلك يكمل الدور الذي بدأه حسني مبارك ويكمله الآن الموساد والمخابرات الامريكيه لاسقاط الرجل الشريف

    خلصنا بعد حوارات سنين من شائعات مراة بنته يهودي كافر وبعدين قالك دخل اليهود العراق وده الموجه الجديده الجاسوس الاردني والموساد والنيويورك تايمز ومش هانخلص
    ربنا يكون في عون د البرادعي انا متأكد ان ربنا هاينصره باذن الله لانه صادق النيه أبيض القلب وليس أسود القلب مثل من يسيئون اليه

    (( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ))



 
صفحة 11 من 14 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 11 12 13 14 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لنرجع قليلا الي الوراء رد علي الموضوع الاول
    بواسطة araberphilosoph في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-06-2011, 05:22 PM
  2. فكر قليلا فى تلك الكلمات
    بواسطة AHMED REFAT في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-01-2010, 02:23 PM
  3. هل منا من اغمض عينه قليلا؟؟؟؟!!!!!
    بواسطة aymansaad في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-10-2009, 04:35 PM
  4. بعيدا قليلا عن السيارات
    بواسطة seka في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 24-11-2007, 08:44 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2