| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

  1. #1

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي سؤوال طلب فرض الحماية الدولية على مصر = احتلال مصر ؟؟ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    لمصلحة مين ان تحتل (( بضم التاء )) مصر بلدنا الغالية علينا اللى بناكل من خير
    ونعيش فى ظلها وننتمى اليها ونفخر بيها
    لمصلحة مين تغييب الهوية القومية للبلد
    لمصلحة مين الاضرار بالبلد
    ما كلنا بنشوف مساؤئ وعيوب فى البلد
    لكن عمرنا ما فكرنا نبيع البلد للاجانب
    عموما اليكم الخبر التالى الذى اتمنى نزع جنسية من تقدموا بهذا الطلب وعدم السماح بخولهم مصر الا للحبس بالقانون طبعا
    =
    رصد | مصر |
    "أقباط المهجر يقدمون طلبا رسميا لفرض الحماية الدولية على مصر" #rnn

    تقدم وفد من أقباط المهجر في أمريكا، رسميا، بطلب فرض الحماية الدولية على مصر الى منظمة الأمم المتحده ودولة الفاتيكان والدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والكونجرس الأمريكي ومراكز اتخاذ القرار في الولايات المتحده الامريكيه.


    وقالت الجمعية الوطنية القبطية الامريكية، إن المجتمع الدولي بكافة أطيافه، أبدى ارتياحه الشديد للعرض المفصل والأسباب القانونيه للحمايه الدوليه وأنه لأول مره يتحرك مصريون ويطالبون المجتمع الدولي بالحل للاضطهاد العنصرى والتمييز الديني في مصر بعد ان ظل المجتمع الدولي يسمع صراخ وعويل الاقباط على مدى 40 سنه الماضيه بدون ان يقدم نشطاء الاقباط اية حلول عمليه لمنع هذا الاضطهاد.

    وأكدت الجمعية، أنه تم الاتفاق على مواصلة الحوار بين الوفد وكافة الملتقى بهم لتسهيل حمايه دوليه لكل المصريون لكى يتحرك خبراء الأمم المتحده الى مصر ووضع خريطة عمل لنظام الحكم في مصر للمسلمون والاقباط والبهائين والشيعه والليبراليون والملحدين وغيرهم لتحقيق المساواه الكامله لكافة المصريين، على أن يكون ذلك في خلال 6 أشهر وبعدها تقطع كافة المعونات عن النظام الحاكم فى مصر ويمنع الطيران ويوقف توريد السلع الاستراتيجيه لمصر ويوقف تصدير الانتاج المصري للخارج.

    وأكدت الجمعية أن طلب فرض الحماية على مصر، يأتى تحقيقا لعدة أهداف، منها الفصل بين الدين والدولة واستبعاد النص الدستوري الذى يجعل من الاسلام دينا رسميا للدولة والشريعه الاسلاميه مصدرا رئسيا للتشريع واعداد لجنة لوضع دستور جديد في البلاد قبل الانتخابات التشريعية

    المصدر : الدستور

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين


  2. #2

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين


  3. #3

    الصورة الرمزية aly_hosny

    رقم العضوية : 26401

    تاريخ التسجيل : 28Nov2008

    المشاركات : 3,812

    النوع : ذكر

    الاقامة : Benha-Egypt

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Chevy Lanos

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : aly_hosny غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الكلام دا اشبه بكلام الراجل ال اسمه سويلم لما قال ان امريكا هتحتل مصر لما حسني مبارك يمشي
    كلام فارغ اخره كدا مفيش حاجة هتحصل هو شوية كلام بس


  4. #4

    الصورة الرمزية رزق

    رقم العضوية : 53598

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 1,943

    النوع : ذكر

    الاقامة : قاهرة المعز

    السيارة: نوبيرا II - اتباعت

    السيارة[2]: Nissan Sunny 2005

    دراجة بخارية: mfeesh

    الحالة : رزق غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    امريكا دي بقت هفأ على فكرة
    بعد حربين واقتصاد شبه منهار والاف الضحايا في العراق وافغانستان
    الناس هناك بتشتكي من البطالة و قص النفقات
    محدش عايز حرب
    قدامها فترة مش قليلة عشان تقف على رجليها
    ده غير إن عندها اولويات أعلى كتير جدا من الواهم إنها حتدافع عنه
    زي إيران
    بلاش بعبع امريكا عشان مضحك
    مش محتاج خبير استراتيجي عشان تشوف الحقايق دي

