رد مفحم يبين مدى جهل وأجتزاء التاريخ لهدف في نفس يعقوب
وأذا ماتابعنا تاريخ الأسواني سيتبين خطه الفكري وتوجهاته!!!!!!!!!
http://www.nilemotors.net/Nile/224518-a.html
رقم العضوية : 391
تاريخ التسجيل : 01May2007
المشاركات : 1,216
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: non
السيارة[2]: peug
دراجة بخارية: non
الحالة :
المقال طبعا فيه مغالطات تاريخية مشهورة
وخد بالك من موضوع مشهورة
هو شأنه شأن كثيرين ممن يلتبس عليهم اسباب مقتل سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه
على فكرة الموضوع ده كان سبب نقاش طويل مع مدرس تاريخ
تخيل مدرس تاريخ و عنده نفس المعلومات المغلوطة
اما موضوع سيدنا معاوية رضى الله عنه فحدث ولا حرج عن المغالطات التاريخية المتداولة
نيجى لصلب الموضوع
و هو ان ترى فى تاريخ الدول المتعاقب العيوب فقط
على طريقة
وترى الشوك في الورود وتعمى ..أن ترى فوقها الندى إكليلا
الا ان فى المقال ما يجب ان ننتبه له
ماذا ادى لهذه المذابح التاريخية لكى نتجنبه فى مستقبلنا
فكما قلت من قبل
فنحن نريدها اسلامية مدنية
مدنية و ليست دمشقية و لا بغدادية
فهمتنى
اسلامية كدولة المدينة المنورة
دولة الرسول صلى الله عليه و سلم و الخلفاء الراشدين رضى الله عنهم اجمعين
وده مش هيجى الا عند اتخاذ الدروس و العبر من التاريخ و ليس انكاره و تجاهله
اخذ دروس من موقعة الحرة و كربلاء و الزاب و ما حدث فى سامراء
اخذ دروس من الفتن التى تعرض لها الائمة من ابو حنيفة النعمان الى احمد بن حنبل
كل ده هيفيدنا لتجنب اخطاء الماضى و الاستفادة من الانجازات التى تحققت فى هذه الفترات
تقبل تحياتى
رقم العضوية : 27285
تاريخ التسجيل : 10Dec2008
المشاركات : 11,282
النوع : ذكر
الاقامة : الكرة الأرضية
السيارة: -Cabrice-LTZ
السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي
الحالة :
رد مفحم يبين مدى جهل وأجتزاء التاريخ لهدف في نفس يعقوب
وأذا ماتابعنا تاريخ الأسواني سيتبين خطه الفكري وتوجهاته!!!!!!!!!
http://www.nilemotors.net/Nile/224518-a.html
إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
م/محمد
رقم العضوية : 27285
تاريخ التسجيل : 10Dec2008
المشاركات : 11,282
النوع : ذكر
الاقامة : الكرة الأرضية
السيارة: -Cabrice-LTZ
السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي
الحالة :
ــ لماذا تتحجب النساء فى مصر وما رأيك فى الحجاب؟
وتكون إجابتى دائما:
ــ أنا لست من أنصار الحجاب ولست أيضا من أعدائه.. وأنا أقيم الإنسان بأفكاره وأفعاله وليس بما يرتديه.. ولكننى أعتقد أن من حق المرأة أن ترتدى الحجاب إذا أرادت لأن ذلك يدخل فى صميم حريتها الشخصية ولا يجب أن يؤثر ذلك على نظرتنا إليها.. يجب أن نحترم المحجبات وغير المحجبات جميعا وبنفس القدر.
-----------
من مقال للأسواني
هو ليك الحق في أبداء رئي في فرض أسلامي صريح بالأيجاب أو الرفض سبحان الله أد أيه بني أدم متناقض
والمقال يوضح كذلك مدى تناقض الغرب(فرنسا) المؤمن بقيم العلمانية وضربة موجعة لأدعاءاتهم بأنهم دو ل الحريات ....الأكذوبة الكبرى
ظ…ظ‚ط§ظ„ط© ط¹ظ„ط§ط، ط§ظ„ط£ط³ظˆط§ظ†ظ‰ : ط¨ط§ط±ظٹط³ ط¶ط¯ ط§ظ„ط.ط¬ط§ط¨ .
