استاذ اوتوف
اعترف اني اجد صعوبه في تعقب مقداماتك ونواتجها
يعني في التعليق السابق ذكرت انت ثلاث مثدمات احدهم قولك انت!!!
لتخلص الي نتيجه اني اتمسك باشخاص ما وعدم وجود ارضيه نقاش مشتركه!!!!!
يصراحه
مش فاهم
عرض للطباعة
استاذ اوتوف
اعترف اني اجد صعوبه في تعقب مقداماتك ونواتجها
يعني في التعليق السابق ذكرت انت ثلاث مثدمات احدهم قولك انت!!!
لتخلص الي نتيجه اني اتمسك باشخاص ما وعدم وجود ارضيه نقاش مشتركه!!!!!
يصراحه
مش فاهم
وحاجه كمان احب اضيفها
انا اغبط السلفيين علي جلدهم علي العبادات وهو ليس بالامر الهين وانا منه للاسف بعيد
رابط المشاركة
باشا تاني الغرب عندهم خطوبه بس معندهمش فاتحه
انت تفضل ان تسميها خطوبه
انا في هذا الموقف ساقول لا جيرل فريند لاهرب من السؤال التالي مباشره واين خاتم الخطبه وهذا عندهم ليس بمستقبح بل كانك تريه سيارتك الجديده
والامر متروك للموقف وليس له رد محدد وانا سافعل هكذا لو اردت ان انهي الكلام سريعه دون الدخول في امور جانبيه ليس لها علاقه بالامر اصلا وانا قلت ان ذلك من باب التمس لاخيك بضع وسبعين عذرا وانا اقول عله كان يظن ذلك وقدوتي في ذلك الرسول ص في الحديث الشهير علك قبلت علك فاخذت
ثانيا . الخديث الوارد فيه شبهه ضعف اصلا التأصيل لبيان ضعف حديث المرء على دين الخليل - شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامي ولا يحمل علي لفظه
ولكن اذا سلمنا بذلك اصلا الرجل يقول انه كان صديقا للدكتور نصر حامد ابوزيد والرجل فعلا عالم في علم النص واللغه وهذا صحيح وفي راي انه اخطا في تناوله للقران والسنه ولكني لا اري بكفره ولا بنفيه ولا طرده وفي قلبي من الدتور عبد الصبور شاهين اشياء الرجل اخطا هذا مما لانقاش فيه ولكن لما يطرد من بلده لما ينفي وهذه نقطه اعتراض البرادعي واراه علي صواب والرجل نصر ابو زيد يقول الشهاده و مؤمن بها ومصمم عليها فمهما كان منه من قول فلا يرد عليه الا بحجه ولا يكفر ابدا
اما قولك انه يشكر علي التوقيعات ولكنك لن تنتخبه فهذا شانك ولكن اذا اتت الرياح بما لاتشتهيه فتقبل ذلك بنفس راضيه وانت كما قلت الفيصل بيننا الصندوق
وعلي الهامش
ان نصل انك تنسب لها فضلا بشكل او باخر فهذا هو مربط الفرس وهو الغرض من نقاشي اولا واخرا
شكرا
-----------
أ.فيلسوف
أنا قلت كان قال على صاحبته اليهودية خطيبته توهتني ياباشا
واضح دفاعك عن نقطتين بدون حجة قوية والموضوع موجود والفيديو موجود لمن أراد متابعة سياق الحوار بالكامل
استاذ اوتوف
دفاع بدون عذر؟؟؟ مش فاهم
المرء يدافع عن رايه او راي غيره او او ويكون دفاعه اما بدليل او بحجه لكن دفاع يستلزم عذرا؟؟؟!!!! مش فاهم اسف مسمعتش هنا خالص قبل كده اعذرني
هو حضرتك غيرت المداخله ولا ايه ولا انا اللي ذاكرتي ضعفت للدرجه دي
استاذ اوتوف
كمل بس السطر اللي انا كتبته (قلت ان ذلك من باب التمس لاخيك بضع وسبعين عذرا وانا اقول عله كان يظن ذلك وقدوتي في ذلك الرسول ص في الحديث الشهير علك قبلت علك فاخذت)
فالامر مني علي باب التوسع وتبرئه ذمه امرؤ مسلم ما استطعت الي ذلك سبيلا وراعي الفعل (لعل)الذي استخدمته انا
ثانيا اعتقد ان المذمه ان ينتصر المرء لراي بلا حجه لكن ان يكون الامر علي قوه الحجه وضعفها فهذا جديد علي اسف
اما عن كتابات دكتور نصر فقد قرات له اربع كتب منها مقدمه كتابها الامام الشافعي وتاسيس الايديولوجيه الوسطيه وكانت المقدمه طويله يدافع بها عن نفسه
وعلي ذلك رفضت الكلام بتكفيره بناء علي ما قال هو عن نفسه
وسلام
السلام عليكم جميعا
هو أنتوا بتتكلموا عن أيه بالضبط
أنا تهت بجد لدرجة أن أخر صفحه فى الموضوع رجعت أقرأ عنوان الموضوع تانى
وبعدين ليه مش بتتكلموا بالعربى .
الله يضحكك يا استاذ شرف
والله عربي بس انت بس اللي مش واخد بالك