    كلام فارغ اخره كدا مفيش حاجة هتحصل هو شوية كلام بس
    متفق


    بالنسبة لأصل الموضوع, متوقع إيه منهم؟


  5. #5

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اتمنى ان يصدر رد فعل شديد اللهجة من الكنيسة المصرية تجاههم
    اتمنى ان يصدر رد فعل شديد وحاسم من الدولة تجاههم بسحب الجنسية المصرية عنهم
    و بتقديمهم للمحاكمة للاضرار بمصر

    اليكم الرابط التالى
    ولا اعرف مدى صحته
    ربما يكون ما جاء به خطأ -- حينها ارجو قبول اعتذارى --

    نص حكم محكمة القيم ضد شنودة - أهل التأويل

    قضاء محكمة القيم
    برئاسة
    السيد المستشار أحمد رفعت خفاجي نائب رئيس محكمة النقض

    وعضوية السادة المستشارين
    محمود طه زكي رئيس محكمة الاستئناف
    محمد طه سنجر المستشار بمحكمة النقض
    ماهر قلادة واصف المستشار بمحكمة استئناف بني سويف
    القضية رقم 23 لسنة 11 قضائية قيم
    جلسة 3 يناير سنة 1982

    المادتان 36 و 37 من القانون 95 لسنة 1980 وجوب أن يحضر محاميا للدفاع عن المتهم – من المقبولين أمام محكمة النقض لا يجوز للمحامي المرافعة إلا في حضور من يحال إلى المحكمة إذا لم يحضر فصلت المحكمة فى غيابه تظلم العدول عن استمرار النظر فيه الدفع بعدم جوار التظلم في غير محله مطابق للمادة 34 ق 95 لسنة 1980 وم 4 من الدستور القرار الذي ألغاه القرار المتظلم من صدوره وفق الأوضاع الشكلية ويخص بمضي 60 يوماً من تاريخ إصداره لا يقدح في ذلك الغاءه تحقيقاً لمصلحة البلاد العليا وحذره الإبقاء على الدولة وصيانتها من عبث العابثين ومبدأ المشروعية وسيطرة أحكام القانون وتأكيداً للإجراءات المقررة بمقتضى المادة 74 من الدستور الذي يخول رئيس الجمهورية استثناء وفي حالة الضرورة باتخاذ ما يراه لمواجهة الخطر الذي يهدد الوحدة الوطنية لا يجوز اتخاذ الدين ستاراً يخص أطماعاً سياسية .
    المحكمة :