كان من المتوقع منه أن كان يبحث عن الحق أن يستبدل مقاله موضوع النقاش بمقاله عن مدى الأضطهاد ألي يتعرض له المسلمون في فرنسا كمثال يضرب نظام العلمانية في مقتل
ومقاله أنا بأستشهد بيه كأفضل رد على هجومه على الحضارة الأسلامية
إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
م/محمد
رقم العضوية : 6280
تاريخ التسجيل : 23Feb2008
المشاركات : 2,284
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: TOYOTA Corrola 2007
السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010
دراجة بخارية: N/A
الحالة :
سؤال نفسي أسأله ....... من باب المعرفة و برة الموضوع سامحني يا أستاذ أحمد
إيه ملامح و تفاصيل المشروع السلفي في مصر في حالة الوصول للحكم ؟؟؟؟؟ أنا فاهم طبعاً المبادئ العامة ذي تطبيق الشريعة الإسلامية و مسألة الحدود و هكذا ........ أن بكلم على تفاصيل أكتر ..... يعني ذي شكل الدولة ..... شكل السلطة التشريعية ...... شكل السلطة القضائية ...... شكل السلطة الرابعة و الإعلام ....... شكل المؤسسة الدينية و الأزهر الشريف ....... المؤسسه العسكرية ...... التعليم الجامعي ..... البحث العلمي و العقول المهاجرة ذي د.زويل و د.مصطفى السيد ...... كيفية تعزيز مفاهيم حرية الرأي و التعبير و العقيدة و كرامة المواطن
معش اسئله كتير ...... بس أنا عارف إن حضرتك مشارك في العمل الحزبي عن طريق حزب النور فاكيد ملامح المشروع السياسي معروفة
رقم العضوية : 30796
تاريخ التسجيل : 22Jan2009
المشاركات : 1,676
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: Excel' 94
دراجة بخارية: دراجة
الحالة :
رقم العضوية : 71349
تاريخ التسجيل : 23May2010
المشاركات : 2,023
النوع : انثى
الاقامة : https://t.me/pump_upp
السيارة: 81568619391
السيارة[2]: ?? ??? ????
دراجة بخارية: Honda CB400 Super Four
الحالة :
https://t.me/pump_upp
رقم العضوية : 57259
تاريخ التسجيل : 28Dec2009
المشاركات : 592
النوع : ذكر
الاقامة : alex
السيارة: skoda
السيارة[2]: Nissan Livina
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
والله يا استاذ hobiko مفيش تنظيم او اي نوع من التنظيم او الجماعية بنسبة للسلفين . . مش عارف لية في ناس مش قادرة تصدق كدةD:
السلفين في الازهر طلاب ودكاترة
السلفين في جامعات العالم كلة و في كل دول العالم مصرين وسعودين ومغاربة و افارقة واوربين واسياوين . . الخ الخ
مفيش تنظيم او كيان اسمة السلفين عشان انا اتحدث باسمة او يكون لة رأي موحد في المسائل الي حضرتك بتتكلم فيها . .
المجموعة الوحيدة التي بها نوع من التنظيم هي المدرسة السلفية بلاسكندرية
السبب
1-لانها مدرسة بها عالم حديث عالم للعقيدة الخ الخ . . وبيجي ناس من كل العالم لتأخذ العلم
وما اعلمة ان في العالم كلة لا يوجد مدرستين لتعليم الاسلام علي هذا الطراز الا المدرسة الاسلامية في باكستان والمدرسة الاسلامية في الاسكندرية في مصر . . وسمعت ان هناك مدرسة القصيم بلسعودية لكن لست متأكد و ليس بشهرة مدرسة الاسكندرية هي اظن والله الاعلم الاكبر والاشهر علي مستوي العالم كلة
عارف حضرتك زمان لما كان يقلك وقد رحل ابن تيمية او رحل الشيخ الشافعي لينتقل من الكوفة لمصر لياخذ العلم منها ثم انتقل الي الشام . . والف كتاب كذا وفعل كذا ونقل عنهم كذا . . الخ الخ
نفس الطريقة لم يبقي في العالم كلة علي قد علمي المتواضع مدارس علمية اسلامية الا الاسكندرية كا الاكبر والاشهر وبعدها مدرسة باكستان . . . وبتاعت باكستان لا اعلم مكانها او تفاصيل عنها . . .
