أكرمك الله يا باشمهندس حاتم
رقم العضوية : 44992
تاريخ التسجيل : 16Aug2009
المشاركات : 2,227
النوع : ذكر
الاقامة : el maadi
السيارة: kia
السيارة[2]: Qashqai
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
الله يبارك في حضرتك
و يا رب فعلا يوحد صفنا فنحن الان احوج ما نكون لهذه الدعوة
و مازلت انادي علي كل مسلم ليدخل معنا هنا و يدعم نداءنا و الدعوة للوحدة
و شكرا لحضرتك
الله يكرمك يا بشمهندس احمد
و بالفعل حدث كام مؤتمر كانت منظماه جماعة الاخوان و انا حضرت منهم واحد في المعادي
و كان بعنوان ( معا من اجل مصر ) و الكل في واحد ( سلف اخوان اهل الدعوة صوفية مسلم عادي ) كلنا مسلمين لله
و لو حدث اختلاف فهو ليس عقائدي
الا ان المندسين الذين يحولون و يبدلون الاقوال ليهيجو طرف علي الاخر او ليتم اظهار طرف بصورة مغايرة للحقيقة
كما فعل امثالهم من الخوارج زمان ( حينما اشاعو الفتنة بين سيدنا علي و سيدنا معاوية )
و كيف فسر لنا المستشرقن تاريخنا بتدليسهم و احداثهم في ديننا بغير علم
اللهم و حد صفنا
م.حاتم السباعي
رقم العضوية : 71407
تاريخ التسجيل : 24May2010
المشاركات : 1,379
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: ربنا يسهل
السيارة[2]: النترا 2000
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
أكرمك الله يا باشمهندس حاتم
رقم العضوية : 44992
تاريخ التسجيل : 16Aug2009
المشاركات : 2,227
النوع : ذكر
الاقامة : el maadi
السيارة: kia
السيارة[2]: Qashqai
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
الله يكرمكم و يجازيكم خيرا
و بالنسبة للاستاذ تامر و المهندس طارق
اضع الموضوع بين ايديكم لاني ان شاء الله هنام بعد الظهر ( لانه منيمنيش من بعد الفجر ) مراوغة و كانك بتحاول تمسك زئبق و ها هو قد تم غلق الموضوع من قبل الاشراف للاسف ( و انا احترم و جهة نظرهم )
و لكني اعرف انكم لن تسمحو بمثل هذا الهدم يدخل بيننا
مهما اختلفنا في التفصيلات و الرؤي و النظرة للامور
و لكن نظل دائما عباد لله ( مسلمين حقا )
اشكركم لاهتمامكم
م.حاتم السباعي
رقم العضوية : 11086
تاريخ التسجيل : 20May2008
المشاركات : 3,017
النوع : ذكر
الاقامة : التجمع الخامس
السيارة: proton wira 1999
السيارة[2]: fiat 128
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
الف شكر ليك عالتوعية ..........عايزين من ده كثير
الاعلام بوظ عقول ناس كثير
انا انسان عادي جداا.مسلم . اخطيء .واصيب . مرجعيتي هي القران والسنة وفقه الائمة الاربعة يعني انا ...
رقم العضوية : 30796
تاريخ التسجيل : 22Jan2009
المشاركات : 1,676
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: Excel' 94
دراجة بخارية: دراجة
الحالة :
أحييك يا بشمهندس حاتم
احنا في المنتدى بقينا حافظين بعض..و عارفين توجهاتنا الفكرية و الدينية
لازم نتحد لما نلاقي اللي داخل يهدم ديننا
م.أحمد
رقم العضوية : 53568
تاريخ التسجيل : 21Nov2009
المشاركات : 2,307
النوع : ذكر
الاقامة : KSA-Riyadh
السيارة: Nubira II CDX
السيارة[2]: New Accent 2011
دراجة بخارية: N/A
الحالة :
جزاك الله خيرا يا بشمهندس
[img3]http://www.wathakker.net/designs/images/7amla14.gif[/img3]
أرخص و أسهل تعديل
ازاي نحافظ على الفتيس الاوتوماتيك
كيف تختبر مكونات السيارة-الجزء الأول
كيف تختبر مكونات السيارة-الجزء الثاني
رقم العضوية : 76846
تاريخ التسجيل : 02Aug2010
المشاركات : 746
النوع : ذكر
الاقامة : مدينة نصر القاهرة
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: لا يوجد
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
جزاكم الله خيرا ... مشاركات في الصميم
و كلنا حبايب طالما مفيش تعدي علي الثوابت و الحدود الشرعية
رقم العضوية : 9524
تاريخ التسجيل : 24Apr2008
المشاركات : 6,381
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: Tempra_1996
السيارة[2]: Cerato _2008_Auto
دراجة بخارية: NO
الحالة :
جزاك الله خيرا يا باشمهندس حاتم
اللهم اصلح أحوالنا وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.....
Eng.Ahmed Ismail
You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
[sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]
كل شيء عن السيراتو
_______________
اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..
اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..
اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك
______________________
[shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]
رقم العضوية : 3727
تاريخ التسجيل : 15Dec2007
المشاركات : 552
النوع : ذكر
الاقامة : GERMANY
السيارة: Toyota yaris
السيارة[2]: Opel Astra
الحالة :
ولي تعليق
لا اعرف ان كنت تبعا للكلام من المغضوب عليهم ام الضالين المضلين ام المدلسين ولكن لي قول في المساله
لقد ارادنا الله مختلفون ولو شاء لاتفقنا وله في ذلك حكمه (الايه) ولكن مشكتلنا الاساسيه للاسف هي اننا لا نجيد اداره اختلافنا او علي تبير طارق رمضان (ليس عندنا ثقافه الاختلاف)
ما يحزنني وغيري اننا نجد في بعض المسلمين المنتمون خاصه للتيار السلفي(بمعناه الميداني لا الاديولوجي) غلظه غريبه وسرعه في الاتهام مريبه وقذف صريح بعلم وبغير علم
ولما كان ذلك مما يعرف به ما لا يحبون الدين فاتعجب ان يقع ذلك ممن يحرصون علي سنه الرسول ص
النقد الذاتي مهم جدا
اننا لا نتناقش في مساله الا وبعد عده مداخالات نجد الاتهام السريع بالكفر او الخروج علي الجمهور او الزواغ او التدليس لماذا
ويتوه الامر بيننا وينذر بعضنا بعضا بالترصد والتربص وهلم جر
وكذلك نعيب علي السلفيين (بالمعني السابق) توسعه المفرط في لفظ الحرام وتوسعهم في مفهوم الشرك
فنجد في امور قليله الاثر(كاللجيه مثلا) حلقها خرام عند الائمه الاربع وراي متاخري الشافعيه لا يعتد به وهذا كلام لا يليق بلهل العلم ولا باهل السلف
ونعتب عليهم ايضا انكارهم الشديد علي من خالف الجمهور (وذكرت مثال شروط الزواج عند ابي حنيفه كمثال اكثر من مره) ويكان الامر جلي واضح مثل الشمس في مسائل كثر وهو غير صحيح ولذلك يسفه المعتزله ومتقدمي الصوفيه وبن عربي مثلا تسفيها شديدا
ونعتب عليهم ايضا توسعهم في اثبات الاصول التي لا تخالف فوصلت الي حكم الغناء واللحيه والجلباب وزياره القبور وغيره وغيره ولا نري ابدا انها من الاصول
ونعتب عليهم ايضا اسف احتقار العلماء المحدثين المخالفين في الراي ويكان الشيخ محمد عبده والقرضاوي وشلتوت مثلا لا حق لهم في مخالفه الاقدمين وهذا كلام غريب ولو اخذنا نفس المذهب ورددنا راي بن عثيمين او بن باز او حتي بن عبد الوهاب لنصبت في وجوهنا الرماح نصبا
لقد احتلف واصل بن عطاء مع الحسن البصري واختلفا حتي في اكثر الاصول ولم يكفر احدهما الاخر ابدا (مشوها بس علي الروايات الرسميه المعتمده) ولم نسمع فجاءه في خضم نقاش عن ترتيب السنه في مصادر التشريع انها (افكار كفريه) كما قالها عضو فاضل بالنص
اني وغيري نكن للسلفيين احتراما لانهم اهلنا واخواننا لكننا لا نتفق معهم في الكثير وهذا حقنا وليس العلم الشرعي حكرا علي احد مهما بلغ منصبه وذاع صيته وتقدم زمنه
اني وغيري نحترم المعتزله والظاهريه والصوفيه والشيعه ونري ان لهم ايضا باب من الحق صغر ام كبر ليس المشكله
الحق احق ان يتبع
والحكمه ضاله المؤمن اينما وجدها فهو احق بها
وعليها فانا لا نرفض رايا لابن حزم لاني ظاهري فقط نحن نوازن الاراء والادله لا الازمنه والاسماء
وهذا لب الخلاف
واقول شهاده اسئل بها امام الله
انا لم اري من الاستاذ سكاي بيرد انه كفر احدا او اتهمه بالشرك او بالخروج او ما شابه
ولكني رايت من السلفيين من ذلك الكثير في هذا المنتدي للاسف
كذلك وصدقت الاداره انه ليس منتدي للعلم الشرعي (وهذا فصل للدين عن الدنيا اهو المنتدي طلع علماني هههه)
ولكن اذا كنا سنفتح الباب للكلام عن بعض الاحكام الفقهيه فلنتحمل كل الاراء مهما بدت غريبه ومهما بعدت عن ما نراه صوابا
ولكن لا نسب احدا ولا نكفر احدا
والاختلاف في بعض الاصول الفقيه والعقديه ليست موضوعنا هنا
ارجو تقبل نقدي بصدر رحب فما اردت الا الخير
وعلي الله قصد السبيل
اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
وفورا
رقم العضوية : 57259
تاريخ التسجيل : 28Dec2009
المشاركات : 592
النوع : ذكر
الاقامة : alex
السيارة: skoda
السيارة[2]: Nissan Livina
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
حزاك الله خير . . . علي دعوة الخير والنصيحة . . اتمني الجميع يعمل بها . . وان نتعلم فقة الاختلاف واسلوب الاختلاف . . وان لن يستطيع احد ان يفرقنا ويمزقنا
المفضلات