    بعد سماع المرافعة الشفوية والاطلاع على الأوراق والمداولة قانوناً .
    من حيث أن رئيس الجمهورية الراحل كان قد اصدر في الثاني من سبتمبر 1981م القرار رقم 491 لسنة 1981 – بعد الاطلاع على المادة 74 من الدستور بإلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 2782 لسنة 1971 بشأن تعيين الأنبا شنودة بابا للإسكندرية وبطريركا للكرازة المرقسية وأمر بتشكيل لجنة من خمسة من الأساقفة للقيام بالمهام البابوية ( الجريدة الرسمية العدد 36 " تابع " في سبتمبر سنة 1981 ) .
    وفي الخامس من سبتمبر سنة 1981 وجه رئيس الجمهورية بياناً إلى الشعب المصري أورد فيه أنه " منذ فترة ليست بالقصيرة حاولت بعض الفئات المخربة في مراحل متعددة إحداث فتنة بين أبناء الأمة وعملت جاهدة للقضاء على وحدتها الوطنية مستعملة في سبيل تحقيق أغراضها بعض الشعارات المضللة والوسائل غير المشروعة نفسية ومادية لتعويق مسيرة الشعب فى طريق تنميته وازدهاره وديمقراطيته وتصدت الحكومة لهذا كله بالإجراءات العادية تارة وبالنصيحة مرة أخرى وبالتوجيه والترشيد مرات وفي الآونة الأخيرة بصفة خاصة وقعت أحداث جسيمة هددت الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وسلامة الجبهة الداخلية بخطر جسيم إلا أن هذه الفئة الباغية استرسلت في غيها واستهانت بكل القيم والقوانين وتنكبت عن الطريق السوي وسلكت سبيل العنف والإرهاب وسفك الدماء وتهديد الآمنين كما أن بعض الأفراد قد استغلوا هذه الأحداث وعمدوا على تصعيدها الأمر الذى وجب معه اتخذا إجراءات سريعة وفورية لمواجهة الخطر الذي هدد الوحدة الوطنية انطلاقاً من المسئولية الدستورية المستمدة من أحكام 73 من الدستور .
    وأشار البيان إلى أنه إعمالا للصلاحيات المقررة بمقتضى المادة 74 من الدستور والتي تنص على أنه لرئيس الجمهورية إذا قام خطر يهدد الوحدة الوطنية أو سلامة الوطن أو يعوق مؤسسات الدولة عن أداء دورها الدستوري أن اتخذ الإجراءات السريعة لمواجهة هذا الخطر ويوجه بياناً إلى الشعب ويجرى الاستفتاء على ما اتخذه من إجراءات خلال ستين يوماً من اتخاذها فقد قرر رئيس الجمهورية خطر استغلال الدين وتحقيق أهداف سياسية أو حزبية وخطر استخدام أو استغلال دور العبادة لهذا الغرض أو في المساس بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي أو سلامة الوطن فلا سياسة في الدين ولا دين في السياسة كما اتخذ رئيس الجمهورية قرارات أخرى من بينها القرار رقم 491 لسنة 1981 سالف الذكر ثم أصدر رئيس الجمهورية القرار رقم 498 لسنة 1981 بدعوة الناخبين إلى استفتاء على إجراءات ومبادئ حماية الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي الواردة في البيان المنوه عنه وذلك فى يوم الخميس 10 من سبتمبر سنة 1981 ( الجريدة الرسمية العدد 36 " مقرر " في 5 سبتمبر سنة 1981 ) أجري الاستفتاء فى هذا التاريخ ووافق على ما تضمنه هذا البيان من إجراءات تم اتخاذها ( الوقائع المصرية العدد 210 " مقرر " في 11 سبتمبر سنة 1981 ) .
    وحيث أن الأنبا شنودة بواسطة وكيله الأستاذ حنا ناروز المحامي أقام تظلما في القرار الجمهوري رقم 491 لسنة 1981 المشار إليه أمام هذه المحكمة عملا بنص الفقرة الخامسة من المادة 34 من قانون حماية القيم من العيب الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1980 والمعدل بالقانون رقم 154 لسنة 1981 طلب الغاء هذا القرار الجمهوري واعتباره كأن لم يكن .
    أولاً : تعريض الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى للخطر :