فبتلاقي من كل دول العالم بيجوا اسكندرية يحضروا الدروس وينقلوا العلم ويخدوا الاسانيد
يعني مثلا مصر الان اكبر دولة بها حملة اسانيد علي ما قرات . . والان سمعت من المشايخ ان الكويت بدأ ينتقل لها علم الحديث من مصر . . .
احنا في معلومات كتييييييييييير منعرفهاش ولو نعرفها هنفتخر جدا لبلدنا وعلمائنا . .
المهم ان ما اردت قولة ان مدرسة الاسكندرية بحكم انها مدرسة متصلة ومنهجية في العلم فا يوجد نوع من الاتصال بين شيوخها وكونوا مجلس ادارة للدعوة السلفية بلاسكندرية فقط والناطق الرسمي لها المهندس عبد المنعم الشحات
باقي كل مشايخ مصر ليس لهم تنظيم او اتصال تنظيمي فقط ممكن تنسيق العادي بين الشيوخ وما الي ذلك . . .
-----------------------------
نيجي بقة لباقي السؤال
انا هقول لحضرتك قصة بنسبة للثورة وحضرتك تستشف منها الي حضرتك بتسأل علية وبرضوا يوضح الفكرة
في بداية الثورة خرج عدد من الشيوخ قالوا لسنا مع الثورة وقالوا السبب كذا وكذا . . وطبعا مفيش منهم سبب ان حسني جميل وحلو . . المهم لاسباب ما
وخرج شيوخ اخرين مخالفين للرأي وقالوا لا يجب ان ندعم الثورة وننزل فيها
اذن الامر ليس تنظيمي او امر ونهي او جماعة وليها رئيس وقائد وما الي ذلك
وطبعا الامر كان عادي جدا محدش زعل من الي خالف رئية والدنيا اتقلبت . . بلعكس من يعرف دينة يعلم ان الاختلاف رحمة
المهم
ان بعد ذلك في مسئلة بلثورة ايضا . . لا اذكرها تحديدا . .
اختلف الشيوخ في الرأي فقالوا نأخذ بلشوري وفعلا اخذ برأي الاغلبية . . وكان تحدث عن هذا الشيخ المقدم في احد الدروس علي اليوتيوب انا ناسي الدرس وناسي الموضوع لكن ما اذكرة انة كان رئية مخالف للاجماع . . وقال لكن اخذنا بمبدأ الشوري وطلع الرأي المخالف لية اكثر فخلاص كلة نفذ رأي الاغلبية
كل هذا بتحدث عن . . شيوخ الاسكندرية فقط . . . القاهرة وباقي مصر لا اظن ان بينهم اي تنظيم بمعني تنظيم سوي الاتصلات في الامور الهامة والعادية . . ومشايخ القاهرة الغالبية الساحقة منهم نزلوا التحرير من البداية . . وطبعا دة مكنش سبب زعل او سبب لاي مشكلة مع المشايخ الي رفضوا النزول
فهنا يوضح معني مبدأ الشوري والاخذ برأي الجميع وما الي ذلك
نيجي علي الاستفتاء . . . الغالبية الساحقة من الشيوخ قالوا نعم . . وقالوا الاسباب السياسية وغير السياسية
وفي شيوخ قالوا لا انصح احد بلنزول للاستفتاء اساسا مثل الشيخ الحويني . .
ولم يعاتبة باقي الشيوخ ويقلولة مثلا انتتتتتتت خزلت الاسلام كدة العالمنين هيجوووووووووووو و و و وخزعبلات الاعلام
بلعكس الامر عادي جدا والجميع يعلم ان الشيخ الحويني محدث العصر بعد الشيخ الألباني الله يرحمة
الشاهد من الامر .. . . ان الاختلاف في الرأي شئ عادي جدا ولا يؤثر بشكل سئ عند علماء الدين كما كان يحدث بين المذاهب الاربعة في الاسلام . . فتجد كثير من القصص عن اساتذة ومؤسسي المذاهب الاسلامية الاربعة مختلفين في اراء فقهية وعادي جدا وفي قمة الاخاء الخ الخ الخ . . .
----------------------------------
دة كدة عشان ننهي فكرة ان في تنظيم او تنسيق عام او جماعة او رأي واحد لقائد ناس بتمشي وراة وكدة . . .
----------------------------
باقي السؤال بقة بعد التمهيد الطويل دة واسف اني طولت عليك . . . يبقي حضرتك بتقلي رؤية حزب النور اية . . بنسبة لادارة الدولة . . فانا اتحدث عن رأي فقط وربما عن اراء حزبي السياسي المفترض والتي ربما وجائز جدا تختلف في التفاصيل وفي الاراء من حزب لاخر الخ الخ لكن ما اظنة ان كل الاحزاب ذات المرجعية الاسلامية القوية سيكون الخطوط العريضة واحدة و الخطوط حتي التفصيلية سيكون اغلبها متشابة من حيث المبادئ اما الطريقة والاسلوب طبعا هيختلف جدا من حزب لحزب وما الي ذلك
واتمني منك ان تسمح لي غدا . . نتحدث ونتناقش عن الدولة كما اتمنها وفقا للشريعة الاسلامية من الناحية السياسية البحتة والاقتصادية والاجتماعية . . لاني مضطر انام :) واسف للاطالة لكن ربما الكلام دة حضرتك تعلمة لكن كثير من حديث الاعلام يفهم غيرة او يوصل لة معلومة غيرة فا يبني بعد ذلك استنتاجات خاطئة بلكلية . . :) اسف مرة تانية للاطالة :)
رقم العضوية : 57259
تاريخ التسجيل : 28Dec2009
المشاركات : 592
النوع : ذكر
الاقامة : alex
السيارة: skoda
السيارة[2]: Nissan Livina
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
الشريعة الاسلامية ليست فقط في الحدود الجنائية . . . بل ان اصغر اجزاء الشريعة واسهلها . . هي الحدود الجنائية . . .أنا فاهم طبعاً المبادئ العامة ذي تطبيق الشريعة الإسلامية و مسألة الحدود و هكذا ........ أن بكلم على تفاصيل أكتر
انما هناك شريعة واسعة وكبيرة جدا جدا اقتصاديا . . واجتماعيا وسياسيا . . .
مثلا . . .
1- «موريس آلي» الاقتصادي الفرنسي الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد كتب كتابا بعنوان «الشروط النقدية لاقتصاد الأسواق: من دروس الأمس إلى إصلاحات الغد»، ذكر فيه
ومنذ عقدين من الزمن آلي إلى الأزمة الهيكلية التي يشهدها الاقتصاد العالمي بقيادة الليبرالية المتوحشة" معتبرا أن الوضع على حافة بركان، ومهدداً بالانهيار تحت وطأة الأزمة المضاعفة (المديونية والبطالة). وأقترح للخروج من الأزمة وإعادة التوازن شرطين هما تعديل معدل الفائدة إلى حدود الصفر ومراجعة معدل الضريبة إلى ما يقارب 2%. وهو ما يتطابق تماما مع إلغاء الربا ونسبة الزكاة في النظام الإسلامي.
وهذا ما يتطابق وينسجم تماما مع مبادئ الاقتصاد الإسلامي.
2- بوفيس فانسون Beaufils Vincent رئيس تحرير مجلة تحديات (Challenges) كتب افتتاحية تحت عنوان: البابا أو القرآن تزامنا مع زيارة البابا الأخيرة لفرنسا، تساءل فيها عن لا أخلاقية الرأسمالية. وركز في ذلك على دور المسيحية كديانة والكنيسة الكاتولبكية بالذات في تكريس هذا المنزع والتساهل في تبرير الفائدة.