    فقد بدرت منه وقائع محددة تهدف إلى إحياء النعرة الطائفية التى تنادي بأن مصر دولة قبطية استعمرها المسلمون ففي خلال شهر أغسطس سنة 1973 التقى في دير السريان بأسرة تحرير مجلة الكرازة التي يتولى رئاستها وطالبهم بأن يكون الهدف من إصدار الجريدة هو إحياء الكيان الطائفي واللغة القبطية وإثارة مشاكل الأقباط على صفحاتها بصراحة وجرأة وفي خلال شهر يناير سنة 1975 أنشأ فصولا لتعليم اللغة القبطية بالأنبا رويس بالعباسية كما اصدر تعليماته إلى الكنائس بإنشاء مثل هذه الفصول وذلك بهدف إحياء النعرة القديمة بأن مصر قبطية وأن المسلمين دخلاء عليها وفي خلال شهر سبتمبر سنة 1975 أصدر تعليمات للكنائس بعدم الاحتفال بعيد النيروز يوم 12 / 9 / 1975 وألقى كلمة في عظته الأسبوعية تضمنت أن الكنيسة حزينة جدا ولم يفسر سبب ذلك وعلى إثر ذلك رددت قيادات مدارس الأحد أن السبب في ذلك هو مرور الأقباط بمحنة نتيجة اضطهادهم من المسلمين بالإضافة إلى رفض رئيس الجمهورية مقابلة الأنبا شنودة أكثر من مرة وبتاريخ 11 / 1 / 1977 التقى بقساوسة محافظة المنوفية وناشدهم بتوعية أبناء الطائفة بزيادة النسل وحث الشباب على الزواج انطلاقاً من أن مصر أساسا دولة قبطية استعمرها المسلمون مما ترتب عليه أن دين الدولة الرسمى أصبح الإسلام وأنه كان يجب النص في الدستور على الدينين الإسلامي والمسيحي معاً وناشدهم الاهتمام بالتبشير بالدين المسيحي والتحرك خارج الكنيسة بالاشتراك في المؤتمرات السياسية وزيارة المواقع الحكومية والجماهيرية لإثبات الوجود المسيحي كما ألقى محاضرة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعنوان " إنجيل برنابا وتعارضه مع القرآن " استشهد فيه بآيات قرآنية وآراء بعض العلماء المسلمين للتدليل على تعارضه مع القرآن الكريم مما شجع باقي الكتاب المسيحيين على اتباع نهجه ومحاضرة أخرى بذات الكاتدرائية بعنوان التثليث والتوحيد تضمنت الاستشهاد ببعض الآيات القرآنية المحرفة والمبتورة للرد على النقد الذى يوجه إلى الديانة المسيحية .
    ثانياً : الحض على كراهية النظام القائم :
    ذلك أنه بتاريخ 1 / 8 / 1977 عقد المجمع المقدس اجتماعاً برئاسته وأصدر قرار بتقديم مذكر لرئيس الجمهورية تتضمن رفض الطوائف المسيحية تطبيق الشريعة الإسلامية وقانون الردة وضرورة حل مشاكل الطائفة واقترح قيام أعضاء المجمع بمسيرة تضم أبناء الطائفة تتوجه إلى مقر رئيس الجمهورية والسفارات ووكالات الأنباء للتعبير عن استيائهم من اضطهاد المسلمين والمسئولين للمسيحيين إلا أنه أرجئ البت فيه انتظارا لنتائج مقابلة الرئيس لمندوبي المجمع المقدس في ذلك الوقت كما أنه استثمر حادث مقتل القس غبريال عبدالمتجلي كاهن كنيسة التوفيقية بالمنيا بتاريخ 3 / 9 / 1978 وذلك بإيعاز القمص أنطونيوس ثابت وكيل بطريركية الإسكندرية عمل المؤتمرات والمطالبة بمطالب الأقباط والتشكيك في حيدة الشرطة والنيابة لإثارة وتعبئة مشاعر أبناء الطائفة ومعاصرة ذلك لمباحثات كامب ديفيد بهدف الضغط على المسئولين لتلبية مطالب الأقباط وقام خلال شهر أكتوبر سنة 1979 بإيفاد الأنبا تادرس أسقف بورسعيد إلى قبرص مع عدد من المطارنة بهدف تعبئة الرأى العام المسيحي الخارجي ضد السلطات والنظام في مصر ومناشدة تجمعات الأقباط والهيئات القبطية في الخارج للتدخل للضغط على المسئولين لمنع تطبيق الشريعة الإسلامية كما قام باستثمار حادث الاعتداء على ثلاثة من الطلبة المسيحيين بالمدينة الجامعية بالإسكندرية بتاريخ 18 / 3 / 1980 وأوعز للقمص أنطونيوس ثابت وكيل بطريركية الإسكندرية بعقد المؤتمرات مع الطلبة المسيحيين بهدف تعبئة مشاعرهم وإثارتهم ضد المسئولين كذا قيامه بدعوة المجمع المقدس للانعقاد وإصداره قرار بعدم الاحتفال بعيد القيامة وعدم تقبل التهاني من المسئولين ومعاصرة ذلك لزيارة رئيس الجمهورية الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية وحث تجمعات الأقباط في الخارج خاصة الهيئات القبطية باتخاذ مواقف معادية أثناء زيارة الرئيس وذلك بهدف الضغط على المسئولين لتلبية مطالب الأقباط .
    ثالثاً : إضفاء الصبغة السياسية على منصب البطريرك واستغلاله الدين لتحقيق أهداف سياسية :