3- رولان لاسكين (Roland Laskine) رئيس تحرير صحيفة لوجورنال دوفينانس (Le Journal De Finances) كتب افتتاحية تحت عنوان: هل تأهلت وول ستريت (Wall Street) (بورصة نيويورك) لاعتناق مبادئ الشريعة الإسلامية ؟ نذكر خلاصته في النقاط الآتية:
1.إن المسكنات مثل ضخ الأموال تسكن المرض فترة قصيرة أو طويلة، لكن المرض سيعود، لأن أسبابه لم تعالج.
2.أن ما وقع في بعض دول العالم ابتداءً من المكسيك في سنة 1995م ثم انتهاءً بجنوب شرقي آسيا في سنة 1997م، وروسيا 1998م، والآن 2008م، يؤكد أن الأزمات ستعود ما لم تعالج من جذورها
3.لهذا نرحب بالدعوة التي أطلقت لإعادة صياغة النظام المصرفي الغربي.
4- الفاتيكان: حيث جاء في مجلتها: نحن بحاجة إلى إرجاع القيم الأخلاقية، وأن الاقتصاد الإسلامي قادر على المساهمة في إعادة تشكيل قواعد النظام المالي الغربي. فقد كتبت مجلة «لي أوسيرفاتوري رومانو» مقالاً في 4 مارس 2009 بشأن المصرفية الإسلامية، وهي المجلة شبه الرسمية التي تمثل البابا،
-------------
وهناك العديد من الاخبار مثل مطالبة مجلس الشيوخ الفرنسي بتطبيق الشريعة الاسلامية في النظام المالي
ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„.-.طھظ‚ط§ط±ظٹط± ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط©.-.ط§ظ„ط´ظٹظˆط® ط§ظ„ظپط±ظ†ط³ظٹ ظٹط¯ط¹ظˆ ظ„ظ„ط£ط®ط° ط¨ط§ظ„ظ†ط¸ط§ظ… ط§ظ„ظ…طµط±ظپظٹ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظٹ
وايضا استراليا ادخلت الشريعة الاسلامية في نظام ضرائبها ونظامها المالي
ط£ط³طھط±ط§ظ„ظٹط§ طھظ†ظˆظٹ طھط³ظ‡ظٹظ„ ط§ظ„طھط¹ط§ظ…ظ„ط§طھ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظٹط© ط¹ط¨ط± طھط¹ط¯ظٹظ„ط§طھ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط£ظ†ط¸ظ…ط© ط§ظ„ظ…ط§ظ„ظٹط© - Islamic Finance - ArabianBusiness.com
العالم كلة يدرس الاقتصاد الاسلامي والشريعة الاسلامية ويستفاد منها ويطبقها حتي اصبحت لندن عاصمة الاقتصاد الاسلامي في العالم !! وليست اي دولة اسلامية !!!
حتي من ناحية الشريعة الاجتماعية . . كنت قرأت ان روسيا بعد مشاكل كبيرة في الميراث و بعض المشاكل الاجتماعية استعانت بلشريعة الاسلامية وحولتها لقوانين تسير علي الروسين . . .
انا درست في كلية التجارة بمادة اقتصاد دولي احكام الشريعة الاسلامية في تكوين الاتحاد الجمركي والاتحاد الاقتصادي وكيف نفعل هذة الاشياء وفقا للشريعة وانة واجب ان نفعلها مع الدول الاسلامية الخ الخ . . وهذا من صميم السياسة
الخ الخ الخ
فا كل دية حاجات هنسعي ليها ونسعي اننا نطبق الشريعة الاسلامية كا كل والي كما اعلم ان الحدود الجنائية فيها اصغر شئ
------------------------
امرنا الاسلام بلشوري . . . تمام تماميعني ذي شكل الدولة ..... شكل السلطة التشريعية ...... شكل السلطة القضائية ...... شكل السلطة الرابعة و الإعلام ....... شكل المؤسسة الدينية و الأزهر الشريف ....... المؤسسه العسكرية ...... التعليم الجامعي ..... البحث العلمي و العقول المهاجرة ذي د.زويل و د.مصطفى السيد ...... كيفية تعزيز مفاهيم حرية الرأي و التعبير و العقيدة و كرامة المواطن
كلنا نعلم ان حكم فرد بشكل تفويض من الرب هذا كهنوت كنسي و نظام الايات في ايران والمرشد الاعلي . . والاثنان عندنا كفر . . اذن لن ندع هذا ابدا يحدث في مصر المسلمة ان يحكمها الكفر والشرك تمام تمام
اذن باقي قدمنا . . . ان نفعل الشوري . . . الاسلام وضع لك امر بخط عريض وهو الشوري . . ووضع ايضا ان الحاكم الناس من تختارة والناس من تعزلة في نظام البيعة
باق لنا كيف نفعل هذا . . وهنا ترك الاسلام المجال للمسلمين ان يجتهدوا وان يرو افضل الطرق ويبدعوا لاخراج افضل ما لديهم لترجمة هذة الاوامر التشريعية
فمثلا بنسبة للشوري
عندنا صور كثيرة البرلمان . . الانتخابات بانظمتها المختلفة . . المجالس التشريعية والنيابية . . .