    ذلك أنه بتاريخ 24 / 2 / 1975 رأس المجلس الملى العام للأقباط الأرثوذكس وأصدر قرار بأن تجتمع اللجنة القانونية بالمجلس لدراسة قانون الحكم المحلى للمطالبة بتمثيل الأقباط في المجالس المحلية ودراسة قانون الأحوال الشخصية للمطالبة بتنفيذ شريعة العقد وهدم تطبيق الشريعة الإسلامية في حالة اختلاف الملة واتفق على إرسال خطابات للمسئولين بالدولة للمطالبة بتمثيل الأقباط بالاتحاد الاشتراكي تمثيلا صحيحاً وفي 19 / 7 / 1975 عقد اجتماعا مع كهنة كنائس الإسكندرية بالكنيسة المرقسية وطالبهم بإجراء تعداد للمسيحيين في الإسكندرية لاستكمال السجل الخاص بالتعداد بالبطريركية كما قام بتكليف الأنبا بيمن الأسقف العام وقتئذ بالمرور على إيبراشيات الجمهورية للاجتماع بأبناء مدارس الأحد بها وتكليفهم بسرعة الانتهاء من إجراء احصاء عددي للمسيحيين وبتاريخ 5 / 1 / 1977 عقد اجتماع لكهنة القاهرة ببطريركية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية وألقى كلمة ناشدهم فيها سرعة الانتهاء من إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد للطوائف المسيحية لتقديمه للسلطة التشريعية للمطالبة بتطبيقه قبل الانتهاء من إعداد قانون الأحوال الشخصية للمسلمين وانتقد رجال القانون المسيحيون لعدم استثمارهم للمناخ الديموقراطي السائد في التقدم بمقترحاتهم بشأن قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين وفي خلال شهر أغسطس سنة 1977 وبمناسبة ما نشرته الصحف حول تطبيق الردة عقد عدة اجتماعات لكهنة القاهرة ورجال القانون المسيحي والمجالس لدراسة آثار هذا القانون على المسيحيين وضرورة التعبير إلى المسئولين بصورة جماهيرية رسمية بأن هذا القانون مرفوض .
    وبتاريخ 1 / 9 / 1977 عقد اجتماعاً بأعضاء مجالس كنائس القاهرة وعدد من المطارنة بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية واتخذ قرار بإعلان الصوم الانقطاعي ابتداء من يوم 5 / 9 / 1977 تعبيرا عن رفض أبناء الطائفة لمشروع قانون الردة . وبتاريخ 20 / 3 / 1979 رأس اجتماع المجمع المقدس لمناقشة قانون الأحوال الشخصية الموجه للطوائف المسيحية وأشار إلى أنه حصل على موافقة الأقباط الكاثوليك والإنجيليين على القانون وأن ذلك حقق نصرا له وللطوائف المسيحية المختلفة وطالب بتشكيل لجنة للرد على نشاط لجنة المطبوعات الإسلامية ونقدها لبعض المعتقدات المسيحية . وبتاريخ 28 / 10 / 1979 أوعز إلى القمص أنطونيوس ثابت وكيل بطريركية الإسكندرية بالدعوة لعقد مؤتمر عام بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية يوم 1 / 11 / 1979 لمناقشة موضوع تعديل المادة الثانية من الدستور وذلك للضغط على المسئولين وإشعارهم برفض الشعب المسيحي ذلك وبتاريخ 14 / 11 / 1979 عقد اجتماعا بدير الأنبا بيشوى بوادي النطرون مع عدد من المطارنة ورجال الدين المسيحي لإعداد مذكرة تتضمن اعتراضهم على تطبيق الشريعة الإسلامية وتوجيه اللوم إلى وكيل بطريركية الإسكندرية لتأجيله عقد المؤتمر الذي كان مقرراً عقده بتاريخ 1 / 11 / 1979 مع القيادات المسيحية لموعد لاحق لمناقشات مجلس الشعب للموضوع وتكليفه وكيل البطريركية بتوجيه الدعوة لعقد مؤتمر مع أعضاء المجلس الملية الفرعية لإعلان رأي الأقباط قبل طرح الموضوع للمناقشة على مجلس الشعب .
    وفي 7 / 11 / 1979 عقد اجتماعا بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حضره بعض المطارنة وعدد من أعضاء المجلس الملى العام ومائة عضو من أعضاء المجالس الملية الفرعية لتقديم المقترحات المزمع إدخالها على المادة الثانية من الدستور لحماية الأقباط حيث وقع الحاضرون في نهاية الاجتماع على مذكرة بموافقتهم على الإضافة المقترحة على المادة الثانية من الدستور وهي عبارة عن " بما لا يتعارض مع شرائع الأقباط " وبتاريخ 8 / 11 / 1979 عقد اجتماع بالمقر البابوي بالعباسية مع رؤساء الطوائف المسيحية ومندوبين عن الكنائس الكاثوليكية الأجنبية لمناقشة تعديل المادة الثانية من الدستور كما أصدر تعليماته لمطرانية سوهاج بتكليف المثقفين من أبناء الطائفة خاصة المحامين بتحرير مذكرات تتضمن الاعتراض على تعديل المادة الثانية من الدستور .
    وفي نهاية شهر ديسمبر سنة 1979 التقى ببعض المطارنة بدير الأنبا بيشوى بوادي النطرون ودار بينهم حديث حول تعديل المادة الثانية من الدستور وعلق بأنه ينتظر نتيجة لقاءاته مع المسئولين بشأن الضمانات التى طلب إدخالها على تعديل المادة الثانية من الدستور لحماية الأقباط وأنه فى حال عدم تلبيتها ردد عبارة " حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان " .
    رابعاً : الإثارة :
    وفضلاً عما تقدم فإنه في 10 / 7 / 1972 عقد اجتماعا بكهنة الإسكندرية وطالبهم بالتحرك وإشعار الحكومة بهم للعمل على تحقيق نطالبهم وبمداومة الإتصال بممثلي الطوائف المسيحية الأخرى بالإسكندرية وإحاطتهم علما بمظاهر الاضطهاد لضمان تعاطفهم معهم وتأييدهم .
    وبتاريخ 17 / 7 / 1972 عقد مؤتمر عاما لكهنة كنائس الإسكندرية لدراسة مشاكل الطائفة وذلك بدعوة منه حيث قام بتوجيه بعض الكهنة للإعلان عن هذا المؤتمر ورفضه الاستجابة لطلب وزارة الداخلية بتأجيل الاجتماع لدواعي الأمن بدعوى أن أئمة المساجد بالإسكندرية يهاجمون القس بيشوى كامل راعي كنيسة مارجرجس بالإسكندرية ويهددون بقتله . وفي 11 / 11 / 72 عقد اجتماعا لكهنة القاهرة على إثر وقوع حريق بجمعية " أصدقاء الكتاب المقدس " بالخانكة واصدر تعليمات بالتوجه إلى مقر الجمعية وتأدية الصلاة فيها وافتراش الأرض بأجسادهم حتى الاستشهاد في حالة التعرض لهم ثم غادر القاهرة إلى الدير عقب ذلك للظهور بمظهر البعيد عن الأحداث ثم قام بدعوة المجمع المقدس للإنعقاد وإعلان الصوم الانقطاعي والحداد بالكنيسة احتجاجاً على ذلك .
    وبتاريخ 13 / 11 / 1972 ألقى كلمة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بمناسبة مرور عام على تقلده الكرسي البابوي تناول من خلالها التنديد بأحداث الخانكة والإدعاء باضطهاد الأقباط في خلال شهر مارس سنة 1973 وبمناسبة اهتمام الرأي العام في مصر بقضايا التهريب المتهم فيها رفلة غرباوي وصادق غبور وآخرين عقد اجتماع مع بعض المسئولين بمدارس الأحد وحثهم على نشر شائعة في أوساط أبناء الطائفة بالكنائس بأن هذه القضايا طائفية والقصد منها الإضرار بسمعة المسيحيين . كما قام بالإعتكاف بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون وعدم الاحتفال بذكرى تقلده الكرسى البابوي الذي كان مقررا الإحتفال به بتاريخ 14 / 11 / 1979 .
    وحيث أن قانون حماية القيم من العيب رقم 95 لسنة 1980 قد أفرد فصلا في الإجراءات أمام محكمة القيم أورد به نص المادة 36 التى تقرر بأنه " يجب أن يحضر مع من يحال إلى محكمة القيم محام للدفاع عنه من المقبولين للمرافعة أمام محكمة النقض " كما نصت المادة 37 من هذا القانون على أنه إذا لم يحضر من أحيل إلى محكمة القيم بعد تكليفه بالحضور جاز للمحكمة أن تقضى في الدعوة في غيبته بحكم غير قابل للمعارضة واستقر قضاء هذه المحكمة –إعمالا لهاتين المادتين – على أنه لا يجوز للمحامي المرافعة إلا في حضور من يحال إلى المحكمة فإذا لم يحضر فصلت المحكمة في الدعوى وإذا تخلف المتظلم عن الحضور بالجلسة التي حددت لفحص تظلمه فإن المحكمة مضت في نظره في غيبته ورغم ذلك فقد حضر الأستاذ حنا ناروز المحامي نيابة عن المتظلم وقدم خمس حوافظ مستندات اطلعت عليها المحكمة وقد طويت على صور من مجموعة من الخطابات المتبادلة له بين المتظلم ورؤساء الوزراء في السنوات المختلفة وبينه والنائب العام ووزير العدل وصور لبعض البيانات التي أصدرها المجمع المقدس برئاسته وبعض الخطابات المتبادلة وبعض ممثلين إلى الجهات المعنية عن وقوع اعتداء على ممتلكات البطريركية . وما أن أعلن مساعد المدعى الاشتراكي بجلسة المرافعة الوقائع المستندة إلى المتظلم وعددها على مسمع من حضر عن المتظلم حتى بادر على الفور إلى إعلان عدوله عن التظلم .