طبعا كل دة من ابتكار الانسان وبيختلف من دولة لاخري ومن زمان لاخر . . . فهناك مجلس شيوخ في امريكا ومجلس لوردات في انجلترا ومجلس شعب في فرنسا وما الي ذلك
يبقي دورنا اية اننا نبدع ونصمم افضل نظام يطبق الشوري علي اوسع نطاق وفي نفس الوقت يتناسب مع الزمن الذي نعيش فية . . .
كان سيدنا عمر من حرصة يأخذ رأي اطفال المسلمين !!! بل والنساء للخروج بافضل الحلول
اقتباس
أ- مبدأ الشورى : ان من مبادئ النظام السياسي في الدولة الاسلامية حتمية تشاور الحكام مع المحكومين , و النزول على رضاهم و رأيهم , و امضاء نظام الحكم بالشورى . و قد اعتمد عمر بن الخطاب رضي الله عنه على هذا المبدأ بشكل تام و كامل , و كان رضي الله عنه لا يبرم أمرا يتعلق بسياسة الدولة الا بمشورة الأمة , و كان للشورى عنده درجات , فهو يستشير العامة أولا , ثم يجمع كبار الصحابة من قريش و غيرهم , و يستشيرهم ثانيا , فاذا استقر رأيهم على رأي من الآراء أو عمل من الأعمال أخذ بهذا الرأي و نفذه , و قام بهذا العمل و أداه .
و نظرا لكثرة المستجدات و الأحداث التي ظهرت نتيجة الفتوحات , فقد احتاج الخليفة عمر رضي الله عنه لحل المشكلات الجديدة ااى جعل نطاق الشورى واسعا و مفتوحا لكل الأمة , فكان كما روي أنه رضي الله عنه اذا نزل الأمر المعضل دعا الفتيان فاستشارهم يقتفي حدة عقولهم , و أنه كان يستشير حتى المرآة فربما أبصر في قولها الرأي الصائب .
و أول القرارات الكبرى التي صدرت نتيجة مبدأ التشاور في عهده كانت تتعلق بمنصب الخلافة ( رئاسة الدولة بالمفهوم الحديث ) , و هو هل يقود الجيش بنفسه رضي الله عنه و هو رئيس الدولة لقتال الفرس . و كان هذا العزم الذي أراده الخليفة رضي الله عنه ملحا بعد الهزيمة القاسية التي تعرضت لها الجيوش الاسلامية في تلك الموقعة المعروفة في التاريخ الاسلامي بموقعة الجسر , لكنه كعادته أراد قبل أن يشرع فيما عزم عليه أن يأخذ رأي الأمة , و بالفعل استشار الأمة في هذا الأمر , فأشارت عليه الأغلبية بالبقاء في العاصمة ( المدينة ) , ويكتفي فقط بأمر الامداد و التعبئة و التوجيه , و يترك القيادة العسكرية لرجل تتوفر فيه المؤهلات و الكفاءات لذلك . و لولا هذا المبدأ الاسلامي الذي أخذ به الخليفة عمر رضي الله عنه لما استطاع كما يقول الدكتور سليمان محمد الطماوي أن يسير الجيوش في آسيا و افريقيا في هذا المدى القصير من الزمن و أن يحقق ما حققه من انتصارات تعد من قبيل المعجزات .
كما كان رضي الله عنه يستشير في أمور تعتبر من اختصاصاته كرئيس للدولة , من ذلك أمر اختيار الولاة و قادة الجيوش , فقد روي أنه رضي الله عنه لما أراد اختيار أحد الرجال في منصب قيادة الجيش
الذي سيرسل الى العراق قال للناس :
" أشيروا علي برجل أوله أمر هذه الحرب , و ليكن عراقيا " فقالوا له : " أنت أفضل رأيا , و أحسن مقدرة , و أبصر بجندك , و قد وفج عليك أهل العراق , و جنده فرأيتهم و خبرتهم " , فقال الخليفة :
" أما والله لأولين أمرهم رجلا يكون أول الآسنة اذا لقيها غدا النعمان بن مقرن " , قال الناس : " هو لها " .
و تقول الرواية التاريخية أيضا أنه رضي الله عنه قال مرة لأصحابه : " دلوني على رجل أستعمله على أمر قد همني " , قالوا: " فلان , قال : لا حاجة لنا فيه , قالوا : فمن تريد ! , قال : أريد رجلا اذا كان في القوم كان كأنه رجل منهم , قالوا : ما نعرف هذه الصفة الا في الربيع بن زياد الحارثي , قال : صدقتم , فولاه .
-------------------
اذن الاساس الي احنا مؤمرين بية الشوري . . . ورأي العامة والخاصة سواء في الامور الاعتيادية او في انتخاب الحاكم او عزلة
والاسلام ترك لنا الاجتهاد في تنفيذ الامرين دول بلطريقة الي تناسب زمنا . . .
اما باقي الاسئلة انا هحط لحضرتك رابط موقع حزب النور الي بيتكلم عن البرنامج السياسي واظن فية الاجابة . . .
واي سؤال اتفضل . .
ط.ط²ط¨ ط§ظ„ظ†ظˆط±
كل الاحزاب الي مرجعيتها الشريعة الاسلامية . . هتكون متفقة علي كل دة هتختلف ربما في اية
ان مثلا حزب (س) شايف اننا نطبق الشوري من خلال مجلس شعب
حزب (ص ) شايف لا نوسعها اكتر مجلس شعب ونضيف استفتائات شعبية باستمرار
الحزب (س) شايف ان الحاكم كل 4 سنين يجدد بيعتة او اجراء انتخابات
الحزب (ص) شايف لا 6 سنين افضل
الحزب (س) شايف انة ابتكر مجلس للأمة لتطبيق مبدأ الشوري هيكون ربعة منتخب من الجامعات العليا والربع منتخب من رجال الاعمال والربع منتخب من المصرين تحت خط الفقر وربع انتخابات عامة
وقال دة اسلوب افضل ومجلس افضل و و و و اكثر فاعلية وكدة
- ما اريد قولة ان جميع الاحزاب الاسلامية هيكون الشريعة الاسلامية هي هدفها لكن سيختلف ربما التفاصيل وطرق التطبيق زي ما شرحت في مبدا الشوري كا مثال الكل هيسعي لتطبيقة لكن كل حزب هيكون لية ابداعة وبصمتة الخاصة بما يتوافق مع الظروف والزمن الخ الخ . . .
رقم العضوية : 80908
تاريخ التسجيل : 22Sep2010
المشاركات : 736
النوع : ذكر
الاقامة : الجيزه
السيارة: جاجور
السيارة[2]: هوندا سيفيك si
دراجة بخارية: هوندا 250 تريلا -باجا
الحالة :
من فضلكم بلاش نخرج الموضوع الاساسى
خلينا فى اللى قاله علاء بك الاسوانى
رقم العضوية : 27285
تاريخ التسجيل : 10Dec2008
المشاركات : 11,282
النوع : ذكر
الاقامة : الكرة الأرضية
السيارة: -Cabrice-LTZ
السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي
الحالة :
إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
م/محمد
المفضلات