    وحيث أنه في شأن ما أثاره مساعد المدعي الاشتراكي في المذكرة المقدمة منه دفع بعدم جواز التظلم على سند من القول بأن المتظلم قاصر على الحالات التى حددتها القرارات الجمهورية إلى إباحته دون سواها فإنه مردود بأن المادة 34 من القانون رقم 95 لسنة 1980 بإصدار قانون حماية القيم من العيب المعدلة بقرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 154 لسنة 1981 قد جعلت الفصل فى التظلمات من الإجراءات التي تتخذ وفقاً للمادة 74 من الدستور من اختصاص محكمة القيم دون غيرها وأصدر رئيس الجمهورية القرار المتظلم منه منذ الاطلاع على المادة 74 من الدستور للعمل بأحكامه وذلك ما يبين من صياغة القرار المذكور ومن يكون التظلم قد اتصل بقاضيه الطبيعي وانعقد الإختصاص صحيحاً لمحكمة القيم ويعدو معه الدفع على غير سند متعيناً لرفضه ولا يغير من هذا النظر موافقة الشعب على القرار في الاستفتاء الذي جرى عليه ذلك لأن دور الشعب في الاستفتاء بالنسبة إلى هذه القرارات إنما هو دور سياسي مؤداه الموافقة على إصدارها بما لا يحجب المحكمة عن مباشرة حقها في فحص التظلم وفرض رقابتها على تلك القرارات .
    حيث أنه بصدد ما أثاره المتظلم في صحيفة تظلمه من قول بأن القرار الذي ألغاه القرار المتظلم منه قد صدر وفق الأوضاع الشكلية الصحيحة وتحصن بمدى ستين يوما على إصداره فإنه مع التسليم أن ذلك القرار استوفى هذه الإجراءات في شكلها الصحيح ومضى عليه مدة ستين يوماً فقد غاب عن المتظلم أن النصوص التشريعية إنما وضعت لتحكم الظروف العادية وما دامت قد خلت من النص على ما يجب إجراءه فى حالة الخطر العاجل فإنه من المتعين تمكين السلطة من اتخاذ الاجراءات الحاسمة التي تعمل بغاية سامية تحقيقا لمصلحة البلاد هي ضرورة الإبقاء على الدولة وصيانتها من عبث العابثين ووجوب حماية الوطن وضمان سلامته ولا يتجافى هذا النظر مع مبدأ المشروعية المقررة بمقتضى المادة 74 من الدستور تأكيداً لهذا المبدأ الذى يخول لرئيس الجمهورية استثناء وفي حالة الضرورة من السلطات ما يسمح له باتخاذ ما يراه لمواجهة الخطر الذي يهدد الوحدة الوطنية وسلامة الوطن وذلك إسنادا إلى نظرية الظروف التشريعية التي وضعت لتحكم الظروف العادية ومما لا مراء فيه وما حواه بيان رئيس الجمهورية سالف الإشارة إليه قاطع الدلالة على أن ظروفا استثنائية مرت بالبلاد استوجبت مباشرته لصلاحيته الدستورية التي حوتها المادة 74 من الدستور مما يغدو معه هذا القول من المتظلم على غير سند صحيح من الواقع والقانون متعيناً رفضه .
    وحيث أن المتظلم قد تخلف عن الحضور أمام المحكمة على نحو ما يستوجبه القانون ليدحض ما طرح أمامها من أمور وردت في المذكرات المقدمة من مساعد المدعي العام الاشتراكي وتليت بالجلسة بل فضل وكيله الذي حضر عنه على خلاف حكم القانون العدول عن التظلم حال سماعه لها مما يقطع فى يقين المحكمة بمطابقتها للحقيقة والواقع .
    وحيث أن المحكمة بتشكيلها الشعبي وطابعها السياسي إذ تعبر عن ضمير الأمة جمعاء قد بان لها بما لا يدع مجالا للشك ما سلف بسطه من وقائع محددة قاطعة الدلالة على أن المتظلم قد فاته أن أرض مصر ضمت بين جنباتها على مختلف العصور أخوة اتفقت كلمتهم على صيانة مصر والحفاظ على القيم الأساسية للمجتمع المصري ومن بينها الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي هذا وإذا اختلفت دياناتهم ولم يخرج من بينهم على خط الوطنية أحد فكانوا مثال إعجاب الشعوب المعاصرة يشيدون بالسلام الذي ظلل أرض الكنانة وتحطمت على صخرته كل محاولات الأعداء للفرقة بين أبناء الوطن الواحد وهكذا كانت مسيرة الوحدة والسلام والأمن والأمان بين أفراد الأمة بأسرها مهما تباينت عقيدتهم زكاها كل سلفه بغير تمييز ومجدها كل أبناء ملته في غابر الزمان ومختلف العصور وظل الحال به كذلك إلى أن جاءت به طائفة كل أقباط مصر آملة فيه مواكبة المسيرة ودفعها إلى الأمام وإذ به يخيب الآمال ويتنكب الطريق المستقيم الذى تمليه عليه قوانين البلاد فيتخذ من الدين ستاراً يخفى أطماعاً سياسية أقباط مصر براء منها وإذ به يجاهر بتلك الأطماع واضعاً بديلاً لها على حد تعبيره بحراً من الدماء تغرق فيه البلاد من أقصاها إلى أقصاها باذلا قصارى جهده دافعاً عجلة الفتنة بأقصى سرعة وعلى غير هدى إلى أرجاء البلاد غير عابئ بوطن يأويه ودولة تحميه وأمة كانت فى يوم من الأيام تزكيه وبذلك يكون خرج عن ردائه الذي خلعه عليه أقباط مصر في محبة ووئام لما كان ما تقدم فإن القرار المتظلم منه يكون صحيحاً فيما جاء به مبرراً ما قام عليه من أسانيد مما يتعين معه القضاء في موضوع التظلم برفضه .

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين


  6. #6

    الصورة الرمزية Hacker5

    رقم العضوية : 1272

    تاريخ التسجيل : 01Jul2007

    المشاركات : 2,178

    النوع : ذكر

    الاقامة : المهندسين

    السيارة: Hyundai Accent RB 2012 AT

    السيارة[2]: Renault Megane 2006

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Hacker5 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا نفسى اعرف مين اللى مضطهد فى دينه ؟ احنا ولا هما
    محدش اتكلم لما سويرس الله لا يكسبه عمل اللى عمله دة ولا حد اتكلم ولا الميديا و لا الصحافة حاجة يعنى لا توصف
    لو كان واحد مسلم كان عمل صورة على قسيس و راهبة كانت الدنيا قامت و مقعدتش و السلفيين برضو كان هاينولهم من الحب جانب
    المشكلة ان هما واخدين حقهم و زيادة ميت مرة و مش عاجب
    نفسى اطلع كل اللى فى قلبى بس مش عايز اتوقف

    [aldl]http://iofimages.dmotorworks.com/images/xTiUm_6YOFf8Fgzr1cqPc0Sf53falxQB/0.JPG?WIDTH=640&HEIGHT=480[/aldl]


  7. #7

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hacker5 مشاهدة المشاركة
    انا نفسى اعرف مين اللى مضطهد فى دينه ؟ احنا ولا هما
    محدش اتكلم لما سويرس الله لا يكسبه عمل اللى عمله دة ولا حد اتكلم ولا الميديا و لا الصحافة حاجة يعنى لا توصف
    لو كان واحد مسلم كان عمل صورة على قسيس و راهبة كانت الدنيا قامت و مقعدتش و السلفيين برضو كان هاينولهم من الحب جانب
    المشكلة ان هما واخدين حقهم و زيادة ميت مرة و مش عاجب
    نفسى اطلع كل اللى فى قلبى بس مش عايز اتوقف
    ههههههههههههههههه
    بفكر ابطل ادخل الاجتماعى علشان برضه ما اتوقفش
    هو العضو otefa اتوقف ليه

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين


  8. #8

    الصورة الرمزية MASERATI

    رقم العضوية : 68210

    تاريخ التسجيل : 17Apr2010

    المشاركات : 2,398

    النوع : ذكر

    الاقامة : Saskatchewan - Canada

    السيارة: NISSAN MAXIMA SE

    السيارة[2]: PEUGEOT 505

    دراجة بخارية: مابعرفش أسوقها للأسف !!!!

    الحالة : MASERATI غير متواجد حالياً

    Thumbs up -

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




    خلى الteeeeeeeeet يتسلوا .

    Maserati Quattroporte
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يا بني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار(72)لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم(73)
    صدق الله العظيم


  9. #9

    الصورة الرمزية mrwho1982

    رقم العضوية : 11086

    تاريخ التسجيل : 20May2008

    المشاركات : 3,017

    النوع : ذكر

    الاقامة : التجمع الخامس

    السيارة: proton wira 1999

    السيارة[2]: fiat 128

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mrwho1982 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maserati مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




    خلى الteeeeeeeeet يتسلوا .

    والله قعدت اضحك لما قريت الخبر

    وتعليقك تحفة بجد

    انا انسان عادي جداا.مسلم . اخطيء .واصيب . مرجعيتي هي القران والسنة وفقه الائمة الاربعة يعني انا ...


  10. #10

    الصورة الرمزية adelseliem

    رقم العضوية : 83173

    تاريخ التسجيل : 09Dec2010

    المشاركات : 316

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة[2]: new cerato

    الحالة : adelseliem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abokoko مشاهدة المشاركة
    اتمنى ان يصدر رد فعل شديد اللهجة من الكنيسة المصرية تجاههم
    اتمنى ان يصدر رد فعل شديد وحاسم من الدولة تجاههم بسحب الجنسية المصرية عنهم
    و بتقديمهم للمحاكمة للاضرار بمصر

    .
    تجاه مين بالضبط لأنها تفرق

    الطلب علشان ينظر فى أمره من الأمم المتحده يجب أن يكون موقع من 3 مليون مصرى

    التوقيعات دلوقت 2.9 مليون

    هما كلهم برا مصر ؟



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سؤوال بخصوص مياه الراداتير
    بواسطة mido888 في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-06-2012, 07:33 PM
  2. أقباط المهجر يقدمون طلبا رسميا لفرض الحماية الدولية على مصر
    بواسطة Nor_Eldeen في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 27-06-2011, 10:22 AM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-05-2011, 05:46 AM
  4. "موريس صادق" يجدد دعوته لوضع مصر تحت الحماية الدولية
    بواسطة amr5500 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-05-2011, 03:41 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2